هـــــل نفـــــــرح .......هــــــــل نحـــــــــزن........امريكا تحت النـــــار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هـــــل نفـــــــرح .......هــــــــل نحـــــــــزن........امريكا تحت النـــــار

      مرحبا........

      هل نقول مبروك ونبارك لأنفسنا ما حدث في امريكا !!!!!!ام نحزن لما حدث !!!!!!ولماذا؟؟؟؟!!!

      الكل سعيد وفرح ويبارك للأحداث التي هزت اكبر قوة تسيطر على الشعوب والحكومات العربية خاصة وبقية الدول عامة!!!!!
      سؤالي : لو اتينا من الناحية الدينية.........هل ما قام به من قام يجوز في الاسلام وهل يعتبر جهادا ام انتحارا كما جاء في الاخبار العالمية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اذا كان لا فلماذا نحن فرحون؟؟؟؟؟؟؟ وهل هذا الاسلوب سيخدمنا نحن كمسلمين ؟ وهل تعتقدون سيساعد على
      الاثبات للغير بأن الاسلام هو دين فيه السلام وبعيد كل البعد عن التطرف !!!!!!
      الم يحرم الاسلام قتل ....الاطفال....والنساء ..........والعجائز!!!!!! فماذا تقولون فيما حدث؟؟؟؟؟؟؟

      ومن ناحية اخرى ....اوروبا الان صرحت بأنها تقف مع امريكا كتفا بكتف حالها كحال اسرائيل !!!!!!في تدمير وسحق من كان فعل ووقف بجانب الجناة!!!!!!!!والبقية (الدول) ستعلن وقوفها ايضا .
      فهل هذا من مصلحتنا !!!!!!!او من مصلحة الفلسطينيين؟؟؟؟؟؟؟؟الذين استغلت اسرائيل في ضربهم كيفما شاءت والعالم مشغول او يحاول ان يشغل نفسه بعيدا عن الاحداث في فلسطين المسكينة!!!!!!فهل هذا من مصلحتهم عندما يخرج المئات منهم والاحتفال؟ نعم انا لا الومهم وبالعكس اتمنى لهم كباقي الناس الفرج ولكن هل تعتقدون ان هذا يرضي امريكا وحلفائها؟؟؟؟؟الا تعتقدون بأن امريكا ومن معها سينتقمون منهم بأي شكل من الاشكال!!!!!
      ايضا من سيتحمل مصاريف اعادة البناء ؟ والتعويضات؟ والخسائر كلها ؟ من سيتحملها خاصة اذا اثبتت بالفعل ان الفاعل مسلم وعربي ومن الشرق الاوسط!!!!!!!!!!!!!!!!؟
      بأي طريقة او اخرى ستقوم تلك الدول بأستنزاف اموال العرب لتغطية تلك الخسائر الكبيرة والتي تقدر بمليارات من الدولارات الامريكية!
      وماذا عن العرب المسلمين المتواجدين حاليا في امريكا !!!!!وكذلك الامريكان من اصول عربية واسلامية؟؟؟؟
      كيف يعاملهم الامريكان !!!!وخاصة السلطات في امريكا واوروبا!!!!!!! حسب المصادر التي لدي لقد تم التحقيق مع جميع الطلبة الدارسين في امريكا في مجال الطيران بجميع تخصصاته!!!!!!فكيف ستكون الدراسة بعد ذلك ؟؟؟؟؟وليست اتلكم عن الطيران فقط وانما عن بقية التخصصات ايضا .......فهذة امريكا ولسنا نتلكم عن دولة عربية !!!!!!ولسنا نبالغ في قوتها مهما الذي حصل لها .

      واخيرا اقول رحم الله اولئك الرجال الابطال ........وادخلهم فسيح جناته والهم ذويهم الصبر والسلوان
      وان لله وان اليه راجعون...

      وطز في امريكا وابو امريكا ............ويستالهون وزيادة........امييييييييييييين

      ولكن علينا ايضا كما نفرح ان نحزن .......ونفكر ونناقش... ونختلف ونتفق..... ونرى ونسمع ......ونقول ونكتب .........حتى لا تأخذنا افراحنا بعيدا عن الواقع والمنطق !

      ولكم بقية الحديث

      سلمكم الله
    • اخي العزيز شكرا على موضوعك الرائع ... ولكن :


      عندما ظربت امريكيا ملجأ العامريه عام 1991 ..... و قتل الاطفال كلهم و العجائز
      هل تحرك الامريكيان ..اقصد الشعب .. لا لم يتحركوا بل فرحوا لمقتل العرب

      عندما تقصف اسرائيل بطائرات اف16 الشعب الفلسطيني .. هل تحرك الامريكان ..طبعا لا

      وعندما وعندما

      فلا تنسى .....
    • الامريكيون العرب يعيشون في خوف بعد الهجمات (الجمعة, سبتمبر 14, 2001)
      بيروت (رويترز) - قال عرب في الشرق الاوسط والولايات المتحدة انهم يخشون التعرض لعنف عشوائي فيما اشارت دلائل اولية الى وجود شبكة عربية وراء الهجمات الارهابية المروعة التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي على رموز القوة الاقتصادية والعسكرية لامريكا.

      ومع وجود الاف من الاشخاص في عداد المفقودين يخشى ان يكونوا لقوا حتفهم بعد ان قام خاطفون انتحاريون بقيادة طائرات لتصدم برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في واشنطن قال العرب انهم يخشون ان تماثل عمليات انتقامية من جانب الولايات المتحدة بشاعة الفاجعة التي وقعت يوم الثلاثاء.

      ويقول كثيرون انهم شعروا بها بالفعل على المستوى الشخصي.

      انهم لا يشعرون بالارتياح ويشعرون انهم معزولون ويدفعون الى الشعور بالذنب. وقال المواطنون الامريكيون المنحدرون من اصل عربي والمحاصرون بين هويتين انهم يشعرون بمزيج من الخزي والقلق.

      وهم خائفون ايضا.

      وقال فريد الخازن رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الامريكية في بيروت "ردود الفعل من هذا النوع ليست غير عادية مع الاخذ في الحسبان ضخامة الهجمات والدمار واعداد الضحايا. الناس سيكون رد فعلها غريزيا وهناك هدف محدد."

      موجة الغضب االمناهضة للعرب على وجه الخصوص قاسية على شبكة الانترنت.

      وكتب مواطن امريكي الى علي ابو نعمة الذي يدير موقعا يقدم تغطية صحفية على مستوى العالم العربي "عزيزي ذو الرأس المليئة بالقاذورات من فضلك خذ دينك...وعد به الى الشرق الاوسط. لقد تسامحنا معكم ايها القوم المثيرين للاشمئزاز في بلادنا لفترة طويلة بما فيه الكفاية."

      واضاف "آمل ان تمحو الولايات المتحدة كل رجل وامرأة وطفل عربي في الشرق الاوسط. انتم ايها الناس مثل فيروس الايدز مرض هذا العالم. ساشعر بارتياح بسهولة اكثر عندما تموتون كافة."

      وقال علي ابو نعمة انه تلقى عشرات من رسائل البريد الالكتروني تعبر عن الكراهية والغضب العارم الموجه ضد العرب.

      وتقول رسالة اخرى "وقت الحساب ... سيأتي سريعا."

      وكتب ابو نعمة على موقعه على الانترنت "بينما انا محظوظ لاني تلقيت فقط كلمات الكراهية اخشى ان يصبح اخرون ضحية ماهو اسوأ."

      واطلق الرصاص على مركز اسلامي خلال الليل بشمال تكساس.

      واصابت طلقات الرصاص نوافذ المركز الذي يضم مسجدا ومدرسة اسلامية بضاحية ايرفنج في دلاس ولكن لم يصب احد بأذى.

      وقالت الشرطة في ولاية كوينزلاند الشرقية باستراليا ان قنبلتي مولوتوف القيتا على مسجد بمدينة بريزبين دون ان يسفر الهجوم عن اصابات عدا اضرار بسيطة.

      وفيما يبدو انها محاولة للجم الرغبة في الانتقام حث الرئيس الامريكي جورج بوش الامريكيين على معاملة الامريكيين العرب والمسلمين باحترام والا يصبوا غضبهم عليهم على اساس العقيدة والعرق.

      ويبدو ان مشاعر السخط ضد العرب اذكتها تقارير بوسائل الاعلام قالت انه تم العثور على نسخة من المصحف وشريط فيديو حول كيفية قيادة طائرات الركاب وكتاب لتعليم الطيران باللغة العربية في حقيبتين كان من المفترض ان تنقلا الى طائرة لشركة اميريكان ايرلاينز في الرحلة 11 احدى الطائرات التي صدمت المركز التجاري العالمي.

      وبالنظر الى الشكل المروع للهجمات والحجم الهائل للضحايا فان المتشدد السعودي المولد اسامة بن لادن الذي يعتبر العدو المعلن الاول لامريكا بعد تفجير سفارتين امريكيتين في افريقيا هو المشتبه به الرئيسي.

      ويقول كثير من الامريكيين العرب انهم شعروا بالفعل انهم مستهدفون للعقاب.

      وقال مهندس فلسطيني يحمل جواز سفر امريكيا ويعمل في بيتسبرج انه اصبح يلتزم اليقظة والحذر.

      وقال عواد (31 عاما) عبر الهاتف "هناك توتر في العمل. في العمل ادنت الهجوم الذي لا يمكن التسامح معه. ولكن كل واحد يسألني اسئلة كثيرة جدا."

      واضاف "التزم الحذر فيما اقول واينما ذهبت. الناس لم يعودوا منفتحين. انهم يريدون من الحكومة ان تزيل شيئا أي شيء. انه امر سيء."

      وقال مواطن امريكي من اصل عربي في لوس انجليس ان الامريكيين العرب يطاردهم بالفعل شبح التعرض لعقاب محتمل.

      وقال غسان (43 عاما) متسائلا "ماذا تتوقع ان يكون التأثير علينا بعد ان فعل هؤلاء الحيوانات ذلك .. كوننا من اصل عربي يجعلنا موضع شك. نحن نشعر بذلك."

      وقال مستثمر عربي في المجال المصرفي سيسافر الى فرنسا والولايات المتحدة الاسبوع القادم "اعد نفسي لاستقبال خشن من جانب امن المطار مادامت الطائرة قادمة من بيروت."

      وقالت لانا نصيبة (22 عاما) انها شخصيا لم تتعرض لايذاء ولكن اصدقاء تعرضوا للسخرية والاهانة لتحدثهم بالعربية في شوارع لندن.

      وقال الامريكيون العرب الباررزون الذين خطوا خطوات واسعة خلال السنوات القليلة الماضية بتنظيم مجتمعهم واسماع صوته للاخرين انهم مهددون.

      وقال اسامة سبلاني رئيس تحرير وناشر صحيفة (اخبار الامريكيين العرب) ان شخصا ابلغه هاتفيا "صل لله ان العرب لم يفعلوا ذلك لانهم لو فعلو ذلك ستكون انت (الهدف) التالي."

      وابلغ سبلاني رويترز "انا غير مبال .. حقيقة غير مبال."

      من سامية نخول
    • مرحبا..........

      اخي العزيز ....

      انني لم انسى ولن انسى ما فعلته امريكا واسرائيل ، ولكني اخذ الموضوع من ناحية اخرى فقط لنتناقش فيها ونتحاور ولست هنا ضد ما قام به العرب المسلمين ايا كانت جنسياتهم.

      سلمكم الله