منظمة الصحة العالمية: الكحول ربع مسببات الوفاة للشباب الأوروبي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • منظمة الصحة العالمية: الكحول ربع مسببات الوفاة للشباب الأوروبي

      افتتحت منظمة الصحة العالمية دورتها الواحدة والخمسين للجان الخاصة بأوروبا في العاصمة الإسبانية، مدريد، أول أمس طالبة من الدول والهيئات العالمية العمل على وضع قيود صارمة للحيلولة دون إقبال الشباب الأوروبي على تناول الكحول.
      وحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فان السبب في ذلك يعود إلى أن الكحول يتسبب في وفاة 55 ألف شاب أوروبي كل عام ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، أي انه يحتل 25 في المائة من مسببات وفاة الشباب في أوروبا.
      وقال سيز جوز مستشار منظمة الصحة العالمية لشؤون المخدرات والكحول انه تتسبب في وفاة واحد من كل أربع حالات وفاة الشباب في أوروبا والتي تتوزع بين حوادث طرق وتسمم وانتحار وقتل.
      وقال أن الكحول هي «من المخدرات الأكثر استعمالا في العالم». ونبه إلى أن السعر يؤثر كثيرا على تناوله، إذ أن «الحصول على الكحول اسهل بكثير من الحصول على المخدرات الأخرى، وحتى أن سعر البيرة ارخص من سعر المرطبات».
      وأضاف أن الشباب الأوروبي اخذ يقبل على الكحول بكثرة «لا لأجل الاستمتاع وانما لأنها من المخدرات السريعة».
      وطالب بوضع حد لحرية الإعلان للترويج لتناول الكحول، «فالشباب في أوروبا يتعرض لقصف مركز من قبل شركات الكحول من اجل أن يتناول هذه المادة»، حتى أخذت بعض المؤسسات الرياضية والثقافية تتعايش مع ماركات خاصة بالكحول، وهذا ما يضاعف من خطرها.
      من جهة أخرى، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن استهلاك الكحول قد تصاعد في بعض الدول الأوروبية حيث يبلغ استهلاكه في لوكسمبورغ 13.3 لتر من الكحول الخالصة للفرد في العام، وفي البرتغال 11.2 لتر، وفي كل من ايرلندا وفرنسا 10.8 لتر وإسبانيا 10.1 لتر