نصائح قبل لا تشتري سياراه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نصائح قبل لا تشتري سياراه

      نصائح لمشتري السيارات
      قبل ان تشتري من الواجب عليك ان تجمع افكارك وقراراتك وتمحصها ثم تقرر لان السيارة ليست لعبة تلعبها وليست ككل الة تشتريها ولكنك تجلس فيها الساعات الطوال بالاضافة الى انها تيسر لك امور كثيرة وتحميك من امور اخرى ولذلك ان اردت ان تشتري اي سيارة فياحبذا ان تضع في حسبانك بعض النقاط :

      1- قرر ما هي السيارة التي تريدها ؟؟؟ ولأجل ان تقرر اختر ما هي احتياجاتك ....... سيارة عائلية , سيدان فاخرة , دفع رباعي , بيك اب , رياضية ......... فيجب ان تحدد ماذا تحتاج ........ فاذا كانت احتياجك سيارة ذات دفع رباعي ابدأ اذهب الى الوكالات وجمع المعلومات بالتفصيل مع اخذ الكاتلوجات ثم اذهب الى المعارض وتعرف على عيوب السيارة واسعارها .

      2- بعد ان تعرف احتياجك حدد نوع السيارة المراد شرائها قبل الذهاب للسوق مثلا تريد كامري ، اجعل كل همك هذه السيارة بنوعها المحدد ولا تفكر بغيرها , ولا تدع مجال لأن تغريك سيارة أخرى فتشتريها ثم تندم بعد ذلك .

      3- يجب عليك قبل ان تقرر ان تعرف القدرة الشرائية لديك , سواء كانت نقدا ام اقساط ........ مثال في جيبك 60000 وتريد كامري ولكن سعر الستة سلندر يبدأ بالسبعين فما فوق اذن فلا تتحامق وتأخذها وتتسلف وتوهق عمرك لا ....... سعر الجي ال 60000 ....... اما ان كانت السيارة مستعملة يجب ان تبحث عن السيارة التي تكون حول سعرك .....

      4- ضع في بالك أشياء أخرى إذا كنت تريد سيارة جديدة مثلا الضمان من الوكالة ومدته وما هي الخدمات التي تقدمها الوكالة وهل هذه الخدمات مقابل مبلغ من المال حيث أن بعض الوكالات تطلب مبلغ كبير مقابل الصيانة الدورية وتكون من ضمن شروط الضمان وغير ذلك لتكون على بينة .

      5- قم بتوجيه بعض الأسئلة للمجربين واستشارتهم عن ذلك النوع من السيارات التي ترغب في شرائها ، هل هي جيدة وما هي المشاكل التي تواجهك منها وووو

      6- دون مواصفات السيارة ولا تعتمد علي الذاكرة لأنه قد تكون هنالك صفة غير موجودة بالسيارة وأنت تريدها وان كان هناك اكثر من سيارة في بالك خذ ورقة وقلم ودون الايجابيات والسلبيات لكل سيارة ثم قارن بينهما .

      7- خذ معك خبير سيارات حتى تستشيره فقد يري أشياء لاترها أنت وخاصة اذا كانت مستعملة .

      8- أحسب كل تكاليف السيارة حتى امتلاكها لها ( وخاصة اذا كانت اقساط ) حتى لا تفاجأ بمبلغ يزيد عن إمكانياتك .

      9- ساوم ولكن بمنطق وعندما تساوم لابد أن يكون لك خلفية عن سعر الشراء في السوق عامة حتى ولو كانت جديدة من عند الوكالة وان كنت لست خبير بالمساومة فليس عيب ان تأخذ معك من هو خبير بها .ولا تنسى ان هنالك فرص التنزيلات اغتنمها .

      10- لا تستعجل في الشراء وكن متأنيا .وحاول قدر الامكان ان تجرب السيارة اكبر قدرا ممكن.

      11- من اهم الامور ان تصلي صلاة الاستخارة وكما قيل ( الاستخارة قبل الاستشارة ) وما هو فيه خير لك ييسره الله لك وان كان فيه شر يبعده الله عنك .

      واخيرا الله يعطيك خيرها ويكفيكم شرهامنقول للفائده


      __________________
      وأخيرا رجعة الى الساحة بعد غياب طويل |a