فايروس قوي جدا انتبهوا بالايميل****

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فايروس قوي جدا انتبهوا بالايميل****

      تحذير *$$7

      انتشر فيروس في غضون الاسبوع المنصرم لاتقوى برامج مضادات الفيروسات على اكتشافه ويأتي هذا الفيروس في شكل رسالة بريد إلكتروني تحمل مرفقا ينتهي بالامتداد cpl. يتراوح حجمه في حدود 313كيلوبايت.
      وينتشــــر الفيروس الجديد عبر البريد الإلكتروني حيث تزايدة شكوى كثير من المستخــــدمين من وصــــول رسائل من أشخاص يعرفـــــونهم تحمل مرفــــقا ينتهي بالامتداد cpl. وعند فحص المرفق ببرامج مضادات الفيــــروسات لا يظهــــر له اي اثــــر لكن اتضح ان الفيروس الجديد يبدأ في ارسال نفسه لكل العنــــاوين البــــريدية الموجـــــودة في دفتر العنـــــاوين في بــــرنامج الاوت لوك اضافة لقائمة العناوين المحفوظة في بريد الهوت ميل.
      وخطر هذا الفيروس انه يستخدم اللغة العربية في بعض عناوين الرسائل إضافة للغة الإنجليزية.
      وعند تجربة لبرامج مكافحة الفيروسات لم يكتشف هذا الفيروس اي برنامج سوى برنامج، وبعد ان تم ترقية برنامج الانترت فيروس وتحديث قائمة الفيروسات الأخيرة من الموقع استطاع النورتن انتي فيروس فقط من اكتشافه بعد ذلك.
      الغريب ان هذا الفيروس انتشر من أجهزة اصحابها لا يستخدمون برامج البريد الإلكتروني مما يعطي دلالة انه ينتشر عن طريق الماسنجر اضافة لذلك.
      وننصح الجميع بتحديث برامج مضادات الفيروسات لديهم وعدم فتح اي رسالة مجهولة المصدر خاصة إذا كانت تحمل مرفقا.

      منقول من منتدى المسافر...........للكاتب خراب السفينة

      تحياتي