تحول الشارع العربي الي صالة عرض مفتوحه تعكس حالة التخبط التي تعيشها المرأة العربية اذ نجد أحدث صرعات الموضة العالمية من ترتدي النقاب ومن ترتدي العباءة المفتوحة المطرزة ومن تلبس الشورت
بين العرى والحجاب تعيش مجتمعاتنا العربية فما الذي أوصلنا الى هذه الحاله ؟
وهل من حق ولي الأمر التدخل في ما ترتديه ابنته أو زوجته ؟
في مكان عام واحد حصلت كل هذه المتناقضات : فتاة عربية الملامح ترتدي ثيابا تبرز أكثر مما تخفي وعيون الناس تكاد تاكلها والى جوارها صديقتها التي ترتدي العباءة المفتوحه وقد حشرت فخذها في البنطلون المطاطي وتسير بخلاعه لا تقل عن صاحبة الشورت .
وعلى الطاولة المجاورة فتاة ترتدي النقاب وتتناول طعام العشاء تدخل الطعام من أسفل النقاب في مشهد لفت انتباه الأجانب من رواد المكان
حالة من التناقض تعيشها مجتمعاتنا منذ نحو قرن ففي عام 1900
أثار قسام أمين هذه المشكلة في كتابه ( المرأة الجديدة ) اذ يقول : "ما أراه أن تمسكنا بالماضي الى هذا الحد من الأهواء التي يجب أن ننهض جميعا لمحاربتها لأنه ميل الى التدين والتقهقر هذا هو الداء الذي يلزم أن نبادر الى علاجه وليس من دواء الا أن نربي أةلادنا على أن يعرفو شؤون المدنية الغربية ويقفوا على لأصولها وفروعها واثارها "
بين العرى والحجاب تعيش مجتمعاتنا العربية فما الذي أوصلنا الى هذه الحاله ؟
وهل من حق ولي الأمر التدخل في ما ترتديه ابنته أو زوجته ؟
في مكان عام واحد حصلت كل هذه المتناقضات : فتاة عربية الملامح ترتدي ثيابا تبرز أكثر مما تخفي وعيون الناس تكاد تاكلها والى جوارها صديقتها التي ترتدي العباءة المفتوحه وقد حشرت فخذها في البنطلون المطاطي وتسير بخلاعه لا تقل عن صاحبة الشورت .
وعلى الطاولة المجاورة فتاة ترتدي النقاب وتتناول طعام العشاء تدخل الطعام من أسفل النقاب في مشهد لفت انتباه الأجانب من رواد المكان
حالة من التناقض تعيشها مجتمعاتنا منذ نحو قرن ففي عام 1900
أثار قسام أمين هذه المشكلة في كتابه ( المرأة الجديدة ) اذ يقول : "ما أراه أن تمسكنا بالماضي الى هذا الحد من الأهواء التي يجب أن ننهض جميعا لمحاربتها لأنه ميل الى التدين والتقهقر هذا هو الداء الذي يلزم أن نبادر الى علاجه وليس من دواء الا أن نربي أةلادنا على أن يعرفو شؤون المدنية الغربية ويقفوا على لأصولها وفروعها واثارها "