نصائح نبويه للمرأه الؤمنه ..

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نصائح نبويه للمرأه الؤمنه ..

      لقد كرم الاسلام المرأة بان جعلها مربيه للاجيال وربط صلاح المجتمع بصلاحها ولهذا فلقد لقيت من التشريع الاسلامي عنايه فائقه كفيله بان تصون عفتها وتجعلها عزيزة الجانب سامية المكانه وان القيود التي فرضها الاسلام عليها في ملبسها وزينتها لم تكن الا لسد ذريعة الفساد الذي ينتج عن التبرج بالزينه فالاسلام حين فرض الحجاب على المرأة المسلمه لم يكن تقيدا لحريتها بل
      فرضه عليها ليحفظها من الاشرار وفي نفس الوقت ليحفظ المجتمع من سفورها فيا اختي المؤمنه
      اعلمى ان هذه الدنيا انما هي بلاغ الى الدار الاخره والسعيد منا هو الذي يخرج منها وقد اخذ قسطا وافرا من الاعمال الصالحه التي ستكون باذن الله تعالى سبابا في نجاته يوم القيامه من عذاب الله والشقي من اتبع هواه وفرط في العمل واسرف في ارتكاب المعاصي حتى يلقى الله وهو غضبان عليه .

      لذالك انني لذالك فانني اسوق اليك بعض النصائح النبويه التي اعلنها رسول الله لكي يحفضك وفي نفس الوقت يحفظ الراجال والشباب منك من هذه النصائح :

      1) انه عليه الصلاة والسلام حذر النسا من التعطر اذا خرجن من بيوتهن الان ذالك يلفت الانظار اليهن فيكون مدعاه للفتنه وهاهو ابو هريره رضي الله عنه يرى امراءه قد مرت عليه وشم ريحها فاوقفها وسالها اين تريدين ؟ قالت المسجد قال اوتطيبت ؟ قالت نعم فقال لها ارجعي فاغتسلي فاني سمعت رسول الله يقول (( لا يقبل الله من امراه صلاه خرجت الى المسجد وريحها تعصف حتى ترجع فتغتسل )) . اختي لا باس من التطيب ولكن ليس بالطريقه التي تغضب الله تعالى فاليوم مثلا كنت خارجه وكانت امامامنا امرءه بينننا 5 اقدام تقريبا الا ان رائحة عطرها تشدخ في انفي ... اهكذا يكون التطيب ... اذا كنت انا فتاه وانتقدها فما بالكم بالجنس الاخر .
      2) ومن نصائحه عليه السلام انه حذر المرأه من كثرة الخروج الى الاسواق الا للضروره القصوى وكلنا يعلم اثاره الماليه و الاجتماعيه وكذلك الاخلاقيه وهذه خاصه لا غبار عليها اقصد الاخلاقيه ويكفينا ما يحدث في وقتنا الحاظر في الاسواق التجاريه فما يحصل هناك يعتبر مهزله للامه العربيه الاسلاميه .
      3) وقد حذر رسول الله الكريم المراه من لبس الثياب الرقيقه الشفافه الضيقه وبين ان هذه من صفات اهل النار وفي هذا يقول اسامه بن زيد رضي الله عنه (( كساني رسول الله قبطيه كانت مما اهداها له دحيه الكلبي فكسوتها امراتي فقال لي رسول الله مالك لم تلبس القبطيه ؟ فقلت : يا رسول الله كسوتها امراتي فقال : مرها ان تجعل تحتها غلاله فاني اخاف ان تصف حجم عظامها )) . فالواجب اختي المسلمه ان يكون لبسك واسعا فضفاضا لا يصف جسما ولا بشره والا فقد اوقعتي نفسك في الهلاك وعقاب وعذاب نار جهنم . ( واعوذ بالله مما تفعله اخواتي بانفسهن في الوقت الحاظر لا داعي للتعليق )

      واخيرا فاني ابشر كل امرءا التزمت بنصائح خير البريه وارادت ان تعود الى الله وهدي نبيه بان لها الجنه وسوف يبدل الله حسناتها سيات وصدق تعالى في قوله (( الا من تاب وامن وعمل عملا صالحا فاولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات )) .
    • شكرا لك زهرة البراري على هذه النصائح الأخوية ، والتي ارجو أن تتقبلها أخواتنا الفتيات ، حيث أنها توجيهات من الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه

      فهل ستتقبلها حواء أم ستنقاد إلى دعوات أهل الفساد والرذيلة ؟؟