كيف تتصرف مع هذا الطالب

    • كيف تتصرف مع هذا الطالب

      كيف تتصرف مع هذا الطالب ؟؟؟؟؟؟

      عندي طالب في المرحلة الابتدائيه ما يحل واجباته ابدا وفي الصف ايكتب كلمه ويترك الباقي اعطيته مهله حتى لا اكرهه في المادة لم يستجيب واهله الظاهر ما يفتحوا كتبه ولا دفاتره مهمل جدا جدا واهله على ما اعتقد مهملين جدا ما عندهم اهتمام ابدا !!!!!!!!!!

      رجعت افتش كتبه ودفترة نفس الحاله!!!!! كتبت له ملاحظه عندك 3 ايام فقط وبعدها بحولك للاخصائيه .....

      اخذت كتبه عندها بس هوغاب في اليوم التالي فحسيت بأنه خاف يعني الطريقه اللى استخدمتها معه فشلت تسببت بغياب الطالب !!!!!!!


      كيف تتصرف مع هذه المواقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • *الاميرة* كتب:

      كيف تتصرف مع هذا الطالب ؟؟؟؟؟؟



      عندي طالب في المرحلة الابتدائيه ما يحل واجباته ابدا وفي الصف ايكتب كلمه ويترك الباقي اعطيته مهله حتى لا اكرهه في المادة لم يستجيب واهله الظاهر ما يفتحوا كتبه ولا دفاتره مهمل جدا جدا واهله على ما اعتقد مهملين جدا ما عندهم اهتمام ابدا !!!!!!!!!!


      رجعت افتش كتبه ودفترة نفس الحاله!!!!! كتبت له ملاحظه عندك 3 ايام فقط وبعدها بحولك للاخصائيه .....


      اخذت كتبه عندها بس هوغاب في اليوم التالي فحسيت بأنه خاف يعني الطريقه اللى استخدمتها معه فشلت تسببت بغياب الطالب !!!!!!!



      كيف تتصرف مع هذه المواقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      مرحبا أختي
      ليش هدديتة بهالطريقة
      كان المفروض تعاملية بليونة شوي
      خصوصا انة طالب ضعيف والأفضل أنج تحلي مشاكلك بروحك دون ما تلجئي للأخصائية
      بصراحة أنا معي طلاب مثل هالنوع واايد بس ما أحب أروح لا عند المديرة ولا عند الأخصائية
    • ما عطيتيني حل !!!!!!!!!!

      أنا مش قصدت اهدده بس علشان الاخصائيه تخاطب اهله وتتفاهم معهم
      عاملته باليونه والطيب بس ما شئ فايده !!!!!!!!
      واحنا الحين على نهاية الكورس واضطريت اتصرف معاه كذا

      انا اطلب طرق معينه للتعامل مع هذه الحالات !!!!!!!!
    • *الاميرة* كتب:

      كيف تتصرف مع هذا الطالب ؟؟؟؟؟؟



      عندي طالب في المرحلة الابتدائيه ما يحل واجباته ابدا وفي الصف ايكتب كلمه ويترك الباقي اعطيته مهله حتى لا اكرهه في المادة لم يستجيب واهله الظاهر ما يفتحوا كتبه ولا دفاتره مهمل جدا جدا واهله على ما اعتقد مهملين جدا ما عندهم اهتمام ابدا !!!!!!!!!!


      رجعت افتش كتبه ودفترة نفس الحاله!!!!! كتبت له ملاحظه عندك 3 ايام فقط وبعدها بحولك للاخصائيه .....


      اخذت كتبه عندها بس هوغاب في اليوم التالي فحسيت بأنه خاف يعني الطريقه اللى استخدمتها معه فشلت تسببت بغياب الطالب !!!!!!!



      كيف تتصرف مع هذه المواقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





      معذرةً على التدخل

      رأيي أن الطالب بحاجة إلى دراسة حالة لمعرفة

      الاسباب التي تعوق آداءه للواجبات وتدفعه للإهمال من

      أجل الخروج بخطة علاجية تتظمن علاج بيئي وعلاج

      ذاتي بحسب نتائج الدراسة.

      دمتم بود
    • اكثر الشي المعلمين خشنين بس مو كلهم وبعدين هذا طالب في المرحلة الابتدائية الحل المفروض تجلسي معاه في وقت فراغ وتتفاهمي انتي وهو بس بدون عصبية
      اعوذو بالله منكم
    • استخدمي معاه اسلوب الحماس ودخلي في نفسة حب المادة
      الاول نقلي مكانه في وضع يسمح لك بمتابعته عن قرب وبجانب طالب مجتهد ( في المقدمة )
      حاولي تركز عليه شوي اكثر من اقرانه وفي كل مرة يجاوب صح حمسيه بكلمه او بتصفيق
      اذا اخطأ اتبيعي معاه اسلوب اقل حده حتى ما يتازم يمكن يعاني من تاخر في الفهم على شان كذا ما يقدر يتابع معك بسهولة
      في اثنا الشرح حاولي انه تمرري نظرك عليه بين الحين والاخر على شان ينتبه اكثر ويركز وتلاحظي مدى تتبعه للشرح

      اشرح للتلاميذ ككل بدون تخصيص كيف ينظموا دفاترهم من بدايه التسطير والتاريخ والخط الجميل وانك راح تخصصي جائزه لافضل دفتر وكوني متابعه لدفترة واذا لاحظتي اي تغير بسيط اثني عليه

      هذي نقاط بسيطه من وجهة نظري تخدم الطرفين

      اذا ما نفعت معاه بامكانك تاخذية على جنب بهدوء اعصاب وطولة بال منك حاولي تعرفي ايش مشكلته بالضبط في احيانا تلاميذ ما يحبوا المدرسه لله فالله


      وان شاء الله ما اكون اطلت عليك

      والله يعطيك العافيه
    • اشكركم على ردودكم الطيبه وارائكم الرائعه اللى فعلا راح استفيد منها


      ان اهتميت فيه كلمته بالطيب لفتره طويله اشجعه بس المشكله في الاهل على ما اظن اهمال الاهل وعدم وعيهم وعدم متابعتهم للطالب يؤدي الى نتائج سلبيه ...


      انا لا احب من البدايه ان اتبع الاسلوب الخشن ولكن عندما اجد كل السبل لم تؤدي الى نتيجه استخدم الخشونه لاني احسست بأن من اتعامل معهم متعودين على هذا الاسلوب طبعا مش الكل ولكن الاغلبيه منهم .......


      هذا الطالب تكلمت مع الاخصائيه عنه والمنسقه فسمعت بأن معاه شله ولحد الساعه 9 يدور في الحديقه ويتمشى وعليه الفاظ وحركات غريبه واليوم ما مداوم والظاهر ان بيته قريب المدرسه واحصله يتمشي مع زميله في الشارع الساعه 2الا عشر !!!!!!!!!! اين رقابة الاهل لطفل عمره 8 سنوات !!!!!!!!!!!!



      ويرمى العب على المعلم


      التربيه اساس بنيان المجتمعات


      دمتم .....
    • استدعي ولية امر الطالب واجلسي معها وفهميها الوضع واهمية انه طفلها يكون عنده قدرة على القراءة والكتابه لانهما اساس التعليم


      مشكلة كبيرة نواجها في التعليم في المراحل الاولى وبعض الاهل هداهم الله غير منتبهين لابنائهم
      يفترض بولى الامر فتح شنطة ولده ومتابعته لواجباته

      ولابد من عمل دراسة حاله من قبل الاخصائية

      وممكن يكون عنده مشكلة صحيه
    • تحية للجميعبالنسبة لمشكلة التلميذ يجب اختي الفاضلة ان تحل بأسلوب تربوي بهدف الوصول بالطالب الى المستوى المطلوب ، اذا لم يستجب الطالب لك يجب دراسة المشكلة مع ادارة المدرسة والاخصائية الاجتماعية . ربما هناك ظروف محيطة بالطالب لانعلمها نحن كتربويين ومن الافضل الاتصال بولي الامر وطلبه الحضور للمدرسة لمعرفة احوال الطالب وذلك لحل المشكلة بطريقة تربوية تعين الطالب لحل مشكلته .مع تحياتي القلبية للجميع

    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      مثل هذه الحالات تحتاج للتعامل معها بأسلوب مهني أكثر من أسلوب التهديد والوعيد ..

      أستاذتي العزيزة حاولي الاقتراب من الطالب بشكل أكبر ,,
      حاولي التعرف على السبب الذي يمنعه من الكتابة حتى في الصف,,

      هنالك احتمالات عده قد تكون وراء مشكله الطالب منها :

      1- قد يكون الطالب غير ملم بالكتابة ,ويحاول التهرب من الكتابة في الصف , والواجبات لكي لا تكتشفي ذلك وبالتالي يحس بالإحراج أمام زملائه ..(لاكتشاف ذلك أجري له امتحان إملاء بشكل منفرد )..
      2- عدم حب الطالب للتعليم ,وعدم تقبله للقيام بأي واجبات تعليمية (هنا يحتاج الطالب لنوع من التوجيه ,والإرشاد ,وإعطائه الدافعية الكافية لحب التعليم ).
      3- قد يكون الطالب يعاني من مشاكل اجتماعيه ,وبالتالي تؤثر على ادائه في المدرسه (هنا يفضل التواصل مع الأسره )..

      مع الأخذ بعين الاعتبار التعامل مع الطالب بأسلوب اللين ,وتكوين علاقه مهنيه يستطيع من خلالها الممارس استماله الطالب ,وجعله يتحدث بكل حريه وطلاقه عن مشكلته ,وبالتاي التعرف على السبب الحقيقي للمشكلة ...
    • اما مهتمه لامر الطالب مسكين جدا حاولت معه واخبرت الاخصائيه بس للاسف اشعر بأنها ( لا تأخذ الموضوع وليس عنده طرق تربويه لتحل الامور مجرد كلام وخلاص )

      فعلا انا اشفق على هذا الطالب وعندما اخبرت المعلمات اللي يدرسنه تقول مربية الفصل يغيب مفتكين منه غائب بلا مبالاه واهتمام على بالها يعجبني هالتصرف !!!!!!!!!!!!!!


      فعلا فيه معلمات ليس عندهن الوعي الكافي والاسلوب الراقي للتعامل مع الحالات هذه
      ويعود لاسباب كثيره على ما اظن يطول شرحها الان ....

      وايضا اهمال الاهل له فعلا غير مبالين وليس عندهم وعي ولا اهتمام بطفالهم !!!!!!!


      والله يجيب اللى فيه الخير
    • مشكورين وجزاكم الله الف خير .....

      وفعلا ردودكم اسعدتني جدا واستفدت منها ....

      جزاكم الله خير واللله يوفق طلابنا ونكون اهل للامانه والثقه ونخرج اجيال تخدم المجتمع وتكون صالحة وليست طالحه بأذن الله
    • اهتمامك أخي بمستوى الطالب دليل على حرصك عليه ، فلا تبتأس من طريقة تعامل أهله ، ركز فكرك قليلا وتخيل أنه ابنك ليس ابنهم صدقني بالمحبة والتشجيع والتحفيز والهدايا البسيطة تستطيع أن تغير هذا الطالب 180درجة جرب وسترى الفرق .

      كان بالعون .....،،،،،،
    • هلا الأميره ...........~!@q

      بصراحه واجهتني هاذي المشكله لكن الحمدلله حليتها نسبيا صح إنها ما مائه بالمائه ولكنها أحسن من قبل .........~!@q

      كلفت معلم صغير بهاذي المهمه بأنه يتابع دفتره يوميا صح إنه في المره الأولى ما كملت لكن بعد فتره حاولت تتأقلم والأهم التعزيز المادي والمعنوي بالإضافه إلى تكريمها في طابور المدرسه والحمدلله بدأت تتحسن وتصدقي إنها نجحت من دون ترفيع وبتعبها حتى ناويه إن شاء الله أكرمها ....أرجو إنج تستفيدي منها $$t
    • مرااااااااااااااحب

      هلا أختي

      أنا اوفق اخوي باحث أجتماعي على آراءه بكل أمانة الطالب يحتاج الى حد يوقف معة ويسلندة ربما تكون هناك مشاكل يواجها خارج المدرسة تعيقة داخل المدرسة حاولي تضحكي معاة خلية يشعر انك أختة الكبيرة حسسية إنك مهتمة فية يمكن بيرفضك أول مرة ولحد عاشر مرة بس تقبلي الوضع بكل صدر رحب وصدقيني وأنا متاكد بيشتاقلك هوة بنفسة

      أسال مجرب ولا تسأل طبيب

      والله يوفقك أن شاء الله