فـوائـد الرضـاعـه الطبيعيه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فـوائـد الرضـاعـه الطبيعيه

      الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهم لفترة تزيد على ثلاثة أشهر يكونوا أكثر ذكاء من غيرهم…هذا ما اكتشفه الباحثون في دراسة جديدة أجروها حديثا. فقد وجد الباحثون بعد دراسة 345 طفلا لم يتجاوزا سن الخامسة
      أن توقف الأم عن إرضاع طفلها قبل مرور ثلاثة أشهر يؤثر على تطور ذكائه و قدراته الذهنية.
      و أظهر البحث النرويجي الذي نشرته مجلة أرشيف أمراض الطفولة
      أن الأطفال في الشهر الثالث عشر من العمر الذين لم يرضعوا طبيعيا
      لفترة طويلة سجلوا مهارات ذهنية أقل من المعدل و كانت درجات ذكائهم
      الكلية ضعيفة أيضا عند و صولهم لسن الخامسة.
      و بعد الأخذ بعين الاعتبار العوامل الأسرية ة الاجتماعية التي قد تؤثر على النتائج أكد الدكتور تورشتاينفيك أن بالإمكان تشجيع الأطفال
      على التفكير من خلال تواصلهم الدائم و المتكرر مع أمهاتهم مشيرا إلى عدم وجود أي إثبات على تأثير الرضاعة الطبيعية على المهارات البدنية
      للطفل
    • اخي ابو الكعكع

      اشكرك على طرح هذا الموضوع الهام جدا لكل ام فالرضاعة الطبيعية نعمة من الله تعالى ... وتاكيد على اهميتها ودورها في نمو الطفل ورد ذكرها في القران الكريم .. ولكن للاسف بعض الامهات هداهن الله ينكرن هذه الاهمية بدعوى عدم وجود فرق بين الحليب الطبيعي والحليب الصناعي وهذا بالتاكيد خطا كبير .... فالرضاعة الطبيعية تؤثر في ذكاء الطفل وسرعة ادراكه ونموه السليم .

      :) :)
    • الى الاخ ابو الكعك والاخت تسنيم شكر كبير لكم على طرحكم هالموضوع الرائع والمهم جدا لكل ام مرضعة .
      هناك معلومة ممكن تكون غايبة عن بعض الامهات المرضعات الا وهي الحكمة من جعل القران يسرد موضوع الرضاعة لمدة سنتين الا وهي المباعدة بين الاطفال.
    • نبع الحنان

      أخي الكريم :
      أشكرك على إثارة هذا الموضوع الهام
      فحقا الرضاعة الطبيعية تؤثر على كل جوارح الطفل ..
      فالطفل يكتسب من خلالها كل معاني الحب والحنان .. ولقد أودع الله في الحليب الطبيعي فوائدا عظيمة لا يمكن أن نجدها في أي منتج صناعي ..
      لكننا نشاهد في هذه الأيام كثيرا من الأمهات يبتعدن عن الرضاعة الطبيعية بدعوى الحفاظ على رشاقتهن لكن نظرتهن خاطئة بكل معنى الكلمة لأن الرضاعة الطبيعية تحمي جسم المرأة من الأمراض وتعتبر من أحسن وسائل المباعدة بين الولادات .

      وأخيرا أقول لكل أم :
      مع كل قطرة حليب تنساب إلى جسم طفلك تبتسم لك الحياة معلنة صبحا جميلا تتألق براءته في كيان ذلك الطفل ووجدانه ..
    • اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع و لما له من اهميه كبرى في صحة الطفل و تنشاته حيث ان لبن ليس فقط للتغذية السليمه بل له دور في انتقال بعض الصفات الوراثيه ايضا و اود هنا ان اضيف اليكم هذي المقاله التي قراتها اخير :
      أكد بحث طبي آن لبن آلام له تأثير مثبط لنشاط البكتيريا والفطريات وانه يوقف عمل هذه الميكروبات المسببة للنزلات المعوية ليس فقط داخل معدة الإنسان ولكن خارج الجسم أيضا .

      وقد قام البحث بفصل هذه الميكروبات من براز 60 طفلا مصابا بالنزلة المعوية الحادة ووضعها في أناء اختبار ووضع على30 عينة منهما لبن آلام بتركيزات مختلفة وبعض العينات وضع عليها السرسوب وهو لبن آلام قبل مرور خمسة عشر يوما على الولادة ..

      أما العينات آلتي أضيف أليها اللبن فقد أعاق تكاثر الميكروبات بنسب مختلفة فيها ..

      ولاحظ الباحث آن نشاط البكتريا توقف تماما وحدثت له إعاقة كاملة في حالة العينات آلتي أضيف إليها لبن السرسوب .. يلية في درجة الإعاقة لبن آلام ذو التركيز الكامل . واكد البحث انه إذا كان للبن آلام هذا التأثير المثبط للبكتريا خارج الجسم فانه بالتأكيد يحمى جسم الرضيع من هذه الميكروبات والنزلات المعوية ويقوى جهاز المناعة ويساعده في مقاومة الميكروبات والأمراض طوال حياته .

      واخيرا و ليس اخرا اتمنى للجميع صحة و العافيه

      تحياتي لكم ... الرواحي :)