العرب يتمنون ضرب العراق..لماذا؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • العرب يتمنون ضرب العراق..لماذا؟

      قال مسؤول إيراني في حوار صحافي نشرته صحيفة إيران الرسمية أمس إن الهجوم الأمريكي علي العراق لصالح إيران ورداً علي سؤال: ما هي تداعيات التحولات المقبلة في العراق على إيران؟، قال داود هرميداس باوند المسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية مبدئياً فإن الهجوم الأمريكي علي العراق هو لصالح إيران، وعلي الرغم من أننا نعارض الهجوم ظاهرياً، إلا أن لهذا الهجوم تبعات وتداعيات إيجابية لإيران، فإقامة نظام فدرالي في العراق سيؤثرّ إيجابياً علي الدول المجاورة ومنها إيران، وسيعزّز الظروف للاعتراف بالتعديلات والإصلاحات في إيران. وحول أساليب إيران لمواجهة التطورات المقبلة في حدودها الغربية، قال باوند إن هناك 3 سبل أمام إيران، إما الانحياز الفاعل، أو الانحياز المنفعل، أو التباهي والانسجام مع الهجوم، وهذا الأسلوب الثالث هو في صالحنا، فالتداعيات المقبلة تقتضي أن تستثمر إيران هذه التطورات كفرصة وأن تتماشي معها، فحتى الدول العربية وبالرغم من تصريحاتها المعارضة تتفق مع مشروع الهجوم علي العراق.
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بداية شكرا لك يا اختي البلوشية على ما ذكرتي
      واما ان كنا سنتحدث عن بعض العرب والمسلمين وكيف يفكرون سنرى من افكارهم وتصوراتهم ما يحير الاذهان
      هم ينسبون انفسهم الى الاسلام ولكن جهلوا حقيقة الاسلام
      سبحان الله السواد الاعظم من امتنا اصبح يدار وعن بعد من قبل الاعداء
      الى الله المشتكى
      ........ لكل داء دواء يستطب به....إلا الحماقة اعييت من يداويها :(
    • في البداية اشكر لمشرفتنا المتألقة طرحها لهذا الموضوع المهم ولو أنى لا اتفق معها في الرأي (و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية). فالمسؤول الإيراني الذي أطلق تلك التصريحات لا يعول على كلامه كثيرا وذلك لعدة أسباب: -
      السبب الأول أن الكثير من المسؤولين الإيرانيين الكبار أمثال رئيس الجمهورية وقائد الثورة الإيرانية و كثير من كبار علماء الدين الإيرانين رفضوا صراحة ضرب العراق.
      ثانيا: أن أمريكا قد وصفت إيران كما وصفت العراق بأنه محور الشر فهم في الهوى سوى .
      ثالثا: إيران متأكدة من أن أمريكا إذا فرغت من العراق ستتجه إليها.
      رابعا: لنكن متفائلين ( من وجهة نظر إيرانية)ونفرض أن أمريكا اكتفت بضرب العراق دون إيران، فإن الحكومة العراقية البديلة ستكون موالية لأمريكا إلي ابعد الحدود وسيكون للأمريكان قواعد في العراق وقد تدخل الأراضي الحدودية مع إيران بدعوا مكافحة الإرهاب.
      خامسا: بالنسبة للدول الأخرى مثل سوريا والسعودية فالجميع يعرف أن الدور آت إليهم بعد نصفية الحسابات مع العراق ، فسوريا دوما في القائمة الأمريكية تعتبر من الدول الراعية للإرهاب، والسعودية هناك الكثير من المطالبة داخل الحكومة الأمريكية لتجز ائتها إلى دولتين أحدهما تسيطر على آبار النفط وتكون موالية لأمريكا.
    • مصائب قوم عند قوم فوائد

      أهلا الأخت البلوشية .. لو جئتي على الحكومات فهي فعلا تنظر للمصالح أكثر مما تنظر إلى الامور من زاوية إنسانية .. السعودية بلاد عربية إسلامية .. فيها أماكن مقدسة .. والعراق بلاد عربية إسلامية .. على أي أساس تقلع طائرات أمريكية من قاعدة سلطان الجوية لكي تضرب العراق وترجع ثانية الى السعودية شبه يوميا .. على أي أساس توافق السعودية على ذلك .. هل حبا في أمريكا ؟ أما حبا في اليهود الذين يعيشون في أمريكا؟؟ كلها مصالح شخصية .. لكن رب العباد لا يعرف شيئا أسمه مصالح شخصية ولا غيره .. من عمل ذنبا النااااار خالد فيها .. ومن عمل خير ومعروفا له جنة عرضها السموات والارض .. وشكرا