حقائق حول التفاح ...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حقائق حول التفاح ...

      معروف ان التفاح من الفواكه المحبوبه لدى معظم الناس ومن المعروف ان ادم خرج من الجنه وبداء الحياه على الارض بسبب تفاحه ويمكن القول بان للتفاح عدة مميزات هي :
      1- رائحة التفاح تفتح الشهيه الى تناول الطعام .
      2- يحتوي التفاح على 10% من وزنه سكريات مثل سكر القصب وسكر الفواكه وهي سهلة الهضم سريعة الامتصاص .
      3- يحتوي التفاح على نسبه مرتفعه من فيتامين (ج) الذي يقي الانسجه من التليف ويمنع الاصابه بالبرد والالتهابات .
      4- يحتوي التفاح على نسبه من الاملاح المعدنيه مثل البوتاسيوم والصوديوم والحديدو النحاس .
      5- يساعد على ادرار البول ويحميه من امراض التيفود والدوسنتاريا .

      لهذه الاسباب اعتبر التفاح غذاء كاملا يعطي الجسم الطاقه اللازمه والوقايه من الامراض مثل البرد والحمى والانيميا كما تحتوي قشرته على مادة الكيتين التي توقف الامساك وتمنعه ولها قدره على امتصاص الميكروبات والمواد الضاره وحملها خارج الجسم مع الافرازات .$$e$$e
    • موطن التفاح الأصلي في جبال القوقاز, ومن المؤكد أن زراعته قد تمت في أزمنة وما قبل التاريخ. وينمو التفاح حاليا في جميع أصقاع العالم. وقد عرفه الهنود منذ عدّة قرون. وورد ذكره في الحوليا الصينية القديمة البابلية, والمصرية. والحوليات هي تاريخ للأحداث يسردها عاما بعد عام, وسماه الاسكندنافيون (طعام الآلهة), واعتقدوا أن للتفاح خصائص طبية تفيد في تنشيط الجسم والعقل معا. يتوفر التفاح بغزارة في شهري آب وأيلول مع إمكانية زراعته طوال العام. وينتج العالم حوالي (7000) نوع مختلف من التفاح في أرجاء المعمورة, ويعدّ التفاح من أفضل الفواكه المغذية إذ يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات بوفرة. إذ يحتوي على مادة البكتين وهي مقوّم علاجي طبيعي يتشكل في القسم الداخلي من قشرة التفاح ولبها, ويكوّن البكتين مادة (حامض الغلاكتورنيك) الذي يساعد في إزالة السموم مساهما في تقليص المواد الضارة, كما يحول دون حدوث تعفّن المواد البروتينية في القناة الغذائية. ويعمل على حفظ الأمعاء, والكبد, والدماغ بحالة جيدة.
    • وبإمكان التفاح أن يعالج الأمراض التالية:


      فقر الدم: يحتوي التفاح على معدني الحديد والفوسفور الضروريان لمعالجة فقر الدم. ومن الممكن احتساء عصيره بكمية تعادل الكيلو غرام الواحد يوميا. ويفضّل تناوله قبل البدء بتناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة أو قبل النوم.


      الإمساك: يعمل التفاح على معالجة الإمساك الذي يصيب المرء, وخاصة التفاح النيء الطازج.


      وتكفيك تفاحتين يوميا كدواء فعال يساعد على إخلاء أمعائك. ومن الممكن تناول التفاح المطبوخ أو المحمّص لتحظى بالنتيجة ذاتها. إذ تلين عملية الطهو السيللوز مما تفيد في إخراج الفضلات من الجسم.


      الآلام السنية: يحظى التفاح بخاصية تنظيف الفم. ويحول دون حصول عفن في الأسنان من خلال تناول التفاح بانتظام. ويحدث حمض التفاح أثرا مطهرا لمكافحة الجراثيم المتواجدة في الفم والأسنان لدى مضغه. وينصح بتناوله للتخلص من جميع أنواع آلام الأسنان.


      السعال الجاف: يعدّ التفاح علاجا ناجحا للتخلص من السعال الجاف والمتقطع. ويُنصح بتناول التفاح السكري يوميا لمدة أسبوع, ولكن يجب الامتناع عن المشروبات الباردة بعد تناوله.


      الزّحار (ديز نطاري): يفيد التفاح لمعالجة حالات الزحار الحاد والمزمن الشائعة الحدوث بين الأطفال. فيُسحَق التفاح التفاح الناضج جيدا, ثم يعطى للمصاب عدة مرات في اليوم.


      المعالجة العينية: ينفع قشر التفاح كعلاج للعيون الملتهبة. قم بتقشير التفاح أولا, ثم ضعه في مقلاة واغمره بالماء, اترك التفاح حتى يغلي الماء واغليه برفق تحت نقطة الغليان لمدّة دقائق, أضف قليلا من العسل إلى الماء المغلي وابدأ بعدها باحتساء هذا الماء فتشعر بارتياح في عيونك الملتهبة.


      وباستطاعتك استخدام التفاح الناضج حتى التهرؤ ككمادات للعيون المتقرحة, حيث يوضع اللب فوق العينين المغلقتين ثم تغطى بضمادة. ثم تترك العينان لمدة ساعة أو ساعتين. وبالطبع سيعطي هذا العلاج راحة للعيون المريضة.


      الصّداع: إذا كنت تعاني من صداع حادّ. فقشّر تفاحة ناضجة, ثم تناول قسمها الداخلي القاسي لمدة ثلاث مرات في الأسبوع بنفس هذه الطريقة فستختفي آثار الصداع نهائيا.


      أمراض القلب: لقد عُرف التفاح قديما كعلاج ناجح لاضطرابات القلب الوظيفية. فالتفاح غنيّ بالبوتاسيوم والفوسفور, ولكنه فقير بالصوديوم. وقد برهن علماء التغذية حديثا من خلال التجارب المتعددة بعدم تعرض الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من البوتاسيوم في غذائهم للإصابة بنوبات قلبية.


      ارتفاع ضغط الدم: يعدّ التفاح من الفاكهة التي لا تقدّر بثمن في ارتفاع ضغط الدم. فهو مدرّ للبول وإرجاع ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.


      كما يعمل على تسكين آلام الكلى عن طريق تخفيض المخزون الفائض من كلوريد الصوديوم. ويقلل من مستوى الصوديوم المتواجد في الأنسجة, لاحتواء التفاح على البوتاسيوم بكميات كبيرة.


      حصى الكلى: يفيد عصير التفاح كثيرا في تخفيف آلام حصى الكلية, لغنى التفاح بالصوديوم الذي يسكن الآلام. ومما لا شك فيه أن عصير التفاح الناضج والطازج أكثر فائدة في مثل هذه الحالة.
    • واليكم بقية الامراض التي من الممكن ان يعالجهاالتفاح,


      الأمراض الرثوية (الروماتيزمية): يعالج التفاح أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل, وداء النقرس الناجمة عن تسمم حمض البول. حيث يعمل حمض التفاح على معادلة حمض البول ويجعله (غير حيادي) و (غير قلوي) مما يسكن الألم. وللتخلص من آلام الروماتيزم المبرحة اغلي التفاح حتى يصبح كالهلام, ثم اصنع منه مرهما. ثم ادهن المنطقة المصابة برفق فيسكن الألم.


      آلام المعدة: قطّع التفاحة إلى شرائح, ثم اسحقها حتى تصبح مهروسة تماما. انثر فوقها القرفة أو اخلط بالعسل. امضغ هذا الخليط جيدا قبل بلعه وتناوله عدّة مرات في اليوم بين الوجبات لتسكين الآلام المعدية المختلفة. حيث يعمل البكتين في التفاح المهروس على صنع غطاء وقائي في المعدة, كما ان له مفعولا مهدئا.


      الحيوية والنشاط: يزيل التفاح آثار الضعف على الأعضاء, ويجعل الجسم صحيحا قوي البينية. فالتفاح غنيّ بالفوسفور والحديد أكثر من أي فاكهة أخرى. ويساعد تناول التفاح مع الحليب بانتظام على بناء الجسم الصحيح, وبعئ الإشراق في الجلد.





      لذا فإن تناول تفاحة واحدة يوميا تجعلك قويا خلال فترة حياتك. ويعدّ من أفضل المنشطات والمقويات.

      نسأل الله الصحة والعافية للجميع ،،
      مع شكري الجزيل للأ خت طارحة الموضوع
    • شكرا للجميع من ساهم بالموضوع على هذه المعلومات المفيده عن التفاح وبالفعل انا احب التفاح كثيرا والحمدالله انه
      ايضا علاج لعديد من الامراض

      الله يعطيكم الصحه والعافيه زهرة البراري واخي سالم بانتظار المزيد من هذه المشاركات الطيبه

      والله الموفق