قلة الوظائف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قلة الوظائف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      بسم الله الرحمن الرحيم
      الصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا و نبينا محمد بن عبد الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : أما بعد :ــــ
      يدور حديثي هذا حول موضوع بالغ الأهمية ألا و هو قلة الوظائف أو بصورة أوضح انعدام الوظائف فقد أصبح هذا الموضوع عقدة لدى كل شاب و شابة كما أصبحت رموزها صعبة المنال و فك معالمها من ظرف المستحيل و الوصول إلى أبواب في غاية الإحكام يصعب علينا إيجاد مفاتيحها و استمسك بنا اليأس و أحاطت بنا أفكار لم نجد لها مخرجا ..............

      و عزائنا الوحيد هو الأمل و الدعاء إلى الخالق جل شأنه فهو مقسم الأرزاق .....

      إننا نشكر بلدنا الحبيب على كل ما قدمه لنا من تعليم و صحة و تأمين ظروف الحياة العصرية . و عتبنا الوحيد هو قلة الوظائف و كما يعلم الجميع أن معدل البطالة في تزايد مستمر و بلا حدود فكل سنة تمر علينا يصبح معدل البطالة أكبر حجما خصوصا من قبل خريجي الثانوية العامة أو المراحل التعليمية الأخرى .
      كما أحيطكم علما بأن معدل الهجرة من أبناء هذا الوطن الحبيب في تزايد مستمر إلى الدول المجاورة . حيث أن هذه الدول تفرض علينا التخلي عن جنسيتنا العمانية إذا ما أردنا العمل في بلدهم .

      و السؤال الذي يطرح نفسه هو الأخر ؟
      ما الآثار التي تخلفها الهجرة على وطننا الغالي ؟


      ازدياد معدل السرقات والتجارة في الممنوعات وقد يتساءل البعض

      ما هي الأسباب الحقيقية التي تدفع الشباب للقيام بهذه الأعمال؟

      والإجابة لا تحتاج إلى تفكير عميق فقلة الفرص الوظيفية و سوء المعيشة و قلة الدخل تدفعهم إلى هذا الطريق . ...................................... أبعدنا الله عنه .



      و نتمنى من المسؤولين القائمين.

      على خدمة هذا الوطن المعطاء النظر في هذا الموضوع بصورة أكبر لما فيه خدمة للمصلحة العامة .



      لا تدمروا أحلامنا