ما هو الحـجـاب؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ما هو الحـجـاب؟

      ما هو الحـجـاب؟
      تدعي بأنها متحجبة و لكنها تشتري أجمل أغطية الرأس و أكثرها شفافية و تكشف كذلك عن مقدمة شعرها بطريقة تحيل رأسها لزينة لا توازيها زينة السافرات .
      أن الهدف الحقيقي من الحجاب الشرعي هو درء جمال شعر المرأة و التخفيف من إغرائها و فتنتها ، أي أن الهدف يصب في إظهار المرأة في شكل لا يثير و هو ما يتنافى مع الطبيعة النسائية الغريزية التي تسعى لإبراز الجمال ، فهل فعلا المحجبات مقتنعات بإخفاء كافة مظاهر جمالهم ، و إن كانوا غير مقتنعين فهل هذا يعني أن الغالبية من المحجبات لا يلتزمن بالحجاب الشرعي خاصة و أنهم يتسابقن في شراء أحدث التصميمات و أفضلها شكلا و هو ما يتنافى مع الغرض الرئيسي للحجاب .
      و إن كانوا غير مقتنعات بهذه الصورة من الحجاب فلماذا تحجبن ؟
      بالطبع لن يكون الالتزام الديني سببا و إلا فأنه من الواجب عليهم إخفاء كافة المثيرات الجمالية و ليس التحايل عليها و إظهارها بصورة جمالية ضمن قالب الشريعة .
      ما هو الحجاب الشرعي و هل ما هو منتشر حاليا يمثل الصورة التي نص عليها الإسلام ؟ هل انحسرت ظاهرة الحجاب التي انتشرت في العقود الأخيرة فقط ؟
      لماذا تصر بعض النسوة على استغلال الحجاب كوسيلة لإبراز جمالهم بدلا من إخفائه؟
    • جزاك الله خيرا اخي الخميسي على ما ذكرت

      ارجوا من الاخوات ان ينتبهن لما ذكرت

      ومن العجيب يا اخي ان اسمه حجاب ونراه بعكس اسمه اي انه لا يحجب المافتن بل يبرزها فاي حجابا هذا

      وللاسف فان الموضه في الازياء في عهدنا هذا اصبحت تراعي جانب التكشف والعري في تصميم الازياء وهذا يعتبر من قفزات التقدم


      ولكن ماذا عسى ان تقول المسلم يتامل الخير ويتفائل بوجود الامل المشرق دائما