تحليل اسباب تعادل المنتخب مع الامارات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحليل اسباب تعادل المنتخب مع الامارات

      تحليل ـ يوسف الوهيبي: كما جاء في جريده الوطن



      جاءت نتيجة مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم في لقائه امس الاول مع المنتخب الاماراتي الشقيق في ختام الدور الاول من التصفيات النهائية لقارة آسيا والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002م بكوريا الجنوبية واليابان مخيبة للآمال حيث كنا نطمح الفوز بها والخروج بنقاط المباراة الثلاث حتى نبقى على امل في المنافسة مع فرق مجموعتنا ليكون لدينا حظوظ نحو التأهل الى النهائيات لاول مرة في تاريخنا الكروي.

      وبالتعادل الذي خرجنا به امس الاول نكون قد خسرنا الامل الاخير في المنافسة الا انه يمكن الاشارة وبمقارنة مع اداء الفريق في مباراته امام اوزبكستان فان اداء امس الاول افضل ويمكن القول ان روح الفريق عادت اليه وأدى اللاعبون مباراة افضل عن مباراة اوزبكستان الا ان مباراة الامارات كشفت كثيرا من العيوب في منتخبنا ومنها ضعف اللياقة البدنية لدى عدد كبير من اللاعبين وظهر ذلك جليا من خلال العشرين دقيقة الاخيرة من المباراة والذي تراجع فيها مستوانا الى الوراء بشكل ملحوظ وكان يكلفنا الخسارة.

      لو استغلها المنتخب الاماراتي لصالحه.. واذا ما رجعنا الى الوراء قليلا وبالتحديد في مشاركتنا في التصفيات التمهيدية فان من احدى اسباب الاداء الجيد لمنتخبنا في المباريات هو ان الفريق في كامل استعداده البدني وهنا نتساءل لماذا تم الاستغناء عن خدمات مدرب اللياقة البدنية مارسيلو والذي تأثر الفريق بشكل ملحوظ خلال هذه المباراة.

      ونقطة اخرى يجب الاشارة اليها من خلال هذه المباراة وهي عدم الاستفادة من الكرات الثابتة ولقد حصل لاعبونا على 8 ضربات ركنية طوال الشوطين مقابل اثنتين فقط لمنتخب الامارات استفدنا من واحدة فقط من خلال الهدف الوحيد الذي احرزناه بالاضافة الى عدد من الاخطاء سجلت لصالحنا من خارج خط الـ18 لم يكتب لها النجاح حيث كانت تسديدة اللاعبين بعيدة كل البعد عن الخشبات الثلاث للمنتخب الاماراتي.

      وافتقد منتخبنا خلال هذه المباراة الى التهديف وقد يكون رجعت (علة) التهديف مرة اخرى الى المهاجمين حيث ضاعت كثير من الفرص السهلة امام المرمى ومازال رأس حربة منتخبنا هاني الضابط (صائما) عن التهديف وهنا نسأل ايضا اين بديل هاني الضابط؟

      لعب منتخبنا المباراة بطريقة 3 ـ 5 ـ 2 بوجود سليمان خميس في حراسة المرمى و امامه ثلاثي خط الظهر وليد عطي وحسين مستهيل ومحمد ربيع وظهيري الجنب ناصر زايد في اليمين وجمال بخش في الشمال وثلاثي خط الوسط رضوان سالم ومحسن صالح وتقي مبارك وبرأسي حربة هما مجدي شعبان وهاني الضابط وانتهج رشيد جابر الطريقة الهجومية البحتة في تنفيذ خطته واستحوذ لاعبونا على الكرات معظم فترات المباراة الا ان عدم فعالية خط الوسط في هذه المباراة افقدت اللمسة الاخيرة.. كما ان الكرات العرضية التي لعبها كل من ناصر زايد وجمال بخش داخل المنطقة الجزائية لمنتخب الامارات لم يكتب لها النجاح بسبب النقص العددي لمهاجمينا امام المرمى الاماراتي.

      عموما المباراة بلا شك كشفت الكثير لجهازنا الفني وعليه ادراكها قبل مباراة قطر القادمة الجمعة المقبل



      تحياتي ......

      اسير الشوق