القلب القاسي كتب:
بصراااحة الاحظ هذا الشيء دائما عند بعض الفتيات وهذا ناتج عن قلة الثقافة الايمانية وعلى نقص المبادىء الصحيحة المغروسة في ابناء الخليج
عن جد انا والدتي من صغري تفهمني انه الرجال رجال ما يتغير سواء هندي عماني مصري لازم نعامله نفس التعامل
حتى والدي ابدا ما يرضى نهين الهنود واذا دق الباب هندي وسألنا من عالباب وقلنا هندي ............ رحنا فيها (قولو رجال من غير ما تقولوا الجنسية )
والخياط اللي عند بيتنا كل الجيران تعرف انه خالي (يعني الوالدة تسمييه اخوي لانه قدييييييييييييم واولاده ينادو امي خالتي )
وعن نفسي ما احترم الرجل اللي يجي في ايام رمضان جار وراه حرمته عشان يضرب الهندي لاه ويجيب له الشرطة بعد كأنه ما انسان ولا الثانية تجي تشيل كيس ثياب مترووس ومسكين ينتظر الفلوس تطلع ولا كأنها مسوية شي وهو صوته بح من كثر ما يحيلها تدفع ع الاقل ربع المبلغ هذا الموقفين شفتهم بنفسي لو تشوفوا بس كيف دمعة الهندي تنزل وما قادر يتكلم لانه يتعرض لابشع انواع الظلم وساكت
والله يتعبوا كثيير عند بتنا تقريبا اكثر من 20 خياط لو تشوفوا كيف حالتهم وكيف عيونهم تستوي ولاااااا احد يعطف عليهم الا من رحم ربي
كلام منطقي بالفقرة الاولى والثانية بس الثالثة والرابعة بها شوي من إعادة النظر والتسائل...
حيث قلتي أختي القلب القاسي بأن الخياط تعودتوا تنادوه خالي وامك تناديه أخوي وجاء هذا المسمى من قدم مدة الشخص معكم بس هذا اللقب لا يطلق على الغريب قلة المدة أو قصرت في نفس المكان الي أنتوه فيه أنما يطلق الخال أو العم للأهل والجماعة من حيث النسب والتقارب الاهلي بينما الغريب يستحب ينادى بأسمة ولو عاش مدى الدهر جارك كيف عاد أذا كان الغريب وافد وامك كلمة أخي تنطقها إما للقريب أو للمارة الغير معروف اسمه أو عنوانه مثلا في الاسواق والاماكن العامة لا نعلم بأناس يقفوا امامنا أو يعترضوا طريقنا ففناديهم ( لو سمحت يا أخ ) من باب الاحترام الفظي وعدم معرفة الكائن ...
والفقرة الرابعة تطرقتي الى اتيان الرجل مع زوجته في ايام رمضان واكيد قصدك لملابس العيد ..وانا معك ولا معك في هذه النقطة فلا معك حيث وجود الرجل لازم ومستحب اولا محرم ونحن برمضان والثانية ممكن الخياط يستهين بالحرمة ويشد عليها بالكلام ونحن نعرف كثير من الخياطين هم كفرة وعبدة اوثان ولا يعرفوا حرمة رمضان فندخل مع بعضهم نجدهم مشغلين اغاني وعلبة المياه جنبهم والبعض يخرب ملابس العيد لكثرة الزحمة فتجد القصير والطويل والتفصيله الخطاء وبصراحة لا تلام المرأة أو البنات الصغار ففرحة العيد بالباس الجديد ولقاء الاهل فإذا خرب الثوب كيف ستكون فرحة تلك الصغيرة مقارنة بخواتها وزميلاتها وكذا للمرأة وهم دافعين المال لخدمته فمن الواجب ان لا يأخذ فوق طاقتة أحسن عن يتعرض للنزاع أو يعرض الناس للإحراج ...ومعك إذا الخياط أتم صنعته على أتم وجه وجاء الرجل مع زوجته أو محرمة لكي يصطنعوا عيب وهمي بالخياطة ويشدوا نزاع كاذب لكي لا يدفعوا المال المتبقي مثلا فهذا حرام وعيب للفضيلة والادب الاخلاقي والاسلامي ...والله يهديهم ويصلح شأنهم ...
تحياتي : فتى على الطريق