هذا الموضوع راح يكون قسمين
الاول:المدارس الخاصة
الاول:المدارس الخاصة
التاريخ 3 /1 باقي من الزمن يومين وبعدها تبدا اللجنة تمر على المدارس بخصوص الملفات
المكان مختبر المدرسة (حصة كيمياء)
الاستاذ يخبرنا: يا شباب امس وصلتني رسالة بخصوص بعض الاشياء التي لازم تكون موجودة في الملف نموذج وتقرير عن النموذج ورسمة له وطبعا لازم تكتب واجباتفي اوراق وتحطهم في ملفك عشان تحصل 30 ولازم تسوي خمس او عشر واجبات


يومين ..يومين وما باقي غير اسبوع على الامتحانات(سبحان الله)
يعني انا اريد اعرف من المسؤول عن هذا؟؟

الموجه او داذرة التعليم الخاص او الوزارة او المديرية
الناس قبل اسبوع من الامتحانات يذاكروا ويستعدوا ونحن نجلس نكتب واجبات ونسوي خرابيط

ثانيا:المدارس الحكومية:
الاستاذ يدخل وبسرعة بسرعة يشرح الدرس والطالب شكله يكون كذا


حقائق:
95% من الطلبة في مادتين الفيزياء والكيمياء الوحدة الاخيرة ما فاهمين شي اما لان الاستاذ ما شرح الدروس او لان الاستاذ شرح على السريع او بسبب غياب الطلبة
الدليل على كلامي ان في درس على الهواء كثير من الطلبة كانوا يطلبوا شرح دروس معينة خصيصا في الفيزياء
تساؤلات:
1.هل الوزارة عارفة بالاشياء الي تصير؟؟واذا كانت عارفة ليش ساكتة؟؟
2.هل العباقرة الي يسوون الامتحانات والكتب عارفين بالمسؤولية الي يتحملونها؟؟
اراء وانتقادات:
هنا ساتحدث ولكن ليس بلساني بل بلسان طلبة الصف 12 دفعة 2007/2008 دفعة التحدي او بالاحرى الي لازم نسيمهم دفعة التصفية يا وزارة التربية والتعليم
في كل المدارس اساتذة جيدين واخرين سيئين وادارات مدارس جيدة واخرى سيئة
مثلا احدى المدارس الصف 12 مادة الرياضيات البحتة الذي يقوم بتدريسها استاذ صارله سنة متخرج يعني بعده جديد والنتيجة انه ما يعرف شي خارج المقرر
الفيزياء قمة التضارب في بعض الاحيان الاستاذ في الشرق والدرس في الغرب واخرتها يقول ان هذا متصل بهذا عن طريق كذا وكذا واذا حصل ان الطلاب طلبوا من الادارة تغيير الاستاذ ترد الادارة ما عندنا بديل(هذا طبعا في حالة ان الادارة سمعوا شكوى الطلبة) وطبعا ما ننسى الكيمياء خصيصا الوحدة الاخيرة لان في الوحدة الاخيرة عندك خيارين لا ثالث لهما اما تشرح لنفسك او تخلي الاستاذ الخصوصي يشرحلك
نظام ال30 درجة الي يخلي الطالب ينذل للاستاذ ويمكن يحصل درجة وممكن لا والنتيجة ان 98% من الطلبة يلجئون للتملق والكذب حفاظا على الثلاثين درجة(حتى لو صار الطالب خادم عند الاستاذ ما راح يحصل ال30) والمصيبة في بعض الحالات وهي نادرة والحمدلله ان يدرسك استاذ عنصري يكره فئة معينة من القبائل او الاعراق وهذا موجود وحاصل ومحد يقدر ينكره
الله يرحم ايام زمان لما كانت نسبة الطالب تعتمد على جهده بلا 30 درجة بلا بطيخ
الانظمة التي يتم اتباعها في الوزارة والتعليم العالي الي بصراحة تخلي الواحد يضرب اخماس في اسداس يعني سبحان الله من وين يجيبون الانظمة ما نعرف ويقولون انها تفيدنا ولها ايجابيات والصراحة ان سلبياتها تتجاوز الايجابيات باشواط
يعني ناخذ مثال ذلك نظام اختيار المواد الي تم تطبيقه حتى بدون شرح للطلاب عن اهميته والنتيجة الكثير من الطلاب نادم على المواد الي اختارها لانه ما كان فاهم الموضوع زين بس تعال واختار ما عارف ان هذا مستقبله
خلونا نتكلم عن الدفعات الي بعد دفعة السنة القادمة يعني الاهتمام بالدراسة ضاع تماما الحين طالب الصف التاسع بدل لا يرجع البيت يذاكر او يحل واجبات يرجع يرمي الكتب وما يشوفهم الا اليوم الثاني وهو رايح المدرسة يعني هل الوزارة تتوقع من هولاء الطلبة نسب عالية


اهم نقطة في الموضوع هي الامتحانات:


المجموعة أ اوكي لا باس فيها والدرجات راح تكون عالية لان المواد سهلة
المجموعة ب(الطامة الكبرى)
نبدا مع
العربي:الامتحان كالعادة الي يعرف يكتب والي ما يعرف يكتب يا تصيب يا تخيب
الفيزياء(بداية تحطيم الآمال):سؤالي هنا للشخص الي وضع الامتحان هل انت تعرف تحل الامتحان الي تسويه؟؟
وبعد نقول ان الطلبة الي عندهم خصوصي يمكن يحلون لكن طلبة تعليم كبار والدراسات الحرة ويش ذنبهم؟؟

هل انت الي وضعت الاختبار عارف انك تقرر مصير الطالب ومستقبله؟؟
الرياضيات:كان امتحان حلو وما صعب
الكيمياء(حطم الآمال نهائيا):يعني الكلمات ما توفيه حقه..........(اترك لكم الاكمال)
الاحياء: (اترك التعليق لطلبة الاحياء)
العربي مهارات: (اترك التعليق لطلبة الاحياء)
الانجليزي المهارات والعادي نتمنى التوفيق من الله
رايي الشخصي:
نظام التربية في عمان فشل فشلا ذريعا
ونترك التعليق والاراء والانتقادات لكم