من المسؤول؟؟؟؟

    • من المسؤول؟؟؟؟

      هذا الموضوع راح يكون قسمين
      الاول:المدارس الخاصة




      التاريخ 3 /1 باقي من الزمن يومين وبعدها تبدا اللجنة تمر على المدارس بخصوص الملفات

      المكان مختبر المدرسة (حصة كيمياء)

      الاستاذ يخبرنا: يا شباب امس وصلتني رسالة بخصوص بعض الاشياء التي لازم تكون موجودة في الملف نموذج وتقرير عن النموذج ورسمة له وطبعا لازم تكتب واجباتفي اوراق وتحطهم في ملفك عشان تحصل 30 ولازم تسوي خمس او عشر واجبات ضروري عشان اللجنة لما تجي بعد يومين تحصل الاشياء موجودة
      يومين ..يومين وما باقي غير اسبوع على الامتحانات(سبحان الله)


      يعني انا اريد اعرف من المسؤول عن هذا؟؟

      الموجه او داذرة التعليم الخاص او الوزارة او المديرية
      الناس قبل اسبوع من الامتحانات يذاكروا ويستعدوا ونحن نجلس نكتب واجبات ونسوي خرابيط




      ثانيا:المدارس الحكومية:


      الاستاذ يدخل وبسرعة بسرعة يشرح الدرس والطالب شكله يكون كذا خصيصا الوحدات الاخيرة

      حقائق:

      95% من الطلبة في مادتين الفيزياء والكيمياء الوحدة الاخيرة ما فاهمين شي اما لان الاستاذ ما شرح الدروس او لان الاستاذ شرح على السريع او بسبب غياب الطلبة
      الدليل على كلامي ان في درس على الهواء كثير من الطلبة كانوا يطلبوا شرح دروس معينة خصيصا في الفيزياء

      تساؤلات:
      1.هل الوزارة عارفة بالاشياء الي تصير؟؟واذا كانت عارفة ليش ساكتة؟؟

      2.هل العباقرة الي يسوون الامتحانات والكتب عارفين بالمسؤولية الي يتحملونها؟؟


      اراء وانتقادات:

      هنا ساتحدث ولكن ليس بلساني بل بلسان طلبة الصف 12 دفعة 2007/2008 دفعة التحدي او بالاحرى الي لازم نسيمهم دفعة التصفية يا وزارة التربية والتعليم

      في كل المدارس اساتذة جيدين واخرين سيئين وادارات مدارس جيدة واخرى سيئة
      مثلا احدى المدارس الصف 12 مادة الرياضيات البحتة الذي يقوم بتدريسها استاذ صارله سنة متخرج يعني بعده جديد والنتيجة انه ما يعرف شي خارج المقرر
      الفيزياء قمة التضارب في بعض الاحيان الاستاذ في الشرق والدرس في الغرب واخرتها يقول ان هذا متصل بهذا عن طريق كذا وكذا واذا حصل ان الطلاب طلبوا من الادارة تغيير الاستاذ ترد الادارة ما عندنا بديل(هذا طبعا في حالة ان الادارة سمعوا شكوى الطلبة) وطبعا ما ننسى الكيمياء خصيصا الوحدة الاخيرة لان في الوحدة الاخيرة عندك خيارين لا ثالث لهما اما تشرح لنفسك او تخلي الاستاذ الخصوصي يشرحلك

      نظام ال30 درجة الي يخلي الطالب ينذل للاستاذ ويمكن يحصل درجة وممكن لا والنتيجة ان 98% من الطلبة يلجئون للتملق والكذب حفاظا على الثلاثين درجة(حتى لو صار الطالب خادم عند الاستاذ ما راح يحصل ال30) والمصيبة في بعض الحالات وهي نادرة والحمدلله ان يدرسك استاذ عنصري يكره فئة معينة من القبائل او الاعراق وهذا موجود وحاصل ومحد يقدر ينكره

      الله يرحم ايام زمان لما كانت نسبة الطالب تعتمد على جهده بلا 30 درجة بلا بطيخ

      الانظمة التي يتم اتباعها في الوزارة والتعليم العالي الي بصراحة تخلي الواحد يضرب اخماس في اسداس يعني سبحان الله من وين يجيبون الانظمة ما نعرف ويقولون انها تفيدنا ولها ايجابيات والصراحة ان سلبياتها تتجاوز الايجابيات باشواط
      يعني ناخذ مثال ذلك نظام اختيار المواد الي تم تطبيقه حتى بدون شرح للطلاب عن اهميته والنتيجة الكثير من الطلاب نادم على المواد الي اختارها لانه ما كان فاهم الموضوع زين بس تعال واختار ما عارف ان هذا مستقبله

      خلونا نتكلم عن الدفعات الي بعد دفعة السنة القادمة يعني الاهتمام بالدراسة ضاع تماما الحين طالب الصف التاسع بدل لا يرجع البيت يذاكر او يحل واجبات يرجع يرمي الكتب وما يشوفهم الا اليوم الثاني وهو رايح المدرسة يعني هل الوزارة تتوقع من هولاء الطلبة نسب عالية

      اهم نقطة في الموضوع هي الامتحانات:

      المجموعة أ اوكي لا باس فيها والدرجات راح تكون عالية لان المواد سهلة

      المجموعة ب(الطامة الكبرى)
      نبدا مع
      العربي:الامتحان كالعادة الي يعرف يكتب والي ما يعرف يكتب يا تصيب يا تخيب


      الفيزياء(بداية تحطيم الآمال):سؤالي هنا للشخص الي وضع الامتحان هل انت تعرف تحل الامتحان الي تسويه؟؟
      وبعد نقول ان الطلبة الي عندهم خصوصي يمكن يحلون لكن طلبة تعليم كبار والدراسات الحرة ويش ذنبهم؟؟
      هل انت الي وضعت الاختبار عارف انك تقرر مصير الطالب ومستقبله؟؟

      الرياضيات:كان امتحان حلو وما صعب

      الكيمياء(حطم الآمال نهائيا):يعني الكلمات ما توفيه حقه..........(اترك لكم الاكمال)

      الاحياء: (اترك التعليق لطلبة الاحياء)
      العربي مهارات: (اترك التعليق لطلبة الاحياء)
      الانجليزي المهارات والعادي نتمنى التوفيق من الله

      رايي الشخصي:
      نظام التربية في عمان فشل فشلا ذريعا


      ونترك التعليق والاراء والانتقادات لكم
    • الاحياء:كان حلو و ما صعب بس يباله تركيز بمعنى الكلمة
      التاريخ:الله ينتقم منهم يعني كل الامتحان كان حلو و سهل بي سؤالين اكمل جايبينهم من اقرأ و فكر و من الانشطة (فقرة و تحل عليها اسئلة في الكتاب يعني ما مهم)
      يعني ليش هذا الحسد لييييييييييييييييييش؟
    • مشكور اخوي طارح الموضوع :):)0000000والله هذي السنة منحوسين من البداية وكلة ليش يبو يطلعو حرتهم لما حذفوا المشاريع زين لو يرجعوا المشاريع والله ابركلنا من هالامتحانات الزفتة 000~!@@ai
      فالبداية لما ما وصلتنا الاختبارات التجريبية جلنا معلية يمكن ما فضوا او السالفة وراها شي وسكتنا وبعدين عاد خبرونا ان امتحانات المجموعه(أ)من المديريه وهم بعد سكتنا ~!@q000000000
      زييييين وعاد نزلت الطامة الكبرى ((الفيزيا))والله نص الامتحان ما ينفهم حتى تخربيط ما جدرنا نخربط وهم بعدجلنا معلية يمكن الياي يكون احسن تراه لازم يكون واحد من الامتحانات صعب0000000مساكين على بالنا اهو الامتحان الوحيد الي بيكون صعب 000000واكتملت عاد المصيبه بامتحان الفيزيا الي صدمنا وحطم كل آمالنا وطموحاتنا00000000000~!@n
      والله تعبنا وجينا فهاالسنة وسهرنا وحفضنا كتاب كامل وداخلين الامتحان وعلى بالنا بنحل كل سؤال فيه000000000وفي الآخر منحصل ولا سؤال نجاوب علية من الي تارسيبة مخوخنا00000000000والله حرررررررررررررررررام #h#h#h
      شنو هذا اذا جامعاتهم مليانه يخبرونا من البدايه وبجلس فالبيت ونرتاح ويوفرا عليهم هالف والدوران$$g0000000000
      اتمنى انه يراعوما في التصحيح وميعيدوها في الفصل الثاني ~!@@ad0000000000
      وعسى انشالله النسب تشرف ولو انه مافي امل تراها النسبه ضايعه يعني ضايعه 000وسمحولي اذا طولت عليكم او غلطت فحج احد ترا من الضيج ما جدرت امسك نفسي وبالتوفيق للجميع انشالله0000000