من اسباب الهزائم النفسية عند الشباب العربي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • من اسباب الهزائم النفسية عند الشباب العربي

      يخرج الشباب المثقف منا لا هو مسيحي ولا هو مسلم ولا هو يهودي .قلب فارغ الا من المادة والبريق الغربي لا هم له سوى الركض وراء خبز الشعير . بالطبع نحن لا ننكر هذا فهو جزء من الرغبة في البقاء ولكن ان تنحصر الحياة على الجانب المادي فقط فهذا ما يرفضه العقل الواعي .
      فما فائدة العقل إذا ما فائدة كوني انسان وانا لا افهم لا اتدبر ولا اعي ما يدور حولي .
      ولم يكن هذا كله الا نتاج لما قدمه الاحتلال الاجنبي لبلادنا العربية فقد استطاع الاحتلال الاجنبي ان يحكم قبضته على التعليم لإدراكه خطورة هذا المجال في تربية النشء على روح المقاومة وحب الاستشهاد فنزع من التعليم كل ما يبعث على الامل في التحرر والاستقلال الفكري سواء أكان استقلال الارض ام الفكر .
      فكان التعليم خاليا من مضامين القوة والتمرد على الظلم والفساد فكأنما اصبحنا نستلذ الظلم والعبودية ولا نستطيع العيش بدونه .
      حتى ان مفكري الغرب ابتكروا النظريات ( بأن الانسان الشرقي ولد ليكون عبدا هذه فطرته وهذه صفة تتغلغل في جيناته الوراثية ) ونحن نقبل كل شئ واي شئ حتى هذه النظريات فهم يهزون الرؤوس احتراما لها لماذا؟
      الاجابة بسيطة لأنها جاءت من الغرب المتحضر وهذا يكفي
      كل هذا خلف مجموعة لا يستهان بها من الهزائم النفسية عند الشباب العربي وكان الثمن تدمير الانسان وتحطيم روحه ليصبح شخصية تافهة تطحنها مشاعر العجز والدونية و اللاجدوى .