دواء يقينا من عدة امراض اسمه البصل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دواء يقينا من عدة امراض اسمه البصل

      من المعروف أن الثوم جيد للصحة.. فهو يساعد في تقليل كوليسترول الدم والمحافظة على سلامة القلب كما يساعد في تخفيف الوزن والوقاية من قرحة المعدة.. ولكن هل لزميله البصل أي فوائد?.

      أكدت الدراسة التي نشرتها مجلة معهد السرطان الوطني الأميركية مؤخرا, أن للبصل فوائد صحية متعددة وخاصة في مجال الوقاية من الأمراض الخبيثة.

      فقد وجد العلماء في مركز بحوث السرطان في جامعة هاواي في هنولولو الأميركية, بعد دراسة فعالية مركبات (فلافونويد) في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة, أن هذه المركبات تحمي بالفعل ولكن بعضها أكثر فعالية من الآخر.

      واكتشف هؤلاء الباحثون أن مركب (كويرسيتين) بالذات, الموجود في البصل, يقي من السرطان بشكل أفضل من مركب (نارينجين) وهو أحد الفلافونويدات الموجودة في فاكهة غريبفروت.

      لذلك إذا كنت مهتما حقا بصحتك وسلامة بدنك فعليك بالثوم والبصل وخط هاتف وشبكة إنترنت, لأن غرف الدردشة هي الوحيدة التي ستجد فيها من يتحدث إليك بعد تناول هذه الأطعمة.

    • وبما ان البصل يحتوي على فوائد عديدة
      يحمي من امراض السرطان والقلب
      يشكل البصل أحد أقدم وسائل الشفاء عند الحضارات، وكان يستخدم لمداواة جميع الأمراض.

      يحتوي البصل على كمية كواسرتين التي تحمي من امراض القلب, وعلى مواد غذائية التي قد تحمي من سرطان المعدة. يشكل البصل مصدراً جيداً للبوتاسيوم ويزود كمية قليلة من الفيتامين C.
      وكما انه يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية .وايضا أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً

      ويعتبر البصل مطهراً يقضي على الجراثيم كما أنه غذاء منتشر لدى الشعوب منذ القدم حيث كان من الأطعمة المفضلة عند الفراعنة لما له من فائدة عظيمة فهو يساعد على إدرار البول وتفتيت حصى الكلى وتقوية الجهاز الهضمي وتنظيف الأمعاء وذكر فوائده في كتبهم أطباء العرب القدماء مثل ابن سينا، وابن البيطار، والانطاكي، حيث أكدوا جميعاً أنه ينقي الدم وينظم الدورة المعوية وينفع في حالات الالتهابات، ويوصي بتناول البصل طازجاً لمرضى السرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين كما أنه مفيد للمصابين بالربو والسعال الشديد.
      كما أن البصل أيضاً يحتوي على مواد تساهم في المحافظة على تثبيت نسبة السكر في الدم، لذا فإنه ينصح مرضى السكر بالحرص على تناوله مع الوجبات المناسبة له.




      اذن لآبد من ان نشكر هذا الدواء بدلا من ان نستحي بعد اكله