سـت منتخبات حجزت بطاقات التـأهل للدور الثـاني في بطـولة العـالم لكرة السلـة.

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سـت منتخبات حجزت بطاقات التـأهل للدور الثـاني في بطـولة العـالم لكرة السلـة.



      حجزت منتخبات الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين ونيوزيلندا وأسبانيا بطاقاتها إلى الدور الثاني من بطولة العالم الرابعة عشرة لكرة السلة التي تستضيفها انديانابوليس حتى 8 سبتمبر الجاري.
      وتتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، ثم تقسم إلى مجموعتين تضم كل واحدة ستة منتخبات تتأهل الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى ربع النهائي.
      في المجموعة الأولى، تأهلت أسبانيا من الباب الواسع بتغلبها على يوغوسلافيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 71-69 رافعة رصيدها إلى 4 نقاط بعد أن كانت فازت في مباراتها الأولى على كندا، وفي المباراة الثانية، فازت انغولا على كندا 84-74، وتلتقي في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، أسبانيا مع انغولا، ويوغوسلافيا مع كندا، وتملك المنتخبات الثلاثة الأخرى فرصة اللحاق بأسبانيا إلى الدور الثاني.
      وفي المجموعة الثانية، حققت البرازيل فوزا صعبا على تركيا وصيفة أوروبا 88-86 لكنه كان كافيا لها للتأهل بعد أن كانت تغلبت على لبنان 102-73 في مباراتها الأولى، وفي المباراة الثانية، كان لبنان لقي خسارته الثانية وهذه المرة أمام بورتوريكو 77-99 فضمنت الأخيرة بطاقتها أيضا، ويلتقي في الجولة الثالثة، لبنان مع تركيا وتنحصر البطاقة الثالثة بينهما حيث سيتأهل الفائز إلى الدور الثاني مباشرة، فيما تلعب البرازيل مع بورتوريكو لتحديد صدارة المجموعة.
      وضمن المجموعة الثالثة، لقي منتخب الجزائر خسارته الثانية وكانت أمام نظيره الصيني 82-96، بينما أكد المنتخب الأميركي تفوقه وفاز على نظيره الألماني 104-87 ليتأهل إلى الدور الثاني تاركا المنتخبات الثلاثة الأخرى تتنافس على البطاقتين الأخريين.
      وفي المجموعة الرابعة، فازت الأرجنتين على روسيا 100-81، ونيوزيلندا على فنزويلا 98-85 وتأهلتا إلى الدور الثاني، فانحصرت البطاقة الثالثة بين روسيا الوصيفة وفنزويلا اللتين تلتقيان في ختام الدور الأول.