فيراري إنزو تتربع علي عرش السوبر كار والجلوكوز.. وقود السيارات في المستقبل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيراري إنزو تتربع علي عرش السوبر كار والجلوكوز.. وقود السيارات في المستقبل



      تجسدت في فيراري إنزو أفضل قيم الإبداع الجمالي والهندسي والصناعي كما لم تتجسد في سيارة أخري منذ اختراع العربة ذات المحرك عام 1886
      ولابد أن تقع أنت وأي محب للسيارات فريسة لهذه السيارة التي تأسر القلوب وتخطف الالباب

      وفيراري إنزو هي ببساطة أسرع سيارة أنتجتها شركة فيراري حتي الآن بهدف طرحها تجاريا، ليس هذا فقط، ولكنها أيضا تمثل بداية لعهد جديد للسيارات الرياضية الخارقة سوبر وكيف لا، وهي تجسد طراز القمة لدي شركتها، تلك الشركة التي لم تغب شمسها عن سباقات الفورميولا 1 أبدا منذ بدأ تنظيم أول سباق لهذه البطولة، وقد وضعت فيراري كل خبراتها الرياضية، والهندسية، والتقنية خاصة تلك التي تم اكتسابها علي مر السنين في سباقات الفورميولا 1 في هذه السيارة

      2- الجلوكوز.. وقود السيارات في المستقبل
      أعلن باحثون أنهم اكتشفوا طريقة سهلة نسبيًا لاستخلاص غاز الهيدروجين، وهو مصدر نظيف للوقود، من محلول جلوكوز
      وقال جيم دومسيك الذي قاد فريق البحث بجامعة ويسكونسن الامريكية: حتى الآن.. فإننا في مرحلة التجارب المعملية.. لكنها تعمل
      وأشار إلى أن الطريقة الجديدة أسرع وأكثر فعالية من الطريقة البديلة التي تعتمد على استخدام البكتريا، لتحليل المواد النباتية مثل الذرة للحصول على غاز الهيدروجين
      وخلص البحث الذي تنشره مجلة /نيتشر/ العلمية في عددها الصادر الخميس.. إلى أن تسخين محلول السكر إلى درجة حرارة 200 مئوية، وتمريره فوق عامل مساعد العنصر الأساسي به هو البلاتين يجعله يتحلل إلى غاز الهيدروجين وغاز ثاني أكسيد الكربون
      ويمكن بعد ذلك ضخ الهيدروجين إلى خلية وقود وإطلاق ثاني أوكسيد الكربون في الجو، حيث تمتصه النباتات بصورة طبيعية وتطلق غاز الأوكسجين بدلاً منه
      وقال دومسيك إن هذه العملية لن تنتج كمية زائدة من غاز ثاني أوكسيد الكربون، لأنه كان سينطلق إلى الهواء على أية حال عند التحلل الحيوي للنباتات
      ولا تزال هذه العملية الجديدة في مرحلة مبكرة، إذ يلزم إجراء تجارب عديدة لمنع تحلل العامل المساعد، وتحسين كفاءة عملية تحول محلول الجلوكوز إلى الهيدروجين وثاني أوكسيد الكربون
    • 2002 Ferrari 456M GT





      2002 Ferrari 575M






      2002 Ferrari 456M GTA




      ..............................................................................................
      .............................................................................................
      ...........................................................................................
      |a