عاجل جدا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أهلا بك اخي أبو المشاكل ..الله يبعدنا عنها ان شاء الله

      تفضل
      معلومات عن ليوناردو دافينشي

      الفيروسات هل تقصد فيروسات الي تصيب الكمبيوتر ام الانسان..

      على العموم حاول تستخدم محرك البحث جوجل وراح يفيدك ان شاء الله..

      هنا بس اكتب الكلمة بالعربي وراح تحصل نتائج بحث كثيرة..


      [WEB]http://www.google.com[/WEB]
    • مرحبا ابو المشاكل الظاهر انك تدرس في المدرسه بعدك ...
      لافوازيه في مادة الكيمياء
      ليوناردو في التاريخ
      الفيروسات في الاحياء
      عموما جرب محرك البحث في عجيب او اين ...
      او اكتب اسم المادة مثلا الكيمياء او علماء الكيمياء ويطلعلك الموضوع
      وفيه عن لافوازيه وهكذا ... ان شاء الله تحصل على الي تريده ...
      ببااااااااي
    • أنطوان لافوازيه

      لافوازيه هو عالم فرنسي معروف في الكيمياء والأحياء والأقتصاد ، وهو مولود في باريس في 29 أغسطس عام 1743 وعاش حياة الأثرياء

      مساهماته

      أحدث أنطوان لافوازيه، وهو كيميائي فرنسي، ثورة في الكيمياء في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي. حيث عمل على إعادة العديد من التجارب التي أجراها من سبقوه من الكيميائيين السابقين. فقد أولى لافوازيه عناية كبيرة لوزن المواد التي تدخل في التفاعلات الكيميائية وكذلك لوزن نواتج التفاعلات، ووجد أن وزن نواتج الاحتراق يساوي وزن المواد المتفاعلة الأصلية. وعرف اكتشاف لافوازيه هذا بقانون بقاء الكتلة أو ا(لمادة).
      درس لافوازيه العمليات الكيميائية في القرن الثامن عشر. هذه المحفورة توضح تجربته التي برهن بها أن الماء يتكون من عنصري الأكسجين والهيدروجين.
      لاحظ لافوازيه أن وزن الهواء الذي يحدث فيه الاحتراق يقل، ووجد أن هذا الفقد في الوزن نتج من أن المادة المحترقة تتحد مع مادة ما وتزيلها من الهواء، وأن هذه المادة المزالة من الهواء هي نفسها الهواء الذى لا يحتوي على اللاهوب وسمّاها لافوازيه الأكسجين. وقد حلت نظرية لافوازيه الأكسجينية للاحتراق محل نظرية اللاهوب.

      قام لافوازيه بالاشتراك مع الفلكي وعالم الرياضيات الفرنسي الماركيز دي لابلاس، بتجارب عملية أثبتت أن عملية التنفس في الحيوانات، تشبه كيميائيًا عملية الاحتراق، وتعد دراساتهما للعمليات الكيميائية في الكائنات الحية من بين أوائل التجارب في الكيمياء الحيوية. كما ساعد لافوازيه في وضع أساس النظام الحالي المستخدم في تسمية الكيميائيات. وقد نشر لافوازيه أفكاره حول الاحتراق والتنفس وتسمية المركبات في كتابه الذي نشر عام 1789م بعنوان المعالجة الأولية في الكيمياء وهو أول كتاب مدرسي في الكيمياء.

      وفاته:
      توفي لافوازيه في 8 مايو 1794م بعد أن قدم الكثير من الأنجازات والأكتشافات العلمية.