ابعد الجوال عن الجهه اليمنى للمخ

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ابعد الجوال عن الجهه اليمنى للمخ

      حذر مجموعة من العلماء المتخصصين في الفيزيقا من خطورة أجهزة المحمول على صحة الإنسان ، وقالوا في ندوة حول : المحمول ماله وما عليه .. أقامتها نقابة المهن العلمية المصرية مؤخرا إنهم لاحظوا وجود تأثير سرطاني في المدى البعيد على مستخدمي المحمول .
      وأكد المشاركون خطورة هذه الأجهزة خاصة على الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب ووالأعضاء التناسلية والكليتين والكبد ، وعلى الحوامل أيضا .
      وطالب العلماء كذلك بضرورة وضع قانون يعاقب بشدة الشركات المخالفة ، وأهمية إنشاء جهاز لمراقبة وصيانة المحطات ، وإصدار بيان مع كل جهاز محمود يرشد مستخدمه إلى مساوئه وإيجابياته ، خاصة .....

      الأضرار التي تنجم عنه ، مؤكدين ضرورة عدم الرد على المحمول عند رن الجرس مباشرة ، بل الانتظار قليلا ، وكذلك إبعاد الجهاز عن الفص الأيمن للمخ ، على ألا يزيد زمن المكالمة على 6 دقائق فقط لحالات الضرورة القصوى.
      فيما أكد الدكتور محمد إسماعيل الجوهري - رئيس الجمعية المصرية للفيزيقا - أنه من الثابت علميا أنه كلما زادت المكالمات في أجهزة المحمول زاد التعرض للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من محطات المحمول ، مما يؤثر على مخ الإنسان ، ويؤدي إلى الشعور بالدوار وآلام الصداع ، مشيرا إلى أن هذه الموجات تعمل على تسخين الجسم والدم ، نظرا لأنها تصدر على شكل نبضات تشكل خطرا على الإنسان .
      ونصح الدكتور الجوهري قائدي السيارات بعدم استعمال المحمول مباشرة أو بالسماعة أثناء القيادة ، مؤكدا أن ذلك يؤثر على المخ ، ويؤدي إلى عدم التركيز ، محذرا من خطورة عدم إبعاد المحمول عن الأجهزة الحساسة .. كالقلب والكبد والأعضاء التناسلية والكليتين