ماذا نفعل بشباب هذا الزمن

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ماذا نفعل بشباب هذا الزمن

      - شاب فيما يبدوا لي انه تجاوز التاسعة عشر ..دخل الى صالة الانتظار الخاصه بالرجال في احدى المستشفيات الخاصه ودخل معه والده ...
      دخل الشاب الى غرفة التنسيق ( تنسيق الملفات ) وبينما انا انتظر دوري جلس والد الشاب بجانبي في حين ان ابنه كان يرتدي قميصا طويل جدا يصل الى نصف فخذه والجزء السفلي من القميص كتب عليه KISS ME ويلبس ( شورتا ) عليه بعض الكتابات الصغيره ... استدرت الى والد الشاب واخبرته ان هناك الفاظ مكتوبه على قميص ابنه هي تعد الفاظا تخدش الحياء وان لباسه ايضا لا يليق به كونه مسلم وايضا في مكان عام ... تحدث الاب وليته لم يتحدث حيث قال ( ماذا نفعل بشباب هذا الزمن ؟؟)


      هذا خلاف قصات الشعر التي يخرجون علينا بها بين الحين والآخر
      وخلاف تلك السلاسل والقلائد والبناطيل ( الضيقه )

      ويقولوا (شباب هذا الزمن ؟؟)


      تقبلوا تحياتي.
      النورس الراحل
    • لقد انتشر في وقتنا الحاضر التقليد الاعمي للغرب وتغير كل شي فينا عاداتنا -تقاليدنا-ملابسنا وهذا ما يطلق علية بعض الشباب التحضر يجب علينا ان ناخذ المفيد من الشعوب الاخري وليس الذي يخدش ديننا وعاداتنا ولاكن للتربية دور في هذا المجال فيجب علينا نصح ابنائنا لما في صالحهم وتربيتهم علي لبس الملابس الوطنية

      الف شكر لطارح الموضوع
      يعطيك العافية
      تحياااااااااتي
      وقباووووووووووي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • شكراً لطارح الموضوع

      فعلا من الملاحظ في الاونة الاخيرة انتشار هذه الفئة من الشباب
      لا اعتقد ان لبس مثل هذة الملابس من عاداتنا
      و انا لا اعتبر ان لبس هذه الملابس يخدش الحياء او الكبرياء و لكن في وقت الضرورة و هي ملابس عملية اذا كان عملك يتطلب الحركة المستمرة و التنقل من مكان الى اخر . فان اقتراحي هو لبس البنطال و القميص لانهما اسهل و اريح.
      بالنسبة للشاب ... كان من واجب الشاب و والده بما انهما ذاهبان الى مكان عمومي و خاصة مثل المستشفي كان من الافضل له لبس الدشداشة ( و اذا ما يحب لبس الكمة او المصر مو مشكلة) لانها والله هيبة و تعطي الشاب العماني ميزة و حلوة في نظر الجميع و صدقني هي فخر للرجال .!

      صدقونى احيانا عندما يمر عليا فئة من هولاء الشباب احتار اذا كانو من ابناء البلد او وافدين
      ( و انا شخصيا عندما اراهم بهذا اللبس اعتبرهم وافدين بدون اي مناقشة) (عذراً ) #h

      لا انكر ايضا ان هذة الظاهرة السلبية بدائت تنتشر بين فئة البنات ايضاً و اعتبر من تلبس مثل هذا اللبس ( متخلفة ) عذراً اخواتي ......و اخواني ......... لماذا لا نتقيد بلباسنا الجميل و المميز ؟ هل هذا هو التحضر في نظركم لا اعتقد..... لا اقول الا حسبي الله و نعم الوكيل و اللهم اهدي شبابنا المسلم امين

      عذار اذا في اي احد زعل من إلى كتبتة |t

      اختكم
      الحــــــــــــ وردة ـــــــــب
    • شكرا لك يا مشرفنا العزيز علي المشاركه في الموضوع وبصراحه اعجبني كلامك ( يجب علينا ان ناخذ المفيد من الشعوب الاخري وليس الذي يخدش ديننا وعاداتنا) ... فنحن الشباب يجب علينا الابتعاد عن تقليد الغرب في المور الغير اخلاقيه واخذ منهم الحاجات المفيده والتي نحس ان لها فائده ومنفعه لنا....تحياتي لك يا مشرفنا النشيط ابن الوقبه.

      الف شكر لك يا وردة الحب وانا في اعتقادي ان اوليا الامور يتحملون المسئوليه الكبيره في هذي المشكله . فتقليد الغرب في اللبس وفي قصات الشعر تعتبر طريقه غير اخلاقيه , فالغرب يحاولون بشتي الطرق ان يغونا عن ديننا الحنيف وعن عاداتنا وتقليدنا .

      تحياتي
      النورس الراحل
      $$e