النجم الساحلي أكبر الخاسرين في البطولات الأفريقية

    • النجم الساحلي أكبر الخاسرين في البطولات الأفريقية

      ودع النجم الساحلي التونسي حامل اللقب عامي 1995 و1999 ووصيف بطل الموسم الماضي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم من ربع النهائي بخسارته امام تونير ياوندي الكاميروني صفر-1 في مباراة الاياب التي اقيمت في ياوندي وسجل جان ايوم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15.

      وكان النجم الساحلي فاز 2-1 ذهابا بيد ان الهدف الذي دخل مرماه في تونس كان حاسما في منح بطاقة التأهل الى الفريق الكاميروني ودفع النجم الساحلي ثمن اهداره لمجموعة من الاهداف في مباراة الذهاب واكتفائه بالفوز 2-1 فكانت الخسارة بهدف نظيف في مباراة الاياب كافية لحرمانه من متابعة مشواره في المسابقة.

      ويلعب تونير ياوندي في الدور المقبل مع ساتيليت العاجي الذي انتزع تأهله على حساب ريون سبورت الرواندي بفوزه عليه 2-صفر ذهابا في ابيدجان و2-1 ايابا في كيغالي.. في المقابل نجح شبيبة القبائل الجزائري حامل اللقب في العودة ببطاقة التأهل الى دور الاربعة من باماكو بتعادله سلبا مع دجوليبا.

      وكان وضع الفريق الجزائري مثل النجم الساحلي لانه فاز 2-1 ذهابا لكنه تفادى الخسارة وانتزع تعادلا ثمينا خوله متابعة طريقه نحو اللقب الثالث على التوالي واسفر الدور نصف النهائي عن مواجهة عربية عربية بين شبيبة القبائل والمصري المصري الذي جدد فوزه على اديما من مدغشقر عندما تغلب عليه 2-صفر اياب في بور سعيد وكان المصري فاز 1-صفر ذهابا في انتاناناريفو.. وتقام مباراتا الذهاب بين 4 و6 اكتوبر المقبل ومباراتا الاياب بين 18 و20 منه.

      وفي مسابقة كأس الكؤوس بقي ممثلان وحيدان للعرب في الدور نصف النهائي هما الوداد البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري بعد تأهل الاول على حساب فيتا سبور من الكونغو الديموقراطية، والثاني على حساب ترانسفوت من مدغشقر.

      ونجح الوداد البيضاوي في تخطي خسارته امام فيتا سبور صفر-1 ذهابا وفاز 3-1 ايابا وبلغ دور الاربعة في المقابل جدد اتحاد العاصمة فوزه على ترانسفوت عندما سحقه 8-2 في الجزائر بعدما كان تغلب عليه 3-1 في انتاناناريفو ويلتقي الوداد واتحاد العاصمة في دور الاربعة.

      وفشل المحلة المصري في تخطي الاهداف الثلاثة التي خسر بها ذهابا امام اشانتي كوتوكو الغاني ولم ينفعه فوزه 4-2 ايابا في المحلة فخرج بالتالي من ربع النهائي ولم يكن حال الموردة السوداني افضل من المحلة وخسر امام مضيفه الشرطة من الكونغو صفر-3 بعدما كان خسر امامه صفر-1 في الخرطوم وتقام مباراتا الذهاب بين 4 و6 أكتوبر المقبل ومباراتا الاياب بين 18 و20 منه.