منقذ عمان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • منقذ عمان

      ولد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في 18/نوفمبر/1940.

      وبدء التعلّم في عامه الخامس وتناوب على تعليمه في ذلك العام مدرسان هما: حسن الجمالي والاستاذ ابراهيم الحكيم. وفي عامه السادس انتظم ببرنامج تعليمي وضعه له معالي حفيظ بن سالم الغساني الذي كان مديرا للمدرسة السعيدية حينها.

      وفي عام 1958 بدأ جلالته رحلة اكمال الدراسة في بريطانيا. وفي عام 1960 التحق جلالته بكلية ساندهيرست العسكرية الملكية كضابط. وقد تلقى خلال فترة دراسته بهذه الكلية العسكرية الراقية التي امتدت الى قرابة سنتين علوما عسكرية تتماشى مع تطور العلوم العسكرية الحديثة وفن القتال.

      وفي 23/يوليو/1970م تولى جلالته مقاليد الحكم في البلاد. وفي أغسطس 1970 حدد جلالة السلطان المعظم معالم الدولة العصرية، فعبر ميكرفون اذاعة (هنا مسقط) حدد جلالته ملامح العهد الزاهر وقسمات الوجه العماني الذي يطل على العالم ويبشر بمرحلة جديدة، وتحدث عن التشكيل الوزاري وعن خطة التعمير.

      واطلق جلالته -حفظه الله- شعار العودة للعمانيين في الخارج ولمن فقدوا جنسيتهم وحدد جلالته بفراسته ونبوأته الاماكن التي تصلح كمطارات والاماكن التي يمكن ان تنقل اليها المؤسسات القائمة مثل مقر القوات المسلحة، وألغى فيه أهم الممنوعات وهي اطلاق حرية السفر الى الخارج وحرية التنقل بدون قيود في الداخل.
    • ونعم المنقذ

      يا جماعة الشي الغالي والثمين دائما ما نحافظ عليه اكثر من ارواحنا ، وكذلك جلالة السلطان المعظم هو غالي علينا وهو واحد من اندر القادة الذين عرفهم العالم والذي تمكن من بناء دولة عصرية خلال فترة وجيزة .

      اللهم احفظ سلطاننا وانعم عليه بالصحة والسعادة والعمر المديد واجعله ذخرا لهذا الوطن يا رب العالمين .

      تحياتي : هاري 12