لقاح يخفض إصابات التهاب السحايا بنسبة 80%

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لقاح يخفض إصابات التهاب السحايا بنسبة 80%

      ذكر خبراء بريطانيون أن لقاحاً جديداً طرح مؤخراً، قد نجح في تخفيض عدد الإصابات بمرض التهاب السحايا، بصورة ملموسة حيث أدى استخدامه إلى انخفاض الإصابات بنسبة 80%.
      وأوضح هؤلاء الخبراء خلال المؤتمر السنوي العلمي الذي عقد في وارويك بإيرلندا أن أعداد الحالات المسجلة من يونيو/حزيران 1999 وحتى يونيو 2000 وصل إلى 142 حالة فيمن هم في العشرينيات أو أقل من عمرهم مقارنة بأكثر من 700 إصابة في السنة التي سبقتها مباشرة.
      وتقترب أرقام العلماء المعلن عنها أمس من أرقام كانت قد نشرت في يناير/كانون الثاني الماضي التي أظهرت انخفاضاً بنسبة 90% بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة وفي الفئة الأخرى التي تتراوح إعماؤها بين 15 و17 عاماً وهما أول فئتين يطبق اللقاح عليهما.
      وقالت الدكتورة ماري رامسي من مختبرات الصحة العامة البريطانية أمس: «منذ تم طرح اللقاح الجديد ضد الأورام السحائية من الفئة سي في نوفمبر/تشرين الثاني 1999، شهدنا انخفاضاً ملحوظاً في أعداد حالات الإصابة بين من حصلوا على اللقاح وإلى جانب بدائه الوقائي، فإن اللقاح الجديد أثبت أنه آمن جداً