الكــــــــــــــــاراتيه ..... رياضة لابد من ممارستها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكــــــــــــــــاراتيه ..... رياضة لابد من ممارستها

      الكاراتيه رياضة من الرياضات التي لابد من الفرد ان يتعلمها وذلك لاسباب عديدة اهمها :
      - الدفاع عن النفس ، خفة الحركة

      واسمحوا لي ان اطرح موضوع عن هذه الرياضة ..في هذه الساحة .. مع شكري الجزيل لمشرفيها




      بدأت الكاراتيه تدرب في أندية الشوتوكان والذي هو في الأساس كاراتيه ياباني. يعتمد في فنياته على الدفاع عن النفس عبر التحكم في الأيادي والإيقاع والتزامن والرشاقة
      ما معنى الشوتوكان؟
      " شوتو" اسم قلم مؤسس الكاراتية الحديثة " فناكوش جيشن ". وأطلق طلاب فناكوش ،أسم" شوتوكان" على أول صالة تدريب أو " قاعة الشوتو "

      والهدف الرئيسي للكاراتيه هو تقوية الناس عقلياً وجسدياً من خلال تدريب منظم وقوي
      ويستطيع لأي فرد أن يتعلم الكاراتية من عمر سبعة سنوات فما فوق وليس هناك حد أعلى للعمر طالما أن الفرد لديه القدرة على ذلك .
      ومن الممكن ان تتعلم قدراً كبيراً من الكاراتيه في يوم واحد . بالرغم أنه ليس هناك زمناً محدداً لتعلم وإجادة الكاراتيه ، لكن كلما مارست كلما تحسنت. في أندية وهيئات ومدارس المملكة يدرس المتدرب أسس فنيات الكاراتيه خلال الثلاث أو الأربعة أشهر الأولى. وبعد ذلك يقسموا في فصول مختلفة لمزيد من التدريب .
      و يمنح المستوى الأول من الحزام الأسود " واحد دان " للذين أتقنوا الفنيات الأساسية . وذلك بالتدريب المنتظم والمتصل يحصل المتدرب على الحزام الأسود في مدة من سنتين إلى ثلاث سنوات .

      ويستطيع المتدرب ان يقن كيفية الدفاع عن نفسه في الشوارع بفترة زمنيه مختلفة بحيث يختلف استعداد الناس جسدياً وعقلياً، لذلك من الصعب التنبؤ كيف يكون التطور هل سريعاً أو بطيئاً. يمكن للفرد إن يتعلم قدراً كبيراً من فنيات الكاراتية في درس واحد وعادة يستغرق الأمر من ستة أشهر إلى سنة لتكون جاهزاً للدفاع عن نفسك في الحالات العامة.
      ويساعد تدريب الكاراتيه في اظهار حسن القوام حيث ان في فصول التدريب لا يتعلم الطلاب الدفاع النفس وزيادة الوعي والتحكم فقط ، بل أيضاً يحصلون على مستويات من اللياقة عبر التدريبات المختلفة. ويسمح لهم بالتطور بشكل طبيعي