للبنات ... خطـه جديده لمحاربة القلق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للبنات ... خطـه جديده لمحاربة القلق

      الموضوع منقول عجبني وحبيت انقله لكم :D


      -----------------------------------------------------------


      هل سبق لك وانفجرت في البكاء دون سبب، وشعرت بالرغبة في تحطيم أي شيء في طريقك،
      وسيطر عليك إحساس شديد بأن العالم كله ضدك؟
      لا داعي للقلق فكلنا نمر بتك اللحظات، ولكن هذا لا يعني الاستسلام لها..
      فهناك طرق كثيرة يمكنك التغلب بها على تلك الحالة سريعا.
      أطلقي لنفسك العنان :-
      فكبت مشاعر الحزن والقلق سيزيد الأمر سوءا.. إذا شعرت بالرغبة في البكاء فاتركي دموعك تنهمر لفترة ولا شك أن ذلك سيشعرك بالارتياح.. وكذلك أحاسيس الحزن والقلق دعيها تأخذ وقتها وما أجمل أن تطلقي لها العنان أثناء صلاة أو قراءة قرآن فركعتان أثناء ضيقك، ستعيناك كثيرا.. ثم انفضي تلك المشاعر عن كاهلك وابدئي في عمل شيء أخر.
      دعي دور الضحية :-
      إن مشاعر الحزن ما تسيطر علينا بسبب موقف محزن أو مشكلة مع الأهل أو في المدرسة.. ولكن هذا لا يعني أن تشعري بأنك ضحية وتستسلمي لمشكلتك.. فكري في الأمر بموضوعية وضعي الحلول للتغلب عليه.. ولا شك أن النتيجة ستختلف.. وضعي نصب عينيك أن الشيء السيئ بالنسبة لنا قد لا يكون كذلك بالفعل "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم".
      اتصلي بصديقاتك :-
      فالجلوس وحيدة أثناء تعكر مزاجك سيزيد الأمر سوءا ويجعلك فريسة سهلة لمشاعرك، لهذا اجبري نفسك على أن تكوني أكثر اجتماعية.
      فتشي عن الهرمونات :-
      فعادة ما تكون حالات الهياج والغضب والتوتر غير المفسرة سببها ارتفاع معدل الهرمونات في الدم، عودي نفسك على الرجوع للرزنامة كلما مررت بهذه الحالة.. ولا شك أن مع الوقت ستعرفين الموعد المحدد لغزو تلك الأحاسيس المضطربة.
      اكسري الروتين :-
      فالقيام بشيء تحبينه حتى ولو لم يكن هذه هو موعده المحدد وفقا لجدولك اليومي سيشعرك بالحيوية والانطلاق.
      تصببي عرقا :-
      فممارسة بعض التمارين الرياضية وشعورك بالتعب وتصبب العرق من جسمك بكثافة سيزيل إحساسك الإحباط ويساعد كثيرا في رفع معنوياتك.
      دللي نفسك :-
      فأخذ حمام دافئ سيسهم في شعورك بالتجديد، حتى في لحظات المرض يمكنك اعتبار إصابتك بالأنفلونزا فرصة للاسترخاء والاستمتاع بقراءة قصة أثناء تناول شراب دافئ.
      سيطري على أفكارك :-
      فسؤالك على صديقة لفترة طويلة دون أن تتصل بك أو ترد على مكالماتك لا يعني أنها لا تحبك وأنك فقدت صداقتها وأنك تحولت لإنسانة وحيدة، عليك تحدي أفكارك والتأكيد لنفسك أنك تستطيعين إيجاد الصديقات دائما وسيكون من المفيد جدا الاتصال بصديقة أخرى مقربة لنفسك.
      توقفي عن الأحلام :-
      فإذا كنت تتمنين منذ فترة شراء شيء ما ولا تجدين الوقت لذلك فها هو الوقت قد حان لنقل هذه الأمنية لحيز التنفيذ، فلا مكان للإحباط بجانب الإنجازات المحببة للنفس.
      لا تلومي نفسك :-
      فانخفاض درجاتك في إحدى المواد لا يعني أنك إنسانة فاشلة، فما زلت متفوقة في مجالات ومواد أخرى عديدة، أعدي قائمة بهذا الأشياء وعليقها أمامك وتذكري لحظات نجاحك فهذا سيولد داخلك الطاقة للعمل وتخطي لحظات الفشل بسرعة لمعاودة سيل الإنجازات وثقي دائما أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.$$e$$e
    • طرق فعاله و عمليه اخي توني في تغيير الحاله النفسيه المتدنيه و ما اكثر هذه اللحظات التي تمر علينا في حياتنا

      اشكرك جدا علي طرح الموضوع و حسن الاختيار