أخبار من بوسان ....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أخبار من بوسان ....

      نــــظــــــام الـــبطــــولــــة


      قسمت الفرق الـ24 المشاركة في لعبة كرة القدم بالاسياد إلى ست مجموعات ...... وسيتأهل الأول من كل مجموعة إلى دور الثمانية إلى جانب افضل ثانيين (فريقين يحتلان المركز الثاني)

      ____________________________________________________


      جــنــاح بــارز


      خصصت اللجنة المنظمة لآسياد 2006 جناحا بارزا للوفد القطري في مدخل المركز الاعلامي في بوسان وهو مخصص للدعاية والاعلان عن تنظيم قطر لهذا الحدث المقبل.

      ____________________________________________________


      مســــاعـــدة لافغانستان


      منح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) 40 الف دولار امريكي إلى افغانستان كدعم مالي لمنتخبها من اجل ضمان مشاركة 24 رياضيا واداريا في منافسات اللعبة بدورة الآسياد الحالية.

      ____________________________________________________

      اسكواش بوسان


      اوقعت قرعة الاسكواش بطل الكويت فيصل صرخوه وزياد العويش في مجموعة صعبة وذلك في منافسات الدور التمهيدي للعبة التي ستنطلق يوم 30 سبتمبر الجاري , ضمن فعاليات دورة الالعاب الآسيوية حيث سيلعب العويش مع المصنف الاسيوي محمد آزين من ماليزيا. وسيلعب المصنف الاسيوي فيصل صرخوه مع الكوري يونغ هي لي حيث سيتأهل الفائز لملاقاة بطل آسيا في الدور قبل النهائي وهو المصنف الماليزي اونغ بينغ يوم 2 اكتوبر المقبل. ,,,,,,,,, وسيشارك في منافسات اللعبة 18 لاعبا منهم ثمانية لاعبين مصنفين وهم بطل آسيا الماليزي اونغ بينغ هي إلى جانب مواطنه محمد اسكندر والكويتي فيصل صرخوه والباكستانيان شهيد زمان وشقيقه منصور والهندي بتاشاينا والياباني يوشيرو وتانابي واخيرا عبدالفهيم خان من هونغ كونغ .

      ____________________________________________________

      تشونغ يحتفظ بمنصبه


      اكد الدكتور تشونغ رئيس الأتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد (الفيفا) عن قارة آسيا والمرشح لرئاسة البلاد في الانتخابات التي ستجري في شهر ديسمبر المقبل انه سيحتفظ بمنصبه المحلي في رئاسة اتحاد بلاده في حال نجاحه في انتخابات الرئاسة , ولم يعلق تشونغ على منصبه الدولي في الفيفا .

      ____________________________________________________


    • الرئيس الكوري يفتتح «الآسياد» اليوم

      يفتح في السابعة من مساء اليوم رئيس جمهورية كوريا الجنوبية دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة على استاد مدينة بوسان بحضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد وعمدة المدينة المنظمة بارك سونغ وعدد كبير من قادة الرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية للدول المشاركة.
      ويشتمل حفل افتتاح الدورة على العديد من الفقرات الغنائية التي تعتمد على موسيقى البوب، ثم يدخل حملة الاعلام ويحمل علم الكويت خالد المضف ويعزف السلام الكوري الجنوبي، ثم يقوم الشيخ أحمد الفهد بتسلم علم الدورة السابقة من مندوب تايلاند ليسلمه الى مندوب كوريا الجنوبية، ويلقي رئيس اللجنة المنظمة للدورة كلمة تتبعها كلمة ترحيبية من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالوفود المشاركة وضيوف الأولمبياد الآسيوي بعدها يطلب من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية اعلان افتتاح الدورة، ثم يدخل الاستاد الذي يشهد حفل الافتتاح حملة الشعلة ويطوفون الملعب ثم يصعدون الى المنصة المعدة لايقادها حتى تظل مشتعلة طوال فترة الدورة، ثم يلقي أحد أبطال كوريا قسم الدورة، ليبدأ العرض الفني الكبير بلوحات تعبر عن حضارة كوريا مستوحا من صفحات تاريخها مقرونة ببعض الأساطير ممزوجة بالأضواء والموسيقى تأكيداً لشعار الدورة «رؤية جديدة لآسيا جديدة» ويقدم هذه اللوحات أكثر من 5000 متطوع.
      وتؤكد كوريا الجنوبية أنها بالفعل عاصمة الرياضة الآسيوية والأكثر قدرة على التنظيم خاصة بعد نجاحها في احتضان كأس العالم 2002 مع اليابان قبل أربعة أشهر وتتصدى وحدها لثالث أهم تظاهرة رياضية عالمية بعد الألعاب الأولمبية والمونديال، وهي الأكبر والأضخم منذ انطلاقة الدورات الآسيوية العام 1951 حيث تشارك فيها 44 دولة (رقم قياسي) ومحو 10 آلاف رياضي ورياضية شيبارون في 38 لعبة للحصول على 430 ميدالية ذهبية وهي المرة الأولى التي تشارك فيها كل الدول الآسيوية المنتسبة الى المجلس الأولمبي الآسيوي كما هي الكرة الثانية التي تستضيف فيها كوريا الجنوبية هذه الدورة بعدما أقيمت في سيول العام 1986، وتشهد هذه الدورة دخول لعبـتين جديدتين هما النبتاثلوم الحديث وكمال الأجسام.
    • الصين تتصدر اليوم الأول لأولمبياد بوسان




      بوسان في 30 سبتمبر / تصدرت الصين جدول ميداليات اليوم الأول في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية حتى 14 أكتوبر إثر فوزها بميداليتين ذهبيتين في مسابقة المبارزة أمس الأحد.
      ففي مسابقة سيف المبارزة، أحرز الصيني غانغ زهاو الذهبية بفوزه على مواطنه وانغ لي 14-12 في المباراة النهائية، وأحرز الكزخي سيرغي شابالين الميدالية البرونزية إثر تغلبه على الكوري الجنوبي كو كيو دونغ 15-14.
      وعربيا بلغ الكويتي حمد الوضحي الدور ربع النهائي لكنه خسر أمام الصيني وانغ لي 12-15، وكان الوضحي أعفي من خوض الدور الأول وتغلب على لو مين نيكولا من هونغ كونغ 15-11 في دور الـ16، وخرج اللبناني فيكتور فياض والسعودي ماجد الثبيتي من دور الـ16 بخسارة فياض أمام الكزخي سيرجي شابالين 6-15 والثبيتي أمام الصيني وانغ لي 7-15 وكان فياض فاز على الكويتي حسن حسن 15-14 في الدور الأول فيما تغلب الثبيتي على مواطنه نواف الأزوري بالنتيجة ذاتها.
      وفي سلاح الشيش، أحرز الصيني وانغ هاي الذهبية الأولى في بوسان بفوزه بالمركز الأول إثر تغلبه على الكوري الجنوبي كيم سانغ هون 15-11 في المباراة النهائية، وأحرز الكوري الجنوبي كيم يونغ هو البرونزية إثر تغلبه على الصيني وو هان جيونغ 15-10، وخرج الكويتي شهريان عبد المحسن من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الكوري الجنوبي كيم يونغ هو 10-15، وكان عبد المحسن بلغ ربع النهائي بتغلبه على وونغ كام كاو من هونغ كونغ 15-10 وخرج الأردنيان عامر الناطور وجاسر خضر واللبناني فادي طنوس والكويتي عثمان الشمري من دور الـ16.
    • خروج جماعي للعرب في السباحة

      فشل السباحون العرب في حجز بطاقتهم الى الدور النهائي لسباقي 100م صدراً و200 متر متنوعة أمس الاثنين في منافسات السباحة للدورة, في سباق 100 م صدرا، خرج اللبناني عمر دعبول والقطريان علاء فيشتوك ووائل غسان والسعودي أحمد القضماني والفلسطيني وسيم علي صري من الدور الأول, وحل دعبول وفيتشوك في المركزين السادس والسابع في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 1,14,48 دقيقة و1,15,50 دقيقة على التوالي، وجاء غسان سادسا في تصفيات المجمــوعة الثانية بزمن 1,09,90 دقيقة.
    • منتخب فلسطين يودع بوسان مبكرا

      ودع المنتخب الفلسطيني منافسات بوسان اثر تعرضه للخسارة الثانية على التوالي عندما سقط أمام اوزبكستان صفر-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
      وسجل الهدفين رينات بايراموف وباهرومجون حيدروف، وكانت فلسطين خسرت المباراة الأولى أمام اليابان صفر-2 الجمعة الماضي، وتشارك فلسطين للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية بمنتخب كرة القدم وكان الوحيد المعول عليه لتحقيق نتيجة مشرفة للمشاركة الفلسطينية في الألعاب بيد انه فشل في ذلك وودع المسابقة مبكرا.
      وتبقى لفلسطين مباراة ثالثة أخيرة ضد البحرين الأحد المقبل، وفي المقابل حقق المنتخب الاوزبكستاني فوزه الأول في المسابقة بعد خسارته أمام البحرين صفر-3 في الجولة الأولى.

      والله ما يستـاهلوا إخواننا الفلسطينيين...
      خيرها في غيرها إن شــاء اللــه..
    • الاسكواش

      فوز صرخوه وخسارة العويش

      نجح لاعب الاسكواش فيصل صرخوه في اقصاء لاعب كوريا يونج هي لي من الدور الاول لمنافسات اللعبة التي انطلقت امس وهزمه 3-صفر، وكانت نتائج الاشواط لصالح صرخوه 9-3 و9-7 و9-صفر.
      وقد جاءت المباراة لصالح صرخوه منذ بدايتها رغم ارتباكه بسبب اصابته حتى استطاع استرداد ثقته بنفسه وكسب توازنه والفوز بالمباراة، وبدى فارق اللياقة البدنية لصالح صرخوه الذي انهى الشوط الاخير 9- صفر, وسيلعب صرخوه اليوم امام بطل اسيا والمصنف الآسيوي الاول وهو الماليزي بينج.
      وعبر فيصل صرخوه بطل الخليج عن سعادته البالغة لتحقيق فوزه الاول في الدور التمهيدي والانتقال الى دور الثمانية وهي الخطوة الاولى التي يهدف لها.
      وكشف صرخوه قوة خصمه الكوري الذي ايدته جماهير كوريا الكثيرة ورغم فارق اللياقة البدنية والجسمانية لصالح خصمه الذي اثمر عن احتكاكات متعددة معه إلا انه حسم المباراة لصالحه وبتوفيق من الله.
      ومن جانب اخر فقد خسر اللاعب زياد العويش امام المصنف الماليزي محمد اسكندر بنتيجة صفر - 3، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: صفر - 9، 4 - 9 ، 2 - 9.
    • الكويتي ماجد العلي خامس الجودو

      أحرز اللاعب الكويتي ماجد العلي المركز الخامس في منافسات لعبة الجودو لوزن فوق 100 كيلوجرام في دورة اتسمت بالمواجهة والجدية·
      وكان اللاعب الكوري كانج بيونج قد حصل على الميدالية البرونزية بعد ان تغلب على العلي في مباراة تحديد المراكز من الثالث حتى السادس بعدما تمكن من تثبيت اللاعب الكويتي على أرض صالة جوديك على الرغم من البداية القوية للاعب الكويتي· واعتبر العلي في تصريح له عقب انتهاء المباراة ان النتيجة كانت جيدة رغم خسارته أمام الكوري صاحب الأرض · وقال: كان من المفروض ان يحصل اللاعب (الكوري) على انذار نتيجة اللعبة الخاطئة التي قام بها الا ان وجوده على ارضه قد يكون حال دون ذلك·
      واشار الى انه على الرغم من تواضع برنامج الاعداد بعد الغاء المعسكر التدريبي الا انه تمكن من اجتياز الأدوار التمهيدية وتمثيل الكويت بشكل مشرف بلعبه على المركز الثالث على اكبر القارات التي تضم نخبة من ابطال العالم·
      وأشاد العلي بجهود مدرب المنتخب الكويتي الياباني ناكو مورا وجهوده الحثيثة من اجل تطوير مستوى اللاعبين مما كان له أطيب الأثر على مستوياتهم·
      وطالب ببذل المزيد من الاهتمام والدعم للرياضة الكويتية من أجل تحقيق نتائج افضل في المنافسات المقبلة لاسيما تلك التي تقام بمشاركة نخبة من اللاعبين الدوليين من اجل تمثيل الكويت بالشكل الأمثل·
      ومن ناحيته اشاد نائب رئيس الاتحاد الكويتي أمين سر الاتحاد الآسيوي للجودو عبيد زايد العنزي في تصريح لـ (كونا) بأداء اللاعب واصراره على تمثيل الكويت بالشكل اللائق· وقال ان ما حققه العلي يعد انجازا في ظل برنامجه الاعدادي المتواضع مقارنة بالمنتخبات الاخرى التي تستعد للمشاركة بمثل هذه البطولات منذ فترات زمنية طويلة· وأعرب العنزي عن امله في ان يوفق بقية لاعبي المنتخب في تحقيق نتائج طيبة خلال مشاركتهم في منافسات اوزان مختلفة ضمن فعاليات الدورة·
    • ذهبيتان للعرب من بين 343 ميداليه مختلفه حتى فجر الجمعه 4-10

      فضية البولينج للأماراتي شاكر الحسن وبرونزية المصارعه الرومانيه للسوري محمد كن

      والله الالعاب الفرديه تطلع الراس من التراب بس للأسف ناقصها شوي اهتمام ودعم
    • تأهل لاعبا منتخب الملاكمة مشاري الفضلي في وزن 54 كلغ وزميله سعد الحجرف في وزن 67 كلغ الى دور الثمانية اثر فوزهما على بطلي ماكاو وبنغلادش. ومن المقرر ان يلتقيا يومي 6 و9 اكتوبر الجاري بطلي كازاخستان واوزبكستان.
      ففي نزال وزن 54 كلغ استطاع مشاري الفضلي ان ينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 17/9 وكانت نتائج الجولات الاربع على النحو التالي 7/1، 2/2، 4/4، 4/2، وقد استطاع الفضلي ان يقدم كل ما لديه من مهارات وقوة من اجل الفوز باللقاء الذي شهد سخونة واضحة من الطرفين.

      اما في نزال وزن 67 كلغ، فقد تمكن سعد الحجرف من انهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 23/21 كانت نتائج الجولات على النحو التالي 6/2، 3/4، 10/4، 4/11، وكاد الحجرف ان يفقد السيطرة على النزال خاصة في الجولة الاخيرة التي شهدت تفوقا لخصمه، ولكنه كان قد قدم عرضا طيبا خلال الجولات الثلاث الاولى ساهم في تعزيز موقفه خلال الجولة الاخيرة.

      وقد اعرب الملاكم مشاري الفضلي عن سعادته لهذا الفوز ووعد باستكمال الانتصارات خلال النزالات المقبلة، خاصة انه يسعى لتحقيق ميدالية بهذه الدورة الدولية.
      كما اعرب ايضا سعد الحجرف عن سعادته للفوز الا انه اوضح انه ما زال يعاني من ضعف في اللياقة البدنية بسبب قلة الاعداد خلال الفترة الماضية، اذ لم يدخل الفريق معسكرا تدريبيا، وانما جاء مباشرة من الكويت الى بوسان، وما قدمه خلال النزال جاء بفضل مدربه منتصر شعيب الذي حرص على اعدادهم خلال الفترة القصيرة الماضية.
      وتمنى الحجرف ان يواصل الفوز خلال المباراة المقبلة، ولكنه تخوف من اللياقة البدنية.
      من جهة اخرى، اجتمع مصيب نجم نائب رئيس اتحاد الملاكمة مع البطلين وطالبهما بالتضحية من اجل منتخب الكويت، وعدم النظر للخلف لان هذه المرحلة مهمة للغاية ويجب التركيز فيها من اجل الحصول على الميدالية.
      واشار نجم الى ان الالعاب الفردية بحاجة الى مزيد من الاهتمام والدعم من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة.
    • الصين تواصل حصد الذهب





      باتت الصين قاب قوسين او ادني من حسم صراعها مع اليابان داخل الخوض في مصلحتها في اليوم قبل الاخير من منافسات السباحة ضمن دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة في بوسان.
      ووسعت الصين الفارق في صدارة الترتيب العام عندما رفعت رصيدها الى 71 ذهبية و 33 فضية و 21 برونزية تلتها اليابان ولها 24 ذهبية و 33 فضية و 30 برونزية اما كوريا الجنوبية فلها 22 ذهبية و 26 فضية و 32 برونزية.
      واحرزت الصين ثلاث ذهبيات من اصل خمس وزعت امس في السباحة مقابل اثنتين لليابان فرفعت رصيدها الاجمالي في هذه اللعبة الى 16 مقابل 11 لمنافستها لتقترب من حسم الزعامة الاسيوية في مصلحتها علما بان اليوم الاخير اليوم سيشهد توزيع خمس ذهبيات اي ان الصين ضمنت على الاقل التعادل.
      وكانت الصين خسرت امام اليايان 13 /15 في مجموع الذهبيات في الدورة الاخيرة في بانكوك قبل اربع سنوات.
      واحرز الصيني ووبنغ ذهبية سباق 400 م متنوعة مسجلا 4.15.38 دقيقة وهو رقم اسيوي جديد.
      ونال الياباني تاكاهيرو موري الفضية «4.16.63د» ومواطنه شينيا تانيغوشي البرونزية «4.17.03د».
      وتوجت الصينية يان وي جو ذهبية سباق 50 م حرة مسلة 25.42 ثانية ونالت الكورية الجنوبية سو اون صن الفضية «25.63ث» والصينية جياو وي زهو البرونزية «25.76 ث».
      واحتل الصيني يو تشنغ المركز الاول في سباق 1500 م مسجلا 15.10.99 دقيقة وهو رقم اسيوي جديد ونال الكوري الجنوبي شو سونغ مو الفضية «15.12.32د» ومواطنه هان كيو شول البرونزية «15.22.38د».
      اما الذهبيتان اليابانيتان فكانتا من نصيب ريكو ناكامورا في سباق 200 م ظهرا مسجلة 2.11.44دقيقة ونالت اليابانية ايا تيراكاوا الفضية «2.12.38د» ومواطنة شو زهان البرونزية «2.13.25د».
    • رقم قياسي



      وحطم الرباع الكازاخستاني سيرغي فيليمونوف الرقم القياسي العالمي في الخطف في وزن 77 كلغ عندما رفع 173 كلغم
      والرقم القياسي السابق وهو 172.5 كلغ كان بحوزة البلغاري بلامن زيليازكوف وسجله في مارس الماضي.
      وعادل الصيني هونغ لي لي الرقم القياسي الجديد برفعه 173 كلغ مباشرة بعد محاولة فيليمونوف.
      عربيا بلغ اللبنانيان محمد عانوتي بطل العرب ويوسف زين صاحب المركز الثالث والبحريني حسن عيد الدور النهائي لوزن 90 كلغ في مسابقة كمال الاجسام المقررة غدا الاحد في حين خرج القطري سالم احمد من الدور الاول.
      وفي وزن تحت 85 كلغ حجز البحرينيان حسن محمد وسامي الحداد بطاقتهما الى الدور النهائي في حين فشل الاماراتي علي عبداله في تحقيق ذلك خرج من الدور الاول وخرج الاماراتي احمد حسين والقطري جاسم علي من الدور الاول لوزن تحت 56 كلغ والاماراتي حسين عبدالرزاق من الدور ذاته لوزن تحت 75 كلغ.
      وفي كرة السلة حققت قطر فوزا كاسحا على منغوليا 115 -77 بفضل 26 نقطة لنجمها ياسين اسماعيل.
      وفي كرة اليد سجلت البحرين فوزا صعبا على الصين 28/27 وهو الاول لها في الدورة بعد الخسارة امام اليابان في الجولة الاولى.
      وفي الكرة الطائرة خسرت قطر امام كوريا الجنوبية بثلاثة اشواط نظيفة.
      وكاد المصارع السوري محمد الحايك يمنح بلاده ميداليتها الثانية لليوم الثاني على التوالي لكنه خسر مباراة المركزين الثالث والرابع امام الايراني مسعود هاشم زاده صفر - 3 في وزن 96 كلغ.
      وانسحب الرباع القطري البلغاري الاصل نادر سفيان بطل العالم واحد ابرز المرشحين لانتزاع الذهبية من منافسات وزن 77 كلغ في رفع الاثقال بداعي الاصابة.
      من جهة اخرى اختفى ثمانية رياضيين من نيبال وواحد من منغوليا من القرية الاولمبية كما اعلن مسؤولون امس الجمعة.
      واكد مسؤولون بعثة نيبال لوكالة «فرانس برس» ان الرياضيين الذين يمثلون نيبال في الملاكمة والجودو ورفع الاثقال والرماية تركوا القرية يوم الخميس ولم يعرف عن مصيرهم شيء».
    • سيطرة صينية كورية على الجمباز




      أحرز كل من الصيني هوانغ جو والكوري الجنوبي كيم دونغ هوا ذهبية مسابقة العقلة في الجمباز بعدما جمعا 9.80 نقطة.
      واحرز كل من الصيني تنغ هاي بين والكوري الشمالي كيم هيون ايل ذهبية مسابقة الحصان بعدما جمعا 9.75 نقطة.
      واحرزت الصينية زهانغ نان والكورية الشمالية هان جونغ اتوك ذهبية جهاز المتوازيين المختلفي الارتفاع.
      ونالت الكورية الشمالية سو جونغ اوك البرونزية.
      واحرز الكوري الجنوبي كيم سونغ ايل ذهبية الحركات الارضية.


      [HR]


      الكويت تستضيف آسيوية الألعاب المائية العام 2004



      FONT=Comic Sans MS]عقد الاتحاد الآسيوي للسباحة اجتماعا له في فندق لوتيه برئاسة الياباني فروهاشي ونائبه الشيخ خالد البدر الصباح رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة وحضور جميع الاعضاء.
      وقد اعتمد الحاضرون محضر الاجتماع السابق الذي عقد في اليابان وناقش ايضا كافة استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة آسيا للالعاب المائية عام 2004 ودورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة عام 2006.
      واعتمد الاتحاد استضافة الامارات للبطولة الاسيوية الثانية عام 2003 والكويت للبطولة الاسيوية الرابعة في شهر مايو 200[4[/FONT]


      [HR]

      انتخابات الاتحاد الآسيوي للجمباز اليوم



      يجري الاتحاد الآسيوي للجمباز انتخاباته لدول غرب اسيا لاختيار الرئيس صباح اليوم على أن تجرى انتخابات الاتحاد الآسيوي لاختيار الرئيس في اليوم الذي يليه باشراف رئيس الاتحاد الدولي الايطالي بروتو غراندي الذي وصل بوسان مساء أول من امس, وستجرى الانتخابات في قاعة ساجيك بفندق رويال, وستشمل الانتخابات اربع مجموعات وهي مجموعة غرب اسيا ووسطها وشرق اسيا وجنوب شرقها.
    • مركز متأخر.. للبولينغ




      شارك امس منتخب الكويت للبولينغ في منافسات الزوجي بثلاثة فرق، حيث خاض صالح الهجرس ويعقوب الشطي ثم نادر نذر وطارق الهاجري منافسات الفترة الصباحية.
      وقد احتل الفريقان مركزين متأخرين، حيث حقق الزوجي الاول 2438 نقطة، والثاني 2411 نقطة.

      واحرز الفلبينيان رفايل نيبوموسينو وروين جاي بوتيستا ذهبية الزوجي بجمعهما 2714 نقطة امس. ونال اليابانيان ايساو ياماموتو وسيجي واتانابي الميدالية الفضية برصيد 2670 نقطة.

      وعادت الميدالية البرونزية لكل من الكوريين الجنوبيين ميونغ جو كيم ونامي تشو والتايوانيين تينغ يون تساي وتشيه ون تشين برصيد 2663 نقطة.

      وحل الاماراتيان علي شاكر وخليفة يعقوب في المركز الثامن برصيد 2586 نقطة، والقطريان مبارك المريخي وخليفة الكبيسي في المركز التاسع برصيد 2575 نقطة.

      واحرزت الماليزيتان مون يي ساره ياب ودي ـ تشوو ويندي تشاي ذهبية الزوجي بجمعهما 2589 نقطة.

      ونالت الكوريتان الجنوبيتان مي جونغ تشا وسووك يونغ كيم الميدالية الفضية برصيد 2558 والتايوانيتان يي فن وانغ ويو لينغ وانغ البرونزية برصيد 2508.
    • الإماراتيون يأخذون العبر من الخروج المبكر





      على الرغم من الخروج المبكر لمنتخب الإمارات في كرة القدم من الدور الأول ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة، فإن المسؤولين الإماراتيين يحاولون أخذ العبر من هذه المشاركة وينظرون إلى المستقبل بتفاؤل.
      ويقول محمد مطر المهيري مدير المنتخبات الإماراتية: «يجب أن نأخذ العبر من الخروج المبكر وأن نستفيد من هذه المحطة من كافة الجوانب خصوصا أن هناك العديد من الإيجابيات وأهمها الثقة المتبادلة بين المدرب الانجليزي روي هودجسون واللاعبين».
      وأوضح «أعتقد أن سبب الخروج هو سقوطنا في فخ التعادل السلبي في مباراتنا الأولى ضد فيتنام، لكن برنامجنا يسير طبيعيا».
      وكان المسؤولون في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذين وضعوا مخططا طويل الأمد للنهوض بالكرة المحلية يأملون بقطف ثمار تخطيطهم خصوصا أن المنتخب استعد جيدا لهذا الحدث القاري من خلال إقامة معسكرين طويلين في السويد وماليزيا.
      ولكن المهمة الرسمية الأولى لمدرب المنتخب الانجليزي روي هودجسون في الآسياد لم تتكلل بالنجاح ولم يقدم المنتخب المستوى المطلوب، فبعد تعادله المخيب مع فيتنام المغمورة حقق فوزا صعبا على اليمن 2/1، قبل أن يسقط في مباراته الأخيرة الخميس أمام تايلاند 1/.3
    • [COLOR='00BFFF'][[/COLOR][COLOR='00BBF8']B[/COLOR][COLOR='00B8F0']][/COLOR][COLOR='00B4E9'][[/COLOR][COLOR='00B0E1']A[/COLOR][COLOR='00ACDA']L[/COLOR][COLOR='00A9D2']I[/COLOR][COLOR='00A5CB']G[/COLOR][COLOR='00A1C3']N[/COLOR][COLOR='009EBC']=[/COLOR][COLOR='009AB4']C[/COLOR][COLOR='0096AD']E[/COLOR][COLOR='0093A5']N[/COLOR][COLOR='008F9E']T[/COLOR][COLOR='008B96']E[/COLOR][COLOR='00878F']R[/COLOR][COLOR='008487']][/COLOR][COLOR='008080']ز[/COLOR][COLOR='0F8278']و[/COLOR][COLOR='1E8471']ج[/COLOR][COLOR='2D8769']ي[/COLOR][COLOR='3C8962'] [/COLOR][COLOR='4B8B5A']ا[/COLOR][COLOR='5A8D53']ل[/COLOR][COLOR='698F4B']ب[/COLOR][COLOR='789144']و[/COLOR][COLOR='87943C']ل[/COLOR][COLOR='969635']ي[/COLOR][COLOR='A5982D']ن[/COLOR][COLOR='B49A26']غ[/COLOR][COLOR='C39C1E'] [/COLOR][COLOR='D29E17']ف[/COLOR][COLOR='E1A10F']ي[/COLOR][COLOR='F0A308'] [/COLOR][COLOR='FFA500']ا[/COLOR][COLOR='FF9C09']ل[/COLOR][COLOR='FF9411']م[/COLOR][COLOR='FF8B1A']ر[/COLOR][COLOR='FF8323']ا[/COLOR][COLOR='FF7A2B']ك[/COLOR][COLOR='FF7234']ز[/COLOR][COLOR='FF693D'] [/COLOR][COLOR='FF6145']ا[/COLOR][COLOR='FF584E']ل[/COLOR][COLOR='FF5056']ـ[/COLOR][COLOR='FF475F'] [/COLOR][COLOR='FF3F68']2[/COLOR][COLOR='FF3670']1[/COLOR][COLOR='FF2E79'] [/COLOR][COLOR='FF2582']و[/COLOR][COLOR='FF1D8A']2[/COLOR][COLOR='FF1493']6[/COLOR][COLOR='F31F8D'] [/COLOR][COLOR='E72A88']و[/COLOR][COLOR='DB3582']3[/COLOR][COLOR='CF407C']0[/COLOR][COLOR='C34A76']![/COLOR][COLOR='B75571'][[/COLOR][COLOR='AB606B']/[/COLOR][COLOR='9F6B65']A[/COLOR][COLOR='927660']L[/COLOR][COLOR='86815A']I[/COLOR][COLOR='7A8C54']G[/COLOR][COLOR='6E974F']N[/COLOR][COLOR='62A149']][/COLOR][COLOR='56AC43'][[/COLOR][COLOR='4AB73D']/[/COLOR][COLOR='3EC238']B[/COLOR][COLOR='32CD32']][/COLOR]



      شهدت الصالة الرئيسية هوم بلس بمدينة بوسان امس انطلاقة منافسات الثلاثي في البولينغ، ولم يتمكن منتخب الكويت الوطني للبولينغ امس من تحقيق «حلم» الميدالية في منافسات لعبة الزوجي التي اقيمت يوم الاول من امس على فترتين صباحية ومسائية حيث احتل الفريق المكون من فاضل الموسوي «صاحب فضية اسيا» وباسل العنزي المركز 21برصيد 2475 نقطة، فيما احتل الفريق المكون من صالح الهجرس ويعقوب الشطي المركز 26 برصيد 2438 نقطة، واحتل الفريق المكون من نادر نذر وطارق الهاجري المركز 30 برصيد 2411.
      وكانت افضل النتائج العربية التي حققت على يد لاعبي الامارات حيث احرزوا المركز الثــامن ويليه الفريق القطري في المركز التاسع.
      وكان الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية قد حضر المنافسات.
    • الصين والذهب



      وفي السباحة اغرقت الصين منافستها اللدود اليابان وتفوقت عليها بـ 20 ذهبية مقابل 11 فقط.
      وضربت الصين بقوة في اليوم الاخير ايضا حيث احرزت اربع ذهبيات من اصل خمس في حين ذهبت الخامسة لكوريا الجنوبية واوزبكستان مناصفة, وكانت اليابان تفوقت على منافستها على الزعامة الآسيوية في دورة بانكوك الاخيرة فجمعت 15 ذهبية مقابل 13 للصين.
      وسيطرت اليابان على المنافسات في السبعينات واوائل الثمانينات قبل ان تدخل الصين طرفا قويا في المنافسة اعتبارا من العام 1982 في نيودلهي.
      وفي مقارنة عن عدد الميداليات التي نالتها كل دولة في الدورات السابقة، نجد ان الصين فازت بـ 3 ذهبيات مقابل 21 لليابان العام 1982. ثم قلصت الصين الفارق الى سبع ذهبيات عندما فازت بعشر ميداليات مقابل 17 لليابان، قبل ان تتفوق على منافستها في دورة بكين العام 1990 واحرزت 23 ذهبية مقابل 7 فقط لليابان, وعادت اليابان وثأرت في بانكوك العام 1998 واحرزت 15 ذهبية مقابل 13 للصين.
      واحرزت الصينية تشن هوا ذهبية سباق 800 م حرةمسجلة 8,25,36 دقيقة، ونالت اليابانية ساشيكو يامادا الفضية (8,28,77 د)، والصينية زهانغ يان البرونزية (80,44,8د).
      وتوجت الصينية كي هو بذهبية سباق 400م متنوعة مسجلة 4,40,37 دقيقة، ونالت اليابانية مايكو فوجينو الفضية (4د)،,43,39 والصينية زهو يا في البرونزية (09,47,4د).
      ونال الياباني ايسيناكانيشي البرونزية (14,23ث).
      واحرز الصيني وو بنغ ذهبية سباق 200م ظهرا مسجلا 2,00,04 دقيقة، ونال الياباني تاكاهاشي ناكانو الفضية (2د),00,76 والياباني ناويا سونودو البرونزية (22,01,2د).
      وحطم منتخب الصين للسيدات الرقم القياسي في سباق التتابع اربع مرات 100م مسجلا 4,00,21 دقيقة في طريقه الى احراز الذهبية.
      ونالت اليابان الفضية (4د)،,05,75 وكوريا الجنوبية البرونزية (4د),32,41. وحصدت السباحة الصينية جو يان وي خامس ذهبية لها ففرضت نفسها نجمة الحوض بلا منازع في الفئتين.
      واوقف الكوري الجنوبي كيم مين سوك والاوزبكستاني رافيل تاشاييف احتكار اليابان والصين منافسات السباحة في هذه الدورة وتقاسما ذهبية سباق 50م حرة مسجلين 22,86 ثانية.
      85 ذهبية للصين
      ورفعت الصين رصيدها الى 85 ذهبية و37 فضية و26 برونزية، في حين تراجعت اليابان الى المركز الثالث برصيد 26 ذهبية و39 فضية و35 برونزية تاركة المركز الثاني لكوريا الجنوبية برصيد 29 ذهبية و30 فضية و43 برونزية.
    • تسع ميداليات,,, عربية!


      دون لبنان اسمه في سجلات دورة الالعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان باحرف ذهبية وبرونزية، في حين عززت البحرين والامارات غلتهما في الدورة امس، فاضافت الاولى فضية وبرونزية في كمال الاجسام، والثانية فضية في البولينغ.
      وارتفعت الغلة العربية الى 9 ميداليات، ذهبيتان وثلاث فضيات و4 برونزيات.
      وعموما، فان الميداليات العربية في الدورة الحالية اقتصرت على هاتين اللعبتين بالاضافة الى المصارعة بانتظار انطلاق منافسات العاب القوى اليوم حيث من المتوقع ان تكون مفتاح الذهب العربي.
      ونجح ممثلا لبنان في رياضة كمال الاجسام محمد عانوتي ويوسف الزين في الحصول على الذهبية والبرونزية على التوالي في وزن فوق 90 كلغ ليسجل بلدهما اسمه للمرة الاولى منذ عام 1986 في سيول.





      اما البحرين فبعد فوزها بذهبية وزن 90 كلغ في كمال الاجسام امس عن طريق طارق الفرساني، فانها اضافت فضية وبرونزية في اللعبة ذاتها لوزن 85 كلغ بفضل سامي الحداد ومحمد حسن علي التوالي.
      اما الامارات فاصبحت اختصاصية في حصد الميداليات في لعبة البولينغ فاضافت فضية مسابقة الثلاثي بعد ان منحها شاكر علي فضية اولى قبل ثلاثة ايام في اللعبة ذاتها.
      عربيا ايضا، فاز المنتخب الاماراتي لكرة السلة على منغوليا 109-84 في مباراة تحديد المراكز من 9 الى 12.
      وهو الفوز الاول للامارات بعد خسارتها امام الكويت 74-77 الاربعاء الماضي.
      وخسر منتخب البحرين لكرة اليد امام كوريا الجنوبية 21-25. وهي الخسارة الثانية للبحرين.
      وتبقى للبحرين مباراة ثالثة اخيرة في الدور الاول سيخوضها ضد منغوليا غدا.
    • «البلياردو» يلعب على البرونزية




      تعثر منتخب الكويت للبلياردو في بلوغ المباراة النهائىة بعد خسارته امام الفيليبين في منافسات فئة الثلاثي في دور قبل النهائي ضمن الدورة.
      وخسر المنتخب المكون من اللاعبين خالد المطيري وعارف العوضي امام لاعبي الفيليبين فيليب فرانسيسكو وانتونتو ليننج بنتيجة 11/5 في المباراة التي جرت بصالة كليه دونجو.
      وكان منتخب الكويت قد اجتاز نظيره الباكستاني في الدور التمهيدي بنتيجة 8/11 ثم منتخب مكان في دور الثمانية بنتيجة 1/11 قبل ان يخسر امام الفيليبين.
      وسيخوض المنتخب اليوم لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من لقاء كوريا الجنوبية واليابان.



      [HR]
    • كـــاراتــيــــه




      اجريت في الثانية من ظهر امس في القرية الاولمبية قرعة مسابقة الكاراتيه , وتبدأ المنافسات من بعد غد وقد جاءت قرعة اللاعبين على الشكل التالي:
      ففي وزن تحت 55 كغم الفائز من لقاء بدر العتيبي (الكويت) مع لاعب من قطر يواجه الفائز من لقاء اندونيسيا وماكاو.
      وفي وزن تحت 60 كغم الفائز من لقاء حسين القطان مع لاعب من تيمور الشرقية يلاقي الفائز من الاردن وايران.
      وفي وزن تحت 65 كغم الفائز من لقاء نايف المتروك مع لاعب من الفيليبين يلاقي الفائز من الامارات وكازاخستان.
      ووزن تحت 75 كغم الفائز من لقاء احمد منير مع لاعب من بروناي يلاقي الفائز من كوريا الجنوبية وباكستان.
      وزن فوق 75 كغم الفائز من لقاء جابر الحماد مع لاعب من تايبيه يلاقي الفائز من فلسطين مع كازاخستان.
    • رماة قطر يحرزون ميداليتين ذهبيتين في بوسان



      أحرز رماة قطر في مسابقة السكيت ميداليتين ذهبيتين أمس في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان.
      ففي مسابقة فرق الرجال أحرز المنتخب القطري المكون من صالح وأحمد الكواري وناصر العطية 360 نقطة وهو رقم آسيوي جديد، ونالت كزاخستان الفضية برصيد 355 نقطة والصين البرونزية برصيد 352 نقطة، وحلت الكويت خامسة والإمارات سادسة.
      وفي فردي الرجال أحرز القطري مسعود صالح الذهبية مسجلا 146 نقطة ونال الصيني جين دي الفضية برصيد 144 نقطة والكزاخي أليكسي بونوماريف البرونزية برصيد 143 نقطة، وجاء القطري ناصر العطية رابعا والإماراتي الشيخ سعيد آل مكتوم خامسا.
      وفي بقية مسابقات الرماية أحرزت الصين ذهبية المسدس العادي لمسافة 25 مترا للفرق مسجلة 1724 نقطة، ونالت كوريا الجنوبية الفضية وكوريا الشمالية البرونزية، وفي فردي الرجال أحرز التايلندي أوباس روينغبانيا ووت الذهبية ونال الصيني غيو هوي ليو الفضية والكوري الجنوبي تايك بيونغ بارك البرونزية.
    • إبعاد مدرب منتخب الكويت (رادي) عن «الأزرق»


      يغادر بوسان صباح اليوم وفد منتخب الكويت الاولمبي لكرة القدم في طريق عودته الى البلاد بعد خروجه من دور الثمانية امام ايران بهدف نظيف، واصاب هذا الخروج جماهير «الازرق» بخيبة امل جديدة بعدما كان املها في الاولمبي لكسر حاجز «النحس» الذي «عشعش» في كرة القدم الكويتية خلال السنوات الاخيرة، خاصة ان كل المقدمات كانت تؤكد ذلك بعدما فاز بصدارة مجموعته السادسة برصيد 9 نقاط اثر فوزه في المباريات الثلاث امام باكستان 7/صفر وعلى هونغ كونغ 1/صفر وعلى كوريا الشمالية 2/صفر، وعلى عكس المتوقع لم يظهر الاولمبي امام نظيره الايراني بالمستوى المأمول حيث قدم عرضا متواضعا باهتا منح المنتخب الايراني الفرصة وهو في اسوأ حالاته تحقيق الفوز بهدف يتيم ليودع البطولة كآخر فريق عربي آسيوي وإحقاقا للحق كسبت الكرة الكويتية رغم مرارة الخسارة بعض العناصر الواعدة التي شاركت لاول مرة مع «الازرق».
      ومن ناحيته اكد الشيخ احمد اليوسف نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن مدرب الفريق رادي وقع في بعض الاخطاء الفنية خلال شوط مباراته مع ايران الثاني عندما اخرج مساعد ندا وخلف السلامة رغم انهما كانا من افضل اللاعبين وابقى على المهاجم عبدالله نهار الذي لم يقدم مستواه الطبيعي خلال المباراة، كما تأخر في الدفع بخالد عبدالقدوس.
      وشدد الشيخ احمد اليوسف على انه سيطلب من لجنة التدريب بالاتحاد الابقاء على رادي مع المنتخب الاولمبي فقط والتعاقد مع مدرب متفرغ للازرق الكبير لان الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المشاركات للمنتخبين الاول والاولمبي، منوها الى أن كل هذه الامور سيتم مناقشتها خلال اول اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد عقب العودة من بوسان.
      وبين الشيخ حمد اليوسف أنه تقدم بالشكر للجهازين الفني والاداري وللاعبي المنتخب الاولمبي الذي يعتبرهم عناصر فريق المستقبل واضاف قائلا: باعتقادي انهم استفادوا كثيرا من مشاركتهم في الاولمبياد الآسيوي وقد رأينا شهاب كنكوني يعود لمستواه الطبيعي وبشار عبدالله الى نجوميته كهداف كبير وبروز عدد من الواعدين امثال مساعد ندا ووليد علي وصقر خضير.
      ونفى اليوسف ان يكون بثب مع ماتشاله عودته للازرق وقال تربطنا بماتشاله صداقة والتقيناه صدفة في بوسان ولم نتطرق لهذا الموضوع لان هذا الامر بعيد كل البعد خاصة انه ملتزم بعقد مع الاشقاء في الاتحاد العماني لكرة القدم.
      وتحدث عن مشاركة «الازرق» الكبير في كأس بطولة العرب التي تستضيفها الكويت في الفترة من 17 الى 30 ديسمبر المقبل فقال: لقد وضعنا خطة الاعداد وسوف ننفذها عقب العودة الى الكويت، والمشكلة الوحيدة هي عدم التزام المنتخبات العربية بالمشاركة وهذا عيب من عيوب الاتحاد العربي لكرة القدم.
      واوضح أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم مصر على موقفه في حالة عدم الحصول على موافقة 10 منتخبات عربية على المشاركة قبل 15 اكتوبر فان الاتحاد الكويتي لكرة القدم لن يستضيف هذه البطولة.
    • *احرز الايراني علي رضا حيدري ذهبية مسابقة المصارعة الحرة لوزن 96 كلغ بفوزه على القرغيزستاني اليكسي كروبنلاكوف 3/صفر في المباراة النهائية.

      ونال الاوزبكستاني ماغوميد ابراجيموف البرونزية بتغلبه على الصيني يوان يوان وانغ 4/صفر.

      [HR]

      *خسرت قطر امام الهند صفر/3 (الاشواط 22/25 و17/25 و14/25) امس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة الكرة الطائرة.

      وهي الخسارة الثالثة لقطر بعد سقوطها امام كوريا الجنوبية وايران الجمعة والسبت الماضيين مقابل فوز واحد على ماكاو امس الاول.

      [HR]

      *شيحان السوري ضمن برونزية
      ضمن الملاكم السوري ياسر شيحان برونزية في مسابقة الملاكمة ببلوغه الدور قبل النهائي لوزن 57 كلغ امس.

      وفاز شيحان على التايلندي سوثيساك سامكسمان في الدور ربع النهائي بالنقاط. في المقابل، خرج القطري نجم الدين ادم من الدور ربع النهائي لوزن 71 كلغ بخسارته امام الكازاخستاني غينالدي غولوفكين بقرار من الحكم.

      [HR]

      *خروج السعوديين الثاقب والسعد
      خرج السعوديان عمر الثاقب وفهد السعد من الدور الاول لمنافسات الزوجي في مسابقة التنس بخسارتهما امام اليابانيين ميتشيهيسا اونودا وتاكاهيرو تيراتشي 1/6 وصفر/6 امس.