فوز كوريا الجنوبية والصين والهند وتايلاند وعمان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فوز كوريا الجنوبية والصين والهند وتايلاند وعمان

      حققت كوريا الجنوبية والصين وتايلاند والهند انتصارات سهلة، وفازت عمان بصعوبة على ماليزيا، في حين سقطت الامارات في فخ التعادل السلبي مع فيتنام في الجولة الاولى من منافسات مسابقة كرة القدم ضمن الدورة.
      يذكر ان الافتتاح الرسمي لالعاب الآسيوية سيكون غدا.
      في المجموعة الاولى، فازت كوريا الجنوبية المضيفة على جزر المالديف بسهولة باربعة اهداف لتشون تاي اوك (6) وبارك دونغ هيوك (45) ولي دونغ غووك (60) وابراهيم صباح محمد (90 خطأ في مرمى منتخب بلاده).
      وتصدرت كوريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن عمان التي تغلبت بدورها على ماليزيا بهدف لعلي السيابي (63).
      وضمن المجموعة الثالثة، لم تجد الصين صعوبة في الفوز على تركمانستان باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها جو (14) ويان (38) ووانغ جين جين (57) وسان (81).
      ولم يسبق للصين ان احرزت ذهبية كرة القدم في الآسياد.
      وفي المباراة الثانية، كان فوز الهند على بنغلاديش سهلا ايضا بثلاثة اهداف سجلها بوتيا (46 و65) وبوتسانغ سينغ (72).
      وفي المجموعة الثانية، بدأت تايلاند التي بلغت نصف النهائي في الدورة السابقة على ارضها عام 1998 بشكل جيد وفازت على اليمن بثلاثة اهداف لكياتيسوك سيناموانغ (41) ونارونغشاي (58) ومانيت (66) في المباراة التي اقيمت في ماسان.
      وتصدرت تايلاند المجموعة بعد الجولة الاولى لان الامارات وقعت في فخ التعادل السلبي مع فيتنام المغمورة في اولسان.
      وبعد محاولات عدة افشلها الدفاع اليمني، افتتح التايلانديون التسجيل في الدقيقة 41 عبر كياتيسوك، قبل ان يضيفوا اثنين في الشوط الثاني بواسطة نارونغشاي ومانيت.
      وتعثر المنتخب الاماراتي في اول مهمة رسمية له باشراف المدرب الانكليزي روي هودجسون واهدر نقطتين في بداية مشواره في الدورة.
      وغاب التركيز عن اداء اللاعبين الاماراتيين الذين اهدروا كماً هائلاً من الفرص امام المرمى وكان يمكن ان يسجلوا من اي واحدة منها، وصد الحارس الفيتنامي نغوين فرصتين خطرتين للمهاجم سعيد الكاس في الشوط الاول، الاولى من كرة بالرأس في الدقيقة 24، والثانية من كرة قوية في الثواني الاخيرة من الشوط.
      وتقام اليوم السبت ست مباريات، فتلعب فلسطين مع اليابان في يانغ سان، والبحرين مع اوزبكستان في تشانغ وون ضمن المجموعة الرابعة، وافغانستان مع ايران حاملة اللقب في بوسان، وقطر مع لبنان في يانغ ضمن الخامسة، وهونغ كونغ مع كوريا الشمالية في تشانغ وون، والكويت مع باكستان في بوسان ضمن السادسة.