رسالة الى سعادة الوزير المحترم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسالة الى سعادة الوزير المحترم

      رساله الى سعادة وزير التربية المحترم
      يا سعادة الوزير نحن طلاب حاسوب رياضيات خريجي 2002 وعددهم 113 معلم لم يتم توظيفهم لما قابلناك في نهاية شهر ثمانية قلت لنا سعادتك أن الشواغر موجوده ولكن درجات مالية غير موجودة فذهبنا نحنا الى وزارة المالية فقالوا وأكدوا لنا أنهم أرسلوا لكم مخصصاتكم من الدرجات المالية حسب أحتياجاتكم ولم يخصصوا هذه الدرجات المالية لاشخاص معيينين ولا لمواطنيين أو وافدين وأنما حسب حاجتكم من الافراد وقالوا لنا أن ميزانية التربية مخلتفة أي يتم صرف الدرجات المالية المخصصة لكم من بداية شهر 9 للسنة الحالية الى نهايه شهر تسعة في السنة القادمة .
      أنتم تقولوا أنكم لا تملكون لنا درجات مالية ووزارة المالية تقولوا أنها صرفت لنا درجاتنا المالية ولم تخصص لطلاب الحاسوب أو طلاب الرياضيات بل أرسلتها لكم .
      تقول الوزارة أنها ليست في حاجة لطلاب تخصص حاسوب رياضيات وأنها أخذت منهم حاجتها أي من مجموع الخريجين 213 وعددهم 103 وتم توزيعهم على تخصص الحاسوب وبعضهم على تخصص الرياضيات والباقيين ليست الوزرارة في حاجة اليهم وأنا أقول للوزارة أن هذا الكلام غير صحيح والدليل على ذلك كلمة سعادة الوزير في تاريخ 2/9/2002 في جريدة الوطن حيث أكد سعادتة أنه يوجد في مدارس السلطنة حوالي واحد وثلاثون الف معلم ومعلمة وافد ومواطن وأن عدد المعلميين العمانيين حوالي ثلاثة وعشرون الف أي يعني وجود ثمانية الاف معلم ومعلمة أي وجود الوافد في مدارس السلطنة .
      يا سعادة الوزير المحترم أن تخصصنا حاسوب رياضيات وبما أنة لا يوجد مجال للتدريس في تخصص الحاسوب لماذا لا ندرس الرياضات نحن يا سعادة الوزير مؤهلين تأهيل كامل لتدريس الرياضيات وكنا نخرج للتربية العملية طوال الاربع سنوات و كنا ندرس مناهج الرياضيات وكنا نأخذ المشاغل التي تخص تخصص الرياضيات وأكد أنننا لقادرين على تدريس الرياضيات ووزارة التعليم العالي تشهد ودكاترة الكليات يشهدون أننا قادرين على تدريس الرياضيات .
      لنذهب يا سعادة الوزير الى مديريات التربية والى قسم الحاسب الالي سنرى المفاجأه يا سعادة الوزير أغلب الاشخاص الذين يعملون في قسم الحاسب الالي هم معلمون من حملة الدبلوم والباكالريوس من لهم الخبرة البسيطة في مجال الحاسوب وللعلم في هذه الايام بالتحديد المدريات أرسلت طلبات للمدارس للفرد الذين لديهم خلفيات عن الحاسب الالي للعمل في المدريات .
      إذا يا سعادة الوزير المحترم معلمون يدرسون مواد الرياضيات والتربية الاسلامية واللغة العربية والعلوم وغيرها من المواد يعملون في قسم الحاسب الالي في المديريات ونحنا طلاب الحاسوب المؤهلين والمدربين ليس لديهم لدينا وظائف .

      لنرى يا سعاده الوزير المحترم الى تخصص مهارات حياتية لقد حدثة مشكلة في هذه التخصص ولكن وزارة التربية والتعليم تدركت المشكلة فلقد كان عدد المطلوبيين من هذه التخصص أقل من عدد الخريجين وتم تحويل باقي الخريجين لتدريس التربية الفنية وغيرها من المواد وحدثت أيضا مشكلة لتخصص الحاسوب رياضيات للاناث ولكن وزارة التربية تداركت المشكلة وحلت الموضوع بأن وضعت طالبات الحاسوب في تدريس الحلقة الاولى وهن مخصصات للعمل بالحلقة الثانية ولماذا لم يتم تدارك مشكلة الحاسوب للذكور والانتهاء منها !!!!!!!
      يا سعاده الوزير المحترم
      أولا : أنتم تعلمون بوجد ثمانية الاف وافد (معلم ومعلمة ) ومن بينهم معلمون لتدريس الرياضات أذا الشاغر موجود ولكن الوافد يحتجزة ولو ذهب الوافد لانتهت مشكلة تخصص حاسوب رياضيات .
      ثانيا : وجود معلمين الدبلوم والبكالريوس في قسم الحاسب الالي في المديريات وهم يحتجزون وظائف ممكن أن تكون لتخصص الحاسوب .
      يا سعاده الوزير المشكلة بسيطة جدا وعددنا 113 شخص بيسط المشكلة بالمقارنة مع عدد مدارس السلطنة .
      وأخير ياسعاده الوزير أن لم تسنطيع الوزارة من توفير الدرجات المالية لنا فأننا وبكلمات نابعة من قلوبنا أننا مستعدون للتدريس وبدون مقابل لمدة سنة كاملة على أن تأتي لنا الدرجة في السنة القادمة والله على ما أقول شهيد .
    • اخي العزيز
      على ما اعتقد انكم خريجين هذة السنة فقط

      يعني بعدكم ما تاخرتوا كثير في التوضيف
      طلاب الجامعة يضلوا سنوات عديدة حتى يتوفقوا في الحصول على وضيفة ووزارة التربية والتعليم ما مقصرة في توظيف خريجي كليات التربية سنويا تأأخذ المئات منهم

      الله يعينكم ويوفكم
      وشكرا