اقالة مدير المباحث السعودي بعد مقتل......

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اقالة مدير المباحث السعودي بعد مقتل......

      # في خطوة نادرة اعلن في الرياض عن اقالة رئيس جهاز المباحث الداخلية السعودي، عقب يومين فقط من حادث مقتل مواطن ألماني في حادث انفجار سيارة في العاصمة السعودية.

      # فقد بث التلفزيون السعودي الحكومي نص مرسوم ملكي يفيد بقبول الملك لطلب المدير العام للمباحث العامة صالح بن طه خصيفان، وهو برتية فريق أول، بالتقاعد، وهو ما أثار تكهنات بوجود صلة ما بين إقالته وحادث مقتل الألماني.

      # إلا أن مرسوما ملكيا آخر أمر بتعيين صالح خصيفان مستشارا بالديوان الملكي برتبة وزير.

      # يشار إلى أنه نقل عن الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودية قوله الثلاثاء إنه لا يعتقد أن تفجير سيارة المواطن الألماني السبت او تفجيرات سابقة شهدتها المملكة نفذت بأيدي مسلمين معادين للغرب.

      # وكانت السلطات السعودية قد قللت من أهمية الانفجار الاخير وتفجيرات أخرى سابقة له، أثارت القلق بين المقيمين الغربيين في المملكة، بالقول إنها ليست سوى اعمال انتقامية تصفي من خلالها عصابات تهريب الخمور حساباتها.

      # إلا أن بعض المحللين الغربيين يعتقدون أن دوافع تلك التفجيرات هي كراهية وعداء اسلاميين في السعودية للغرب.

      # وكانت السعودية قد شهدت سلسلة من التفجيرات في أواخر عام ألفين وأوائل عام 2001 قتل فيها شخص غربي واصيب عدد آخر.

      # أما الألماني فقد قتل في انفجار السيارة في حي السليمانية بالرياض ويدعى "ورند ماكس ملن جراف"
      (56 عاما) ويعمل في القطاع الخاص، وكان يستقل سيارته بمفرده، حسب البيانات الرسمية.
    • شكرا أخي العزيز توني
      ولكن لي وجهة نظر في عملية التفجير تلك، فأنا لا اعتقد أنها من تدبير عناصر إسلامية ( حسب المصطلح الرسمي للكلمة)، وذلك لموقف ألمانيا الرافض للضربة الأمريكية ضد العراق. و إنما اعتقد (والله اعلم)، انه ثأر شخصي بين الأجانب المتواجدين في المملكة.