سؤال قوي جداً جداً

  • سؤال قوي جداً جداً

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في هذه الأسطر القادمة نستعرض الأحاديث الواردة من كتب أهل السنة فيما يدل على أن الأئمة اثنا عشر، و قد ذكر فيها الصفحة و الطبعة و هي:


    1- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ".


    2- صحيح الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث .


    3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش .


    4- صحيح مسلم: ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا " ثم تكلم النبي (صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ فقال: كلهم من قريش ورواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) ولم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) .


    5- صحيح مسلم: ( في الباب المذكور ) حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا حماد بن مسلمة عن سماك بن حرب قال: سمعت جابر بن سمرة يقول: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة " ثم قال كلمة لم افهمها فقلت لأبي ما قال (ماذا قال، نخ) فقال: كلهم من قريش، وروي في الباب المذكور أيضاً هذا بألفاظ متقاربة بطريقة عن داود عن الشعبي عن جابر، وبسنده عن حاتم عن المهاجر عن عامر بن سعد بن أبى وقاص، وبطريقة عن ابن أبى ذئب عن مهاجر بن مسمار عن عامر عن جابر، ورواه كما في مفتاح كنوز السنة الطيالسي في مسنده ( ح 767 و 1278 )


    6- صحيح أبى داود: ( جزء 2 كتاب المهدي صفحة 207 طبعة مصر المطبعة التازية) حدثنا موسى ثنا وهيب ثنا داود عن عامر عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال هذا الدين عزيزاً إلى اثنا عشر خليفة فكبّر الناس وضجوا ثم قال كلمة خفيت قلت لأبي: يا ابة ما قال ؟ قال: كلهم من قريش، وروي أيضا في الكتاب المذكور نحوه في الدلالة على الاثنى عشر عن جابر بن سمرة بطريقتين ورواه الخطيب باللفظ المذكور في تاريخ بغداد ( طبعة سنة 1349 هجري جزء 2 صفحة 126 رقم 516 ) بطريقتين عن جابر بن سمرة إلا انه قال: وقال كلمة خفية فقلت لأبي ما قال ؟ فقال: قال: " كلهم من قريش " .


    7- مسند أحمد: ( طبعة مصر المطبعة الميمنية سنة 1313 هجري جزء 5 ص 106 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا مؤمل بن اسمعيل ثنا حماد بن سلمة ثنا داود بن هند عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون لهذه الأمة اثنا عشر خليفة " . وروي احمد في مسنده من النصوص على الخلفاء الاثني عشر عن جابر من أربع وثلاثين طريقاً في ( ص 86من الجزء الخامس ) حديث واحد، وفي (ص 87 ) حديثان، وفي (ص 88) حديثان، وفي ( ص89 ) حديث واحد، وفي (ص 90 ) ثلاثة أحاديث، وفي (ص92) حديثان وفي (ص 93) ثلاثة أحاديث، وفي (ص 94 ) حديث واحد، وفي (ص 95 ) حديث واحد وفي (ص 96 ) حديثان، وفي (ص97) حديث واحد، وفي (ص 98 ) أربعة أحاديث وفي (ص 99 ) ثلاثة أحاديث، وفي ( ص100 ) حديث واحد، وفي ( ص101 ) حديثان، وفي (ص 106 ) حديثان، وفي (ص 107 ) حديثان، وفي ( ص 108 ) حديث واحد.


    8- المستدرك على الصحيحين: ( طبعة حيدر آباد الدكن سنة 1334 هجري ) في كتاب معرفة الصحابة (صفحة 618 الجزء 3) حدثنا علي بن عيسى أنبأ احمد بن نجدة القرشي ثنا سعيد بن منصور ثنا يونس بن أبى يعقوب عن عون بن جحيفة عن أبيه قال: كنت مع عمي عند النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: " لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضى اثنا عشر خليفة ثم قال كلمة، وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال: قال: يا بني: كلهم من قريش، وروي في ( ص 617 ) بسنده عن جرير عن المغيرة عن الشعبي عن جابر قال: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " لا يزال أمر هذه الأمة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر خليفة " وقال كلمة خفيت علي وكان أبى أدنى إليه مجلساً مني فقلت ما قال ؟ فقال: " كلهم من قريش ".


    9- تيسير الوصول إلى جامع الأصول: (طبعة المطبعة السلفية بمصر سنة 1346 هجري) (جزء 2 كتاب الخلافة و الإمارة باب 1 فصل 1 ص 34) وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر كلهم من قريش قيل ثم يكون ماذا ؟ قال: ثم يكون الهرج، أخرجه الخمسة إلا النسائي إلى قوله من قريش، واخرج باقيه أبو داود.


    10- منتخب كنز العمال: ( المطبوع بهامش مسند احمد صفحة 312 جزء 5 :( " يكون لهذه الأمة اثنا عشر قيماً لا يضرهم من خذلهم كلهم من قريش " أخرجه عن الطبراني في الكبير عن جابر بن سمرة.


    11- تاريخ بغداد: ( جزء 14 صفحة 353 رقم 7673 ) اخبرنا أبو الحسن احمد بن محمد بن احمد بن موسى بن هارون بن الصلت الاهوازي حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الحافظ - إملاء - حدثنا يونس بن سابق البغدادي حدثنا حفص بن عمر بن ميمون حدثنا مالك بن مغول حدثنا صالح بن مسلم عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون بعدي اثنا عشر أميراً، ثم تكلم بشيء خفي علىّ فقال: " كلهم من قريش، وروي أيضاً في ( صفحة 263 جزء 6 رقم 3269 ) بسنده عن أبى الطفيل عن عبد الله بن عمر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) نحوه .


    12- ينابيع المودة: ( صفحة 445 طبعة اسلامبول ) عن كتاب مودة القربى عن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: كنت مع أبى عند النبي (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " بعدي اثني عشر خليفة ثم أخفى صوته فقلت لأبي ما الذي أخفى صوته ؟ قال: قال: " كلهم من بني هاشم " .


    13- مسند احمد: ( جزء 1 صفحة 398 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا حسن بن موسى ثنا حماد بن زيد عن المجالد عن الشعبي عن مسروق قال كنا جلوساً عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن فقال له رجل: يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله بن مسعود: ما سألني عنها أحد منذ قدمت من العراق قبلك ثم قال: نعم، و لقد سألنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: "

    اثني عشر كعدة نقباء بني إسرائيل، و في منتخب كنز العمال ( صفحة 312 جزء 5 ) " يملك هذه الأمة اثنا عشر خليفة كعدة نقباء بني إسرائيل، أخرجه عن احمد، و الطبراني في الكبير، و الحاكم في المستدرك، و قال في تاريخ الخلفاء (ص 7 ) وعند احمد و البزاز بسند حسن عن ابن مسعود ( انه سئل كم يملك هذه الأمة من خليفة فقال: سألنا عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: " اثني عشر كعدَّة نقباء بني إسرائيل "، وقال في الصواعق (ص12 ) وعن ابن مسعود بسند حسن انّه سئل كم يملك . . الحديث، و رواه في متشابه القرآن عن ابن بطة في الابانة وأبي يعلى في المسند، و في ينابيع المودة ( ص 258 ) عن جرير عن اشعث عن ابن مسعود عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: " الخلفاء بعدي اثنا عشر كعدد نقباء بني إسرائيل " .


    السؤال هو


    من هم هؤلاء الخلفاء أو الأمراء أو الأئمة الإثنا عشر الذين قصدهم رسول الله في تلك الأحاديث ؟
    أرجو أن تذكرهم بالاسم


  • السؤال هو


    من هم هؤلاء الخلفاء أو الأمراء أو الأئمة الإثنا عشر الذين قصدهم رسول الله في تلك الأحاديث ؟
    أرجو أن تذكرهم بالاسم



    ههههههههههههههههه, الله يهديك, لا بل نحن نطالبك بالاجابة على هذا السؤال الصعب!!!!

    هههه, على قاعدتكم وعقيدتكم , لم يأتي ولا خليفة ولا امير الى يومنا هذا....

    ربما تقول كيف؟ اقول: ان اخرجنا الصحابة الذين تولوا الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( الذين اجتمعت عليهم الامة امثال ابي بكر وعمر رضوان الله عليهم) من دائرة الخلفاء الاثني عشر

    لم يتبقى احد , ولا يصلح ان نسمي خلفاء اخرين على انهم هم المقصودون في الحديث بدلا من خلفاء

    الصحابة, لان الخلفاء من الصحابة افضل من غيرهم, فهذا اولا.

    وثانيا: محاولتك لجعل هذه النصوص تثبت عقيدة الامامة لديكم باطل, لماذا؟

    لان احدا من هؤلاء الذين تعدونهم بالائمة لم يتولى الخلافة ولا الامارة على المسلمين, اللهم

    سوى علي والحسن, وفي هذا كلام!!!!!.
  • كاشف الشبهات كتب:

    ههههههههههههههههه, الله يهديك, لا بل نحن نطالبك بالاجابة على هذا السؤال الصعب!!!!

    هههه, على قاعدتكم وعقيدتكم , لم يأتي ولا خليفة ولا امير الى يومنا هذا....

    ربما تقول كيف؟ اقول: ان اخرجنا الصحابة الذين تولوا الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( الذين اجتمعت عليهم الامة امثال ابي بكر وعمر رضوان الله عليهم) من دائرة الخلفاء الاثني عشر

    لم يتبقى احد , ولا يصلح ان نسمي خلفاء اخرين على انهم هم المقصودون في الحديث بدلا من خلفاء

    الصحابة, لان الخلفاء من الصحابة افضل من غيرهم, فهذا اولا.

    وثانيا: محاولتك لجعل هذه النصوص تثبت عقيدة الامامة لديكم باطل, لماذا؟

    لان احدا من هؤلاء الذين تعدونهم بالائمة لم يتولى الخلافة ولا الامارة على المسلمين, اللهم

    سوى علي والحسن, وفي هذا كلام!!!!!.

    عزيزي الأخ كاشف الشبهات
    يبدو أن السؤال صعب عليك
    عشان كذا رحت تتهرب بوضع أسئلة
    أرجوك جاوب من هم هؤلاء الخلفاء أو الأمراء الاثنا عشر
    عددهم بالاسم لو سمحت
    بدون لف ودوران
    في الانتظار

  • عزيزي الأخ كاشف الشبهات
    يبدو أن السؤال صعب عليك
    عشان كذا رحت تتهرب بوضع أسئلة
    أرجوك جاوب من هم هؤلاء الخلفاء أو الأمراء الاثنا عشر
    عددهم بالاسم لو سمحت
    بدون لف ودوران
    في الانتظار




    ههه, انا قاعد مكاني ما لفيت ولا لفه!!!!!

    يا فتى المبرز لا تتغابى فقد أجبت على سؤالك, ببيان واضح, ومع ذلك اقول وبالله التوفيق:



    قال تعالى (........وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ 7) الحشر
    و الرسول صلوات ربي و سلامه عليه لم ياتنا باسمائهم حتى نقول انهم هم المتبعين
    قال تعالى (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 31 قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ 32 ) ال عمران
    و لقد امرنا الله باتباع رسوله اللهم صلي على محمد و ال محمد و اصحاب محمد ولم يامرنا باتباع (اتباع غير الله ورسوله, وفق ما شرع الله ورسوله لا غير)غيره بارك الله فيك فتأمل

    قال تعالى ([B]66 يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ 67) المائده[/B]
    [B]فهل الرسول بلغ عن الائمة فاذا بلغ ائتنا بمدعاك ولا تقل قال اثنى عشر لالا يا استاذي الكريم انتم وضعتم اسماء و قلتهم هو من عند الله ام على الله تفترون ام تكذبون على رسول الله ؟؟؟؟؟[/B]

    [B]قال تعالى (.......الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ........) المائده[/B]

    [B]فالله تبارك و تعالى اكمل الدين و لم يذكر انه يجب اتباع غير الله و رسوله و اذا و الرسول لم يقل ان الائمة فلان و فلان فلا تتقولوا على الرسول بارك الله فيك, الا فاعلم بان القول على الله و الرسول من كبائر الذنوب هدانا الله و اياك لما يحبه الله و يرضاه[/B]

    [B]و اليك كلام علمائك مما يثبت كلامنا[/B]
    [B]((وواضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقا لما أمر به الله وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ولما ظهر ثمة خلافات في أصول الدين وفروعه )) ( كشف الأسرار ص 155)[/B]
    [B]و هذا طعن بالنبي صلوات ربي و سلامه عليه انه لم يبلغ عن الائمه( بل بلغ ونحن اهل السنة نشهد, على بلاغه, ونقول لعنة الله على الكاذبين الظالمين).[/B]

    [B]وهذا كلام الخوئي[/B]
    [B]الروايات المتواتره الواصلة الينا من طريق العامه و الخاصة قد حددت الائمة باثني عشر [/B]
    [B]من ناحية العدد و لم تحددهم باسمائهم واحد بعد واحد حتى لايمكن فرض الشك فالامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق.[/B]

    صراط النجاه في اجوبة الاستفتاءات



    والحديث تكلم عن الامراء والخلفاء, واليك التوضيح:
    الخليفه : يحكم ويتحكم في البلاد والعباد ويأمر ويطاع وله جيش وجند ووزراء وديوان ونواب في البلاد و و و ألخ
    الامير : يأمر الناس ولا يخالفه احد وله جيش يؤدب ويرد من خرج عليه

    ولقد تحقق هذا بالنسبه للخلفاء الراشدون رضى الله عنهم " او بكر وعمر وعثمان وعلى والخليفه الراشد عمر بن عبد العزيز "
    فقد ملكوا وحكموا واجتمعت عليهم الامه وصلح امر الاسلام وفتحت البلاد بفضل جهادهم

    هذا ما أعلمه
    كما انني اعلم ايضا ان سيدي الحسن رضى الله عنه لم يلقب " بالخليفة " لكنه رضى الله عنه ظل امير للمؤمنين حتى تنازل عن الاماره ورفض القتال عليها
    اما سيدي الشهيد الحسين رضى الله عنه فقد قاتل واستشهد ولم يقدر له الله الاماره . . .
    ولا اعلم ان احد من ذريتهما الشريفه قد تولى الاماره او الخلافه من بعدهم,

    ( ام انك تقول بأن احدا من ابناءهم تولى الخلافة؟؟!!).

    نهاية المطاف يافتى المبرز


    الاثناعشر اميرا في الحديث ؟


    طالما لم يذكر الحديث اسماء فكيف تطلب منا مالم يذكره الحديث ؟


    هذا أولا


    ثانيا


    لو فعلا حسب عقيدتكم الفاسده 12 امام


    لما طلع عندكم احاديث تقول انهم 13 امام !!


    احاديث تفضحكم وتنسف دينكم نسف


    ثالثا


    لو دينكم صحيح


    مو كل ما يموت امام تفترق الشيعه الى فرق


    واشهرها الاسماعيليه 7 أئمه فقط


    والمهدي السابع عندهم !!


    شايف الورطة يافتى المبرز





    من منكم المحق, هل هم سبعة ام اثنا عشر ام عشرين ام ام ام.........................

    وعلى كل حال, هاتوا لنا باسطورتكم صاحب السرداب ونحن نبايعه ,هههههههههه ممكن مستحلي القعدة.
  • أخي الفاضل
    أنت تلف وتدور وتلت وتعجن
    السؤال واضح وصريح
    هل تؤمن بتلك الأحاديث حول الاثناعشر إمام أو خليفة أو أمير
    المروية من كتب أهل السنة والجماعة
    إذا كنت لا تؤمن بها فأنت غير مطالب بالإجابة
    وإذا كنت تؤمن بها فجاوب على قدر السؤال
    من هم هؤلاء الاثناعشر خليفة أو إمام أو أمير
    عددهم بالاسم
    من هم الخلفاء الذين قصدهم رسولنا الكريم بأحاديثه
    إلا أن تقول أنهم لم يأتوا بعد فهذا كلام آخر
    في أنتظارك عزيزي
  • وإذا كنت تؤمن بها فجاوب على قدر السؤال

    من هم هؤلاء الاثناعشر خليفة أو إمام أو أمير
    عددهم بالاسم


    عدت لتستهبل, والله ما احد يلف ويدور سواك, على كل

    اليك اسماءهم :

    أبو بكر من قريش.............عمر إبن الخطاب من قريش........ عثمان بن عفان من قريش ....... علي بن أبي طالب من قريش.....معاوية بن أبي سفيان من قريش .....يزيد بن معاوية من قريش...... مروان إبن الحكم من قريش....... عبدالملك بن مروان من قريش ....الوليد بن عبدالملك من قريش

    هشام بن عبدالملك من قريش.....عمر بن عبدالعزيز من قريش....(وكافة خلفاء الدولة الأموية)

    أبو العباس السفاح من قريش......أبو جعفر المنصور من قريش.....وهارون الرشيد والمعتصم والأمين والمأمون .....(وكافة خلفاء الدولة العباسية) من قريش

    اختر 12 من هؤلاء الخلفاء وأوّل الأحاديث على كيفك لإن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم عندكم تأويلات باطنية وظاهرية بل الدين كله تأويلات


    ثانيا/ هل عدد معصوميكم 12 أو 13 أو 14 أو 15....؟


    ثالثاً/ لم يحكم من هؤلاء الأئمة إلا علي بن أبي طالب وإبنه الحسن رضي الله عنهما....فكيف يصبح البقية خلفاء وهم لم يحكموا... سؤال لأهل العقول!!!!



    عليك ان تجيب, وما ترجع تتهبل
    وتتهرب من الاجابة!!!!!
  • كاشف الشبهات كتب:



    عدت لتستهبل, والله ما احد يلف ويدور سواك, على كل

    اليك اسماءهم :

    أبو بكر من قريش.............عمر إبن الخطاب من قريش........ عثمان بن عفان من قريش ....... علي بن أبي طالب من قريش.....معاوية بن أبي سفيان من قريش .....يزيد بن معاوية من قريش...... مروان إبن الحكم من قريش....... عبدالملك بن مروان من قريش ....الوليد بن عبدالملك من قريش

    هشام بن عبدالملك من قريش.....عمر بن عبدالعزيز من قريش....(وكافة خلفاء الدولة الأموية)

    أبو العباس السفاح من قريش......أبو جعفر المنصور من قريش.....وهارون الرشيد والمعتصم والأمين والمأمون .....(وكافة خلفاء الدولة العباسية) من قريش

    اختر 12 من هؤلاء الخلفاء وأوّل الأحاديث على كيفك لإن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم عندكم تأويلات باطنية وظاهرية بل الدين كله تأويلات


    ثانيا/ هل عدد معصوميكم 12 أو 13 أو 14 أو 15....؟


    ثالثاً/ لم يحكم من هؤلاء الأئمة إلا علي بن أبي طالب وإبنه الحسن رضي الله عنهما....فكيف يصبح البقية خلفاء وهم لم يحكموا... سؤال لأهل العقول!!!!



    عليك ان تجيب, وما ترجع تتهبل
    وتتهرب من الاجابة!!!!!


    انا متابعه الموضوع وخلينا نعرف جوابه ~!@q
  • أبو بكر من قريش.............عمر إبن الخطاب من قريش........ عثمان بن عفان من قريش ....... علي بن أبي طالب من قريش.....معاوية بن أبي سفيان من قريش .....يزيد بن معاوية من قريش...... مروان إبن الحكم من قريش....... عبدالملك بن مروان من قريش ....الوليد بن عبدالملك من قريش

    هشام بن عبدالملك من قريش.....عمر بن عبدالعزيز من قريش....(وكافة خلفاء الدولة الأموية)

    أبو العباس السفاح من قريش......أبو جعفر المنصور من قريش.....وهارون الرشيد والمعتصم والأمين والمأمون .....(وكافة خلفاء الدولة العباسية) من قريش


    أولاً : هؤلاء أكثر من (12)
    ثانياً : هؤلاء فيهم البر وفيه الفاجر
    فيهم التقي وفيهم الفاسق
    إلا إذا كنت تعتقد بأن يزيد بن معاوية من المتقين البررة
    وكذلك مروان بن الحكم الذي لعنه رسول الله (ص) وهو في صلب أبيه
    ناهيك عن خلفاء الدولة العباسية
    ثالثاً : لماذا لم تذكر الخلفاء الذين أتوا بعد الدولة العباسية ؟


    اختر 12 من هؤلاء الخلفاء وأوّل الأحاديث على كيفك لإن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم عندكم تأويلات باطنية وظاهرية بل الدين كله تأويلات





    معاذ الله أن أختار
    فاللذين قصدهم رسول الله (ص) في أحاديثه قد اختارهم الله قبل كل شيء

    وليس هذا بكيفي أو بكيفك أنت
    فهم مختارون من قبل الله شأنهم شأن رسول الله (ص)

    ثانيا/ هل عدد معصوميكم 12 أو 13 أو 14 أو 15....؟



    سنتحدث في هذا لاحقاً

    ثالثاً/ لم يحكم من هؤلاء الأئمة إلا علي بن أبي طالب وإبنه الحسن رضي الله عنهما....فكيف يصبح البقية خلفاء وهم لم يحكموا... سؤال لأهل العقول!!!!






    ألم تلاحظ عزيزي أنك لم تذكر الإمام الحسن عليه السلام من ضمن الذين ذكرتهم آنفاً ؟
    فهل سقط من حساباتك سهواً ؟
    أم ماذا ؟


    لا يزال السؤال قائماً
    من هم الخلفاء أو الأمراء الاثناعشر الذين قصدهم رسول الله ؟

    أرجو أن تعد لي إثنا عشر خليفة أو أمير فقط لا غير ؟

    في انتظار إجاباتك
    ولي عودة بإذن الله

  • معاذ الله أن أختار
    فاللذين قصدهم رسول الله (ص) في أحاديثه قد اختارهم الله قبل كل شيء

    وليس هذا بكيفي أو بكيفك أنت
    فهم مختارون من قبل الله شأنهم شأن رسول الله (ص)



    اذن هات لنا بأسمائهم, ام انك كاتم للحق!!!

    وعموما سأرد ردا مختلفا

    مجمل الاحاديث التي اوردتها تتحدث عن بقاء الدين عزيزا ومنيعا في ظل اثنا عشر اماما

    جميل جدا
    وبعض الاحاديث التي اوردتها تتحدث عن لفظ خليفه
    وكي نحاول فهم الاحاديث بطريقه توازي استدلالك بها
    والذي استدليت فيه ان المقصود بهذه الاحاديث هم الائمة الاثنا عشر لدى الشيعه

    عليه نقول
    هل الامامة تعني الخلافه ؟




    ان كانت الامامة تعني الخلافة
    فهنا يلزمك امرين

    *$ اما ان تثبت ان الأئمة الاثنا عشر قد تولوا الخلافة جميعهم ( كي يكون ذلك مصداقا لحديث رسول الله ) وكما هو معلوم لم يتولى منهم غير علي ابن ابي طالب لخمس سنوات وابنه الحسن لسته اشهر وبقية الاثني عشر الذين لدى الشيعه لم يتولى منهم احدا خلافة او امارة ابدا

    $ او ان تلزم نفسك بان ماحدث ( من عدم توليهم للاماره والخلافه ) كان خلافا لما قال وما تنبأ به رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام وكما تعلم ان رسول الله لاينطق عن الهوى .. فأن قال لامر انه سيحدث فهو حادث لا محاله .. اليس كذلك ؟

    وهو قد قال ان الامامة او الخلافه ستكون في اثنا عشر خليفة او اماما ( حسب الروايات )
    فكيف يقول رسول الله امرا لم يحدث ؟؟


    وان قلت ان الامامة لا تعني الخلافة فانت بذلك تنسف عقيدتك من جذورها والمبنية على ان الائمة هم خلفاء الله في الارض وجميع الخلفاء من غيرهم خلافتهم باطلة
    فهل هم خلفاء ام أئمة فقط ؟؟؟

    السؤال الثاني
    هل الاثنا عشر اماما الى قيام الساعة من قريش ؟

    ان قلت نعم فهذا خطأ ينافيه ماتقدم من احاديث اوردتها انت
    فضاهر الحديث واضح ان الاثنا عشر اماما - او خليفه - سيكونون من قريش ثم ينعقد الامر لغيرهم اي يتولى امر الخلافه والامامه غير القرشيين
    فاذا قلنا بديمومة الخليفة الثاني عشر او الامام سميه كما تشاء
    فامر الامامة والخلافة لا ينعقد الا بشخص معلوم ذو منعة في نفسه وفيمن حوله قادرا على ان ينفذ امره اذا امر .........الخ
    فهل هذه الاشتراطات متوفره في الخليفة الثاني عشر ؟؟ وكيف تعقد له خلافه في غيبته وليس له امر نافذ ولا سلطة ولا منعه وكيف يكون للدين منعه في ضل خليفة لا يمنع الاعداء من غير المسلمين من ان ينتقصوا امر المسلمين وكيف يكون خليفة للمسلمين لايحمي حماها ولا يذود عنها ؟؟ وكيف يتولى امر المسلمين من لا يقوم بالقسط فيهم وبينهم فالظلم منتشر ومتفشي والمنكرات كذلك فان كان خليفة كما تقول .. اليس من واجبات الخليفة والامام النهي عن المنكر والامر بالمعروف واحقاق الحق واقامة القسط و نشر العدل ؟ و و و و و

    نعود للاحاديث للتوضيح
    لو قرأت الاحاديث لوجدت انها تتحدث عن المنعه والعزه والظهور والقوه ونحو ذلك
    (لا يزال أمر هذا الدين قائماً ) ( لا يزال الدين منيعاً ) ( لا يزال الدين عزيزاً ما ولي إثنا عشر خليفة )

    فهل يستقيم هذا الامر مع هروب الامام الثاني عشر لديكم وهو محمد بن الحسن والذي استتر بالسرداب سنه 260 خوفا
    وعمره كما تقولون اربع سنوات
    فاي منعه وقوه وعزه تكون للدين بفضل الخلفاء الاثنا عشر واحدهم يذهب للسرداب خوفا على حياته
    فكيف يكون للدين منعه وحامي الدين خائف من الموت مختبأ بالسرداب ؟؟
  • اخي الكريم كل الاحاديث التي نقلتها هي من كتب اهل السنة يعني هي ملزمة لكم غير ملزمة لنا هذا اولا وثانيا نحن كشيعة لدينا احاديث في كتبنا فيها عدد الخلفاء والائمة واسمائهم ايضا
    انت من اهل السنة ونحن شيعة جعفرية ليكون الحوار بيننا على هذا الاساس اذن سيكون الحوار من شقين
    الشق الاول/ عرض حديث الاثني عشر خليفة على عقيدتكم لنرى ان كنتم تطبقون سنة رسول الله ام انكم سنة مجرد اسم.
    الشق الثاني / نعرض هذه الاحاديث على رأي الشيعة الجعفرية في الخلفاء ونرى ان كانت منسجمة معه ام لا

    بما انك سني لنبتدأ بالشق الاول هل الاحاديث اعلاه الواردة في كتبكم منسجمة مع عقيدتكم بالخلافة الجواب لا:
    1- ان عدد الخلفاء في الاحاديث اعلاه هو اثني عشر وعدد الخلفاء عندكم اربعة ...

    وبعض الآراء أكثر من (12)
    ننتظر ان تفسر لنا هذا التناقض

    ولي عودة بإذن الله
  • هؤلاء هم الضعفاء ما إن تنكشف الحقيقة في موضوع ما الا انتقلوا الى وضع آخر ~!@q
    .
    تنتقل الى موضوع آخر رغم انك لم تجب على أسئلة عدة في موضوع الصحابة رضوان الله عليهم . :confused:
    .
    هل هذا تهرب ؟؟!!! ... أم مااااذا ؟؟؟
    #i
    .
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    .
    الله يهديك ياارب