e: مقارنة بين Nokia 6310i و Nokia 6310 العجيب ...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • e: مقارنة بين Nokia 6310i و Nokia 6310 العجيب ...

      يمنحك Nokia 6310 حريّةً أكثر من أي وقت مضى عندما يتعلّق الأمر بالاتصال خلال تنقلّك. مع WAP و GPRS، سيبقى الهاتف دائماً على الخط لاستعمال معلومات وخدمات الإنترنت الأساسية طول الوقت. ومع وحدة التكنولوجيا اللاسلكية (Bluetooth)، يمكنك الربط بواسطة


      كومبيوتر شخصي ملائم وبدون أسلاك. في الواقع، أنت لا تحتاج حتى الى إخراج هاتف Nokia 6310 من حقيبتك لإجراء الاتصال.




      أول هاتف متحرّك مع حقيبة ائتمانية

      إذا لم تقم في أي وقت بالتسوّق عبر الإنترنت، ستعرف الآن كم هو سهل وملائم. وفي عالمنا المتحرّك سيصبح الأمر أفضل بكثير، لأنك

      ستستطيع التسوّق بصرف النظر عن الزمان والمكان. مع Nokia 6310 ستقوم بتسديد مدفوعاتك خلال تنقلاتك بكل راحة.


      مكتب نوكيا المتحرّك

      احصل على المزيد من GPRS Nokia 6310 بتثبيت برنامج مكتب نوكيا المتحرّك (Nokia Mobile Office) في شركتك. إنه يسمح لك ولزملائك بالدخول السريع والآمن الى Microsoft Outlook وبريد Lotus Notes الإلكتروني والروزنامة التابعين لشركتك، بواسطة هاتفك المتحرّك.

      سرعة عالية للإنترنت المتحرّكة

      يأخذ Nokia 6310 الربط اللاسلكي الى مستوىً جديد بالكامل. مع مجموعة خدمات الإرسال العامّة GPRS، يمكنك الربط الدائم بخدمات الإنترنت المتحرّكة والدفع فقط مقابل المعلومات التي يتم إرسالها واستلامها، بغضّ النظر عن مدّة الربط. ومع السرعة العالية لدورة البيانات الموصولةHSCSD ، يمكنك تحويل البيانات بسرعة تصل حتى 43.2 kbps مما يعني أن إرسال البيانات مثل البريد الإلكتروني، الفاكس، البحث في مواقع الإنترنت وتحميل الملفّات، سيصبح أسرع وأسهل بكثير.

      WAP مطوّر

      يشتمل Nokia 6310 على مميّزات WAP الأحدث مع دعم WAP 1.2.1. يمكنه استلام مؤشرات خدمة الرسائل "Service Message Indicators" التي تؤمّن دخولاً ملائماً الى مواقع WAP بواسطة وسائل ربط موجودة في أجهزة التلقيم من ركائز دفع الخدمات المتحركة كنشرات الأخبار والأسهم. يقدّم WAP 1.2.1 أيضاً الدعم لـ cookies (تماماً كنظام البحث في المواقع)، ولتصاميم vCard و vCal، وهكذا يمكنك حفظ بطاقات التعريف الخاصة ومواعيد الروزنامة مباشرة من موقع WAP الى ذاكرة هاتفك بسهولة. يمكّنك Nokia 6310 من إجراء الاتصالات من موقع WAP عبر السطح البيني للتطبيقات الهاتفية اللاسلكية
      (WTAI Public Library) ، لذا لا ضرورة لإنهاء دورة WAP عندما تحتاج الى إجراء اتصال هام.

      التكنولوجيا اللاسلكية (Bluetooth 360) درجة من الحرية

      يسمح لك Nokia 6310 بالاتصال والربط من كل مكان بفضل وحدة التكنولوجيا اللاسلكية (Bluetooth) المدمجة. بدعمها للبيانات والاتصالات السمعية معاً، تمكّنك التكنولوجيا اللاسلكية (Bluetooth) من الربط لاسلكياً بكومبيوتر شخصي ملائم أو بأية آلة أخرى تحتوي على Bluetooth. لست بحاجة الى خط مباشر يقع تحت مرمى البصر للربط بكومبيوتر شخصي، إحتفظ به في حقيبتك خلال بحثك في مواقع الإنترنت أو خلال تفقّد بريدك الإلكتروني باستعمال الهاتف كمودم GSM. الآن يمكنك حقاً قطع جميع الأسلاك التي تعيق تحركّك.

      قوّة الكلمة

      هل رغبت يوماً خلال تنقلاتك بالحصول على وسيلةٍ تذكّرك لاحقاً بشيء ما؟ مع ميزة التسجيل الصوتي في Nokia 6310 يمكنك تحقيق ذلك بواسطة المذكّرات والحوارات أو حتى بصوت الأمطار المتساقطة حواليك والتي قمت بتسجيلها، وبالطبع هذا يعود إليك. تمكّنك مميّزات الهاتف الصوتية أيضاً من إجراء اتصال بمجرّد الضغط على زر وقول الإسم، أو من تشغيل ميزة أخرى للهاتف، كالألعاب مثلاً، وأيضاً بمجرّد قول إسم اللعبة.





      جزء من حياتك اليومية

      Nokia 6310 هو الهاتف الضروري للحياة العملية في أيامنا هذه. إنه يحتوي على مميّزات عديدة تساعدك على تنظيم واجباتك اليومية. هناك دليل هاتفي مع إدخال متعدّد لكل إسم، روزنامة سهلة الاستعمال، آلة حاسبة مع تحويل لعدة أسعار عملات، تأليف لائحة، ساعة عدّاد وساعة توقيت. مع كل هذه المميّزات الموجودة داخل تصميم أنيق وملهم، يعتبر Nokia 6310 هاتفاً متوازناً بطريقة ممتازة.

      6310i

      أداء عالمي، ثلاثي الموجات مع تقنية ™Java

      حيثما تحط طائرتك سواء في لندن أو في لوس أنجلس، في سيدني أو في سياتل، فإن هاتف Nokia 6310i يبقى يعمل لأجلك. هذا الهاتف العالمي يعمل في ثلاث شبكات (GSM 900/1800/1900) ويمنحك تغطية في 5 قارات باختياره لشبكة GSM الأفضل تلقائياً، أينما كنت. عندما يكون Nokia 6310i في وضع العمل،


      يمكنك تشغيله بالطرق التي تلائمك أكثر. يدعم Nokia 6310i تطبيقات ™Java القابلة للتحميل، وهكذا تستطيع تعزيز أداء عمل هاتفك مع التطبيقات التي تحتاج إليها، كساعة عالمية، مقارن للعملات، قاموس ثنائي اللغات مثلاً.



      WAP معزّز وتجارة متحرّكة

      إرتبط لاسلكياً بخدمات الإنترنت المتحركة حول العالم، بطريقة فوريّة عبر GPRS. مع Nokia 6310i يمكنك حفظ حتى 25 عنوان من عناوينك المفضّلة أو من صفحات WAP التي تستعملها غالباً (كنتائج المباريات الرياضية، الطقس وأسعار الأسهم). ولتسوّق مريح من خلال WAP، يمكنك دفع ثمن تذاكر السفر أو التطبيقات الشخصية الجديدة بواسطة الحقيبة الائتمانية، فكلمة السر المحميّة "locker" في Nokia 6310i تحتوي على المعلومات الإلكترونية لبطاقتك.




      التكنولوجيا اللاسلكية Bluetooth - تمتّع بحرّيتك

      مع Nokia 6310i يمكنك الربط من أي مكان بفضل التكنولوجيا اللاسلكية Bluetooth المدمجة. مع دعم للبيانات والربط السمعي معاً، تمنحك Bluetooth ربطاً لاسلكياً بكومبيوتر شخصي ملائم أو أية آلة أخرى تحتوي على Bluetooth ضمن مدى يصل حتى 10 أمتار، ولست بحاجة الى خط مباشر ضمن مرمى النظر لإجراء الربط مع الكومبيوتر الشخصي. إحتفظ به في محفظتك خلال بحثك في الإنترنت أو تفقّد بريدك الإلكتروني باستعمال هاتفك كمودم GSM! يدعم الهاتف أيضاً لاسلكياً نظام السمع بالارتكاز على Bluetooth، مما يمكّن المستعملين من التمتّع بالحرّية كونهم مرتبطين لاسلكياً بأكسسوارات السمع، كالسمّاعات أو عدّة السيارة. لذا يمكنك الآن حقاً قطع الأسلاك التي تعيق تحرّكك.
      [/QUOTE]