أصرخ وأقول أكرهك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أصرخ وأقول أكرهك

      لقد متع الله الانسان بنعم كثيره ومن ضمن هذه النعم النسيان ، فلو شخص ما فقد عزيز لديه لوجد ان أثر الحزن يتلاشى ألى أن يصبح شبه منتهي ، وعدم تذكر ذلك الماضي بتلك السهوله أو الدرجه في حالة كرهك لشخص معين لسبب ما فلما كل ذلك؟
      أن الكره هو أحساس داخلي يتولد في الانسان تجاه شخص أخر وألاحساس بعدم ألارتياح النفسي ، وذلك الاحساس النفسي بالعدأ هو نتاج موقف معين متعارض مع فكرة ورأي الشخص المضاد لك ، ويضل ذلك ألاحساس بعدم الراحه متلازما مع الشخص طوال فترة حياة الشخص الاخر المضاد ، وقد ينتقل ذلك الاحساس بالعدأ وعدم ألارتياح أحيانا الى أقارب الشخص المضاد، لكن لو رأيت شخص ما غير مرتاح نفسيا منك فماذا أنت فاعل ؟مع أدراكك بأن (الحياة هي دار ممر وليس دار مقر)في رأيي الشخصي سأقوم بما يلي :
      1- مصارحة الشخص نفسه ومعرفة سبب التباعد0
      2-أرسال حكما بين الطرفين
      3- اللينة في حالة قيام ذلك الشخص بطرح موضوع معين ولكن في حدود المعقول 0
      4- التسامح0
      5- الزياره الدوريه وأتخاذ الصداقه وسموها على عملية البعد بيننا0
      وقد يكون سبب العدأ نتاج أغتصاب حق أو مشاجره ولكن مهما تعددت الاسباب عليك أن لا تترك شخص يصرخ في ضميره الداخلي ويقول (أكرهك )عليك بالتسامح وأستخدام أسلوب الحوار الجيد وتقبل أرأ الغير بصدر رحب ,استخلص منه ما يفيدك ودائما تبسم تعرف ليش ؟(ترى العمر فاني تبسم)
    • you are right$$$$$$$$

      بسم الله الرحمن الرحيم


      تسلم أخوي المزن على طرحك لهذا الموضع الجد ممتاز وسردك هذه العبارات القليله المحتوية معاني كبيرة......بصراحة انته طرحت حلول بمتناول الجميع ...|aوانا اقف معاك انه الشخص لما يحس انه هناك كره بينه وبين انسان يحاول يسعى لمعرفة سبب هذا الكره ومحاولة تغيرفكرة ووجهة نظر ذلك الشخص عنه بقدر المستطاع ..
      احيانا يكون سبب الكره سوء فهم وانه هذاك الانسان حكم عليك من اول مره ومن دون مايعرف عنك شيء#h ولربما كنت انت في تلك اللحظه ظروفك تخليك تتصرف كذا بينما بصوره ثانيه في الحقيقة ..بس لانه الظروف احيانا تغير من حال الشخص ...وهذه المشكله ..ناس تحكم عليك وانته في تلك الحاله...فهنا ياتي دور انك توضح وتزيل الذي بناه ذلك الشخص عنك...بالمصارحه.. مثل ماذكر أستاذي المزن وتراهأبوي قال المثل
      " الذي مايعرفك يجهلك"[|y/COLOR]

      وسلامتكم يالحاضرين ................#i
      تحياتي لطارح الموضوع ......#d #d #d
    • مساء الخير

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اود ان اقول او اضيف شيئا

      ليست نعنة النسيان نعمة فحسب بل هي اعظم نعمة انعم بها الخالق عز وجل على عباده

      وكما يقولون ""اللي ما يعرفك...يجهلك"

      شكرا عالموضوع


      قهوة
    • يجب علينا ان نكون دائما متسامحين لمن اساء الينا ونقابل السيئة بالحسنة

      اشكرك كثير الشكر على هذا المجهود الطيب في سبيل طرح هذا الموضوع المفيدة

      شاكر لك ومقدر لك هذا الاهتمام الواضح من اجل الفائدة للجميع ...

      جـــزاك الله كـــل الخـير __ وأثــابــك أجـــر الدنيا والاخـــــــرة ...

      ومزيدا من الابداع والمواضيع المفيدة والطيبة والرائعــه ..

      مع تمنياتي لك بالتوفيق الدائم والنجاح المستمر

      تحياااااااااتي

      وقباووووووووي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • الكاتب الاساسي للموضوع

      [B]
      التسامح من سمة الانسان المسلم ،والتعاون واجب اساسي في القضاْ على السمات السيئه،
      اللهم أمين على دعاؤك يا أبن الوقبه وعسى الله أن يسهل أمور الجميع ، وشكرا لك على الاشراف المتتابع لكل المواضيع المطروحه والشكر موصول للأخوه المشرفين في مختلف مواضيع الساحه العمانيه ن مع تمنياتي لكم بالتوفيق، وأن تتكل أعمالكم بالنجاح والتوفيق0
      مع وافر الشكر
      [/B]
    • السلام عليكم..

      مرات كثيرة جدا يطرح موضوع (الحب) ومعناه وتفسيره وظروفه وووو الخ طرح كثيرا بالساحة العامة



      ولكن!!!!!!!!

      أعتقد أنها أول مرة يطرح فيها موضوع (الكره) ....

      وبشكل ممتاز وراااااااااااائع....
      ليس في ذلك مجاملة ولكن بالفعل الموضوع ممتاز وطريقة طرحه ممتازه وراقية جدا...


      شكرا للمزن على هذا الطرح الرائع
      ولدي تعقيب بسيط اذا سمحتم لي..

      يجب أن نفرق بين نوعين من مشاعر الكراهية...!!

      هناك ناس تكرهها لأنهم يستحقون ذلك وليس فقط من موقف معين ولكن لأنهم لا يستحقون الحب ... مثل المجرمين القتلة الذين لا يراعون المنطق والدين في تعاملهم مع الآخرين مثل اليهود ....
      فأعتقد أنه من الصعب علينا بل المستحيل أن نخفف حتى من درجة كرهنا لهم ...




      وهناك نوع آخر من الكره (وهو ما ذكره المزن في موضوعه)
      بأنك تكره شخصا ما لموقف معين فأنت لا تكره ذلك الشخص ولكنك كرهت منه تصرف معين أو تكره فيه خلق معين لا يعجبك فيه ولكنك لا تستطيع مصارحته بذلك...


      ولولا الكره لما عرفنا مكانة المحبة ...


      لا أدعو هنا للكره ... معاذ الله....
      ولكني أدعو للتفكر في هذا الشعور الذي قد يتملكنا للحظات قد نكره فيها حتى أنفسنا

      وفي نظري الشعور بالكره لا يتولد بين يوم وليلة ولكنه حصيلة عدة أمور
      منها:
      تكرار الفعل الذي يجعلك تكره ذلك الانسان مع عدم قدرتك على منعه من الحدوث..
      استمرار التفكير بشكل مسهب ومتعمق في الموقف وكأنه أهم شيء يجب التفكير فيه..!!
      التسرع في الحكم على الأمور..
      التعود على عدم التسامح والنسيان ...




      وفي الختام

      أتمنى أن تسود المحبة والاحترام بيننا جميعا كمسلمين وكأناس نسير في مركب واحد...
    • الكاتب الاساسي للموضوع

      شكرا لبنت عمان على أضافانها الجميله وذات المدلول الشامل
      وجزبل الشكر لجميع المشاركين long-tearشكرا على مساهماتك الجميله وننتظر مساهماتك الجميله في الساحه، الزميله قهوه لكي جزيل الشكر على لمساتك الطيبه في الموضوع ، أبن الوقبه لا تعليق مع وافر التحيه والشكر لاهتمامك بمجتمعك والله يكثر من امثالك ، الزميل برج الصحوه شاكر لك مساندتك لاضافات بنت عمان وللموضوع بشكل عام 0[/COLOR
      ]
      أصرخ وأقول أكرهك
      1-لانك ظلمتني .
      2- لأنك اهنتني .
      3- لأ|eنك سلبت حقوقي .
      4- لأنك أسأت لي .
      5-لأنك ظلمت المجتمع .
      6-لأنك دمرت شعوب .
      7-لأنك لم تنقذ أخوتي من أيدي القتله والمغتصبين .
      8-لأنك جعلتني متخلفا عن باقي الحضارات.
      لأنك............ ولأنك..............ولأنك........

      صرخات وأنات يعاني منها المغلوب على أمره ، المسلوبة حقوقه ، المقهور


      النهاية الناصر هو الله ، المنتقم هو الله ، المعز هو الله
      فألى لقاء أمام ملك الملوك يامن ظلمت الناس ولم تتب ، ياويلتاه ماذا ستقول وبماذا سترد !!!!!!!!!!!

      مع وافر الحب والتقدير