ما تفسير أهل العلم ؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ما تفسير أهل العلم ؟؟

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أولا / جزى الله خير الجزاء القائمين على هذه الساحة الطيبة والجهود الواضحة والمبذولة في الردود على استفسارات الأعضاء فالمولى يبارك في اوقاتكم وفيما تقدمونه .

      ثانيا/ من فترة قرأت ولا أذكر بالضبط في أي موضوع عندكم في ساحة الفتاوى والشريعة مدى إمكانية تفسير الأحلام ،،،



      وهنا لدي حلم لأحدى الأخوات الثقات وهي أخت ملتزمة ولله الحمد وتعمل مدرسة للتربية الإسلامية أخبرتني به بنفسها تقول والكلام على لسانها :
      ( بعد أن أنتهيت من صلاتي صلاة قيام الليل غفوة قليلا فرأيت في منامي أنني كنت في طابور المدرسة وفي برنامج الإذاعة المدرسية قامت احدى الطالبات تقرأ الحديث الشريف ونصه (( قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- " من أساء إليَّ بسببٍ بعد مماتي فهو من أهل النار " )) وبعد انتهاء الطابور المدرسي وانصراف الطلبة الى فصولهم رفعت يدي الى السماء وجلست أدعو الله تعالى واستغربت من صيغة الحديث فلم أسمع بصيغة هذا الحديث ، وبعد ذلك خرجت من المدرسة وذهبت الى محل تجاري وكنت ابحث عن محل رقم ( 11 ) فلم أجده وحاولت جاهدة ووجدت جميع المحلات إلا هذا المحل الذي يحمل العدد ( 11) ، سبحان الله (والكلام على لسانها)
      تقول وأنا اقص هذا الحلم في اليوم التالي إذا بزميلة لنا تدخل علينا وكانت لا تعلم عن موضوع الحلم شيئا تخبرنا بالقسيس الذي سب الرسول-صلى الله عليه وسلم- هذه الأيام وكيف ان جميع الدول تحركت إلا الدول العربية لم تعمل شيئا ، وكنت لم اسمع بهذا الموضوع ولم أقرأ عنه فاستغربنا جميعا من ذلك ،،،

      ( انتهى كلامها بتصرف ،،، )

      فأتمنى من لديه علم بإي تفسير لهذا الحلم فلا يبخل علينا ومأجورين في ذلك .
    • شكرا لكِ أختي مناهل

      بل الشكر لله أولا على أن يسر لنا خدمة اخواننا في هذا المنبر الحر
      ومن ثم فالشكر لكِ أختي مناهل الإسلام ، حيث كنتِ أول من حمل اللواء في ساحة الشريعة ، وقمتي باظاهرها في أفضل صورة بما قدمتِ من خدمات في مواضيع قيمة أو ردود حكيمة وافية ، فجزاكِ الله خيرا الجزاء

      وإنما أقول ذلك من باب ذكر الفضل لأهل الفضل .

      أما بخصوص استفساركِ أختي الفاضلة مناهل الإسلام :
      فعسى ان تكون رؤيا صديقتك بشرى خير بإذن الله تعالى ، وعلى أية حال حاولت أن أجد من الصالحين من يفسرها لي ، فتعذر علي ذلك ، ولتطمئن صيقتك بالا على أية حال ، وإذا استطاعت أن تتصل بأحد المشايخ ممن لهم باع في تفسير الرؤيا كالشيخ سعيد بن حمد الحارثي ـ حفظه الله ـ ، أو الشيخ حمود بن حميد الصوافب ـ حفظه الله ـ فلتفعل .
      أما بخصوص القس المذكور فقد سعى إلى تقديم اعتذار للمسلمين ، والله ينتقم منه .
      وهذا هو الخبر :
      واشنطن ـ القاهرة: «الشرق الأوسط» والوكالات
      قدم القس الاميركي المحافظ جيري فالويل، اعتذارا امس للمسلمين لوصفه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بأنه «إرهابي»، وقال انه لم يقصد إهانة «أي مسلم صادق ملتزم بالقانون». وجاء اعتذار فالويل بعد أن أدان العديد من المسؤولين المسلمين وغير المسلمين التصريحات التي ادلى بها الاسبوع الماضي في مقابلة تلفزيونية مع برنامج «60 دقيقة» في شبكة «سي. بي. إس» الاميركية. وقال فالويل في المقابلة انه قرأ «ما يكفي» عن تاريخ حياة النبي كي يعرف انه «كان رجلا عنيفا ورجل حرب». الا انه تراجع عن تصريحاته، وقال «لقد أجبت للاسف عن سؤال مثير للجدل ومفخخ في نهاية لقاء من ساعة مع تلفزيون «سي. بي. إس» وكان يجدر بي عدم الاجابة عنه». واضاف «كان ذلك خطأ وإني أقدم اعتذاري».
      وكانت قد نظمت احتجاجات على تصريحات القس الاميركي في كشمير وخارج مكاتب تلفزيون «سي. بي. اس» في نيويورك. كما ادان جاك سترو، وزير الخارجية البريطاني، التصريحات واعتبرها اهانة له مثلما هي اهانة للمسلمين، فيما قال وزير الخارجية الايراني، كمال خرازي، ان هذه التصريحات «تشجع الحرب بين الحضارات وتزيد من الازمات».وكذلك اعتبر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الواعظ فالويل «اهان الاسلام».


      هذا ولله الأمر من قبل ومن بعد