حالتك النفسيه من طعامك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حالتك النفسيه من طعامك

      صباح الخير ايها الحزن
      مساء الخير ايها الحنين القاسى
      كنت تقول ذلك احيانا وانت تشعر بالاكتئاب والاحباط والرغبة فى تاجيل عملك دون ان تعرف لماذا فابحث عن السبب فى قائمة طعامك
      خبراء التغذية يؤكدون ان الاطعمة التى تتناولها مسئولة عن مزاجك النفسى , تناول الشيكولاتة يوقظ الحنين الى الماضى , البصل يساعدك على الهدوء ويزيد من حيويتك ويدل على حيويتك ويدل على شخصيتك المغامرة والساخرة . اما حبك للاطعمة البحرية فدليل على مشاعرك الرهفة وعاطفتك الجياشة . تساعد على اكتشاف سر سعادتك واحزانك من خلال طعامك .
      يقول خبراء التغذية ان بعض الاطعمة لها تاثير كبير على السلوك النفسى للانسان بسبب احتوائها على مواد كيميائية تؤدى الى تنشيط بعض الانزيمات بالجسم وتخفيف اثر انزيمات اخرى .
      اما الدراسات فقداثبتت ان الاكثار من تناول البيض ينشط قدرة الذاكرة على الحفظ عند طلبة المدارس والجامعات كما ان تناول الشيكولاتة يزيد من الاحساس بالحنين والشوق الى من نحبهم ونحمل لهم ذكريات سعيدة لا تنسى فى حين ان اللبن الزبادى والبصل لهما تاثير ملطف للاعصاب ويقاومان الاحساس بالكابة والتوتر مما يساعد الانسان على النوم .
      واشارت الدراسات ايضا الى ان البصل له تاثير فعال على خفض معدلات السكر فى الدم وزيادة الطاقة والقدرة الجنسية بينما يساعد اللبن على خفض نسبة الكلويسترول فى الجسم اذا كان منزوع الدسم ولعصير البرتقال فوائد منشطة ومنبهة احيانا لذلك ينصح الخبراء بتناوله فى الصباح حتى لا يصاب الانسان بالارق اذا تناوله فى المساء .
      ويقول روى هيولن ان الجهاز العصبى هو الذى يحدد اختيارتنا ويمكنك من خلال اقبالك او امتناعك عن الاطعمة معرفة طباعك النفسية وملامح شخصيتك .
      اللبن : طفولة سعيدة
      تناول اللبن يدل على انك شخصية فيها شئ من الطفولة السعيدة وان السنوات الاولى من عمرك لا تستطيع نسيانها بسهولة , وانت تبحث دائما بطريقة شعورية او لاشعورية عما يعوضك حنان الام , تتميز بالكرم والحنان وتعمل ما بوسعك لتجنب المغامرات وكل ما يتطلب بذل الجهد والتعب كما تتفادى المسئوليات , اما المراه فهى تبحث عن الزواج عن الاستقرار العاطفى والمادى بجانب زوج قوى يستطيع ان يفهمها ويحميها من ضعفها .
      واذا كنت لا تحب تناول اللبن فربما يرجع ذلك الى نشأتك فى جو عاطفى سلبى وخانق وربما فطمت فى وقت مبكر او رضعت رضاعة غير طبيعية .
      وعموما فانت شخصية مستقلة تبحث فى حياتك عن الحرية مهما كلفك الامر تكره الروتين والملل وتنزع للتفوق مما يعقد احيانا صلتك بالمحيطين بك , افراحك واحزانك تتساوى وانت قادر عل مواجهة كل المواقف بثبات اعصاب عجيب .
      البصل : مغامر .. وساخر
      اذا كنت تحب البصل فهذا يدل على شخصية تكره كل ما هو فاتر لا طعم له وهى شخصية مغامرة تكره كل ما هو عادى ويثيرها كل ما هو غريب ونادر ولا تميل الا لمن يماثلونها فى القوة والحيوية والذكاء وتعشق السخرية والمرح فى الواقع والاحلام , تحاول دائما اخفاء الصعاب التى تعترضها ومواجهتها او الهرب منها وهذا الازدواج ينعكس على حياتها العاطفية والمراه تطلب فى شريك الحياة ان يكون متفهما يثير الدهشة بحبه وحنانه وقدرته على التعبير والتغيير .
      اما اذا كنت لا تحب البصل او رائحته فانت شخصية تميل للبساطة فى كل شئ تتمتع بالصراحة الوضوح ولا تخفى مخاوفك ولا تتصنع ما ليس فيك المجهول والمستقبل يثيران القلق فى نفسك تبغض الكذب والنفاق وتبحث فى كل شئ مهما كان صغيرا عن الحقيقة والواقع الذى يكمن خلفه سواء كان حادثا او تصرفا من انسان وهذا يدل على المنطق والحذر .
      الاطعمة البحرية : عاطفى وحساس
      اذا كنت تحب الاطعمة البحرية فهذا يدل على انك شخصية ذكية تعرف نفسها جيدا كما تعرف كيف تتعامل مع الاخرين ولها القدرة على احتوائها والسيطرة عليهم وانت بحبك لهذه الاطعمة انما تعشق البحر والمجهول وتحب حياتك وتستمع بها . اما امتناعك عن تناول الاطعمة البحرية فيدل على شخصية حساسة لا تقبل الواقع بسهولة تخاف من الجديد دائما لديها حنين الى الماضى تميل الى الكسل والاعمال غير المجهدة ذهنيا تفضل الاعمال المرئية عن القراءة والاطلاع ولا تتجاوب بسهولة مع الاخرين .
      اللحم المشوى : انانى
      عاشق اللحم المشوى شخصية توحى بالنشاط والحيوية والانطلاق اندفاعها يقودها الى الهدف الذى تنشده التقدم فى العمر ليس له تاثير عليها ولا تبالى بمصاعب الحياة متحمسة دائما انانية احيانا تنقاد الى الهامها الخاص الحب فى نظرها امتزاج وتكامل .
      اما الذين يرفضون تناول اللحم المشوى فشخصياتهم تخاف الحياة , الضعف يخيفها ويثير ارتباكها تميل الى الاعتدال والحكمة والصبر تعرف كيف تتمتع ولكن بحذر مفرط تحترم اراء الغير وان كانت اسعد اوقاتها هى التى تقضيها مع نفسها
      البرتقال : شخصية مستقلة
      اذا كنت تحبه فانت صاحب شخصية ينتابها الحرج كثيرا لفرط حساسيتها ولكن سرعة بديهتها تجعلها تتخلص بسرعة من هذا الحرج والهروب منه تمتاز بالصبر احيانا تتمتع باستقلال واحيانا تنقاد لمن يتقرب اليها ويسيطر على عواطفها .
      اما اذا كنت لا تحب البرتقال بالرغم من فوائده التى تميزه والتى يحاول الجميع اقناعك بها الا انك لا تتاثر بسهولة بما يقوله الاخرون لانك شخصية مستقلة يقودها عقلها ولا تهمها المظاهر واثقة من نفسها ومن مبادئها حتى لو كانت ضد راحتها واستقرارها .
      البيض والمخ والكبد : فضوليون
      اذا كنت تحب البيض والمخ والكبد فهذا يدل على شخصية تتميز بطبيعة معقدة يصعب فهمها تخفى خلف مظهرها الهادئ فضولا وشغفا بالمعرفة والتدقيق فى كل ما يحيط بها وخاصة فيمن تتعامل معهم تعاملا مباشرا الغموض يثيرها والطموح يؤرقها ومن المثير انها تصل دائما الى ما تطمح اليه علاقتها بالاخرين تحقق لها ذلك تختار شريك حياتها ممن يتفانى فى حبها ويقدرها ومقاييسها فى الاختيار تعتمد على العقل ولذلك فهى تعيش فى سعادة اسرية دائمة .
      اما اذا كنت لا تحب هذه الاطعمة فهذا يعنى انك صاحب شخصية تتمتع بطباع هادئة وافكار مرنة وافق واسع متسامح اجتماعى تتمتع بابتسامة تاسر من حولها اذا وجدت فى مجتمع يناقش قضية ما او مجموعة من الافكار فضلت الصمت وابدت عدم الفهم رغم معرفتك ومع ذلك فانت تحب الحياة والاضواء وتعشق التليفزيون والسينما والمسرح والافلام المرحة والاحاديث المسلية ولا تميل للجدية والتجهم تبادر الى معونة الاخرين عندما تشعر بهم وبالامهم .
      الاطعمة الغريبة المركبة : عصرى وتقليدى
      ذا كنت تحبها فهذا دليل على انك شخصية مغامرة تميل الى الجديد تثق فى نفسها كثيرا اجتماعية تساير العصر فى ملابسها وافكارها صداقاتها المتعددة تسهل لها الامور وتحقق لها اهدافها بسهولة .
      اما اذا كنت لا تحبها فانت شخصية متحفظة نمطية تكره التغيير تميل الى تنفيذ الاوامر ولا تناقشها ترعى زوجتك وابنائك هادئ لا تعرف الغيرة طريقها الى قلبك علاقتك مقصورة على الاهل ولا تميل الى توسيع دائرة صداقاتك .