الزواج عن طريق الانترنت.........

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الزواج عن طريق الانترنت.........

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

      اخواني في هذه الايام انتشر التعارف عن طريق الانترنت بين الجنسين الى درجة انه حصل الزواج بين الطرفين ....
      فما هي وجة نظركم في الموضوع وهو الزواج عن طريق الانترنت؟
      هل تحب اخي ان تتزوج انسانه تعرفت عليها عن طريق الانترنت؟
      وانتي يا اختي هل تحب ان تكون زواجكي يتم بهذه الطريقة؟
      وهل الانترنت سبب مثل اي سبب يجمع الطرفين؟

      اتمنى المشاركة في الموضوع وابداء الراي بصراحة.....

      والله موفق الجميع....

      اختكم
      الهدى
    • تحياتي

      شكرا اختي الهدى على مواضيعك المفيده والجاده

      موضوع اجتماعي مهم ولقد مررنا به من قبل وهذا راي بالموضوع على الرابط

      oman0.net/forum/showthread.php…6%C7%ED%CC%C7%C8%ED%C7%CA


      وبانتظار الاراء الاخرى الف تحيه
    • مرحبا


      الزواج الالكتروني

      سلبيات وايجابيات الزواج عن طريق الانترنت ومارايكم قد تحظى من قبل بعضكم بالقبول وبالرفض من قبل الاخرين لاسباب عديده نذكر لكم بعض ماقيل من ايجابيات وسلبيات هذا الزواج من اراء مختلفه ببعض الصحف والمجلات ومن تجارب الناس.

      فمن ايجابياته
      1.الوسيله الاسهل والانسب لعلاقات جاده تكون في اغلب الاحوال مبنيه على التعارف الذي يتم عن طريق الCHAT.وحينما يرى الطرفان تقاربا في العمر ووجهات النظر تتعمق العلاقه لتتحول ا لى صداقه وبمرور الزمن قد تتطور الى علاقه عاطفيه متينه تنتهي بالزواج.

      2.الزواج بواسطه الانترنت فعن طريقه تجد اغلب الفتيات والفتيان فرصه للتعرف على شريك الحياه بسبب ظروف الفتيات الاجتماعيه التي تفرض عليهن عدم الاختلاط بالجنس الاخر والخروج وممايقلل من فرص الزواج بالنسبه الى عددج كبير من الفتيات وخاصه لان فرض الزواج تضاءلت كثيرا في الاونه الاخيره وارتفعت نسبه العنوسه لتصل الى حد غير معقول وطالما يقلل الزواج الالكتروني من هذه النسبه فتنحل مشكله العنوسه.

      3.الزواج الالكتروني يجب ان تكون فيه شروط الجديه والتقه والصدق وان يكون الطرف الاخر متفهما للاوضاع الاسريه والاجتماعيه للفتاه والاسباب التي دفعتها الى التعرف على شريك حياتها بهذه الصورة وبشرط الا يقلل هذا الاسلوب من قيمتها في نظره.

      4.وايضا الزواج الالكتروني يمنح الفتاه الفرصه للتعرف الى شباب من دول اخرى عامه اذا لم تجد الفرصه داخل بلدها واذا كانت جاده في الحصول على عريس بهذف الاستقرار في عش الزوجيه وليس بغرض المزح والتسليه وتضييع الوقت.

      وغيرها من النقاط الكثيره اكتفيت بذكر بعض منها.

      ومن سلبيات الزواج الالكتروني كمايرى البعض الاخر:

      1. يقول البعض انه امر مخالف لقيمنا وديننا ودخيل على عاداتنا وتقاليدنا الاسلاميه.وبدعه من البدع التي انتشرت في مجتمعنا بوجود الCHAT. ولم تسلم أي قيمه في المجتمع من مسحه غربيه حتى حفلات الزواج.
      2. والمعلومات التي تطرح من قبل الطرفين في الانترنت او برامج المحادثه تكون في اغلب الاحيان غير صحيحه حيث يحاول كل طرف ان يزين نفسه ويجملها لكي يعجب الطرف الاخر فتكون العلاقه منذ البدايه مبينه على اسس خاطئه قد تؤدي الى نهايتها في وقت مبكر.
      3. وايضا الزواج المباشر والتعارف الذي يتم وجهالوجه افضل بكثير من الذي يتم عن بعد ومن دون مشاهده مجرد شاشه وجهاز يربطهما فقد لا يعجب الشخص بشكل الطرف الاخر حينما تسمح الظروف بمشاهدته ومقابلته خارج ايطار الشات او الجهاز فيلغى الموضوع بعد ان يكون على وشك النهايه السعيده.
      4. وايضا يقولون ان الزواج الالكتروني يجعل الفتاه تكون كسلعه تبحث عن مشتر لها باستثناء بعض الحالات كالفتيات الاتي فاتهن قطار الزواج او اللواتي لا يجدن فرصه لايجاد العريس المناسب بسبب الكبت والضغط الذي يمارسه الاهل عليهن في هذه الحاله يجوز للفتاه ان تبحث عن وسيله للزواج بشرط ان يتدخل الاهل لمعرفه العريس واهله وظروفه الاجتماعيه الى غير ذلك حتى لا تمر الفتاه التي انتظرت طويلا بتجربه فاشله.
      5. وايضا المشاعر والاحاسيس التي تبث عن طريق هذه الاجهزة الكمبيوتر لا تكون صادقه لعدم توافر الاسس التي تقوى هذه المشاعر واولها المشاهده ومعرفه اخلاق ونيه الطرف الاخر .


      وهناك ايضا نقاط عديده ذكرت في سلبياتها اكتفينا بذكر بعضها مارايكم فيها واذا عندكم اضافه فلكم الشكر بذكرها ومن منكم مع وضد هذا الزواج ولكم التوفيق دوما.

      تحياتي
    • الهدى
      موضوعك يستحق المناقشة
      أعتقد أنه لا يكفي أن يتعرف الطرفان على بعضهما من خلال التشات أو غيرها من الوسائل المتجددة على الانترنت...لماذا؟؟
      لأن من وجهة نظري وكما قلت أن هذا التعارف سيكون قاصرويحدة شئ من الاحتقار ولنكن صريحين أكثر فمن منكم دخل يوما في الشات وابدى بكلام كله صدق لا نقل كذابين ولكن هناك أسباب ومبررات تجعلك لا تقول الصدق فيمن معك على الطرف الاخر فعندما تكون في حوار في الشات مع فتاة ما فما الذي تتوقعه من الحوار ربما أنته أو العكس صحيح تحاول أن تقل شئ فهل طرف الاخر سيكون مصدقا لك ومع كثرة المحاولات التى تكن بها سيتضح لك أن هذا الحوار بعضة أصبح كبراز شخصية أو كختبار لك والاسف عندما يبر هذا الحوار تأتي الموافقة على الزواج بغض النظر عما كان من حوار وهذا هو الخطأ بعينه فلماذا لا يكون الدرس منذو البداية
      بل نجد في بعض الاحيان التسرع في قرار الزواج من الطرفين بدون أن يكون هناك تريث وستفسار ولا نقصد بذلك الاستفسار عن الاصل والمال ولكن عن مكانة الشخص في المجتمع من حيث طيبته واخلاقة واحترامة وتواضعة .
      يا ما كثر من المشاكل التي حصلت من هذا الزواج ( زواج الانترنت ) والسبب الاستعجال في هذا القرار
      نعم لم أقل أن هناك عيبا من زواج الانترنت ولكن بالطرق الصحيحة لان هذا هو عشرة عمر بأكملة
      فلا تلقو بأنفسكم الى التهلكة
    • السلام عليكم ورحمة الله


      من وجهة نظري مثل هذا الزاوج يفتقد الى اهم ركيزة من ركائز الزواج وهو الثقة المتبادلة.

      فبعد زواجهما سيكون هناك احتمال كبير لدخول الشك قلبيهما ..وطبعا كما تعرفون اذا دخل الشك من الباب خرج الحب من الشباك.


      شكرا لكي اختي طارحة الموضوع.