عادات غير صحية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عادات غير صحية

      قضم الأظفار
      من المعلوم أنَّ الأظفار تجمع الأوساخ والنجاسة والجراثيم، وإنَّ عادة قضم الأظفار قد تؤدي إلى ما يضرُّ بالصحة العامة، هذا بالإضافة إلى أنَّ هذا المظهر ليس محل ترحيب اجتماعياً.

      ضعي قليلاً من مادة مرَّة الطعم على الأظفار وخلف الأظفار، حتى إذا اقتربت أظفارك من فمك وأنتِ لاهية عنها أوقفتك مرارة الطعم، قومي بالعناية بأظفارك واعملي على ما يحفظها جميلة؛ تعكس مدى نظافتك، وقد يمنعك جمالها من أن تقضميها.

      اللعب بحبوب الوجه
      إنَّ ترك الأًصابع بوعي أو غير وعي تعبث بالوجه أو بحب الشباب أو بالبثور أو... قد يؤدي إلى تجرثم الأصابع التي بدورها تقوم بنقل هذه الجراثيم إلى مكان آخر سليم لتبدأ الجراثيم هجوماً جديداً وتشكل حبة أو بثرة جديدة.

      إنَّ حب الشباب ذا الرأس الأسود أقل خطراً من حب الشباب ذي الرأس الأبيض، وهذا النوع من البثور مغلقة الرأس لا يمكن عصرها، فإن تم عصرها فربما انفجرت داخل الجلد لتزيد الطين بلّة، وقد تترك ندبة دائمة في الوجه؛ لذا يفضل عدم ترك الأصابع تعبث دون رقابة، فإنها قد تخربش صورة الوجه الجميل.



      نكش الأذن
      تراه يبحث عن أي شيء حوله: مفتاح، قلم، عود، طرف ملعقة، فإن لم يجد دفع بأصبعه داخل أذنه وأخذ يهزّ أذنه هزَّاً عنيفاً كأنَّه يريد أن يخرج جزءاً من دماغه..

      لماذا؟ هي عادة قد تؤدي إلى تلف مؤقت أو دائم، كما أنَّ الأم التي تضع ابنها في حضنها وتبدأ بنكش أذنه بالنكاشات القطنية لا تفعل خيراً!؛ لأنَّها قد تزيل المواد الصملاخية (شمع تفرزه الأذن) التي تحمي قناة الأذن الخارجية فتتركها عارية أمام هجوم الجراثيم.. بل قد تؤدي إلى خرق طبلة الأذن، والصحيح هو أن تترك صملاخ الأذن في مكانه، فهو شيء طبيعي ومطلوب، أما إذا لوحظ على الطفل ما يثير الشك في تأثير ذلك على السمع أو سلوك الطفل فيجب عرضه على طبيب الأطفال لينظر في الأمر. يجب أن لا يدخل البيت منكاش أذن أبداً..
      كـــــــــــــــــــــــــــــــن مــ الله ــع ولا تبــــــــالي
      :):)