خبير أمني أميركي يحذر من هجمات على الإنترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خبير أمني أميركي يحذر من هجمات على الإنترنت

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=firebrick,strength=6);']



      قال خبير أمني أميركي بارز إن مواقع الحكومات والمؤسسات على الإنترنت ما زالت تواجه خطر الهجمات من قبل جماعات متطرفة.

      وأضاف برايان مايكل جنكنز وهو مستشار أمني لمؤسسة "راند كوربوريشن" ومقرها سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا "ليس لدينا دليل ملموس على أن إرهابيين على وشك القيام بأعمال تخريبية على الإنترنت، ولكن إذا ما كان هناك شيء واحد نعرفه فهو أن مخاطر تجاهل أعمال التخريب تفوق كلفة الاستعداد لها".

      جاء ذلك في كلمة لجنكنز أمام مسؤولين تنفيذيين لشركات تكنولوجيا المعلومات في مؤتمر كومبسيك 2002 لأمن الحاسبات في لندن. وقدم جنكنز الذي سبق أن تحدث أمام لجنة سلامة الطيران التابعة للكونغرس الأميركي دليلا يوضح أن التطفل على شبكات الحاسبات الآلية سيصبح وسيلة أكثر انتشارا في أوساط الجماعات المتطرفة الراغبة في إلحاق ضرر اقتصادي أو جسدي.

      ولكن خبراء أوضحوا أن سيناريو حدوث أعمال "تخريب عبر الإنترنت" أو"إرهاب عبر الإنترنت" حيث يقوم مخربون بتعطيل شبكة حاسبات لتعطيل رد فعل الشرطة أو المراقبة الجوية مازال نظريا. إلا أن هناك اهتماما متزايدا بمناقشات حول احتمال حدوث مثل هذه السيناريوهات بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة والانفجارات في جزيرة بالي الإندونيسية.

      المصدر :رويترز


      64.4.36.250/cgi-bin/linkrd?_la…%2f10%2f10%2d31%2d1%2ehtm



      [/CELL][/TABLE]