ادعيه ،، لكل الطلبه والطالبات ،،

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ادعيه ،، لكل الطلبه والطالبات ،،

      بسم الله الرحمن الرحيم
      " أدعية للطلبة و الطالبات "
      " للحفظ و الفهم "
      1- بعد صلاة الفجر كل يوم 10 مرات : " ففهمناها سليمان وكلا ءاتينا حكما و علما و سخرنا مع داود الجبال يسبحن و الطير و كنا فاعلين "
      2- دعاء لجودة الحفظ يقال في أول الدرس : " اللهم ألهمني علم أعرف به أوامرك و أعرف نواهيك و ارزقني اللهم بلاغة فهم النبيين و فصاحة حفظ المرسلين و سرعة الهام الملائكة المقربين و أكرمني اللهم بنور العلم و سعة الفهم و أخرجني من ظلمات الوهم و افتح لي أبواب رحمتك و علمني أسرار حكمتك يا رب العالمين " .
      3- دعاء عند الانصراف الى دار العلم : " بسم الله مجريها و مرساها ان ربي لغفور رحيم ربنا غليك توكلنا و إليك أنبنا و إليك المصير " .
      4- دعاء قبل المذاكرة : " اللهم أنى أسألك فهم النبيين و حفظ المرسلين و سرعة الهام الملائكة المقربين اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك و قلوبنا بخشيتك و إسرارنا بطاعتك انك على كل شئ قدير اللهم افتح لي أبواب حكمتك و انشر علي رحمتك و امنن علي بالحفظ و الفهم يا كريم سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك أنت العليم الحكيم " .
      5- دعاء عند البدء بالقراءة في الكتاب : " اللهم أنى أستودعك جميع ما أنظر إليه في هذا الكتاب أن ترده علي وقت حاجتي إليه و لا تنسني إياه برحمتك يا أرحم الراحمين " .
      6- دعاء بعد المذاكرة : " اللهم أني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت فرده علي وقت حاجتي إليه انك على كل شئ قدير و حسبنا الله و نعم الوكيل " .
      7- دعاء عند التوجه الى الامتحان : " اللهم أني توكلت عليك و سلمت أمري إليك لا منجئ و لا ملجأ منك إلا إليك " .
      8- دعاء عند دخول لجنة الامتحان : " ربي أدخلني مدخل صدق و أخرجني مخرج صدق و اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا " .
      9- دعاء عند البداية في الإجابة : " ربي اشرح لي صدري و يسر لي أمري و أحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي : بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين " .
      10- دعاء مقاومة النسيان : " اللهم انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه فاجمع لي ذاكرتي و ضالتي " .
      11- دعاء عند النهاية : " الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله رب العالمين " .

      ملاحظة : قبل الدعاء أيما دعاء يستحب ان تذكر أسم الله الأعظم لأستجابة الدعاء به ان شاء الله جل جلاله : " اللهم اني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا اله الا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفوا أحد " .

      والله ولي التوفيق