الموز وفوائده...

    • الموز وفوائده...

      :eek:الموز وفوائده العجيبه !!!
      صدق أو لا تصدق.. الموز دواء طبيعي للعديد من الامراض
      هل تشعر بالضعف والإرهاق أو تعاني من عسر الهضم أو ارتفاع ضغط الدم؟ إليك إذن بإصبعين من الموز.. الدواء الشافي للعديد من الأمراض..




      ربما يصعب تصديق ذلك إلا أن الأبحاث قد أثبتت أن تناول إصبعين اثنين من الموز كفيل بمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بتمرينات رياضية قاسية لمدة 90 دقيقة متواصلة. لا عجب إذن أن الموز الذي يحتوي على ثلاثة أنواع من السكر- السوكروز، والفركتوز، والجلوكوز- هو الفاكهة المفضلة لدي كثير من الرياضيين. كما أن الموز يساعد على التغلب على أو الحيلولة دون الإصابة بالعديد من الأمراض ومن بينها:

      الأنيميا: فالموز غني بالحديد مما يحفز الجسم على إفراز الهيموجلوبين في الدم ومن ثم مقاومة الضعف.

      ارتفاع ضغط الدم: يتميز الموز بارتفاع نسبة البوتاسيوم وانخفاض الأملاح مما يجعله الوجبة المثالية لمحاربة الارتفاع في ضغط الدم.

      الإمساك: لأنه يحتوي على الألياف فان الموز يساعد على تنشيط حركة الأمعاء بصورة طبيعية دون الحاجة للجوء إلي الملينات.

      الاكتئاب: ووفقا لدراسة أجريت على عدد من المصابين بالاكتئاب فقد شعر معظمهم بتحسن ملحوظ بعد تناول الموز وهو ما يرجعه العلماء إلي احتواء الموز على روتين الترايبوتوفين الذي يحوله الجسم إلي السيروتونين الذي يساعد بدوره على الاسترخاء وإضفاء نوع من الهدوء والسعادة على الإنسان.

      غثيان الصباح: تناول الموز بين الوجبات يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ومن ثم تجنب الشعور بالغثيان في الصباح.

      عض البعوض: قبل اللجوء للكريمات المخففة لقرص البعوض، جرب حك المنطقة المصابة بالقشرة الداخلية للموز فان لها تأثير مذهل في تخفيف الورم .

      الأعصاب: الموز غني بفيتامين ب الذي يساعد على تهدئة الجهاز العصبي. فهل تعاني من ضغط العمل والسمنة؟ فقد أظهرت دراسة أجراها معهد الدراسات النفسية بالنمسا أن تزايد ضغط العمل يدفع بالعديد إلى تناول بعض الأغذية التي تبعث على البهجة وتسبب السمنة كالشوكولاتة أو المقرمشات. ويؤكد تقرير المعهد أن تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات كالموز كل ساعتين يساعد على استقرار مستوي السكر في الدم ومن ثم تجنب اللجوء إلي الأغذية غير المفيدة عند التعرض لضغط العمل.

      القرح: يستخدم الموز لعلاج إضرابات الأمعاء حيث يتميز بقوام طري وسميك يغلف جدار المعدة مما يقلل من الإضرابات والحموضة.

      الإقلاع عن التدخين: لأنه غني بفيتامينات C,A1,B6,B12 إلي جانب الماجنسيوم والبوتاسيوم فإن الموز يساعد الراغبين في الإقلاع عن التدخين في التغلب على آثار تراجع نسبة النيكوتين في الدم.

      الجلطة: وفقا لدراسة نشرتها مجلة “نيو انجلاند جورنال أوف مديسين" فإن الموز يقي من خطر الوفاة بسبب الجلطات بنسبة تصل إلي 40%.



      والله يعطيكم الصحه والعافيه


      تحياتي....سليمان|e|e|e|e
    • معلومه مفيده عن الموز


      بالفعل وجد ان الموز يحول بعض المواد الي السيروتونين التي لها تاثير قوي علي الاكتئاب و التعب النفسي و هذا من الابحاث الحديثه عن الموز

      جزاك الله خيرا
    • تشكر أخي سليمان على طرح موضوعك
      الموز يكاد يكون غذاءً كاملاً فهو يحتوي على مقادير كبيرة من الفيتامين ( A - C ) وعلى عدد من المعادن أهمها الحديد والكالسيوم وهو مصدر حراري ممتاز نظراً لوجود مواد نشوية فيه بمقادير عالية بحيث يعتبر من عوامل بناء الجسم ويعتبر الموز غذاءً جيداً للأطفال والمسنين والرياضيين ولمن يمارس مهنة شاقة .
      ويجب الانتباه لأن تكون ثمرته طرية صفراء فالموز الأخضر يسبب إزعاجاً للمعدة الضعيفة ومن الضروري مضغه جيداً قبل ابتلاعه .

      أخوك / حوت الساحة