شرب الحامل للخمر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • شرب الحامل للخمر


      أكد باحثون إلى أن النساء اللاتي يشربن الخمر أثناء الحمل ربما يتسببن في زيادة خطر إصابة بناتهن بسرطان الثدي، إذ أظهرت اختبارات على الفئران أن نسل إناث الفئران التي عرضت لكمية متوسطة أو عالية من الكحول أظهرت نسبة أكبر من الإصابة بأورام الثدي.
      وتوصلت دراسة أخرى إلى أن آثار شرب الأمهات للخمور الكحولية على أطفالهن يستمر حتى سن المراهقة، ومن الشائع أن يعاني الأطفال في حالات الكحول لدى الرضع من مشاكل في النمو، وتقول الأبحاث إلى أنه من الممكن العثور على أثر الكحول حتى سن الرابعة عشرة.
      وقد أجري البحث على خطر سرطان الثدي بعد أن أظهرت دراسات سابقة أن ما تتناوله الأم أثناء الحمل ربما يؤثر على استعداد بناتها للإصابة بالسرطان، والتفسير الذي يتبناه البحث هو أن الطعام الذي تتناوله الأم ربما يزيد مستوى الإستروجين، وأن زيادة مستوى الإستروجين في الرحم يزيد نسبة الإصابة بسرطان الثدي بجعل خلايا الثدي أكثر استعدادا للتحول إلى خلايا خبيثة. و ليس من تعليق سوى أمر المولى عز و جل ' فاجتبوه لعلكم تفلحون'


      م ن ق و ل
      #i
    • معلومه جديده عسي ان يكون لها صدي و لو قليل في وقايه الاجيال القادمه من خطر السرطان

      اشكر طارح الموضوع و سيتم نقل الموضوع الي ساحه الاطب و الاسره من الساحه العامه لتعم الفائده