قلوب تحت المجهر

    • الجزء السابع عشر

      ******************
      (الخميس)30 سبتمبر 2004
      ******************

      بعد مرور أسبوع ..الظحى في بيت سيف ..
      نزلت ناعمه من السياره وبطلت الدبه .. وساره نزلت من الصوب الثاني وفتحت باب السياره الوراني ..

      ساره: نعوم زقري ع البشاكير وايد أكياس
      ناعمه : دقيلهن هرن

      ضربتلهن سارة كمن هرن وتوجهت عقب صوب ناعمة وساعدتها فتنزيل بعض الأكياس لين ما يت نجمه ..

      نجمه: الله ماما شو هذا كله
      ناعمة: شو شو هذا .. حق الله ترا اليوم
      ساره: هذا كله يباله تقرطيس وعباله .. متى بنخلص!
      ناعمه: ماعليه بنتساعد كلنا .. نجموه شلو ها الاكياس وودوها الصاله ..
      نجمه: جين ..

      ودخلن البيت ..ناعمه توجهت للصاله عسب تراوي نجمه وين تحط الأغراض. أما ساره على طول سارت فوق تشوف خواتها شو يسون .. كانت ريم يالسه ويا مها وترمسها عن ذكرياتها ومها تسمعها مستمتعة باللي كان يصير قبل ما تنولد هي ومهره .. ويوم انتبهن لساره اللي كانت واقفه وراهم سكتت ريم ..

      مها: انتي وين سرتي؟
      ساره: سرت ويا نعوم السوق .. ناخذ مال الليله.. الباجيات وين؟
      ريم: فحجرهن
      ساره: اها .. كملي القصه ريم .. ولا تنسين تقوليلها شو كنتوا تسووبنا انتي ونايف

      ريم احمرن خدودها على ها الطاري وساره ابتسمت بخبث وروحت عنهم ..

      مها: هااا شو كنتوا تسووبهم
      ريم: ههههه خس الله الهوش ... ساروه الا تسوي سوالف
      مها: لا عااد رمسي
      ريم: ماشي مهوه .. عادي كنا نلعبهم ونقص عليهم
      مها: هههه يا الشر .. وبعد

      سكتت ريم عن مها وما ردت على أسئلتها .. مسحت ع شعر مها وهي تغمزلها.. ردت حجرتها ويلست على طرف السرير .. فتحت لعمرها باب للذكريات .. مرت عليها أحداث صارلها دهر .. كانوا صغار يلعبون يركضون يضحكون .. دار عليهم الزمن وفرقهم ..
      السبب كله كان هو ها الشخص اللي كبرت وهي تتجنبه .. والحين ..
      تعيش وياه تحت سقف واحد .. تتعامل وياه ..
      معقوله المياه ردت لمجاريها .. لكن ريم مستحيل تنسى اللي سواه قبل..
      غمضت عينها وطاحت ع السرير .. حطت ايدها ع راسها كأنه شي متعوده عليه ..
      تعودت ع الصداع لو أنه ما قام يزورها الا من فتره لفتره ..
      خاطبت عمرها أنها أقوى من جي .. صارتلها أمور وايده خلال ها الاشهر خلتها تكون أقوى.. تتغلب على آلام الصداع وآلام الذكريات .. الا ها الايد الي ما لقتلها تفسير.. رصت بعيونها وهي تتخيل ها الايد .. حطت ايدها على ويها تخبي النور اللي تتهيئ انه سطع عليها ودمعت عينها .. قامت تتأوه ع الخفيف .. ويلست وهي تحاول انه تتغلب ع الصداع وما يهزمها ..
      صوت فمخيلتها قام يهمس .. تعرفه زين .. ميزته ..
      بطلت عينها بسرعه وشافت كل شي هادي فحجرتها .. كل شي ساكن وفمكانه .. قامت من على الشبريه وسارت صوب الدريشه .. وتمت تتأمل بيت عمتها .. مشاعر فداخلها متضاربه والآم فراسها ..
      الملجه تحدد موعدها .. والمواجهه يايه لا مفر منها .. لكن هي شو بيكون حالها فذاك الوقت ..
      مسحت دمعتها اللي نزلت غصب عنها وعاهدت عمرها انها من اليوم ماتكون بها الضعف اللي يخلي ألمها يتغلب عليها..
      طلعت من الحجره تبى تبدد احاسيسها المتداخله وسارت الصاله.. ها المره حصلت مي يالسه تشوف التلفزيون ..

      مي: ريموه قومي ننزل نسوي اكياس الليله .. الحين 12 الساعه واليهال من الظهر يهجمون
      ريم اطالعتها وتحس انها تبى أي شي يغير تعكيرة مزاجها..
      ريم: يلا انزين خلينا ننزل
      مي: اوكي .. بشوف مهوه ومهره

      وطت مي الريموت من ايدها وركضت لحجرة التوم تزقرهن .. ونزلن كلهن الصاله وشافن يدتهن هناك ويا نجمه يرتبن الاكياس .. ويلسن وياهن يساعدنهن ..


      ****

      الظهر كانت بدريه طايحه في سريرها .. تحس بأرق وتعب ها الأيام وماتعرف شو سببها .. ماكان الها خاطر لشي..
      اندق عليها الباب وانفتح ع طول .. كانت ام ريلها داشه تتطمن عليها ..تقربت من سريرها ويلست ع طرفه ..

      ام عدنان: بدريه .. امي شو يعورج ؟
      بدريه تحركت وصدت صوب عمتها واعتدلت في يلستها: تعبانه عموه راسي يعورني
      ام عدنان: مايتي تاكلين ويانا اميه عشان اعطيج بندول
      بدريه: لا ما اشتهي بطني يعورني
      ام عدنان: من شو يعورج ؟
      بدريه: ماعرف عموه
      ام عدنان: ويهج مصفر وحالج مب عايبني موول .. مايكون انتي حامل وماتدرين بعمرج ؟

      بدريه فتحت عيونها على آخرها وبدت دقات قلبها تزيد.. معقوله تكون هذي اعراض حمل .. وطت راسها وهي مرتبكه وتفكر
      ام عدنان: ههه بلاج امي استحيتي .. جان هالشي طلع صدق عليه نذر لاذبج الذبايح واجسمها ع الفريج .. يالله جانه نحن من سنتين نتريا هالحمال ..

      بدريه بدت ايدها تتنافض وتحس بتعب فظيع .. شو بتسوي لو هالشي صار صدق؟
      ام عدنان: انا بقوم اسويلج شوربه .. اشربي لو طشونه عشان تخفين وترومين تسيرين ويايه العياده خلاف
      بدريه: عياده ؟ ليش؟
      ام عدنان: عشان نتاكد انه اللي فيج حمل
      بدريه: ها لا عموه مب حمل ماظن ..
      ام عدنان: لا لا انا بوديج وبتاكد وان شا الله بنتصل بعدنان وهوفالجزيره واكيد انه بيفرح ..
      بدريه: عموه!
      ام عدنان:لا عموه ولاغيره انتي طيحي ارتاحي فديتج..وانا بقوم بييبلج شوربه وشي خفيف تاكلينه والعصر ان شا الله بنطلع رباعه صوب العياده ..

      طلعت ام عدنان ويلست بدريه مكانها تفكر في حالها شو هاللي صارلها .. الأعراض الي اتيها خلال ها الأيام كانت تخوفها وايد .. ومب لاقيه الها غير تفسير واحد .. والحين عمتها يتها تأكدلها ها الشي .. خافت وايد .. ماقدرت تركز فأي شي.. تتمنى بس ما تكون ها الافتراضات صحيحه ..

      ****

      العصر كانوا البنات متيمعات ويا يدتهن فالمنامه يشاركونها فرحة الليله لأول مره وصينيه الحلويات والاكياس جدامهم .. يوزعون منها لليهال اللي ايونهم ... وياكلون منها في نفس الوقت .. وكانت معاهم ام خالد يارتهم وصديقه ام سيف..
      ام خالد تاكل من اللوز وتسولف وياهم ..

      ام خالد: وريم طالعه تشبه منو ؟ انا اشوفها تشبهكم يا ام سيف
      ام سيف: لا لا ريم تشبه امها ويدتها سلامه اكثر..
      ام خالد: عيل ماخذه المتن منج
      ساره : وين ياها ريموه متينه
      ام خالد : هب متينه يعني لكن مغززه و ويها مدور

      كانت ريم قابظه الحصاه وتضرب فيها اللوز عشان تكسره وتطالع ام خالد وهي محتره من رمستها .. ومن غير ما تنتبه ضربت الحصاه صبعها بقوو وصرخت..

      ريم: آآآآآآآآآآآآآآي
      مي: حشى صاروخ ارض جوو هذا

      ام سيف قرصت مي اللي يالسه عدالها عسب تسكت
      ام سيف:بسم الله عليج امايه حطي ايديج في الغسول البارد اكوه..
      ريم: هب بارد ها .. بقوم اييبلي ثلج مافيني يتورم عليه
      ام خالد: هي عاد وراها ملجه .. تلاحقي عمرج اميه..

      مي وساره كانن يطالعن ام خالد ويتاهمسن ويضحكن

      ساره: سيري ورا ريموه شوفيها عن تدربح خاري
      مي: خخخ وياويهج .. شوفي امايه كيف تطالعنا بنظرات حست ابنا شو نرمس
      ساره: والله صدق عليها صوااريخ ..

      وعلى سوالفهم دخلت سياره البيت .. ونزلوا الكل منها .. كانت مريم يايه ويا بناتها طلعتلهم مي من المنامه عسب اييون عندهم ..
      وبعد السلام واخذ الاخبار .. يلسن الحريم يتقهوين .. ومها ومهره متكفلات فتوزيع اكياس الليله لليهال اللي اييونهم ومتيلسات عند دري المنامه .. اما البنات فيالسات مجابلات اكياس الليله ويقرضن منه ويسولفن ..

      لطيفه: وينها ريموه؟
      ساره اطالعت مي وضحكت..
      مي: سارت ادورها ثلج تحطه ع صبعها
      اسما: ليش بلاها..
      مها: ضربت صبعها بالحصاه وهي تكسر اللوز
      لطيفه: حليلها
      اسما: وانتن شحقه تضحكن!!
      مي: لا ماشي ماشي..
      لطيفه: ساروه يبتوا فساتينكم؟
      ساره: باجر بيخلصون تعديلهن
      اسما: ليش شو عدلوا فيهن؟؟
      مي: عريانات تراهن الشال اللي وياهن عدلو فيه وخلوه ايد للفستان
      اسما: اها
      ساره: وانتو؟
      لطيفه: اليوم الصبح يبناهن..حلو تفصيلهن
      ساره: هي زين ..
      مي: احس بحماس خخخ ماشي باقي عن الملجه غير اسبوع
      اسما: عاد اول عرس فبيتنا وبيتكم .. ونااسه

      وهاذي كانت سوالفهن البنات لين ما يت ريم .. وبدن يرمسن عن تجهيزات البيت كيف بتكون والترتيب كيف تباه ريم ..

      ****

      المغرب طلعت بدريه من العياده ويا عمتها وهي متغشيه ودموعها تنزل من تحت غشوتها .. ونفس الشي عمتها .. لكن الفرق بينهم كبير .. عمتها تصيح من الفرحه بالحفيد المنتظر .. اما بدريه تصيح من الضيج والخوف اللي فيها .. كيف صار هالشي.. كيف يفرحون ويستانسون وهي تاكل بعمرها من القهر ..
      كيف يفرحون بها الحفيد وهي على قناعه انه ها الشي مب فصالحهم..

      ام عدنان: بدريه بلاج امايه صاخه اكيد انج مب مصدقه شراتي
      بدريه مانتبهت لكلام عمتها وكانت سرحانه ..
      ام عدنان شلت تلفونها واتصلت بولدها وبدت ترمسه وتزف له خبر حمل بدريه..

      ام عدنان: بدريه اميه هذا عدنان يبى يكلمج
      انتبهت بدريه لعمتها .. زادت دقات قلبها وخافت اكثر ..
      بدريه بصوت متقطع: الوه
      عدنان: هلا يا احلى زوجه في الدنيا .. بدور صدق اللي تقوله امي؟ انتي حامل حبيبتي
      بدريه وهي متأسفه على ها الشي: هيه
      عدنان: ليش تقولينها وانتي زعلانه ؟ والا هالزعل عشان انا محد وقت هالخبر المفرح ..
      بدريه: هيه
      عدنان: خلاص ولا يهمج نهايه الاسبوع الياي برجع صوبكم .. وانتي تحملي على عمرج وعن الحركه الزايده .. ولاتطلعين وايد .. ارتاحي وكل شي تبينه قولي لامي بتيبه لج
      بدريه: ان شاء الله
      عدنان: بكلمكم انا عقب .. وكلي زين ما اوصيج .. مع السلامه
      بدريه: مع السلامه ..

      سكرت عنه بدريه و هيه يأسانه ..وصلوا البيت ونزلت عمتها من السياره..أما بدريه كانت تحس بعتب شديد كانها شايله جبال على جتوفها ماتقدر تنزل من السياره الا بصعوبه .. ظايجه عليها الدنيا .. لكن لازم تتصرف لازم تخبر سلطان ..
      أول ما نزلت على طول صعدت حجرتها.. الوضع ماينسكت عنه .. وماتقدر تتحمل مسؤوليه هالشي بروحها..


      فتح سلطان باب سيارته ولقى تلفونه يرن .. كانت المتصله بدريه ..

      سلطان: الوووه
      بدريه: انته وينك انا اتصل من الصبح ماترد
      سلطان: بلاج محتشره انتي ؟ كنت في الصاله العب حديد
      بدريه: اوكي انته وين احين ؟
      سلطان: اهنه في السياره بعدني ماتحركت
      بدريه:سلطان بقولك شي
      سلطان: شو
      بدريه: انا حامل ياسلطان
      سلطان بتعجب: حامل ؟! زين مبروك
      بدريه: شو مبروك ؟ سلطان انا حامل منك
      سلطان وهو مصدوم: شو حامل منك بعد هاي ؟ يايه تبلين عليه انتي!
      بدريه: والله منك يا سلطان
      سلطان: لاتحلفين يا بنت الحلال .. سويتيها ورديتيها ع راسي انا
      بدريه: انته اللي سويتها وتبريت
      سلطان: شو تبريت .. حرمه معرسه تراج
      بدريه: سلطان انا على حسابي حملت منك انته لانه عدنان كان مسافر قبل باسبوع
      سلطان: لاحسابات ولا غيره .. انتي شعرفج
      بدريه: سلطان قلتلك انا اعرف .. وانته تدري انه ريلي عنده ضعف ولو اني بحمل جاني حملت منه من سنتين .. شمعنى يعني يوم ظهرت وياك حملت
      سلطان: ربج رايد عاد شو اسوي انا لاتعقينها ع راسي
      بدريه: سلطااااااااان سويت فعايلك وتبريت مني
      سلطان: جان خذتي حذرج يوم انج كنتي خايفه .. وبعدين قلتلج هاللي في بطنج هب مني ولاتتبلين عليه زياده .. انا الغلطان اللي عاطنج ويه
      بدريه وهي تصيح: سلطان
      سلطان: قولي لريلج انه ربج كتب وصار هالياهل منه وخلصت السالفه .. لاتصدعيبي يا بدور.. و تصرفي بروحج وحلي مشاكلج ومصايبج وانتي بعيد عني
      بدريه: حرام عليك يا سلطان .. هذاك شو ذنبه اقص عليه و اللي في بطني شو ذنبه يربيه واحد غير ابوه
      سلطان: وان شا الله تبيني اربيلج اياه ؟! واحين افتكرتي في ريلج شو ذنبه ؟ ذنبه انه خذ وحده شراتج خاينه ولاتتحمل المسؤوليه الزوجيه ..
      بدريه وهي تزيد فالصياح وصوتها يقطع القلب: خذت اللي تباه وقلت عني خاينه ؟
      سلطان: ماخذت شي ولا ابا منج شي .. ولاتزيدين الرمسه ويايه وتسويلي ها الافلام الهنديه .. يالله باي

      سكر سلطان تلفونه وهو متظايج من اللي صار لكنه بكل قوه حاول يسكر الموضوع ويطلع منه.. اما بدريه الله يعينها ع اللي بيصير ..

    • *****************
      (الأربعا) 6اكتوبر 2004
      *****************

      قامت ساره من رقادها وهي متضيجه من الحشره والصدعه اللي فالبيت .. سيايير داخله طالعه .. هرنات .. ومي مسوتلها ازعاج فالحجره وهي تناقز وتسوي تمارينها الصباحيه .. تمت طايحه وهي توها تستوعب انها فالبيت ..

      ساره: ها الحشره كله والهرنات وانا فالرقاد عبالي انها اصوات الباصات وانه اليوم النزله ..
      مي: هههههههههه مالت عليج .. والله راحه يوم تنزلين بسياره ..
      ساره: حراام طوفنا علينا ها الثلاثا ..
      مي: شوف شو حااتت ..قومي بسج منخمده ها الكثر .. بتي 12 الحين ..
      ساره: بس فكينا..
      مي: واحد ثنين واحد ثنين .. والله الرياضه حلوه .. نشاط ..

      وبعد ما خلصت مي تمارينها الخفيفه .. خذت الروب من على الشماعه ودشت الحمام تتسبح .. وساره قامت من على الشبريه وهي متضايجه من مي ومن حشرتها .. وايقت فالصاله شافت ريم واقفه تستعد انها تطلع ..

      ساره: وين سايره؟
      ريم: وعيتي انتي.. بسير تحت بشوف شو يسوون
      ساره: هي زين ..

      طلعت ريم من الجناح ومرت ع جناح قوم ابوها تشوف ناعمه رمست الحنايه ولا لا.. ماحصلت ناعمه وخمنت انها تحت ..
      نزلت ريم وهي تشوف البيت كيف معدل .. ووقفت عند باب الفله وشافت ياييبن الطاولات ويرتبونها فالحوي .. رجعت الصاله .. وماحصلت حد .. يلست ويت فبالها امها .. قبضت التيلفون واتصلت بها ..

      عليا: هلا بالعروس
      ريم: اهلين بـ ام العروس
      عليا: فديتج والله .. شهباتج اليوم
      ريم: مم يعني .. عادي
      عليا: ماعليه .. بتحسين بالعادي باجر
      ريم: هههههه حليلي.. اميه عاد مب تخونين فيني وما اتين
      عليا: لا فديتج كلنا بني ان شاء الله.. بس انتي الله الله فعمرج باجر ما اوصيج قري على عمرج قبل ما تظهرين ع الحريم .. ولا تخافين مول.. وها الصداع يا ويله ان ياج
      ريم: ههههههه لا يهبي .. خلاص نقاومه الحينه
      عليا: هي زين .. الله يهنيج يا امايه ويبارك لج فنايف ان شاء الله
      ريم: امين ان شاء الله
      عليا: وين الناس عيل عنج
      ريم: مادري يا اميه .. لاهين شكلهم .. الحين ابا نعوم ماعرفها وين سارت
      عليا: ليش سو تبيبها
      ريم: رقم الحنايه عندها ابا اشوفها رمستها ولا .. ماعرف متى بتي
      عليا: هي .. قومي عيل فديتج رمسي حرمة ابوج.. الحنايه ما بتلحق عقب .. كم وحده انتن ماشالله ..
      ريم: بدقلها ع تيلفونها بشوفها
      عليا: خلاص عيل فديتج ..
      ريم: سلمي ع الاهل
      عليا: ان شاء الله يوصل فمان الله..

      سكرت ريم عن امها واتصلت بناعمه تشوفها وين هيه .. وطلعت ناعمه طالعه ادل الحنايه ع بيتهم .. سكرت عنها ريم وسارت فوق تشوف خواتها اذ قامن ولا عسب يكونن جاهزات اول ماتي الحنايه وما يتأخرون .. وبما انه خواتها بيبدون قبلها في الحنا رجعت مره ثانيه تحت تشوف يدتها ولقتها يالسه في المطبخ التحضيري اللي داخل الفله ..
      ريم: امايه انتي اهنه ؟
      ام سيف: ها امي .. يالسه اتريا نجموه من الصبح مادريبها شو تعابل برع
      ريم: شو تبينها ؟
      ام سيف: اباها تحنيلي راسي
      ريم: انا بحنيلج اياه
      ام سيف: لا لالاتحنين ولا تعنين انتي عرووس بتوصخين ايديج
      ريم: امايه عنبو مابحني بديه انا بحنيلج اياه بالقفاز
      ام سيف: لا تعبلين عمرج خليه نجموه بتي
      ريم: عاد انا في خاطريه انا احنيه بترديني ؟ اعرف احني لاتحاتين متعوده احني امايه سلامه
      ام سيف: انزين برايج حنيلي اياه
      لبست ريم القفازات وهي مستانسه وبدت تحني شعر يدتها ..
      ام سيف: تشوفينه هذا شعري .. يوم ياخذني يدج .. حرمتين يسحولي اياه من طوله والا انا بروحي ماروم له لكن طاح كله ماتم منه شي
      ريم: خساره ماكانت عندكم صور والا جان شفناه احين .. عيل انا شعري الا شراتج
      ام سيف: لا ولا طشه شعرج هالنتفه بعد تسمينه شعر
      ريم: حرام عليج امايه شعري طويل انا .. بعدني ارحم عن ميوه وساروه
      ام سيف: هذيلاك عاد خليهن في صوب.. بنقول ساروه زوين طوله الحين نص ظهرها الا ميوه شعر صبيان .. ها اتحملي عن يوصل الحنا ع يبهتي ويوصخها
      ريم: لا لا اشوفه لاتخافين ..

      ويلست ريم تحني شعر يدتها وتسولف وياها سوالف امتزجت بين ماضي يدتها وحاظر البنات ..

      ****

      دخل نايف البيت الظهر ويا امه راجعين من السوق و وياهم عمار .. اما اسما ولطيفه كانن يالسات في البيت ..

      عمار: اخ يا راسي هلكنا هلكنا
      نايف: عدال عاد ماجنه انا اللي اسوق
      يلست مريم ع الغنفه وفصخت شيلتها : صبيلي قهوه اسموه راسي يعورني
      لطيفه: بسم الله بلاكم ؟
      عمار: هلكتنا امج ماخلينا محل مواعين ماسرناله .. الا هالدله مب زينه لا هذي مب غاويه .. لا هذي تبرد .. لا ماشي من هذي درزن ابا كلهم شكل واحد .. ذبحتناااا
      مريم: اوص انته مسود الويه .. يزاتي ابالكم الزين والعدال
      نايف: فديتج والله يا ام نايف ماتقصرين انتي الخير والبركه
      اسما: انزين واحين خذتوا الدلال ؟
      عمار: هيه خذناهن
      مريم: وييييه اندوج
      اسما: شووووو
      مريم: ماخذت مداخن
      عمار : السموحه انا ساير حجرتي
      نايف: شو مداخنه امايه بعد ؟
      مريم: مداخن حق الدخون بعد شووو
      لطيفه: خذيهن طقم كامل ويا العطور بتلقينهن
      مريم: قومي البسي عباتج بنسير نطالعهن
      نايف: وين احين القايله ؟
      مريم: تبى الحين قوم ماتبى هب لازم نسير.. ملجتي والا ملجتك
      نايف: انزين ماقلت شي انا لكن ارتاحي امايه وتغدي وبنظهر خلاف بروحه راسج يعورج ..
      مريم: ماعليه .. بقوم بسير اصلي انا وبطيح شوي لكن لاتخلوني وايد تعالوا وعوني يالله يمدينا نخلص
      نايف: اسميها سالفه
      لطيفه: منك انته مستعيل ماعطيتنا وقت نسوي شي لو عندنا وقت مابننكظ جيه
      نايف: لاحول انزين خلاص احين حصل خير وتراني وياكم احين افازعكم وحاول ما اقصر بعد شو..
      مريم: قصورك بعد تقصر في عرسك
      اسما: افا هزأوا المعرس
      نايف: تأبى المرؤه ان يتهزأ المعرس ولكن بعتبرها مداعبات خفيفه من الوالده قبل ماستوي ريال ع ذمه حرمه
      لطيفه: ههههه احين الحرمه ع ذمه الريال هب الريال ع ذمه الحرمه
      نايف: كله واحد
      مريم: الله يوفقكم يالله بقوم انا
      نايف: لطوف وعيني انا بعد بسير ارتاح
      لطيفه: اوكي

      وطلع نايف حجرته .. مرتاح ع الاخر ها الايام وخصوصا وهم يراكضون ويجهزون للملجه .. يحس انه ملك الدنيا كلها .. ووده بسرعه ايي يوم الملجه عسب يرتاح من همه وياخذ ويعطي ويا ريم ..

      ****

      كانت نايمه ع سريرها وقت مانفتح الباب .. حست بالنور اللي داخل من الباب منعكس ع الجدار اللي مجابلنها وصاحب النور انعكاس ظل ..
      بحركه بطيئه التفتت لوراها ولقته يتقرب منها .. لا اراديا ارتفعت من طيحتها وبدت علامات الخوف تجتاح ملامحها ..
      تقرب منها ويلس حذالها ولما قرب ايده من راسها حست بالخوف يسري في اطرافها

      عدنان: هلا حبيبتي
      بدريه مب قادره ترفع نظرها وتركزه في زوجها : اهلين الحمدلله ع السلامه
      عدنان: الله يسلمج .. وعدتج اكون موجود نهايه هالاسبوع وييت
      بدريه وهي مازلت تتحاشى نظرات ريلها: حياك الله ماكنت اعرف انك بتوصل الحين
      عدنان: من جيه بعدج راقده؟ ماعليه عاذرنج اهم شي راحتج وراحت ولدي
      بدريه حطت ايدها ع بطنها وبدون سابق انذار بدت دموعها تتخاطر ..
      عدنان: افا ليش تصيحين ؟ ييتي ظايقتج
      بدريه مب عارفه شو تقوله .. يحز في خاطرها وايد اللي تسويه لكن ماباليد حيله ..
      شي مؤلم تشوف ريلها فرحان بولده اللي في بطنها ورغم هذا مب ولده ..
      لكن لازم تحاول تتاقلم عشان تستمر حياتها بدون فضايح او مشاكل ..
      عدنان: بدريه
      بدريه رجعت لارض الواقع وحاولت ترجع بدريه الاوليه اللي تقدر تتصنع في تعاملها: لا الغالي انا اصيح من فرحتي بشوفتك وفرحتي بولدنا ..
      عدنان ابتسم لها وتقرب منها .. ولازم على بدريه من اليوم ورايح ترسخ في بالها قبل بال غيرها انه اللي بطنها ولد عدنــــــــــــان ..

      ****


    • فليل ع الساعة 11 .. كانوا عيال سيف كلهم يالسين فصالة البنات فوق من عقب ما رقدوا الكبار .. حتى عفرا اللي بعدها ما تعودت فها الأشهر على خواتها .. قامت وايد خلال ها الايام تكثر من يلساتها وياهم ..

      ريم: يلا عاد ابا اسير ارقد .. مافيني باجر ويهي يتم مصفع.. ابا اعق ها الحنا تعالن ساعدني
      مي: لا بعده ريموه ما جف تمي ..
      ساره: اللي فريولج بعده لين .. لاتستعيلين
      ريم: اف مليت ..
      جاسم وهو يشوف الحنا: افف بااجر .. ريموه بتكسر كل حد
      ريم: ههههههه ليش تراني ضعفت شو اكسرهم بعد
      جاسم: لا لا بتكسرينهم بحلاتج..
      مي:الله الله .. آآآويلي ويييلااه عليك يا جاسم
      ساره: يا الهرم يا جسوم وجي انا ما بكسر
      مايد: الحين عاد جسوم بيساحل كل وحده منكن ههههه
      جاسم: جب جب انته جي مصلحجي تحراني
      مها: ريموه كيف بيكون شعورج باجر يوم بيدخل نايف

      ريم اطالعت مها وابتسمت ع رمستها .. ماردت عليها لانها هي بروحها ماتعرف شو بيكون موقفها ها الوقت .. حست بقشعريره وهي تتخيل بس كيف بيشوفها نايف وهي بكامل زينتها باجر ..

      ساره: اوه ستحت ريموه ما بتجاوبكم
      مي: قومي قومي ساروه بنمثل دور ريم ونايف
      ريم: ايه اصطلبن
      مي: يلا ساروه انا عاد نايف .. وانتي يلسي ع الغنفه اونج ريم ..
      مهره: يلا ونحن يهال العرس ههههه

      ارتبشوا الكل وريم مفتشله ع الاخر ..

      مي: جسوم عطني وحده من غترك بسرعه
      ساره: انا بسير شوي ارتب عمري واتعدل ..

      سار جاسم ويابلها غتره شال لونها بيج .. شافت الغتره واطالعت جاسم ومايد .. بنية مايد اكبر من جاسم .. فيه طول ماشالله وعرض شوي .. وقفت حذاله مي وشافت انها اطول عنه بشوي .. وسحبته وياها برع جناحهم وساروا حجرة مايد ..

      مي: ميود طلعلي وحده من كناديرك
      مايد: ليش؟
      مي: تراني نايف بعد شو ..
      مايد: هههههه الله يغشج .. انزين

      فتح مايد الكبت وطلعلها كندوره بيج تناسب الغتره اللي يابها جاسم .. وطلعت مايد من الحجره وبدلت .. وقفت عند التسريحه وردت شعرها القصير على ورا وتغترت . طلعت شوي من شعرها ع الطرف وتمت تتطالع عمرها وهي تضحك..

      طلعت من الحجره وشافت مايد فويها .. اللي تم مبطل عيونه وفاج حلجه ..

      مايد: الله يغربلج طلعتي ولد حلوو
      مي: هههههه هي شرااايك
      مايد: لفي لفي .. ييه الشعر لين تحت الرقبه ..
      مي: تروم انته .. يلا بسير اشوف عروسي
      مايد: بس الكندوره شوي قصيره
      مي: ماعليه برايها..

      دخل مايد جناح البنات وتم يزعج ويقولهم المعرس بيدش .. ودشت عاد مي وهي موخيه براسها .. ويوم رفعته شافت ساروه يالسه ع وحده من الغنفات ولابسه فستان وناشله شعرها ومتمكيجه .. ضحكت مي وخواتها منبهرات فيها ..

      مي: الله يسقمج ما صدقت خبر وسارت تتعدل
      ساره: يلا انتي تعالي انزين .. ابا اشووفج
      مي: وابووك يا الابو .. خل الحق عيل الحرمه تزقرني

      الكل فطس من الضحك عليهم .. وريم من كثر الحركه وهي تضحك خربت حنى ريولها وتمن مها ومهره ينازعنها ويعدلنه .. جاسم ومايد يالسين ع الطرف ويشوفون مي شو تسوي .. صدق اتقنت الدور .. وعفرا تطالعهم وهي مستغربه.. وتقول فخاطرها شو ها الميانين..
      ماعليه ماتنلام ما عاشرتهم..

      مهره: يعلج يا ميوه .. مستويه حلوه .. اول مره اكتشف جمالج
      مها: هي ما بنكتشفه الا لانها لاعبه دور الولد الحين هههه

      تجدمت مي.. وساره وقفت عاد تتريا المعرس لين يوصل.. ويوم جابلتها مي.. مدت ايدها بتسلم
      ساره: شو واحد من الشباب جدامج تسلمين عليه بالايد ..
      سحبت ساره مي تخليها توايها وتبوسها ع راسها..

      ريم: ايه عاد ساروه مصختيها.. يوم بتقلديني قلديني زين
      مي: هههههه هاي مب شايفه خير خوفاتي عقب تسوي جي يوم بتعرس
      ساره: جب جب يلا .. يلسي حذالي ..

      ويلسن ساره ومي حذال بعض .. وتمن يسون حركات .. ساره كله تقرب من مي ومي تسوي عمرها طفرانه وتلز عنها .. ساره تحط ايدها ع ايد مي ومي تسحب ايدها .. وتم ها حالهم .. وكل حد يصرخ من صوب ويضحك من صوب .. ماحسوا بالوقت حتى .. لين شافت ريم انه حناها يبس وتقدر انها تبطله .. وتمن مها ومهره يساعدنها ..
      ******************
      (الخميس) 7 اكتوبر 2004
      ******************

      الساعه 12 الظهر نشت ريم على دق باب حجرتها .. تمت طايحه ع الشبريه ومالها خاطر تقوم .. رفعت ايدها تبى تعدل شعرها وانتبهت للحنى اللي فايدها .. وتمت تتأمله .. وسمعت بعدها الدق مره ثانيه ..

      قالت بكسل: منووه

      ردت عليها اللي كانت ادق الباب وكانت لطيفه بنت عمتها .. ابتسمت ريم يوم سمعت حسها ..
      ريم: دخلي الباب مفتوح ..

      دشت لطيفه وشافت ريم بعدها طايحه..

      ريم: ماشالله ييتوا !
      لطيفه:انتي بعدج راقده ريموه ؟ قومي راعيه الصالون بتي احين عنبو ماجنه عندكم ملجه كلكن مرقدات
      ريم وهي تصلب عمرها: تعب والله امس ما قرينا .. من ترتيبات برع وديكورات للحنايه لليلسه مادري كم ساعه .. وغير ها سهرونا خواني ..
      لطيفه: يحيكم عاد مرتبشين..
      ريم: هي يبوج .. خبلوبي امس ..
      لطيفه: والحنى شخباره
      ريم: شو تشوفينه؟
      لطيفه : وايد حلو ماشا الله .. نقشاته وايد حلوه .. والبيت بعد وايد مرتب وحلو
      ريم: صدق؟
      لطيفه: هيه ..يالله قومي عشان راعيه الصالون بتوصل احين بتبدابج مافينا نتأخر..
      ريم: اوكي خواتي نشن ؟
      لطيفه: اسوم سارت توعيهم ..
      ريم: عموه تحت ؟
      لطيفه: لا بتي خلاف يالسه تزهب طوس الحلوى .. وماعرف شو بعد
      ريم: هيه فديتها اوكي بقوم اتسبح انا وبييكم ..
      لطيفه : اوكي .. يالله اترياج بيلس فالصاله ..

      طلعت لطيفه عن ريم .. وقامت ريم تتسبح وطلعت لخواتها لقت عافسين الصاله كلها عشان راعيه الصالون وصلت من دبي .. بدت في ريم .. سشورت لها شعرها ولفته وخلته .. وبعدين بدوا الباقين يتعدلون .. خلصوا كلهم ع الساعه 6 المغرب..

      بعد صلاه المغرب وصلوا الريايل وتيمعوا فالخيمه اللي كانت مسوايه جدام البيت..واغلب اللي وصلوا خوال ريم وعيال خالها .. الاهل بس يعني ..
      في هالوقت وصل المليج .. وريم كانت يالسه في الصاله اللي فوق ويا بنات عمتها بس اما اهل امها محد منهم وصل ..
      انفتح باب الصاله وكان جاسم داخل وهو كاشخ ..
      جاسم: هود يابنات
      لطيفه: شوفن اخوكن انتن .. دخل وعقب هود
      جاسم: براااايه .. المهم ترا ابويه وصل
      ريم: انزين
      جاسم: شو انزين قومي بتوقعين
      لطيفه: وين تقوم خل خالي يدخل عادي
      جاسم: انزين تلحفوا
      ساره : ايييييييييه شو يتلحفون هذا خالهم
      جاسم: اوف شدارني انا سوي طااف.. ابوووويه تعال سويت لك درب
      دخل ابوهم سيف وسلم على ريم
      سيف: ريم تعالي عند الباب بيسالج المليج
      ريم: ليش يسال مايستوي اوكلك
      سيف: رمسناه ماطاع يالله تعالي عشان الشهود بعد يسمعونج
      ريم: منو الشهود؟
      سيف: خالج محمد وبطي عم نايف
      ريم : انزين شو اقول
      سيف: بلاج زايغه بيقولج موافقه جان موافقه قولي هيه
      مي: قصورها تقول لا بعد وهي ميلسه بالفستان والناس تحت
      سيف ظحك ع تعليق بنته
      ريم وهي تلعب بخاتمها ومتوتره: انزين
      ساره: ريموه جان ماترومين تقولي موافقه انا بقول
      سيف: لا مايستوي قري انتي محلج ..
      طلع سيف برع وقرب بالريايل صوب الباب وريم منخشه ورا باب الصاله ..
      المليج: ريم تقبلين بنايف زوج لج ؟
      ريم: هيه نعم
      المليج: ماعندج أي شروط
      ريم: لا ماعندي
      المليج: خلاص مبروك
      دخل ابوهم سيف وفي ايده الدفتر ومي بعدعا قابظه كميرا الفيديو تصور من اول مادخل ابوها لين يلس حذال ريم ..
      ساره: مقواج ياريموه وتقولين خايفه .. قابظه للمليج هيه نعم
      ريم: عيل شو اقول
      سيف: ماعليج منها .. وقعي اهنه وين مكتوب الزوجه
      ريم كانت ايدها تتنافض .. وتوها بتوقع الا صرخت مي
      مي: لاااااا صبري
      سيف: شوو
      مي: صبروا خلوني اصور الورقه عدل كامله واصورها يوم توقع
      سيف: قفزتينا حسبي الله ونعم الوكيل
      وقفت مي ع راس ريم وهي توقع وبعد ماخلصت توقيع حصلت على طول قرصه على ركبها من ساره
      ريم: ايييي
      ساره: اسفه بس عشان اعرس عقبج على طول
      اضحكت ريم ع تعليق ساره..
      سيف حب بنته ع راسها وزغرطت لطيفه وقاموا البنات يسلمون على ريم وطلع ابوهم ونزل تحت ..
      وشغلوا البنات الاغاني وارتبشوا .. واهنه يوهم بنات خالهم محمد وعزه بنت خالهم.. وتيمعوا البنات فوووق والامهات تحت ..
      ويت عقب المصوره واستلموا ريم يصورونها .. وكل شوي وحده من خواتها تصور وياها وبنات عمتها وبنات محمد .. وعقب خلوها ونزلوا عنها تحت يشوفون الربشه كيف.. وبعد اذان العشا بدوا الحريم يتيمعون اكثر .. كل اهلهم وصلوا الا امهم .. بعدها مايت ..

      كانت ام سيف لابسه مخوره زيتيه ومطرزه وفوقها عباتها وتحوط بين الطاولات ومعاها بنات ولدها تراويهم ربعها اللي ماشافوهم وتعرفهم عليهن .. وفرحتها ماتوسع بلد ..
      ساره: اوهووووو ميوه
      مي: شو ؟
      ساره: هاكيه الصاروخ
      مي: ام خالد ؟
      ساره: هيه
      مي: اقري على عمرج
      ساره :هههه انزين طوفي

      سلموا البنات على الحريم ويلسوا شوي ويا اهل امهم ورجعوا فووق عند اختهم وكانوا يتنقلون بين فوق وتحت ..
      صارت الساعه 9 وكان لازم ريم تنزل الحين ..

      مريم : يالله حبيبتي قومي بتنزلين على الحريم عشان يتعشون
      ريم: مب نازله قبل ماتوصل اميه
      مريم: وينها هيه ؟
      ريم: الحين يايه في الدرب
      مريم: ليش متاخره هي .. ام العروس يحتاي اول وحده تكون موجوده
      ريم: يوم بيكون بيتها يا عموه هب بيت طليقها

      مريم سكتت ماعرفت شو تقول ويلسوا يتريون عليا ..
      دخلت عليا بيت طلقيها سيف اللي رفضت فالبدايه انها تحضر ها الملجه ورفضت تدخل ها البيت مره ثانيه .. لكن يية ام سيف كان الها الأثر الايجابي فنفس عليا وكل اهلها .. وكلهم ساروا وهم خواطرهم طيبه ..
      واستقبلتها شيخه اختها عند الباب .. مشت ولقت ناعمه وام سيف يالسين على كراسي في الجهه اليمنى عند الباب .. والجهه اليسرى عليها ميره وامها .. اما فجر وعبير فضلوا يكونون فالبيت وما ايون الملجه والكل قدر تصرفهم لانه عبير بعدها فقلبها حزن على وفاة ابوها اللي كانت عايشه على امل انها تشوفه ..

      تقربت عليا من ام سيف وسلمت عليها .. ام سيف اول ماشافتها تدخل البيت وهي عينها عليها .. لين يت بنفسها عليا وتقربت صوب ام سيف وسلمت عليها..
      عليا: اشحالج ام سيف؟
      ام سيف: الحمدلله بخير ونعمه.. نورتي يا ام جاسم..
      عليا ابتسمتلها: بالبركه عليج ملجه عيالج ريم ونايف .. وربي يبارك لهم ان شاء الله
      ام سيف وهي مغتبنه: يبارج في عمرج يالغاليه .. سيري لبنتج فووق تترياج
      عليا : ان شاء الله

      سلمت عليا على ناعمه بشكل سطحي وتوجهت مع اختها شيخه فوق عند ريم وباقي البنات ..
      اول مافتحت باب الصاله الكل انتبه لكن اشرت لهم ماينبهون ريم اللي عاطتنها الظهر ويالسه على الكرسي ..
      وخت عليا وحبت بنتها ع راسها .. التفتت ريم ولقت امها وراها ووقفت الها على طول.. سلمت عليها عليا وغصبا عنها صاحت .. اما ريم ميوده عمرها وتقاوم دموعها اللي تيمعت فعيونها..
      لطيفه : ريمان لاتصيحين بيخترب الميكب
      ريم وهي تحاول تيود عمرها: انزين ..
      يلست امها عدالها وتيمعوا البنات وتصوروا كلهم صوره جماعيه .. عليا وبناتها ..
      الحين كان لازم تنزل ريم .. نزلوا كل البنات تحت .. وتمت ريم وامها فوووق ..
      ريم: امايه بطني يعورني
      عليا: يالله قوي عمرج وافردي ظهرج وارفعي راسج ماباج توطينه وخلي الدنيا كلها تشوف بنت عليا .. فديتج والله ياريم كبرتي وغديتي عروس ..
      ابتسمت ريم
      ريم: امايه تمي ويايه راويني وين اسير ..
      عليا : ان شاالله .. بنزل جدامج وبترياج عن حافه الدري انزين ..
      ريم: انزين ..
    • بدت موسيقى الزفه تدق لحنها الهادي في البدايه .. وريم نزلت من فوق بفستانها الليموني .. كان شكلها وايد متغير خصوصا انها مب متعوده تحط مكياج ..
      في ايدها مسكتها الخفيفه اللي كانت على شكل طوق حوالين ايدها ونازله منها سلسلتين ورود .. وشعرها كان مرفوع ونازل شوي منه ملولو ..
      نزلت شوي شوي على الدري وتحاول تركز نظرها على امها عشان تقدر تكمل مشيها .. وتعرف وين تسير ..
      ارتفعت الزغاريط اول مانزلت وكانن اسما وساره هن اللي مرتبشات ..

      نزلت ريم تمشي في الصاله وطلعت برع باب الفله .. وقفت شوي وهي رافعه راسها تشوف الناس وتحس نفسها مرتبكه وتشوف امها وين تاشرلها عشان تمشي .. بدت تمشي بين الطاوله وتتبع امها بخطوات متهاونه ومتزنه ..
      مها يلست على وحده من الطاولات وعيونها تدمع .. شافتها عزه وسارت صوبها
      عزه: مها شو فيج ؟
      مها: ماشي بس غامظتني ريمان
      عزه: ليش؟
      مها: ماعرف
      عزه: حبيبتي هي مابتروح بعيد عنكم الا بتسكن حذالكم .. ولازم تفرحيلها انتي يالله قومي مسحي دموعج ولاتخلينها تشوفج ولاتخربين شكلج يالله حبيبتي قومي ..

      بعد مالفت ريم على الحريم دخلت الميلس.. وكان فآخره كوشه صغيره عباره عن كرسي ذهبي ومن فوقها طوووق ورد بلون فستانها .. وعلى طرف باب الميلس كان فيه ستاند محطوط عليه مناديس فيها الحاظر اللي يايبينه لريم مغلف بعد بنفس الوان الطاولات اللي كلها متناسقه مع الوان فستانها ..

      بعد مايلست ريم بساعه .. قالوا انه نايف بيدخل .. اهنه ارتبكت وايد وكانت تتعوذ من بليس وتكبر عشان ماييها الصداع وتتعب في وقت غير وقته .. وقفت ريم تتريا دخلة نايف ..

      وقف نايف عند باب الميلس ووياه خواته وامه.. وشوي ودخل الميلس.. ريم من انتبهت انه دخل وطت راسها وهو يمشي شوي شوي عشان التصوير لحد ماتقرب من ريم اللي وقفت اول ما حست انه قرب منها.. وقف مجابلنها وتقرب منها ..
      وطى راسه وحبها على راسها واطالعها بنظرة استحسان رهيب من غير ماتشوف ها النظره ..وعقب وقف حذالها .. وسلموا عليها ويلسوا يتصورون مع بعض ..
      عقبها يابوا العقد عشان يلبسونها .. فصخولها العقد اللي هي كانت لابستنه وعطوا نايف العقد عشان يلبسها اياه
      نايف وهو يلبس ريم : هذا كيف بسكره اخاف امجع لها شعرها
      لطيفه: انته سو عمرك تسكره من ورا حق التصوير وانا بسكرلها اياه
      نايف: اذا جيه اوكي
      سوا اللي قالوا عليه وريم موطيه راسها مستحيه وايد .. ولما عطوه الحلق عشان يلبسها اياه
      نايف: هذا بعد كيف
      لطيفه: لاتلبسها انته بس حق التصوير ونحن بنسوي كل شي .. اسميك سالفه..

      اهنه ابتسمت ريم وهي موطيه راسها ..
      وبعد ماخلصوا لبس الشبكه .. قاموا خواته عنهم ويلسوا ريم ونايف حذال بعض يتصورون .. واهل نايف من ابوه يوا يسلمون عليه وكل من يا من عماته قاله عرفت تختار ..

      حاول نايف يكسر حاجز الصمت اللي بينهم وتقرب من ريم وقالها
      نايف: شوفي العيايز شقى فظوليات .. على طول من يدخلن الميلس يسيرن صوب الصناديق يوايقن فيهن ..
      ابتسمت ريم على تعليق نايف من بعد ما ركزت النظر في الحريم اللي يدخلن الميلس.. بعد شوي دخلوا خوال ريم وابوها .. خالها راشد ومحمد ومانع و وياهم سيف وخلفان ابو نايف وسلموا كلهم عليها وتصوروا وياها وطلعوا ..

      يت عليا اللي كانت مريم ساحبتنها وياها وحالفه عليها تي تسلم على بنتها ونايف وتتصور وياهم .. سلمت عليا على نايف وحبها على راسها

      عليا: مبروك وليدي الله يجعل قدمها قدم خير عليك ان شاء الله
      نايف صد صوب ريم وشافتها تطالع امها وتبتسم ..
      نايف: امين ان شا الله عمتي
      سلمت عليا على بنتها ولوت عليها ووقفت وياهم تصورت وبعدها ترخصت منهم وروحت عنهم على طول بيتها ..


      طلعوا كل الموجودين في الميلس عشان يفضون المكان للتصوير .. يلست شوي لطيفه تسولف ويا اخوها وتحاول تلطف الجو بينهم .. ونواري يالسه تلعب في سله الحلويات المحطوطه على الطاوله ويابت معاها مجموعه كاكاو ويلست حذال ريم ..
      ريم خذت عنها باقي الحلويات عن توصخ فستانها الابيض وعطتها وحده بس ..والباجي حطته ع الطاوله اللي حذالها ونوره طلعت كاكاو ثاني داستنه وعطه ريم وهي تضحك .. ضحكتلها ريم اللي تمت تمسح ع شعر نواري ..
      تمت تلعب بالكاكاو اللي في ايدها ونايف يسولف ويا لطيفه اللي كانت بتطلع خلاص.. ومالقت نفسها الا فاتحه قرطاسه الكاكاو اللي عندها
      ماعرفت شو تسوي او كيف تتصرف ..
      ان كلتها بيقول شو هاي المفجوعه من الصبح ساكته عني واحين تاكل كاكاو
      من الفشله ماعرفت شو تسوي قامت مدت ايدها وعطته الكاكاو
      اهنه ماقدر نايف يمسك نفسه وظحك عليها وخرب الدنيا ..
      يت اسما تاخذ نواري عنهم وشافتهم يظحكون ظحكت وياهم بدون ماتدري شو السالفه وخذتها وطلعت عنهم وسكروا عليهم الباب عشان ياخذون راحتهم ويتصورون ..

      كانت المصوره تسويلهم حركات .. وتخليهم قراب من بعض وريم مستحيه ومب طايعه تتقرب اكثر ..
      المصوره : naif come closer to ur wife
      ريم: وين اكثر عن جيه بعد
      نايف ابتسم وتقرب أكثر من ريم..
      المصوره: reem look to ur hasband
      ريم رفعت راسها لكن موطيه عيونها
      المصوره : reem look to his eyes
      ريم: انزين صوري بسرعه عاد
      رفعت ريم عيونها ومجرد صورتهم رجعت نزلتها
      المصوره: ok reem kiss ur hasband
      ريم اطالعت المصوره على طول : لااا ايه وين تبين
      نايف ميت من الضحك ويطالع ريم وهي منفعله ..
      نايف: يالله ريمان الا بوسه.. دفاعة بلى..
      ريم اطالعت نايف من طرف عينها وهي معقده الحيات.. ضيجتبها ها المصوره قربتها منه .. خلتها تتطالع عيونه .. والحين شو تبوسه .. واللي قهرها اكثر انه نايف مكيف ع الوضع ومستانس..
      وبعد مشادات في الرمسه المصوره قامت ادز ريم ع نايف وهي تنازعها تقولها انه ها ريلها عادي وشلت ايد ريم وخلتها ع جتف نايف والايد الثانيه فايد نايف مشابكين اصابعهم .. لفت ريم وجابلت نايف وخت على طول ونايف يشوفها مبتسم..
      نايف: شو تبانا نرقص هاي ..
      ريم تنتفض وقلبها يدق بقو .. واايد وايد قريبه من نايف تحس بانفاسه تلفح ويها..
      نايف مستانس ع الوضع اما ريم بروحها فدنياها .. ماستحملت ها المشاعر وها القرب من نايف .. بغت المصوره تخلص شغلها بسرعه .. قلبها بينفطر وهي واقفه ها الوقفه جدامه..صورتهم اخر صوره بها الوضعيه.. وطلعت عنهم المصوره بعد عناء وياهم الساعه 12:30 ..

      طلعت ريم من الميلس على اساس تيب عشا لنايف وكانوا اهناك كلهم يالسين
      ام سيف: هاه امايه خلصتوا ؟
      ريم: هي امايه بس شي تام من البوفيه !!
      ام سيف: هيه فديتج دخلي انتي بطرشلكم ويا نجمه
      ريم: ان شاء الله
      دخلت ريم الميلس ويابت نجمه الاكل في صينيه تندز وحطت لهم الاكل
      نجمه: مبروووك نايف مبروك ريم
      نايف: الله يبارك فيج نجمه ..
      نجمه: ها متى عروسه ؟ مايسوي عروس يوم انا بيسافر صبر انته انتظر انا
      نايف: احين نحن نترياج .. انتي تريي لين نعرس عقب سافري
      نجمه: ان شا الله بيشوف انا
      نايف: زين .. ماقصرتي ..
      طلعت عنهم نجمه وقامت ريم بتغرف لنايف
      نايف: افصخي الكعب عنج ريحي ريولج .. ادريبج مب طويله شايفنج بدونه لاتعذبين عمرج وياه ..
      ابتسمت له ريم مفتشله وعطته يتعشى واكتفت هي بشرب العصير ..
      وبعد العشا التفت لها وابتسم ..

      نايف: الله يقدرني ان شا الله واسعدج وماخلي عليج قصيره ..
      ريم وطت راسها وردت عليه: وان شا الله ربي يقدرني بعد و اوفوي بواجبي على اكمل وجه ..
      نايف: بارك الله فيج .. اسمحيلي انا بقوم احين .. مافيني اثجل عليج ..
      وقام من مكانه ..
      نايف: قوليلهم اتريا قوم امايه في السياره ..
      ريم: ان شاء الله
      وصلته لين باب الميلس ..
      نايف: ماتامرينا على شي ..؟
      ريم: مايامر عليك ظالم
      نايف: يالله عيل فداعه الرحمن
      ريم: الله يحفظك ..
    • وطلعت لهم من باب الميلس الداخلي وخبرتهم انه يترياهم برع .. وطلعوله عمتها وبناتها ..
      اما هي يلست شوي ويا يدتها وسارت فووق تبدل ثيابها وترتاح ..
      لقت خواتها مبدلين ثيابهم وطايحين ع السراير .. كلهم رقدوا الا مي وساره كانن بعدهن واعيات ..
      ريم: بعدكن واعيات؟
      ساره: نترياج
      ريم: شو تتريون ؟
      ساره: نبى العلوم
      ريم : شو علومه ؟
      ساره: قومي سيري حجرج عشان تبدلين ثيابج ونحن ياينج احين
      تجدمتهم ريم لغرفتها وسارلوها خواتها ويلسوا يسولفن وياها
      ريم: شو كنت طالعه اوكي؟
      مي: هيه فديتج قمر 14 كنتي ربي يحفظج
      ريم ابتسمت وهي تمسح المكياج من ويها ..
      ساره: يالله قوليلنا شو قالج شو قلتيله
      ريم: ليش شفتني انا ارمس وياه ؟
      ساره: لا بس اسوم دخلت عليكم لقتكم تظحكون
      ريم: هههه .. هيه بخبركم ليش
      وخبرتهم ريم السالفه وتموا يتظاحكون عليها
      مي: فشلتينا بيقول مفجوعه
      ريم: ههه اسكتي هذا كله ما ايي شي عند المصوره الغبيه
      ساره: ليش بلاها
      ريم: وايد تسوي حركات مايعه حق التصوير .. اذتنا ..
      مي: حركات مثل شو
      ريم: الا لزي حذاله والا حطي راسج ع صدره .. وين تبى
      ساره: ايووووووه يا واد هذي العلوم الطيبه
      ريم: لاتفرحين ماعطيتها كل اللي تباه .. الهرمه تباني ابوسه بعد.. وين تبى
      مي: هههههههاي .. لو هو اللي يبوسج بنقول..
      ريم: ليش ما سواها يعني .. تتأمر علينا الا هي .. وهو كله يضحك عايبنه
      مي: هههه احس فشله
      ساره: ماشي فشله ويدي .. ريلها حلاله
      مي: اسكتي انتي بنشوفج عقب ..

      سكتت ساره وهي تطالع مي اللي تغمزلها وساره حايسه البوز ..
      ريم: فديت امايه سارت من وقت
      ساره: هيه روحت هي ومرت خالي راشد وخالوه شويخ ويدوه سلامه من اول ما بديتوا تصوير..
      ريم: واعليه عنهم
      سمعوا صوت مسج
      وانتبهوا كلهم انه المسج لتلفون ريم
      مي: وييييه هذا اكيد المعرس مطرش مسج
      ريم: ليش يطرش ؟
      ساره: هيه صح المفروض يتصل
      ريم : شو يتصل ؟ برقد انا
      ساره: ياربي شو ترقدين هاي ليله ملجتج رمسي فيها ريلج انتي كم مره بتملجين فيها بحياتج ..
      ريم: هو قال ..بيخليني عشان ارتاح .. مب عشان ارمس وياه
      ساره: يقصد تبدلين ثيابج وتتسبحين .. مب ترقدين
      ريم سارت وشلت تلفونها وقرت المسج .. واول ماقرته ابتسمت
      مي: شو مطرش
      ريم: مسج عادي
      ساره: راوينا
      ريم: مسحته
      مي صرخت: ليـــــــــش ..
      ساره:حرام عليج لازم تحتفظين فيه هذا اول مسج يطرشه لج
      ريم تحسفت: شدراني انزين
      ساره: انزين شو مطرش؟
      ريم: ماشي مسج يبارك فيه وكاتب اسمه فقلب وحذاله اسمي فقلب صغير
      مي: ايوه يا عم شكله مزهب ها المسج من قبل.. قومي تسبحي بسرعه شكله بيتصل عقب شوي ..
      ريم : انزين يالله طلعن بتسبح
      طلعن ساره ومي وسارن يرقدن اما ريم دخلت تتسبح وصلت .. واثناء صلاتها كان التلفون يرن .. لكنها مالحقت عليه ..
      بعدها وصلها مسج .. بعد ماخلصت الصلاه شافت المتصل نايف والمسج منه
      ( شكلج رقدتي الشيخه .. السموحه على الازعاج وتصبحين على خير)

      ردت عليه ريم بمسج .. ( لا مارقدت كنت اصلي .. واانته من اهل الخير)

      لكن شكله نايف ماصدق يحصل منها مسج على طول اتصل ..

      نايف: السلام عليكم
      ريم: وعليكم السلام
      نايف: اشحالج ؟
      ريم: الحمدلله
      نايف: تحريتج رقدتي ..
      ريم: لا بس كنت اصلي العشا
      نايف: هيه .. تقبل الله
      ريم: منا ومنك صالح الاعمال ان شاء الله ..
      نايف: اجمعين .. واشحالكم بعد ؟
      ريم: الحمدلله انتوا اشحالكم ؟
      نايف: الحمدلله ..

      سادت فتره من الهدوء .. ورجع نايف يرمس
      نايف: واخباركم الطيبه ؟
      ريم: الحمدلله
      نايف: شو الدراسه وياج عساج مرتاحه ؟ وماشيه اوكي ؟
      ريم: كل شي تمام ولله الحمد
      نايف: زين زين ماشاء الله
      ملت ريم قالت بتكسر روتين الاسئله عن الاحوال
      ريم: ان شا الله ترتيب الملجه والتنسيق والاختيار عيبك ؟
      نايف: كل شي كان مرتب ماشاء الله .. ذوقج فنان .. حتى فستانج وايد حلو كان
      ريم ابتسمت بحياء : تسلم
      نايف: الله يسلمج .. اسمحيلي الشيخه مابطول عليج شكلج ناشه من وقت وتعبانه سلمي ع خواتج وان شاء الله برمسج وقت ثاني ..
      ريم : مسموح .. تصبحين على خير
      نايف: وانتي من اهله .. مع السلامه
      ريم : مع السلامه ..

      سكرت ريم عنه.. تحس بمشاعر رضا وسرور من نايف.. وتمت تدعي من ربها انه يوفق امبينهم ويكون الها نعم الزوج وما يكون مصيرها نفس مصير امها اللي كان حاجز مانعنها من تقبل أي ريال فحياتها .. بس مازالت ريم تعاني من الصداع ولكن مب بالشكل المستمر اللي كان اييها قبل .. تسخير من رب العالمين ..


      اما نايف اللي كان طايح ع سريره من بعد ما سكر عنها.. تم مغمض عينه وهو يتذكر تفاصيل اليوم بأدقها .. وصورة ريم ماتفارق عيونه .. ويحمد ربه ويشكره انه الله يسرله امرهم ..

    • الجـــــــــــــزء الثــــــــامن عشر


      ****************
      (الجمعه) 8 اكتوبر 2004
      ****************

      الساعة 11 الظحى فتحت ريم عيونها من بعد ما هدت حيلها الأحداث الأمسيه .. سرحت فعالم الخيال وهي تحت الفراش.. قطع عليها سرحانها صوت تيلفونها اللي كان يرن.. التفتت له قبضته بايدها تشوف المتصل .. وابتسمت ..

      ريم: الوه
      عليا: هلا بنتي.. راقده ؟
      ريم: هيه كنت راقده بس احين بقوم.. تاخرت في النشه
      عليا: هيه ما تنلامين ..اشحالج من عقب الملجه؟
      ريم: الحمدلله اميه انتي اشحالج ؟
      عليا: الحمدلله .. هاه متى خلصت الملجه امس ؟
      ريم: عقب ال 12 جيه
      عليا: ويلستي ويا نايف والا؟
      ريم: لا مايلس وايد عقب التصوير تعشى وروح لانه قوم عموه كانوا يالسين وعقب وروحوا رباعه
      عليا: هيه ماشاء الله.. بس وايد حلوه كانت الملجه كل شي مرتب وانتي فديتج كنتي قمر..
      ريم: صدق امايه ؟
      عليا: هيه غناتي .. مايهم هذا كله المهم راحتج وسعادتج ..
      ريم: ان شا الله خير .. امايه انتي ليش روحتي من وقت ؟
      عليا: كم بنيلس بعد .. روحنا يوم بدوا يروحون المعازيم ..
      ريم: مايلست وياج ابا اشوفج
      عليا: تعالولي اليوم العصر وبتردون ع العشا انا بعد ابا اشوفكم واسولف وياكم
      ريم: عاد حرام ساروه وميوه بيسيرن
      عليا: هيه فديتهن .. اتصلت بوعيهن ماردن عليه ..
      ريم: بقوم بطالعهن .. وبنزل عند
      ماكملت ريم كلامها .. شلت تلفونها من على اذنها تشوف منو متصل ع الخط الثاني

      عليا: عند منو ؟..الو..
      ريم: ها امايه
      عليا: وين سرتي ؟
      ريم: لا بس كنت اطالع منو متصل ع الخط الثاني ..
      عليا: منو متصل ؟
      ريم بتلعثم: اا نايف
      عليا: ههههه ردي عليه وعقب رمسيني
      ريم: ان شا الله مع السلامه
      عليا: مع السلامه
      ردت ريم ع الخط الثاني ..: الوه
      نايف: صباح الخير
      ريم: صباح النور
      نايف: توني كنت بسكر التلفون قلت اكيد بعدها راقده
      ريم: لا بس كانت اميه ع الخط
      نايف: سكرتي عنها والا ؟
      ريم: هيه سكرت
      نايف: جان رمستيها عادي
      ريم: لا ماعليه برد ارمسها خلاف..
      نايف: حليلها عموه
      ريم ابتسمت وتمت ساكته
      ونايف بعد تم ساكت .. مب عارف شو يقول
      نايف: شخبارج بعد
      ريم: الحمدلله انته اشحالك؟
      نايف: طيب الحمدلله .. شكلج توج كنتي واعيه
      ريم: هيه نشيت ع تلفون اميه
      نايف: ياحيج انا بعد توني ناش بس ياليت ع تلفون اميه .. ناش ع دق لطوف
      ريم: ههه حليلها
      نايف: هذا كله عشان توعيني حق الصلاه
      ريم: هييه صح اليوم صلاه الجمعه .. ماقمت اشوف جاسم ومايد جان نشوا
      نايف: خلاص قومي شوفيهم وانا بقوم بعد
      ريم: اوكي
      نايف: تامريني على شي
      ريم: مايامر عليك عدو..
      نايف: لا صدق
      ريم: لا والله تسلم ..
      نايف: اوكي عيل.. يلا قومي تنشطي ووعي خوانج .. مع السلامه
      ريم: ان شاء الله .. الله يحفظك..

      سكرت ريم التلفون ودخلت ع المكالمات المستلمه .. خزنت الرقم باسم نايف .. وغمظت عيونها شوي تحس انها ماشبعت نووم .. لكن لازم تقوم تطالع اخوانها جان نشوا للصلاه ..

      وفي الغرفه اللي حذال غرفتها كانت مي توها ناشه ولفت ع ساره لقتها متلحفه بكبرها .. خوزت اللحاف عنها .. تضجرت منها ساره ولفت الصوب الثاني وانتبهت مي لتلفون ساره يولع .. قبضته وشافت انه امها تتصل وردت عليها ..

      عليا: للحين رقوود!
      مي: توي نااشه انا ..
      عليا: يا الكسلانات .. قومن وراكن درب .. وميوه وين
      مي: انا ميووه .. وساروه بعدها منجلبه
      عليا: هيي فديتج .. عيل دقيت كم مره محد يرد
      مي: تراه ع السايلنت .. وهاي الثور محطتنه تحت المخده شكلها ..
      عليا: هيه .. انزين فديتج وعي اختج بسها رقاد ..يدوبكن تلملمن اغراضكن
      مي: ان شاء الله
      عليا: يلا عيل فمان الله
      مي: مع السلامه ..

      بندت مي عن امها ووطت التيلفون محله .. وقامت تتمتح وتحس انها منهده من عقب ركيض الملجه امس .. سحبت اللحاف عن ساره عسب تقوم وشغلت الليتات وبندت المكيف .. وعقب دخلت الحمام تتغسل وتتسبح بالمره ..


      ****

      من بعد صلاة الجمعه فبيت بو راشد .. نزل راشد من سيارته ووياه مروان وفارس وهود قبل ما يدخل البيت .. اللي كانوا فالصاله ام راشد وبوراشد وعبير وعليا .. قربوبهم ودخلوا وسلموا ع اللي يالسين.. وقعدوا كلهم يسولفون يتريون الكل يتجمع عسب يتغدون رباعه ..

      راشد: جي بعدها العايله ما التمت ..
      عليا: انتوا اول الحضور..
      مروان: هاتوا دفتر الغياب عيل مره ثانيه وحطوه ع الباب
      عليا: ههههه يبالكم والله .. بناتي عيل اكثر حد بيغيب

      ابتسم مروان وهو يطالع عمته .. عليا انتبهت لابتسامته وبادلته بمثلها ..

      ام راشد: فديت مانع شو نسيتوه!
      عليا: فديته والله اخويه .. تولهنا ع سوالفه
      ام راشد: مادري متى بيعطونهم اجازه .. بسهم كرفوهم
      مروان: امس فليل انا مرمسنه .. شو الانجليزي يا امايه .. مانع الثور فالانجليزي استوى احسن عنا الحين
      ام راشد: ولد رشوود هب تغلط ع وليدي
      مروان: ههههههههه صدق انزين .. امبونه امفشلنا مايروم يركب جمله بالانجليزي.. الحين وييين اتطور الريال
      بوراشد: ههههه احيده فالمدرسه دومه راسب فالانجليزي هب فالح فيه موول
      ام راشد: المهم خلص دراسه وخذله رتبه فالجيش بعد شو تبون
      مروان: عاد العيوز بدافع.. ماتحق
      ام راشد: غربلات بليسك انته ..

      وضحك مروان على يدته وهو يسمعها كيف محتشره كل ما يطيحون فمانع.. الكل مفتقد مانع اللي كمل شهرين تقريبا بعيد عنهم ..
      ها الوقت .. طلعت أحلام من حجرتها ع الضجه اللي مستويه فالصاله .. وشافت الموجودين سلمت ع الكل ويلست حذال امها ومديه اختها ..

      احلام: اميه
      عبير التفت لبنتها ..
      احلام: وين ابويه؟
      عبير: الحين بيي .. كان ساير عند واحد من ربعه اللي وياه فالجريده مادري شو يبى يعطيه والحين ياي فالدرب

      احلام تذكرت شو كان شاغل ابوها امس وابتسمت.. أكيد خلصها اليوم وبيقدمها لرئيس التحرير يقراها وياخذ رايه.. تريت ابوها على أحر من اليمر عسب تسأله شو سوى فالنهايه للراويه الي كان يقرا لهم الي كتبه من فتره لفتره..

      وشوي دخل سلطان البيت اللي يوم شافته امه استانست وايد .. اول مره ايي من غير ما ينقال له .. سلم ع الجميع ويلس حذال خاله راشد .. مروان استغص انه يلس حذاله .. بعده حاز فخاطره اخر موقف سواله اياه سلطان .. وتعامله وياه خلال كل ها الايام كان وايد سطحي .. فارس كان ع جنب ويا منصور ولد عمته ويسولفون رباعه ع الخفيف ..

      منصور: والله شي اخويه
      فارس: غريبه هو ياي
      منصور: والله الكل مستغرب .. شوف علامات التعجب ع ويووه الكل
      فارس: هههه هي والله .. انته شوف مروان اخويه كيف معتفس
      منصور: اندووك مروان بعده ما يرمسه من عقب ضرابتهم ذاك اليوم
      فارس: هيه .. حليله مروان حاز فخاطره من اخوك وسلطان ولا عليه ولا مفتكر حتى ..
      منصور: تحيدونه انزين سلطان كيف..
      فارس: خبز ايدنا وين ما نحيده ..
      منصور: لا بس بيني وبينك .. انا احسه بدى يعتدل حاله..
      فارس: ماعليك بوطبيع مايوز عن طبعه
      منصور: لاوالله يا فارس يتلاحظ عليه .. شوف اليوم عندك ها بشارة خير
      فارس: اخوك لوتي ماعليك ياي اليوم عسب مصلحه
      منصور: ههههههه وياويهك .. ايه حرام لاتقول عنه جذه
      فارس: اخوك لازم ما بيهون عليك ..

      مروان التفت لمنصور وفارس ..

      مروان: بلاكم تصاصرون ..
      فارس: لا ماشي ..
      منصور: انكت عليك .
      مروان: هروم تراكم ..

      سلطان اللي الكل مستغرب من ييته اليوم ومن نفسه .. كان قاعد يسولف ويا خاله عن الشغل وعن اخر المشاريع اللي ناوين عليها .. طبعا راشد مستانس وايد ع التطور الايجابي الحاصل فسلطان من فتره ..وسلطان وهو يحاور خاله كان كل شوي عينه تلف ع الموجوودين .. كان على أمل انه يدخل البيت ويشوف اللي فخاطره يشوفها .. قبض تيلفونه وطرشلها مسج يسألها هي وين ..

      كانت فجر ها الوقت توها ناشه من النوم وهي متضجره بسبت الازعاج اللي فالصاله .. انتبهت انه وصلها مسج بس طنشته وما فتحته لأنها كانت تبى تدخل تتغسل عسب تروح الجامعه العصر ..و سلطان انقهر من الحركه لانها ما ردت عليه .. بس طوفها وكمل سوالفه ويا خاله

      وبعد نص ساعه يا اخر شخص متأخر ع اللمه واللي هو محمد .. وتغدوا الجماعه وعقب الغدى اللي قام يرقد واللي ركب سيارته وروح واللي كمل القعده ..


      ****

      مي كانت شاله اللابتوب وفايدها كيس وتتريا ساره اطوف عسب المشرفه اتمملهم فالباص وينزلون .. وقفت مي مجابله المشرفه وضحكت فويها ..

      المشرفه: مي .. بطاقتج وين ..
      مي: هيهي مدام نسيتها فالبييييت ..
      المشرفه : وليش تنسينها تبينهم يمشكلونج ..
      مي: والله مدام مرتبشين ها الاسبوع .. نسيت كل شي ..
      المشرفه: خلاص خلج يالسه ويايه عيل..
      ساره: خخخ خيسي ميوه ..
      المشرفه : وانتي ساره ناسيه البطاقه
      ساره: لا فديتني ..

      وجيكت المدام على اسم ساره اللي خذت اللابتوب عن ميوه ونزلت من الباص ..

      المشرفه: يلسي حذالي مي ..
      مي رفعت حايب وابتسمت .. ويلست حذال المدام و هي تمم لباقي بنات الباص ..

      مي: مدام عطيني الورقه انا بشخط
      المشرفه: هههه شو تشخطين
      مي: اقصد بسوي تيك .. انتي شوفي البطايق ..
      المشرفه: زين اندوج الورقه ..

      وبعد ما نزلن كل البنات .. ركب السايق وحرك الباص ..ومي كانت يالسه حذال المشرفه تسولف وياها وتقولها اطوفلها السالفه وتنزلها عند مبناها ماتروم تسير الاستقبال وتتريا .. لكن المشرفه ماطاعتلها ..

      مي: مدام شوها القوانين.. لعوزه
      المشرفه: ماعليه انزين بنقزر وقت وياج ..
      مي: هيهيهي انزين انا ابا ارد الحجره بسرعه هلكانه من الدرب
      المشرفه: ماعليه حبيبتي الحين فالاستقبال بيتممولج وبتردين ..
      مي: والله لازم اتعبونا ..

      نزلت مي الاستقبال ويا المشرفه ..
      مي: مدام اذ حد هزبني داخل تراني بطول لساني
      المشرفه: خييبه .. ما عندج واحد ثنين
      مي: ههههه فديتني اسولف .. بس والله مدام مب متفيجه ..

      ابتسمت المشرفه لمي وقبضتها من ايدها .. مي استغربت من الحركه .. ها المشرفه صح تعرفها لكن ماتعرف ليش جي تعاملها ..

      مي: مدام شو صار الحين ..
      المشرفه: صبري شويه بكلم الاداره ..
      مي: يلا انزين ابا اسيير
      المشرفه: انزين ميوه يالسه ويانا ومرتاحه تراج
      مي: لا بسير ابدل الصراحه هلكت حر ..
      المشرفه: ماعليج .. صبري شويه ..

      يلست مي على واحد من الكراسي وتمت ادق ريلها بالأرض وهي مستغصه..
      ياها اتصال من احلام وردت على طول ..

      احلام: بلااااااج عاايفه عمرج
      مي: ابدن .. ناسيه بطاقة السكن فالبيت والحين ميلسيني فالاستقبال.. هلكوني والله من الله المدام تعرفني لا لازم ايلس تشوفني مدام مبنايه .. والله مكر
      احلام: اسميها مذله ها الجامعه ..
      مي: شو بنسوي بغيناها ترانا..
      احلام: يلا ماعليه .. المهم شخباركم
      مي: والله الحمدلله
      احلام: ميووووووه .. خواتج هنه .. نااقصه انتي وسااروه
      مي: متى يو؟
      احلام: قبل ساعه جي ..
      مي: عاد ها الاسبوع التهينا فالملجه مايينا عندكم .. تولهت ع البيت والحواطه فالفريج
      احلام: هههه عنز الفريج تراج ..
      مي: جب جب
      احلام: فديت عنز الفريج يا ربي
      مي: طاعوا هاي .. الحين ماعرف اعصب عليج ولا استانس
      احلام: هيهيهي انتي ماترومين اصلا تعصبين عليه
      مي: وايد واثقه يا الكبشه
      احلام: يحقلي.. مب ربيعتي وحبيبتي وبنت عمتيه ميووه
      مي: ههههههه هيه اذ جي وايد اوكي ..

      انتبهت مي للمشرفه وهي تزقرها ..

      مي: حلامي فديتج بخليج الحين المدام تباني
      احلام: انزين بدقلج خلاف
      مي: اوكيك
      احلام: باي ..

      سكرت مي التيلفون وسارت عند المشرفه اللي طوفتلها الموضوع وخلتها ترد مبناها.. استغربت مي وايد من ها المشرفه .. شو سالفتها .. يعني اوكي طوفت الموضوع الحين ..لكن ليش اذا كان بأمكانها ها الشي ما تسويه من البدايه .. طنشت السالفه ورجعت المبنى..

      ساره: هاا ردووج
      مي: والله ها المدامات حركات
      ساره: توج تدرين!
      مي: وراها شي مس خوله صدقيني
      ساره: هاي امبونها راعية حركات ويا البنات.. وايد تسابر
      مي: خخخخ .. انا مب مفتكه من البنات واتيني المدام الحين بعد
      ساره: طاع الخقاقه.. بس خلج خلج كول وياها .. تراها بتمشيلج اموور وايده بتستفيدين من مصلحة المدامات
      مي: هزرج
      ساره: هي هي
      مي: هههههه ويا ويهج.. عيل بتمصلح وياها عسب انيب حلامي شرده ويانا
      ساره: يبالج والله..

      دخلت مي حجرتها من بعد ما روحت عن ساره اللي كانت فالصاله .. عقت عباتها وبدلت كندورتها وطلعت تيشيرت من الكبت ولبسته .. بطلت شنطتها ويلست ترتب ثيابها فالكبت ما تقدر تأخر ها الشغله ولا عقب بتتعايز ..
    • (الثلاثا) 12 اكتوبر2004
      ****************

      في الجامعه الامريكيه طلعت فجر من اخر كلاساتها سايره صوب سيارتها عشان ترجع السكن .. لمحت احمد عند المواقف
      فجر: قوووه احمد
      احمد التفت لها وابتسم وهو يقفل سيارته ويتجدم صوبها: هلا اشحالج فجر؟
      فجر: تمام انت شلونك ؟
      احمد : الحمدلله .. وين ماتنشافين الحين الا في الكلاس
      فجر: ابد والله موجودين ..
      احمد: شو خلصتي دوامج والا بريك؟
      فجر: لا خلصت
      احمد: اها.. سايره السكن ؟
      فجر: ايه
      احمد: تمام عيل ..
      فجر: ااوكي سي يوو
      تجدمت فجر صوب سيارتها لكن سرعان مارجعت تلتفت لاحمد وتناديه
      فجر: احمد
      احمد اللي كان متوجه صوب الكليه رجع : نعم
      فجر: طالع .. (قالتها وهي تاشر على تاير السياره اللي كان مفسد )
      احمد: اوووه شو صاير هذا مفسد
      فجر: شلون اتصرف معاه الحين ؟
      احمد: ماعليج خليه انتي عليه وانا بتصرف
      فجر: شلون يعني ؟
      احمد: عطيني سويج سيارتج وخذي سيارتي وانا بصلحه لج
      فجر: لا مايصير جيه قولي شنو راح تسوي
      احمد: ماعليج انتي خذي سويجي وسيري السكن وانا بصلحها وبتصل بج اول ماخلص
      فجر: مشكوور احمد
      احمد: افا عليج انتي بس .. روحي خذي موتري الابيض اخر بارك ع اليسار رقم دبي
      فجر: اوكي تسلم
      احمد: الله يسلمج ..

      خذ منها مفتاح سيارتها وهي ركبت سيارة أحمد أشرتله وهي فالسياره و تبتسمله وشوي شوي اختفى أحمد من ناظرها .. تمت تسوق بكل هدواه وبالها مشغول وعينها ماتشوف جدامها غير طيف أحمد .. مب عارفه شو اللي يصيرلها من تشوف ها الأحمد.. مب عارفه هو ليش يتعامل وياها جذه.. لو تفسر حركاته ماتظهر غير بنتيجه وحده .. ودايما ها النتيجه تونسها .. تخليها رايقه .. تعيش لحظات حلوه بها .. لكن كل ها بالنسبه لها احلام سابقه اوانها..

      وصلت السكن ونزلت من السياره وهي تفكر فاللي صار .. رن تيلفونها وشافت المتصل سلطان .. طنشت وماردت .. وفنفس الوقت سمعت صوت يزقرها من موقف السيارات .. التفت..

      لولوه: قوه
      فجر: اهليين ..
      لولوه: شفيج مختبصه!
      فجر: لا ماكو .. بس الشمس حاره خلينا ندخل
      لولوه: فجر
      فجر: هلا
      لولوه: سيارة منو هاذي
      فجر ابتسمت .. وماعلقت
      لولوه: مو غريبه علي
      فجر: سيارة أحمد
      لولوه: احمد ماغيره
      فجر: ايه ..
      لولوه: وليش السياره معاج .. تطورت علاقتكم والا شنو!
      فجر: هههه يالييت ..
      لولو: اووه فيها ياليت
      فجر: لا لا اتغشمر والله .. بس لقيت تاير سيارتي فاش وماعرفت شنو اسوي وبالصدفه شفت احمد وقالي انه بيصلحها وراح يرجعها .. وخذت سيارته عشان ارجع فيها السكن
      لولوه: ايووه ..

      قطع حديثهم الاتصال الثاني لسلطان .. فجر شافت التيلفون ونفخت بضجر ..

      لولوه: شفيج
      فجر: ولا شي بس ناس فاضيه .. يلا خلينا ندخل تعبت من الحر
      لولوه: زيين يلا امشي


      ودخلن السكن وفجر مطنشه اتصالات سلطان اللي كان متغصص من حركاتها ها الاسبوع .. مب عارف كيف اييب راسها ها البنت ..وكيف يعلقها فيه مثلها مثل غيرها..

      ****


      فكلية التقنيه .. كانت ريم تتريا السياره اتيها .. اطالعت ساعتها اللي قاربت من الثنتين .. اليوم مراجعة يدتها فالمستشفى .. مب معقول تأخروا لين الحين .. دقت ع الدريول .. رد عليها وقالها انهم دقايق وبيوصلون .. وتمت ريم فغرفة الانتظار واقفه تتطالع السيارات لين لمحت سيارتهم وظهرت على طول ..

      ريم وهي تركب السياره: السلام عليكم
      ام سيف: وعليكم السلام امايه
      ريم:ها ليش تأخرتوا؟
      ام سيف: ماشي فديتج كنت سايره الجمعيه اشتري موونه رمضان وخلاف عاد مريت المستشفى ..
      ريم: هيه .. وشو قالولج!
      ام سيف: لا لا يتمدح الدكتور .. يقول الصحه مافيها كحه
      ريم: ههههه يحيج يا امايه ..
      ام سيف: بنخطف على خواتج عيل ..
      ريم: لا خواتي مابين البيت احين
      ام سيف: ليش بلاهن ؟
      ريم: بيردن ويا امايه بيتنا اهناك .. عندهن امتحان عربي وامي بتدرسهن
      ام سيف: وبين فليل والا بيباتن ؟
      ريم: لا لا عقب المغرب بتيبهم اميه
      ام سيف: هيه زين .. جسوم وصل البيت واتصل بي يقول يوعان وماروم اترياكم بتغدى
      ريم: ههههه من استوى جسوم يتغدى قبلنا احين اونه مؤدب ويستاذن ..
      في هاللحظه رن تلفون ريم .. طلعته من الشنطه ولقت اللي متصل نايف ..
      ريم: الوه
      نايف: الوه السلام عليكم
      ريم: وعليكم السلام ..
      نايف: اشحالج ريمان؟
      ريم: الحمدلله انته اشحالك؟
      نايف: الحمدلله . ها خلصتي دوام ؟
      ريم: هيه امايه توه خاطفه عليه الكليه والحين راجعين البيت
      نايف: امج منو ؟
      ريم: هاه
      نايف: ههه اقصد منو منهن امايه عفرا والا عموه ؟
      ريم: لا امايه عفرا
      نايف: عطيني بسلم عليها
      ريم: ان شاء الله .. امايه اندوج نايف يباج
      ام سيف: شو يباني .. امره ماباه انا
      ريم: افا ليش؟ اندوج انزين رمسي
      عطتها السماعه وشلته ام سيف: الووه
      نايف: افا الغاليه ماتبى ترمسني
      ام سيف: هيه امره ماباك
      نايف: حرام انا ولدج
      ام سيف: لا هب ولدي .. الا انته ولد المصلحه .. يوم بغيت تملج كل يوم طاب عندي ومتخشش ويوم ملجت ولقيت مرادك بسك حتى سماعه التلفون ماتشلها عليه
      نايف: افا منو يقول انا كل يوم اتخبر عنج ريمان
      ام سيف: لا لا مايسدني انا .. شعنه ماتشل التلفون بروحك وتتصلبي والا وانته طالع من بيتكم تخطف عليه عنبوو هذا ونحن ماشي بين البيت والثاني الا سكه .. لو بعده البيت بعيد مايندرى متى بنشوفك
      نايف: لا لا افا عليج ان شا الله ناوي اييكم انا اليوم ..كله ولا ام سيف
      ام سيف: هيه قص عليه الا انته .. يالله اندوك هذي ريمان وصلنا جريب البيت
      نايف: برايه بتصل بها خلاف انا
      ام سيف: يالله عيل فمان الله
      نايف: فمان الكريم
    • سكرت ام سيف التلفون وعطته ريمان اللي كانت تظحك على الهزبه اللي لقاها نايف من يدته .. وفالوقت اللي سكرت فيه التلفون ياها اتصال ع طول ..

      ام سيف: هاا نايف رد يتصل شوو
      ريم وهي تضحك: لا اامايه هاي ميوه ..
      ام سيف: هي تحسبت ما يصبر بعد
      ريم ولمحة حيا فويها .. ضحكت عليها يدتها وهي تشوفها ترمس مي وهي متلعثمه..
      مي: شو بلاج ريموه ..
      ريم: هههه لا ماشي .. شحالكم انتو
      مي: والله الحمدلله عايشين .. شخباركم انتوا .. اخبار عيايزيه وريلج شحاله
      ريم: هههههه سألي عن شخص شخص انزين ..
      مي: المهم العيايز ..
      ريم: امايه عفرا الحمدلله بخير ونعمه .. واميه عليا طيبه الحمدلله ..
      مي: وام رشود
      ريم: ياللي ماتستحين ..
      مي: هههههههه فديتها والله شحالها
      ريم: الحمدلله .. ليش ماترمسين امايه؟
      مي: من امس مارمستهم .. ماعرف اخبارهم
      ريم: هيه ..
      مي:انزين ناااايف شحاله؟
      ريم: ههه زين الحمدلله ..
      مي: ابا اعرف التطورات مايخصني
      ريم: غربلات بليسج انتي .. ماروم الحينه
      مي: شو امايه عندج!
      ريم: هيه ..
      مي: اووه عيل مغيم الجو من الزين ..صاد عين صاد..
      ريم: ههههه هي والله صاكين علينا صكه .. والله انج يا ميوه حركات.. ساروه ما تشغل بالها فها السوالف .. انتي مادري ليش متحرقصه كل ما ترمسيني تبين تعرفين كل شي
      مي: ههههههه عاد تحيديني انا .. كله ولا الرومانسيه ..
      ريم: يا حماره
      مي: افف انتي مامنج فايده .. عطيني امايه برمسها ..
      ريم: ههههه طفسه .. هاذيه ها رمسيها..

      وعطت ريم يدتها التيلفون ..وهي تضحك على ميوه وسوالفها .. ومي تمت تسولف ويا يدتها ويلسن هن الثنتين يعلقن على ريم ونايف..

      ****

      فجر كانت متسلقيه ع سريرها وكل شوي تطالع تيلفونها كأنها تتريا اتصال مهم .. حاولت ترقد بس غفلت شوي الظهر ومن قامت وهي ترقب تيلفونها .. وأول ما رن التيلفون ع طول مسكته تشوف المتصل .. استانست وايد انه هو المتصل.. من متى تترياه ..

      فجر: الووه
      احمد: مرحبا فجر
      فجر وهي تحاول تعدل صوتها : مرحبتين احمد
      احمد: شو للحين نايمه ؟
      فجر: لا كاني قاعده .. انتظر سيارتي بفارغ الصبر
      احمد: هههه قلتلج برد عليج خبر العصر
      فجر: وانا قعدت انتظر العصر ..
      احمد ابتسم: اوكي تعالي خذي سويج السياره يبتها لج
      فجر: خلاص دقايق وبنزل

      نشت فجر بسرعه من ع السرير.. تغسلت ولفت شعرها .. لبست لها برمودا بيضا مع قميص اخضر وصندل ابيض.. ونزلت بسرعه ..

      لقته واقف برع بوابه السكن .. ابتسمت وهي تتجدم صوبه وتحاول انها تعدل عمرها
      احمد ابتسم لشكلها اللي يبين الكسل ..
      احمد: هاه الرقاده
      فجر: حرام ما نمت وايد..
      احمد: المهم مريحه
      فجر: شنو نسوي بعد ماكو شغل ..
      احمد: ليش ماعندج شي لباجر؟
      فجر: نووو
      احمد: اها زين.. هذا الفتاح والسياره اكيه تمام التمام وغسلتها لج بعد
      فجر: اوووه ثانكس والله ماتقصر احمد
      احمد: افا عليج لا شكر على واجب .. مدام ماعندج شي شرايج اعزمج ؟
      فجر: وين ؟
      احمد: اهنه في الجامعه مب بعيد .. في ستار بكس
      فجر: اووكي .. بس (وهي توخي على لبسها)
      احمد: شو فيج؟
      فجر: شكلي مو مبهدل؟
      احمد: لا بس مصفع
      فجر: شنو؟
      احمد: ههههههه اسولف وياج ..
      فجر ويمت
      احمد: بلاج اسولف وياج يالله طوفي
      فجر: لا انته روح قبلي انا ببدل هدومي وبرجع
      احمد: اوكي ع راحتج اترياج
      فجر: اوكي

      رجعت فجر السكن .. مابدلت ملابسها ولكن اظافت للبسها حزام على البرمودا .. ولبست اكسسوراتها وساعتها .. وشلت معاها تلفونها ونزلت لأحمد ..

      كان كل حوار يدور امبينهم يبدابه احمد .. فجر مب قادره تتحكم بنفسها .. تخاف لسانها يزل بكلمه .. هي بعدها ما تعرف شو هيه تبى .. او شو هو يبى .. بس اللي تعرفه انها ماتبى ها اللحظات تمر بسرعه ..



      ****

      بعد صلاه المغرب كانت ريم تظيف لمساتها الاخيره على لبسها ..
      تنورتها السودا الفخمه مع القميص الاحمر الدانتيل .. مشطت شعرها وهي لامه نص الشعر بورده حمرا .. وتعطرت و ابتعدت شوي عن المرايه تشوف شكلها كيف من بعيد ..

      اندق الباب وردت
      ريم: ادخل
      دخلت ناعمه وشافت ريم : الله وايد حلوه
      ريم: صدق ؟
      ناعمه: هييييه اشوف
      وتقربت منها ناعمه تشوف ريم كيف متعدله ؟
      ناعمه: وايد حلوه بدلتج من وين ؟
      ريم: من دبي
      ناعمه: متى خذتيها؟
      ريم: يوم سرت ويا امايه اييب فستاني .. المهم شو تشوفيني نعوم مرتبه ؟
      ناعمه: هيه هيه اذيتيني كم مره تسالين
      ريم يلست ع السرير تسكر سير الكعب : اقولج ناعمه
      ناعمه وهي يالسه تطالع شو على تسريحه ريم: شوو
      ريم: ابا اسير نادي رياضي .. يبالي شوي اخف
      ناعمه: والله ؟ انا من متى ابا اسير بس امل ربيعتي ماتطيع تسير ويايه فما اتشجع
      ريم: انزين انا ابا اسير شو رايج نسجل انا وانتي
      ناعمه: اوكي أي وقت يوالمج ؟
      ريم: عقب المغرب احسن اكون رجعت من الكليه ارتحت شوي
      ناعمه: هيه احسن.. انزين انا اعرف نادي وايد اوكي .. عطيني فلوسج بسير اسجل لي ولج
      ريم: حلوه هاي عطيني فلوسج .. خذي عن ابويه وادفعيلي ..
      ناعمه: مهرج وينه ؟ ليش ماتدفعين منه ؟.
      ريم: يالله مناك .. هذا اللي قاصر بعد اخذ من مهريه .. هذا بس حق اغراضي اللي بشتريها.. خلي ريلج يدفع شو وراه هو
      ناعمه: اوف انزين قومي انزلي ريلج تحت
      ريم وقفت مكانها زايغه : هاااااااه وليش ماترمسين ؟
      ناعمه: هاا رمست تراني
      ريم: ماتصل بي ..
      دورت ريم تلفونها ولقت 3 مسد كول بس هي ماسمعتها
      ريم: ياويلي ياويلي اتصل وماشفته يالفشله
      ناعمه: لا فشله ولا شي قومي انزلي هو يالس ويا يدته تحت
      ريم: انزين
      طلعت ريم عند الباب ورجعت مره ثانيه تعطرت ورجعت نزلت وناعمه تشوف ريم مستغربه .. سارت صوب حجره خواتها مهره ومها لقتهن ميلسات يحلن واجباتهن

      ريم: اقووول
      مهره: اوب اوب قوموا عنها شو هالزين
      ريم ابتسمت ورمست ملامح الجديه بسرعه على ويها
      ريم: مب متفيجتلكن ..اسمعن .. انا بحاول اخذ سويج سيارة نايف ويوم بطلع بييبه الكم .. حطن البوكس ع الثلاجه مالت السياره هاي اللي بين السيتين .. اوكي..
      مها: اوكي انتي لاتحاتين ..
      ريم: انزين لاتسوون حشره عشان مايحس .. دخلوا الهديه واظهروا ولاتخبرون جسوم عن يفضحنا
      مهره: اوكي اوكي
      ريم: خلاص الاغراض في حجرتيه .. ع السرير .. يالله باي
      مها: باي
      روحت عنهم ريم وهي تحس عمرها مرتبكه ..



    • وهي نازله على الدري وقفت شوي .. حست بالم بسيط في راسها
      ريم( ياربي مب احين مب احين مب وقته .. )
      حطت ايدها على راسها وهي تقول (سبحان الذي لايضر مع اسمه شي في الارض و لا في السماء وهو السميع العليم )
      كررتها سبع مرات على منطقه الالم .. وتعوذت من الشيطان ونزلت بخطوات هاديه وهي تسمع صوت نايف يتكلم مع يدته في الصاله ..
      خطواتها بالكعب كانت تصدر صوت على الدري الرخامي .. الشي اللي خلى نايف ينتبه له ويلتفت لها ..
      ابتسم اول ماشافها تقترب منه وقام من مكانه
      ام سيف: ياحيا الله بنت سيف
      ابتسمت ريم في الوقت اللي تلاقت به نظراتها بنظره نايف ..
      مدت ايدها وسلم عليها ..
      نايف: هلا ريم اشحالج؟
      ريم وهي تحاول تسحب ايدها بهدوء: الحمدلله اسمحلي ماشفت التلفون يوم اتصلت
      نايف: لا عادي افا عليج
      يت ريم تيلس لكن ام سيف منعتها: قومي قومي شو ييلسج اهنه
      ريم: ليش؟
      ام سيف: قوموا دخلوا الميلس
      ريم اطالعت نايف وهو قام مبتسم لها ..
      ريم: ان شاء الله
      مشت ريم متوجهه للميلس وهي تحاول توازي نايف في مشيتها وموطيه راسها ..
      وقفت عند باب الميلس واشرت له يدخل لكنه رفض وجدمها وهو يلامس جتفها الشي اللي خلاها تسرع خطوتها قبله عشان تدخل ..
      يلس نايف واترخصت منه ريم ..
      سارت المطبخ ويابت له صينيه العصير .. وقدمتها له ويلست بعيد شوي منه ..
      نايف: ليش يالسه بعيد؟
      ريم: لا مب بعيد عادي ..
      نايف: تقربي شوي
      ريم شلت المخده اللي عدالها ويلست شوي اقرب وهي بعدها موطيه راسها..
      نايف: شو الدراسه وياج ؟ ان شاء الله كل شي تمام
      ريم: الحمدلله ..
      نايف: تبين مساعده او شي تراني موجود
      ريم: ماتقصر
      نايف: شدي الحيل ماباهم يقولون عرست وتكسلت
      ريم: لا ان شاء الله .. شاده الحيل ..
      سكتوا شوي عقب رجع نايف بدى الكلام
      نايف: ريم بسألج شي في خاطري وابا منج الصراحه
      ريم: ان شاء الله
      نايف: شو اللي خلاج ترجعين الكتب اللي طرشتها لج ؟
      ريم تسارعت دقات قلبها وحست بلووم ترددت لكنها رمست: انا اسفه على الحركه بس ماكان في بينا شي رسمي
      نايف: كيف مافي شي رسمي وانا خاطبنج .. انا ماتصلت والا سويت شي غلط .. انا طرشت كتب بناء على اللي عرفته عنج انج تحبين القرايه.. وهاي هديه والهديه ما تنرد ..
      ريم تمت ساكته وهي موطيه راسها وتلعب بدبلتها..
      نايف تقرب شوي بحيث يلس حذالها وهي مازالت موطيه راسها
      نايف: قوليلي الصدق ريم انتي مغصوبه عليه ؟؟
      ريم رفعت راسها وهي تهزه: لااا
      نايف: عيل
      ريم: ولا شي نايف
      نايف: اوكي انا مابسألج اذا انتي مرتاحه ويايه لانه بعده ماصار بينا شي لكن انتي مرتاحتلي ؟ تحسين بتقبل يعني ؟؟
      ريم هزت راسها بالموافقه : هيه ..
      نايف: عسى خير يارب .. بس بعدني مب مقتنع ليش رجعتي الكتب !
      ريم مافكرت باللي بتقوله لكنها رمست ع طول : ماباهم يعايروني
      نايف: يعايرونج ؟ منووو يعايرج
      ريم: خواتي
      نايف: ليش شو يقولوج !
      ريم حست بغبنه لكنها قالتها ببراءه : يقولون اني ماعرف اتعامل وياك وانته شكلك تعاني من هالشي من جيه مطرش لي كتب عشان اتعلم منها
      نايف مد ايده ورفع قصتها اللي نازله على طرف وحاجبه على شكلها وريم وطت راسها زياده
      نايف: والله العظيم انه يوم طرشت الكتب ماكانت هذي نيتي والله .. بس عرفت من لطوف انج تحبين الروايات قلت بييب لها هديه كتب شي تحبه وبتستفيد منه
      ريم رفعت نظرها وهي تبتسم له .. حست براحه كبيره ..
      ريم: والله انك ريحتني الحين
      نايف: شوفي ريمان من البدايه احسن شي لاتخلين كلام حد ياثر على علاقتنا .. ولا تخلين الظنون تجتاحج بدون أي دليل .. تاكدي ولا تفتحين مجال للشيطان وانا اكيد مابجذب عليج لو سالتيني عن شي .. بقولج الصراحه ماله داعي نخبي شي على بعض
      ريم: ان شاء الله ..
      نايف: تمام
      ريم: انزين تم خاطري في الكتب ابا اقراها
      نايف ابتسم ابتسامه أسف: بتلقينهن في مكتبه دبي للتوزيع .. الهديه مدامها انردت خلاص مابييبها مره ثانيه
      ريم تلومت وايد وحست بفشله .. استاذنت من نايف عشان تيب العشا وهي تحس انها ندمت ع اللي سوته .. نايف بعد ماينلام .. ريال ومابيذل عمره ..
      وهي طالعه كانت تتلفت ع الطاوله ادور على سويج نايف يمكن انه ويا التلفون .. بس ما حصلته لا السويج ولا التلفون.. خابت آمالها حطت فبالها انه محطنه فجيب كندورته..

      طلعت برع فالصاله شافت يدتها يالسه وتلعب بشي بايدها وهي سرحانه .. هوت عليها ريم وشافت سويج بايدها ..
      ريم: امايه سويج منو ها
      ام سيف: هي حق .. اندوج سويج ريلج وتيلفونه فوق الطاوله .. تخادى الريال شكله يوم شافج ونساهم ..
      ابتسمت ريم لامها .. وارتاحت يوم خذت السويج .. زقرت على خواتها من فوق عسب يسون اللي وصتهن عليه..وقالتلهن يوطن السويج حذال التيلفون فالصاله..

      سارت ريم تيب العشا ورجعت حطته على طاوله الطعام اللي كانت مزينه بمفرش بيج مطرز بذهبي وفي الوسط شمعدان الشموع اللي فيه مولعه .. وطقم الصحون نفس الالوان محطوط على الطاوله ..
      نايف: ياسلام شو هالزين ..
      ابتسمت له ريم وبدت تغرف له من الاكل وهي ايدها تتنافض ..
      نايف: اساعدج ؟
      ريم : لا عادي ..
      شلت المعكرونه بالبشميل لكن رجعت القطعه طاحت من ايدها
      نايف: صبري صبري انا بيود الصحن
      يود نايف الصحن وريم غرفت له ..
      نايف: منو طابخ ؟
      ريم: انا طابخه الا السلطه نعوم مسوتنها
      نايف: منووو
      ريم: ااا ناعمه
      نايف: ههههه زين زين
      يلس نايف ياكل: ياسلام انا جان تميت اكل هالاكل بغدي درام
      ريم: بالعافيه عليك ..
      بدى نايف يسولف وياها سوالف عاديه وريم كانت ترد عليه بجمل بسيطه وابتسامات ..

      لحد ماصارت الساعه 10 .. دق جاسم الباب عليهم ..
      جاسم : السلام عليكم
      نايف: هلااااا وعليكم السلام
      سلم عليه نايف ويلسه عداله وريم تشوفه وتبتسم
      نايف: اشحالك ؟
      جاسم: بخير اشحالك انته ؟
      نايف: يسرك الحال شو المدرسه
      جاسم: تسلم عليك
      نايف: ههههه تسلم عليه هاه؟ شد حيلك عاد
      جاسم: البركه في ريمان
      نايف اطالع ريم ورد صد لجاسم: ليش عاد؟
      جاسم: هي تحفظني والا انا بروحي مافهم
      نايف: لا لا شد حيلك احين يوم ريمان بتعرس انته شو بتسوي
      جاسم: بييكم كل يوم تذاكر لي شو تباني ارسب ؟
      نايف: ههههههههه مرتب امورك هاه .. حياك الله البيت بيتك
      جاسم: شكرا شكرا .. انزين ريمان انا بسير فووق بترياج عشان الابره
      ريم: خل مها تطلع لك اياه
      جاسم: مهوه راقده ومهروه بعد
      ريم: شو مرقدنهن من احين ؟ خلاص سير ..بييك عقب شويه
      جاسم: اوكي يالله مع السلامه
      قام جاسم وطلع ..
      ريم: انا موصيه ناعمه تعطيه الدوا من بعد ماطلع من البيت
      نايف: اها زين والله .. فيها الخير
      ريم: تعرف ترا ساروه وميوه محد .. مها ومهره احس ما اقدر أأمن علي ايدهن .. ناعمه متعوده كانت تعطي ابوها ابر السكر
      نايف: اها زين عيل .. ما بتحاتين دواه عقب
      ريم: ههههه انا اكبر وسواس ماعليك مني.. بتلقاني دوم داقه لناعمه أأكد عليها عطته الدوا ولا ..
      نايف: ههههههه يالله
      اطالعته ريم وابتسمت
      ريم: اسمحلي بسير اعطيه دواه وابرته وبرجع
      نايف: لا لا خلاص انا بروح احين لانه انتي وراج دوام وانا بعد

      ريم سكتت .. نايف قام من مكانه وريم بعدها يالسه .. اطالعته وهو واقف وابتسمت ونشت وياه .. ساروا لين عند الباب ..

      ريم: اوه لحظه سويجك وتلفونك نيستهم عند امايه
      نايف: هيه صح وانا اقول وين التلفون واتحراني مخلنه في السياره
      سارت ريم برع الميلس وحصلت السويج والتلفون ع الطاوله اللي صوب الميلس ورجعت يابتهم لنايف..
      نايف: يوم بتخلصين من جاسم اتصلي فيني .. بسج عاد من اسبوع كله انا اللي اتصل وانتي ماتتصلين
      ريم: ان شاء الله
      نايف: بترياج .. يالله فمان الله
      ريم: فمان الكريم ..

      طلع نايف وطلعت ريم من الميلس سايره غرفه يدتها
      ريم : امايه
      ام سيف: ها امايه .. روح نايف؟
      ريم: هيه امايه روح
      ام سيف: تعشى ؟
      ريم: هيه
      ام سيف: زين تعالي اباج
      تجدمت ريم ويلست ع سرير يدتها : آمري امايه
      ام سيف: اميه انتي مرتاحه ؟
      ريم: الحمدلله رب العالمين
      ا م سيف: اكيد؟
      ريم: هيه امايه لاتحاتين
      ام سيف: عسى دوم فديتج .. ريتي شو يايب نايف؟
      ريم: لا شو يايب؟
      ام سيف: يلس جيس عند الباب يوم دخل
      ريم: ماشفته
      ام سيف: عيل اكيد خواتج ودنه الحجره فوق .. سيري اطاعيه
      ريم:ان شاء الله .. اسمحيلي امايه بسير بعد بعطي جسوم دواه
      ام سيف: برايج امايه سكري الليت وراج ولايمي الباب
      ريم حبت يدتها ع راسها وسكرت الليت وصعدت فووق ..
      سارت على طول عطت جاسم دواه و وايقت ع خواتها لقتهن رقود .. ودخلت غرفتها .. شافت كيس باريس غاليري محطوط على السرير .. فتحته ولقت فيه بوكس ساعه .. مع بطاقه مكتوب عليها
      (اللهم بارك لنا وبارك علينا واجمع بيننا في خير
      نايف)
      ابتسمت ريم ونشت وايقت من دريشتها على بيت عمتها لقت غرفه نايف مظلمه ..
      " غريبه ليش ماسار غرفته لين احين ؟ يمكن سار مكان ثاني مارجع البيت "
      بدلت ملابسها و طاحت على سريرها وهي تسترجع كلام نايف اليوم .. لين رن تلفونها وكانت مي متصله فيها .. سولفت وياها وتمت تسالها عن نايف عقب ماعرفت من ناعمه انه نايف عند ريم ...
      وبعد ماسكرت مي .. اتصلت ريم بنايف .. فشله اسبوع هو بس اللي يتصل وهي ولا مره اتصلت ..
      رد عليها على طول: هلا والله
      ريم: اهلين .. مشكور ع الهديه
      نايف: العفو ها اقل من قدرج .. عيبتج؟
      ريم: هيه وايد ..
      نايف:بس ماقلتيلي شو هالبوكس ؟
      ريم: ها شي بسيط
      نايف: كيف دخلتيه السياره ؟ اكيد يوم اني خليت السويج برع
      ريم: انته سهلت عليه المهمه
      نايف: انزين شو فيه ؟
      ريم: افتحه وشوف
      فتح نايف البوكس واندهش من اللي فيه وكان هذا باين على نبره صوته
      نايف: الصراحه غلبتيني .. هديه مافي احلى منها
      كانت الهديه عباره عن مصحف اسود بالمخمل مزخرف بالفضي مع صوره لباب الكعبه من المعدن في واجهته .. عليه بطاقه صغيره ..
      فتحها نايف وقرا المكتوب ..
      (اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا
      ريمان
      12/10/2004 )
      نايف: مشكوره ريمان وايد حلوه الهديه ..
      ريم: تستاهل كل خير .. بس ليش لين الحين مارجعت البيت ؟
      نايف: توني واصل .. سرت المحطه اصب بترول عشان الصبح مابيمديني وانا ساير الدوام
      ريم: اها انا قلت بعد
      نايف: ليش؟؟
      ريم: شفت ليت غرفتك مسكر قلت اكيد مارجع
      نايف: كيف ؟ مافهمت
      ريم: غرفتي تطل على غرفتك من بعيد .. لطيفه كانت مراوتني اياها
      نايف: هههه وانتي تراقبيني من الدريشه متى ادخل واطلع ؟ عيل بخلي الليت على طول والع
      ريم: هههه حرام
      وكانت هذي بدايه سوالفهم اللي كملوها لين وقت رقادهم ورقدوا استعدادا لنشه الدوام باجر..

    • *****************
      (الجمعه) 15 اكتوبر 2004
      *****************

      من بعد ما صلى صلاة الجمعه طلع هو وعياله الاثنينه من المسيد .. ركبوا السياره متوجهين للبيت.. نزل سيف وعياله ودخلوا البيت ..
      كانت ام سيف يالسه فالصاله ومسباحها فايدها وتسبح ..

      سيف: السلام عليج الوالده
      ام سيف: هلا ابويه .. وعليك السلام والرحمه ..
      تجدم سيف ويلس حذال امه .. اما مايد وجاسم صعدوا فوق عند خواتهم ..
      جاسم على طول توجه حجرة ريم وطاح ع الشبريه ..
      ريم ها الوقت كانت تقرى قران .. لفت ع جاسم .. وحست انه فيه شي مب طبيعي ..
      قامت من على السياده عسب تشوف جاسم ..

      ريم: جسوم حبيبي بلاك
      جاسم: بطني يغر.. يوعان ..
      ريم: انزين كلك شي ..
      جاسم: ريموه انا ابا اصووم

      يلست ريم ع طرف الشبريه وهي تشوف اخوها اللي كان طايح ع بطنه وداس ويهه فالموسده ..

      ريم: جاسم حبيبي .. انته ما تروم تصوم
      جاسم: شو ما اروم اصوم .. انا ريال
      ريم: فديتك انته سيد الرياييل كلهم .. لكن صحتك

      رفع جاسم راسه وهو يطالع اخته ..

      جاسم: كله صحتيه كله صحتيه .. شو ها ما اروم اسوي شي انا .. كله تقولولي بتعب .. انزين برايني خلوني اتعب
      ريم: جسوم حبيبي شو ها الرمسه
      جاسم: حتى عفروه تعايرني تقولي ما اصوم .. شافتني اليوم يوم انتي غاصبتني اتريق عسب تعطيني الابره
      ريم: انته شعليك من عفروه ..جسوم فديتك لا تقطعلي قلبي.. انته اخونا حبيبنا مانبالك المضره

      قام جاسم من طيحته وتربع وهو مجابل ريم وانفعل فالموضوع ..

      جاسم: الصوم ما بيضرني
      ريم:جاسم انته ليش ما تفهم .. الدكتور شو قايللك شو مرمسنك؟؟ المريض ما عليه حرج لو فطر ..
      جاسم: انا مب مريييض
      ريم: اسفه غناتي.. انته مب مريض .. بس انت تتعب ..
      جاسم: اففف
      ريم: لا تتأفف
      جاسم: انزين
      ريم: شوف جاسم .. انته شو رايك من بعد الريوق تصوم لين العصر .. بس يكفيك
      جاسم: ياهل الحينه انا جدامج تقصين عليه .. هذا ما يسمونه صيام.. نحن درسنا فالدين انه الصيام من الفير لين تغرب الشمس

      ريم غصب عنها ابتسمت .. بس وايد غامظنها اخوها .. ماتقدر تسويله شي .. غير العنايه .. يا فبالها بعد ما تروح من ها البيت .. منو بيدير باله ع جاسم .. ما تأمن عليه أي حد .. تعودت على عنايته ..
      تجدمت منه وحظنته بقو .. ما تتخيل تبعد عن خوانها .. لكن النصيب فرض نفسه ..

      جاسم: ريموه فجيني ابا اتنفس.. بس عرفت انج تحبيني
      ريم وهي تطالعه : هههه يا الحمار ..
      جاسم: انزين صبيلي كوب ماي
      ريم: وتوك محتشر تبى تصوم ..
      جاسم: افف شو اسوي انزين ..

      صبتله ريم كوب ماي وناولته اياه

      ريم: شرب الهنا حبيبي ..

      وفها الوقت دشت مي الحجره .. وشافت جاسم يشرب الماي ..

      مي: الله انا عطشااانه ابا مااي
      ريم: ياللي ما تستحين.. تجرحين صيامج جي يا الهبله ..
      مي: استغفر الله استغفر الله .. الداعيه ريم المبجله سامحينا
      ريم: خس الله عدو ها الويه ..
      مي: هيهيهي اسولف اسولف ..
      ريم: تعق قنابلها وعقب تقول اسولف
      مي: عشان ما تزعلون مني .. فديتني ما اقصد غير السوالف..
      ريم: انزين ماعلينا .. شو تبين
      مي: شو ابا بعد .. يايه اشوفج .. بنسير الباصات
      ريم: هيييه نسيت انكم بتروحون.. حرام ما بتفطرون اول يوم ويااانا
      مي: بس الله يخليج لا تذكريني .. بروحي لايعه جبدي
      ريم: يلا ماعليه ..
      مي: انزين خشمج .. يلا انا تأخرت
      ريم: الله يحفظج ..
      مي: يلا حووبي جسوم .. بتودينا
      جاسم: انزين يلا نزلن
      ريم: ميووه
      مي قبل لا تظهر من الحجره لفت ..
      مي: شو!
      ريم: ساره الهبله ليش ما مرت تسلم
      مي: مادري.. يمكن تحراج تحت ..
      ريم: مالت عليها هاي .. ولا تفتكر فحد
      مي: هههههههه حليلها ساروه تحيدينها .. يلا بباي
      ريم: فمان الله ..

      نزلت مي بسرعه لانه ساره محتشره تحت انهم تأخروا .. وسلمت ع يدتها وابوها وسارت السياره .. وحصلتلها هزبه من ساره بسبة التأخير لكنها طنشتها وفتحتلها سالفه عسب تفتك من حشرتها ..

      ****

      بعد الفطور بنص ساعه يلست بدريه فغرفتها وهي قابضه التيلفون .. تكتب الرقم وترجع تمسحه .. من اسبوعين وهي تتصل لسلطان بس ما يرد على اتصالاتها .. ما بينفع اللي تسويه الحين .. طلعت من الحجره وهي تتلفت .. ماتبى حد يشوفها .. توجهت لحجرة عمتها وحمدت ربها انها مب موجوده .. تمت تنبش فالتسريحه اتدور موبايل عمتها اللي دوم مخلاي فها المكان ..
      حست بوخزه فبطنها ما قدرت تكمل اللي تسويه ويلست فأقرب كرسي .. خذت نفس عميق وتناست ألمها اللي فيها من يومين .. ورجعت للتسريحه لين حصلت الموبايل فواحد من الادراج.. خذته وظهرت من الحجره وردت لغرفتها ..

      من غير تردد طلبت الرقم .. من كثر ما قلبها يدق من الخوف صوت التيلفون وهو يرن ماكنت تقدر تسمعه .. لين اخترق خوفها صوت رجولي .. صوت لطالما حبته وعشقته ..

      سلطان: منو؟! .. الووو .. منو ويايه؟

      بدريه بصوت وااهن: سلطان

      سلطان استنكر الصوت .. اسبوعين وهو عايش رعب ها الصوت .. لازم ما بيضيع العنوان ..
      سلطان بجفا: خييير
      بدريه: ليش ماترد على اتصالاتي!
      سلطان: بدريه قلتلج انا فصوووب وانتي فصووب خلاص
      بدريه: والياهل اللي فبطني
      سلطان: اييه لا تسوييلنا سواالف .. الياهل عنده ابو وهو ريلج
      بدريه: ليييش تعاند الواقع انته؟
      سلطان: الواقع اللي ترمسين عنه هو انج معرسه .. وشي طبيعي تحملين من ريلج
      بدريه: سلطاااااان انا من متى معرسه وما حملت شمعنى الحين
      سلطان: ارادة ربج
      بدريه صرخت من حرتها اللي كابتنها في صدرها: ولله انك نذل وحقيييير
      سلطان: اييه سمعيني زيين .. لسانج هب اطولينه عليه .. واذا كان في حقاره فها الدنيا ترااها منج انتي يا الخاينه .. رقمي ها لا تطلبينه مره ثانيه تفهميين .. واذا ما تفهمين ترا عادي يتكنسل الرقم واطلعلي غيره ..
      بدريه بصوت يقطع القلب: سلطااان ..

      ما رققت رمستها ولا هزت أي شعره من كيان سلطان .. سكر فويها بكل قسوه .. وتم طايح ع سريره .. غمض عينه والذكريات ادور فباله .. يلعن الساعه اللي طلع وياها .. كيف ما حط فباله أي شي ممكن يصير .. حط ايده ع راسه يحاول يطرد أي افكار تحتل عقله ..

      اما بدريه .. من بعد ما سكر عنها سلطان .. مسحت رقمه بكل خوف ورجعت التيلفون محله .. ردت غرفتها وهي تحاول تغلب على دموعها وما تخليها تنزل .. فأي وقت حد بيطب عليها .. ما تباهم يشوفونها بحال ما يسر ..
      من عرفت انها حامل وهي حالها منجلب .. والكل ملاحظ شرودها الدايم .. ماتباهم يظنون انها مب فرحانه عسب ما تفتح لنفسها ابواب لمشاكل ثانيه ..

      مرت عليها عمتها تطمن عليها .. ونزلتها وياها عسب يسيرن يصلن التراويح .. كان كل ما فكرها يسرح تجبر نفسها انها ترد لارض الواقع..
      خلاص بتقنع نفسها انه الياهل ولد عدنان .. وبتسكر السوالف كلها ..

      و بعد الصلاه يلست بدريه ويا اهل زوجها يشربون جاهي ويسولفون .. وبدريه مازالت تشرد بذهنها .. لكن ها المره مصاحب لها الشي الم ووخز خفيف في بطنها..
      ام عدنان: بدريه ؟ شو فيج اميه ؟ شي يعورج ؟
      بدريه: لا بس الظاهر الصيام تعبني شوي
      ام عدنان: هيه واعليه عنج الله يعطيج العافيه
      بدريه: الله يعافيج .. عمووه بسالج متى يوقف الوحام عن الحرمه ؟
      ام عدنان: والله يا امي على حسب في حريم مايوقف عنهن لين يربن وفي حد يوقف عنده من تخلص الشهور الاولى يمكن الرابع جيه
      بدريه: هيه بس عموه انا ماحس بالوحام احين مع اني ماوصلت الشهر الرابع
      ام عدنان: يمكن طبيعه جسمج ماتطولين في الوحام .. اخيرلج يا امي .. ولا هذيج الطيحه والتعب
      بدريه: الحمدلله ..

      يلست شوي وياهم واستأذنت من عندهم بحجة انها تبى تريح شوي فغرفتها..

    • فبيت راشد .. عزه كانت فالمطبخ وتظهر ابداعاتها فالأكل .. دخل عليها مروان من بعد ما ردوا من صلاة التراويح ..

      مروان: حرمت فيصلوه شو تسوين
      عزه: ما برد عليك
      مروان: ولييش
      عزه: تعرف شو قايل
      مروان: ههههه اونها ماتحق ع الريل
      عزه: هي عيل شو .. ريلي لازم ما بحق عليه
      مروان: انزين خبريني شو تسوين
      عزه: سويتات .. شو تشوف
      مروان: يلا خلصي بسرعه بروح انا
      عزه: مب لازم اتسير الدوام .. اغبش من باجر
      مروان: لا مافيني ..
      عزه: انزين اصبر نص ساعه وبخلص
      مروان: ماعليه جدامج ساعه
      عزه: اوكي
      مروان: الا تعالي من متى ما شفنا ريلج نحن .. وينه هوه؟
      عزه: موجوود
      مروان: ما اييج؟
      عزه: من اسبوعين ما يا ..
      مروان: افاا لييش!
      عزه: احسن احسن .. ماشي باقي عن العرس..
      مروان: متى الحين حددتوه؟
      عزه: ثالث العيد ..
      مروان: هييه .. زين والله .. اخيرا بترتبش البقعه ..
      عزه: يالله عاد تتخيلني انا عروس
      مروان: هي عادي ..
      عزه: اوييه .. احس غير
      مروان: يلا ماعليه .. الحين فالعايله انتي بتفتحين الاعراس.. وعقبج ريم بنت عموه .. وعقب كح كح اناا
      عزه اطالعت اخوها وهي تضحك: انته ..
      مروان: هي ليش لا
      عزه: ما اتخيلك .. وعاد منو تعيسة الحظ
      مروان: تعيسه فعينج ..
      عزه: له له .. انزين ومنو هيه
      مروان يطالع اخته .. فلسانه كانت الكلمه بس سكت .. وابتسم..
      مروان: شدراني .. بنت الحلال اللي بتخطبها امايه
      عزه: هييه زين زين .. عيل شرايك نخطبلك فجر
      مروان: أي فجر أي مغرب
      عزه: هههه الله ينطب بليسك.. فجر اخت عبير
      مروان: بسم الله عليه ..
      عزه: ههههههههه هي لو نفس اختها ما بنخليها تضيع منا ..
      مروان: حتى لو نفس اختها حد غيري يخطبها انا ماباها
      عزه: عيل منوووو تبا
      مروان وهو حاس انه عزه فاهمه عليه وبدت تنغزه ..
      مروان: مابا حد .. يلا انتي خلصي شغلج انا بسير عند اميه

      طلع مروان من المطبخ وعزه تضحك عليه وعلى تهربه الدايم .. وكمل طريجه لداخل البيت .. وسار غرفته عسب يزهب شنطته ..
      وهو سرحان بفكره .. رن تيلفونه .. كانت المكالمه خارجيه .. على طول شق الحلج ورد ع المكالمه وهو مستانس..

      مروان: هلااا والله ..
      مانع: اهلييين .. شحااالك مروان!
      مروان: الحمدلله تمام .. اخبارك انته .. وينك يا ريال ادقلك من اسبوع ما احصلك
      مانع: انته كل ما تتصل نكون فجوله ميدانيه .. مايوحيلي عقب ارد اتصلك..
      مروان: انزين شو علومك انته .. طمنا عليك
      مانع: والله الحمدلله عايشين
      مروان: ما بيردونكم اجازه؟
      مانع: والله لين الحين مافي شي اكيد .. قالو بيردونا ع العيد بس بعده مب اكيد ..
      مروان: كم كملت الحين انت؟
      مانع: بعدني ما كملت شهرين ..
      مروان: اسميك .. يلا بتخطف الايام .. الا اربع شهور بقن ..
      مانع: هي يا خوك ..
      مروان: خلاص عيل الغالي ما طول عليك ..
      مانع: خلااص .. سلم على عربانك .. بتصل فالوالده الحين ..
      مروان: زين عيل الله يحفظك
      مانع: فمان الله ..

      سكر مروان التيلفون وهو مستانس انه سمع صوت عمه .. الكل مفتقد ها الشخص ومفتقد تواجده امبينهم .. لكنهم مصبرين عمارهم .. والايام نفس ما قال مروان بتخطف ..


      رايــــــــكم؟؟
      الجــــــــــــــزء التاسع عشر

      ******************
      (الاربعا) 20 اكتوبر 2004
      ******************

      من بعد ما وصلن ساره ومي من الجامعه .. نزلن من الباص وكان اللي ياينهن ها المره خالهن محمد .. سلمن عليه وركبن السياره وتموا يسولفون..

      محمد: ميووه شو غادي عليج جي ضعفانه ومسمره
      مي: لا تقووول .. مسمره؟؟!
      محمد: هي والله
      مي: مادري والله .. دوامي عز الظهر لازم بدقني الشمس وبسود
      محمد: الله يعينج .. شخبار دراستكم انزين!
      مي: الحمدلله
      محمد: وانتي ساروه؟
      ساره: الحمدلله خالي .. امشين ..
      محمد: زين والله
      مي: يلا خالي مش بسرعه ..
      محمد: هههه ع شو لاحقه
      مي: احس وناسه بنفطر عندكم .. احب ها الوقت قبل الفطور عندكم.. الكل يلتم..
      محمد: ياوناسة بناتي عيل ..
      ساره: يدرن انه بني؟
      محمد: هي خواتكن من الظهر عندنا ..تلقن احلام الحين واقفه عند دروازة البيت تترياكن
      مي: ههههههه تسويها الخبله ..

      من بعد ما وصلوا واستقبلوهم الموجودين .. قامن البنات يساعدن الحريم في الفرش .. وتجهيز السفره .. وبعد الفطور .. تيمعن البنات فحجرة احلام ياخذن اخبار بعض ..

      احلام: اقول ما بتسيرن تصلن فالمسيد؟
      ساره: اانا مااروم
      مي: ليش ساروه.. انا فخاطريه اسير
      احلام: انزين خلينا نسير انا وانتي .. ترا ماشي وقت باجي نص ساعه
      مي: انا ابا اسير .. بقوم اتسبح ..
      احلام: عيل استعيلي انا بعد بقوم اتسبح ..
      مي: اووكيك ..
      ساره:انا بسير بطالع التلفزيون

      وكل وحدة سارت تقضي حايتها .. ومن بعد ما خلصوا مي واحلام طلعوا ويا الحريم صوب المسيد ..
      وعقب صلاه التراويح توالفوا كل الحريم برع وفرشوا فمكانهم المعتاد .. اما البنات تيمعوا ع صوب ويلسن يسولفن ..

      مي: عن منو يرمسن الحريم.. منو تعبان؟
      احلام: بابا زايد ترا تعبان ..
      مي: هي صح .. فديت روحه الله يقومه بالسلامه ..
      احلام: من طاح تعبان وانا قلبي يعورني عليه ..
      مي: مأجور ان شاء الله ..
      ساره: اقولكن قومن نيلس بعيد عن الحريم .. رمستهن تيب الكآبه
      مي : وين تبين؟
      ساره: نسير صوب الكراج.. مكاني المفضل
      احلام: مالت عليج ..
      مي: صبرن بييبلي كراميل .. فخاطريه ..
      احلام: انا ابا جلي .. هاتيلي وياج
      مي: وانتي ساره؟
      ساره: مابا شي ..

      سارن احلام وساره للمكان المقصود ولحقتهن مي وفايدها الكراميل والجلي ويلسن كلهن حذال بعض ..

      مي: ابا اكمل رمضان هنه .. والله شوها فالجامعه تعب
      ساره: بس بعد وناسه فالسكن..
      احلام: لازم وناسه عند ساروه .. اقولج سويره اطربينا بصوتج الشجي شويه
      ساره: كح كح .. اخجلتيني ..
      احلام: ههههه غبيه ..
      ساره: يلا ما يطلبه المشاهدون ..
      مي: اييه رمضان خافن ربكن
      احلام: يالله عاد انتي .. من الله تغني بدون لحن ..
      مي: عاد المفتي يوم يفتي
      احلام: يلا عااد .. ساروه اطربينا يالله ..
      ساره: اليكم كوكب الشرق ..
      مي: ههههههه كوكب الشرق قاالت
      احلام: لا لا كوكب الشمال هاي
      ساره: بس اص خلوني اندمج فاللحن ..
      وقامت ساره تلحن .. لين بدى صوتها يظهر بكلمات حلوه ..

      مروان في هالوقت يالس توه بيدخل البيت من باب الكراج لكنه سمع صوت حد يغني .. وقف وتم متذري بشيره الغافه اللي عند الباب ..

      ساره: صغيره كنت وانته صغيرون ..
      حبنا بدى بنظرات العيون ..
      قالوا ترى ذولا يحبون ..
      وبننتظر لمن يكبرون ..
      احلام: بس بس لاتكملين عراقي عن تسمعج امي ويحل عليج غضب الاله
      مي: هيهيهي تطلع حرتها في ساروه وتقوم تغتالها
      ساره: لالا يابويه لاتغتالني احين بجلب الموجه
      وطني حبيبي وطني الغالي وطني النجم العالي وطني
      شعله مضيئه كلمه جريئه وطني وطني الغالي وطني
      كملت وياها احلام: الله الله يانجم الحياه .. ياكويت ياكويت انتي الحياه
      مي: هههههه والله انكن حاله ..

      تراجع مروان بخطواته وقرر يأجل زيارته وروح بيتهم ..
      وهو يمشي لين البيت ردد باقي كلمات الاغنيه اللي غنتها ساره .. وكتب تكملتها في مسج وطرشه لها ..

      رن تلفون ساره يدل انه في مسج واصل

      ساره وهي تحط ايدها في مخباها تطلع التلفون: وااا فديت اللي يذكرني اناا
      فتحت المسج وانجلب ويها كامل .. لكن رحمها ضوء القمر الخافت اللي ساعد في اخفاء تعابير ويها
      مي: منو اللي ذكرج ؟
      ساره: هاه .. هاي وحده من بنات الجامعه ..
      مي: وفي حد يذكرج غيرهم ..قومن نسير صوب الحريم باجر بنروح عنهم
      قاموا كلهم وتمت ساره اخر وحده .. ريلها ماشلتها من الصدمه ..
      كان المسج من مروان كاتب فيه
      ( مثل نجمه والقمر
      كبر حبنا وازدهر
      بعيونك حبيبي
      تبتدي دروب السفر)
      هاي تكمله الاغنيه اللي كانت تغنيها !!!
      معقووووووله سمعها ؟!
      ليش وين كان هوو؟
      وكيف ماحستبه ؟

      ماعرفت شو تسوي ؟ واذا زقرت مي بتحس احلام انه في شي..
      خلت السالفه بينها وبين نفسها .. بس الافكار توديها وتيبها .. تحس بحراره تسري بجسمها كله ومب عارفه شو تسوي ..


    • هالويكند فجر قررت ما تنزل البيت .. بما انه الجامعه في رمضان لها طعم ثاني .. اقنوعها ربيعاتها انهم يتمون ويسهرون مع بعض ويطلعون رباعه ..
      وعلى الساعه 10 بدت سهرة البنات وظهرت فجر بسيارتها ويا دلال ولولوه و كانت وياهم زهره ربيعتهم متعرفات عليها من فتره بسيطه..كانن وايد مستانسين على هاي الظهره .. وتوجهن لشاطي البحر وفرشن هناك ويلسن ..

      فجر: اروح اطلبلنا عشا؟
      دلال: لا فجر تو الناس ..
      لولوه: انا احس شبعانه من الفطور .. مابي اكل شي ثاني اخاف انتفخ..
      فجر: شدعوه عاد .. يا على اليوم تبين تحافظين فيه على رشاقتج
      لولوه: اذا بناكل شي خفيف هي اوكي ..
      فجر: خلاص .. كملوا سوالفكم وانا بروح اطلبلنا أي شي ..

      قامت فجر من عندهم وركبت سيارتها وتوجهت لأقرب كافتيريا منهم .. مانزلت ولكنها كانت تنتظر شخص .. ويوم لمحته نزلت من سيارتها وتوجهت عنده ..

      فجر: قوه أحمد
      أحمد: هلا والله ..
      فجر: تأخرت عليك؟
      أحمد: لا عادي.. قايلين عشر ونص نكون فها المكان .. بس تأخرتي خمس دقايق
      فجر: ههههه حاسبنهم ..
      ابتسملها أحمد ..اما فجر حاولت تشتت نظرها فكل مكان بس عسب ما تتلاقى ويا نظراته اللي تذبحها ..
      أحمد: وربيعاتج وين عيل؟
      فجر: قاعدين ع الشاطي..مو فخاطرك تقعد معانا؟
      أحمد: مم .. انتو شلة بنات كيف تبيني ايلس وياكم جي
      فجر: عادي تعال .. لولوه رفيجتي بتنادي خطيبها واكيد هو بيي ويا رفيجه..
      احمد: ماعرف
      فجرتتوسله بكل رقه: الله يخليك..وناسه
      أحمد ما قدر يقاوم ويمنع رغبته من انه ييلس وياهم .. ما يدري ليش بس فخاطره كان يكون ويا فجر ها الوقت .. يبى يسولف وياها ..
      احمد: خلاص اوكي .. بس ..
      فجر: آمر
      احمد: ما يامر عليج عدو .. انا بتم هنيه ويوم خطيب ربيعتج بيي قوليلي عشان انا ايي
      فجر: ممم .. وليش ما تي معاي الحين
      احمد: لا احس فشله ..
      فجر: خلاص اوكي .. انا بطلب للبنات شي بارد وبرجع ..
      احمد: لا تطلبين شي .. انا يوم بيي بييب الكم كل شي
      فجر: لا والله ما يصير
      أحمد: يصير ونص .. خلاص ركبي سيارتج ولا ترديني
      ناظرته فجر فعينه ونزلتها حيا وهي تبتسم ..
      فجر: خلاص اوكي ..

      أخرت على ورا وتوجهت لسيارتها وركبتها وهي تأشرله .. رجعت لربعها وهي فكرها أبدن مب وياها .. انسحرت .. انشلت اطرافها .. اتجمد تفكيرها .. ماتقدر تشيل احمد من بالها .. نزلت من السياره وانتبهت انه الشله زادت ..
      عرفتهم لولوه على خطيبها اللي كان ياي ويا ربيعه ..
      اتصلت فجر على طول بأحمد تقوله اييهم وخبرته بالمكان .. وبعد ربع ساعه وصل عندهم أحمد .. واتعرفوا كلهم على بعض وتسامروا فها الليل ..
      فجر كانت وااايد مستانسه وفخاطرها الليل يطول أكثر..ويلسوا يلعبون ورقه وخذوا على بعض وايد فها اليلسه ..


      *****************
      (الثلاثا) 2 نوفمبر 2004
      *****************

      بعد ما خلصت مهره صلاه التراويح .. نزلت الصاله اللي تحت وشغلت التلفزيون تبى تشوف المسلسل لكنه بعده مابدى .. فبدت تجلب في باقي القنوات وصلت لقناة دبي
      (وانا لله وانا اليه راجعون
      صاحب السمو رئيس دولة الامارات طيب الله ثراه كان رجل بكل مابالكلمه من معنى
      حياته في هذا التقرير)

      مهره يلست مكانها وهي تبلع ريجها .. صحيح اللي تسمعه ..
      ركضت غرفه يدتها اللي كانت توها واقفه بتكمل صلاتها ..

      مهره: امايه امايه
      ام سيف التفتت لها: خير
      مهره: امايه بابا زايد توفى
      ام سيف: شوووو ؟ منو يقولج ؟
      مهره: هاكم مطلعين في قناه دبي
      ام سيف: لاحوووول ولا قوه الا بالله
      لاحول ولا قوه الا بالله

      مشت لين الصاله وهي تكرر هالجمله .. ويلست وهي بعدها بوقايتها مال الصلاه جدام التلفزيون

      ام سيف: طولي ع الصوت
      مهره طولت ع الصوت وتمت ام سيف تطالع التلفزيون ودموعها على خدها
      ام سيف: الله يرحمك يا بوخليفه الله يرحمك ويعفو عنك
      في هالوقت دخل جاسم ومايد راجعين من المسيد ..
      مايد: السلام عليكم
      محد رد عليه .. مهره ويدتها عيونهم ع التلفزيون
      مايد: بلاكم؟
      جاسم تجدم من التلفزيون وهو ينقل نظره بين يدته والشاشه ويقرا الخبر اللي مكتوب عليها
      جاسم: زايد في ذمه الله ..
      مايد يلس ع الكرسي و جسوم يطالع يدته ويلس ع الارض..
      ام سيف: الخلاف الله عقبك يا زايد .. ظعنا من وراك يا بوخليفه.. الله يرحمك ويغمد روحك الجنه يا شيخنا ..
      ورفعت ايدها تدعي بصوت متقطع تصاحبه دموع حاره من عيونها تحرق قلبها على الوالد الغالي الي وافته المنيه .. وقع الخبر سبب الصدمه ومحد مستوعب الي صاير ..
      ام سيف: يالله يارب تغفرله ونحن في هالايام المباركه وتعفو عنه .. يارب ارزقه الجنه بدون حساب امين يا رب العالمين ..

      وكملت دموع ام سيف بالانهمار وهي حاطه طرف شيلتها على عيونها تمسح فيها دموعها الي ما وقفت ..
      دشت مها الصاله وهي تشوف الاجواء من بعد ما سمعت الخبر من عند ناعمه الي كانت يالسه وياها فصالتها فوق .. تم قلبها قابضنها وهي تشوف يدتها تصيح بها الضعف .. وتجدمت ويلست حذال مهره وهي تطالعها بنظره مكسوره ..

      مها: الله يرحمك يا ابونا.. مادري شو من عيشه بنعيشها من عقبك
      مهره: خلف رياييل وراه .. بس ماظن حد فها الكون بيكون شرات بابا زايد
      مها: الله يعيين .. الا ريمان وين .؟ تدري؟
      مهره: مادلها
      مها: بقوم اطالعها ..

      وقبل ما تنش مها .. دخلت ريم الصاله من بعد ما نزلت من فوق بعد ماوصلها مسج عن الخبر .. ولقتهم متيمعين في الصاله ..
      ريم وهي تحب يدتها ع راسها
      ريم: عظم الله اجركم امايه
      ام سيف : اجمعين فديتج

      ريم من شافت حال يدتها ضعف قلبها أكثر بس يودت على عمرها ..
      نشت ام سيف بخطوتها البطيئه تمشي لغرفتها

      مهره: وين سايره اميه ؟
      ام سيف: بكمل صلاتي ..

      نشت ريم ورا يدتها توصلها للحجره وخذت لها وقايه من عندها وشلت مصحف وطلعت يلست في الحوي جداام باب الفله .. قلبها معورنها وبدت تنزل دموعها اللي ميودتنهن .. آثار الصدمه امبينه على ويوه الكل .. والاستيعاب صاير بطئ .. والدنا الغالي سلم روحه لباريه .. صدقج يا مها شو من حياة بنعيشها من بعدك يا زايد الخير..
      فتحت ريم المصحف وبدت ترتل آيات قرآنيه ..
      يت مهره ويلست عدالها ع الدري وهي تسمعها تقرى .. ولا ارادي نزلن دموعها ..
      رفعت ريم راسها وهي تقاوم دموعها وتمسحهم وتشوف مهره ..

      ريم: وين خوانج
      مهره: كلهم داخل .. الفروخ يطالعون الاخبار ومهوه سارت تصلي وتقرا قرآن
      ريم: زين ..
      مهره: ريمان
      ريم : ها؟
      مهره: مارمستي قوم ميوه ؟ يعرفون ولا؟؟
      ريم: مادري مارمستهم .. تلفوني فووق .. سيري دقيلهن شوفيهن..
      مهره : ادق لميوه وماترد وساروه مغلق
      ريم: اكيد عندهن خبر عيل
      مهره: لازم .. من الله انتشر بسرعه فدقيقه بعد ..
      ريم: الله يعين..

      قامت مهره اما ريم تمت يالسه مكانها وكملت تلاوه .. بس وقفها صوت سياره داخله البيت ..
      رفعت راسها وسارعت في مسح دموعها
      نور اشعة السياره ماخلتها تميز نوعها لين تقربت أكثر.. انصدمت انه اللي ياي نايف .. اول ما نزلوا من السياره وقفت ريم على طول وعدلت تحجيبتها ..
      تقربت منها عمتها..

      مريم: مرحبا ريمان
      ريم: مرحبتين.. اشحالج عموه؟
      مريم: الحمدلله غناتي.. انتي اشحالج ؟
      ريم: الحمدلله ..
      تقرب نايف من ورا امه ومد ايده حق ريم
      نايف: هلا ريمان اشحالج؟
      ريم: الحمدلله ..
      مريم: عيل امايه وينها ؟
      ريم: داخل تصلي
      مريم: زين عيل بدخل اطالعها
      دخلت مريم وتم نايف واقف مجابل ريم اللي وطت راسها يوم شافته مركز نظره عليها
      نايف: كوني اقوى عن جي ..
      عظت ريم ع شفايفها وحاولت تتمالك نفسها ..
      ريم: اتفضل مابتدخل ؟
      نايف: لا .. بيلس مكان ماكنتي يالسه ..

      تجدم ويلس ع الدري قبلها واشر لها عشان تيلس عداله .تجدمت ريم ويلست قريب منه .. وبدى شوي يرمسها يحاول يغير مزاجها مع انه هو الثاني اتعكر مزاجه وتموا الاثنين يالسين عدال بعض كل واحد متظايج .. ريم لامه ريولها ومسنده ويها على ركبها ونايف عدالها يلعب بسويجه وسرحان .. لين طلعت برع يدتهم ومريم ويلسوا كلهم برع ولكن الحزن مغيم عليهم ..
    • فالسكن .. كانت مي قابضه كتابها اللي مسولها أزمه من ثجله وتحوطبه فالجناح .. نازعتها وحده من ربعها تباها تيلس فالحجره وتذاكر .. لان كان عندها بالباجر منتصف ماث ..
      حطت مي الكتاب ع راسها وهي تتأفف وردت داخل الحجره وقفلت ربيعتها عليها الباب .. طاحت ع شبريتها وتمت تجلب فالكتاب بس ماتحس لها نفس للدراسه..
      ماهي الا دقايق وتسمع دق ع الباب .. وشوي انفتح الباب .. وكانت البنت اللي قافله عليها الباب يايتنها ..

      مي: منووه شو بلااج؟
      منى تمت ساكته ويلست حذال مي ..
      مي: شو بلاج .. ليش تصيحين؟
      منى: ميووه .. الشيخ زااايد
      مي بحلقت بعينها ع الاخر ..
      مي: منوه دخيلج لا تقولين
      منى: ماعرف ميوه .. ماعرف اذ الخبر اكيد ولا لا.. بس القنوات كلها محطيه قراان

      مي تمت ترجف.. ماعرفت شو تسوي .. قبضت تيلفونها .. دورت الارقام .. لمنو بتتصل.. منو بيعطيها الخبر الاكيد .. محمد .. ماغيره ..
      دقت مي لخالها .. اللي تأخر فالرد ..
      رد عليها بصوت متقطع وحزين ..

      مي: خالي صدق اللي سمعناه
      محمد: شو سمعتي
      مي: خالي قوول.. صدق الخبر ولا..
      محمد: انا لله وانا اليه راجعون.. هي فديتج .. زايد رحل عنا خلاص..

      فها الوقت من بعد ما تيقنت مي من الخبر .. اطلقت العنان لدموعها .. وشاركتها ربيعتها .. دخلت عليهم ساره اللي كانت مصدومه بالخبر .. ويلست حذالهم ..

      اما فالصاله .. البنات كلهن كانن يتصايحن .. واللي منهن مب مستوعب الخبر .. كيف ابو الدوله اللي متعودين عليه .. فجأه يرحل عنهم .. دموع الناس لو انهمرت من اليوم لسنه .. عمرها ما بتوفي لزايد أي حق ..
      من بيواسي من .. الكل يصيح .. ساره ما قدرت تهدي فمي اللي كانت تصيح من خاطرها ... ماعرفت شو تسوي غير انها تحضن اختها وتنزل دموعها اللي كانت حابستهن عسب تقوي من مي شوي..

      وبعد ساعه تقريبا من ها الخبر .. قامن مي وساره وتيددن .. وتوجهن هن وربعهن للساحه اللي تقام فيها صلاة التراويح فالسكن.. وصلوا صلاة الغايب .. وعقب رجعن المبنى .. ماكان لأي شخص فها اليوم خاطر لأي شي ..

      جيكت ساره ع تيلفونها وشافت انه امها متصله كم مره .. اتصلتلها .. وتمن يرمسن .. وعطت مي السماعه عسب ترمس امها..

      عليا: ها حبيبتي شحالج
      مي: شو حالنا من بعد بو خليفه يا اميه..
      عليا: الله يرحمه ويغمد روحه الجنه .. ونعم القايد كان.. لكن الواحد شو بيقول
      مي: انتو شحوالكم؟
      عليا: الحمدلله .. متى بيردونكم باجر؟
      مي: والله مادري يمكن الصبح ..
      عليا: خلاص فديتج لا تسهرون وايد .. انا بسكر عنج الحين وبسير اشوف قوم اميه
      مي: خلاص اوكي.. سلمي عليهم
      عليا: يوصل .. فمان الله
      مي: مع السلامه ..

      سكرت عليا التيلفون .. وقامت بتسير الصاله بتشوف منو يالس هناك .. دخلت الصاله وماكان غير صوت المذيع يتكلم عن حياة زايد .. وكل اللي يالسين صاخين ولا يتنطقون بأي صوت .. يلست وياهم عليا وشاركتهم أجواء الحزن ..

      ام راشد: عليا رمستي بناتج.؟
      عليا: هي اميه توني مسكره عنهم
      ام راشد: متى بيردونهن
      عليا: بعدهن ما يدرن .. المفروض عندهن امتحانات باجر بس اكيد كل شي بيتأجل
      محمد: طبيعي .. مستحيل اصلا يخلونهم يداومون شي لازم بينزلونهم من الصبح
      عليا: تقولي ساروه كم وحده اغمى عليها هناك فالجامعه من عرفت الخبر
      ام راشد: عندالله يا الدنيا..
      عبير: الله يصبرنا كلنا ان شاء الله ..
      محمد: امين ان شاءالله .. عاد انا باجر لازم افزع من وقت للجريده.. الشغل بيكون لين فوق روسنا ..
      عليا: الله يعينكم ..

      وتمت هاي مناقشاتهم عن الموضوع .. احلام ومديه كانن يالسات حذال بعض مره يسمعن الاهل ومره يلفن ع التلفزيون ويشوفن .. احلام كانت تحس بغصه فحلجها ومب قادره دموعها تنزل.. تحس انه ها الشي مب فالحسبان .. تعودوا يقولون الله يحفظك يا بوخليفه ..الله يطول بعمرك يا بوخليفه.. لكن الحين .. بوخليفه راح .. ومالهم غير الدعاء له .. ربي يرحمك يا بو خليفه ..

    • ****************
      (الاربعا) 3 نوفمبر 2004
      *****************


      الساعة 12 الظهر دخلن مي وساره البيت اللي كان هاادي وما ينسمع فيه ولا حس.. زقرت مي يدتها لكن محد رد عليها .. وسارت على طول لحجرة ام سيف .. حصلتها هناك راقده .. مابغت تغثها حبتها ع راسها وطلعت من الحجره .. لكن قبل ما تظهر ..

      ام سيف: منو ها
      لفت مي على يدتها وتجدمت صوبها
      مي: قمتي
      ام سيف: ميووه .. فديتج متى ييتوا!
      مي: تونا واصلين
      ام سيف: وساروه وين؟
      مي: سارت تزقر نجموه عسب تشل الشنط ..

      يلست مي حذال يدتها اللي قامت من طيحتها وتربعت ع السرير..
      وشوي دخلت ساره الحجره ..

      ساره: السلاام علييكم
      ام سيف: وعليكم السلام .. هلا وغلا بسويره
      تجدمت ساره وسلمت على يدتها .. ويلست حذال اختها ..

      ساره: بلاه البيت ميت ..
      ام سيف: جان مب رقود
      مي: شكلهم جي .. الدنيا وايد صخه
      ام سيف: من وصلنا الخبر محد ياه نوم موول.. شكلهم انهدوا الحينه ورقدوا
      ساره: الله يرحمك يا بوخليفه..

      ام سيف تغلبها دمعه نزلت من عيونها ومسحتها بطرف وقايتها ..
      ام سيف: عند الله يا الدنيا.. شيخ الرياييل كلهم راح خلاص
      مي: الله يرحمه يا امايه.. مسكين كان تعبان ومريض.. الله ريحه من ها التعب..
      ساره: الله يرحمنا برحمته ..
      مي: تعرفين اميه .. ونحن رادين الشوارع كلها فاضيه..بس باصات الجامعه ..
      ام سيف: الناس كلها فبوظبي.. لازم بتفضى الشوارع
      مي: والله يا امايه الواحد مايروم يستوعب الي مستوي .. صدق يعني
      ام سيف: هي والله ..
      ساره: الله يرحمه ان شاء الله ..

      قامت ساره من مكانها ..
      ساره: انا بقوم ارقد راسي يدور دوار
      مي: هي انا بعد
      ام سيف: شو تبن فطور؟
      ساره: انا مابا غير الرقاد

      طلعن مي وساره وتوجهن لغرفتهن .. بدلن وصلن ورقدن من عقب ما انهد حيلهن من المواصل والسهر والدرب..اما خواتهن فكانن يالسات فالصاله.. وعقب نزلت ريم عند يدتها وكانت ناعمه وياها.. وتموا يرمسون عن الشغل الشاغل ها الوقت وهم يتابعون مراسم الدفن..

      ****

      كانت عليا يالسه في الصاله ويا امها وعبير وميره وشيخه ..بعد يتابعون مراسم الدفن .. عليا قابضه في ايدها اوراق امتحانات لطالباتها اللي تدرسهم .. تصححها..

      احلام: عموه شو تبين تصلحين احين هالاوراق ؟
      عليا: ابا افتك منهن عندي 90 ورقه قبل يومين ممتحنتنهن وابا اخلص عشان ارصد الدرجات
      احلام: اساعدج عموه ؟
      عليا: لامابتعرفين انا ساعات اتجاوز في بعض الاجابات ..
      احلام: انزين بصلح الصح والخطأ
      عليا: اوكي صبري بعطيج ورقه وحده يايبه علامه كامله وصلحي عليها .. بس لاتخربطين شوي شوي
      احلام: اوكي
      قبضت احلام قلم احمر ويلست تساعد عمتها وتصلح وياها بينما كانوا يتابعون التلفزيون اللي كانت قنواته تحكي عن سيره الشيخ زايد رحمه الله ..
      في هالوقت دخل محمد عليهم ياي من الجريده ..

      محمد: السلام عليكم
      الحريم: وعليكم السلام
      محمد يلس على اول كرسي : شحااالهم ؟
      ام راشد: بخير وسهاله يا وليدي
      عبير: شفيك تاخرت اليوم ؟
      محمد: زاد الشغل عليينا ها اليومين
      احلام: ابويه ليش مب عاطينك اجازه ؟
      محمد: ماماه هاي جريده.. وفي خبر مهم مثل ها بيزيد عندنا الشغل .. انا كتبت مقاله باجر بتنزل الجريده ..
      عبير: انزين روح ارتاح شوي بقعدك تصلي العصر
      محمد: خلاص اوكي .. لانه عقب التراويح بعد برجع الجريده اراجع الشغل
      عليا: الله يعطيك العافيه ياخويه
      محمد: الله يعافيكم ..

      قام محمد ورجعوا الحريم يتابعون التلفزيون .. واحلام وعليا كملوا تصحيح الاوراق لين صلاه العصر عقب قاموا يجهزون للفطور ..

      *****************
      ( السبت ) 6 نوفمبر 2004
      *****************

      الصبح طلعت ريم ومي من البيت وتوجهن لبيت امهن عسب يسيرن السوق.. اول ما وصلوا نزلت مي من السياره ودخلت البيت اما ريم فتمت فالسياره.. دخلت مي على امها وشافتها ادور فالكبت على شي ..

      مي: مرحباا
      لفت عليا على اللي داخل وشافت بنتها واقفه.. ابتسمتلها وفتحتلها ذراعينها .. مي توجهت لامها وطاحت فحضنها ..

      عليا: شحالج غناتي؟
      مي: الحمدلله اخبارج انتي
      عليا: الحمدلله ..
      مي: ها خلصتي..
      عليا: هيه .. بس يالسه ادور فاتورة المخور وفي ثانيه مالت الخياط .. مب محصلتنهن
      مي: ليش انتي وين حاطتنهن ؟
      عليا: هنه ..
      مي: قومي انزين انا بنبش.. خبره فالتنبيش
      عليا: هههه تخبريني عنج .. محد كان مخبلبي غيرج انتي وتنبيشج ..

      وتمت مي اتدور فالكبت وما حصلت الفواتير.

      مي: اميه .. تذكري يوم رديتي من المخور وين حطيتي الفاتوره.؟
      عليا: ما ادري يا امج .. ناسيه
      مي: شو خرفتي مامااه!
      عليا: هههههه عيزت امج ..
      مي: ماعليه انزين الخياط من الله يعرفنا .. مايباله فاتوره.. بس المخور ..
      عليا: ترا هذا هو
      مي: انزين شفتي ف بوكج ؟
      عليا ضحكت بعد ما ستوعبت اخر كلمه قالتها مي ..
      مي: اكيد فالبوك
      عليا: هيي .. خاشتنها فيه امس فليل..
      مي: يوم اقولج خرفتي
      عليا: تراا قبل كنت حاطتنها فالكبت نسيت اني رديتها فالبوك
      مي: والله انج انتي يا امااايه تحفه
      عليا: غربلات بليسج ماباقي الا تخليني مزهريه
      مي: هههههههه فديت اميه ..
      عليا: يلا انزين خلينا نسير
      مي: اوكي .. اميه احلام ما بسير ويانا؟
      عليا: امبلا مساعه قايلتي انها بتسير .. داخله تلبس احيدها مري عليها
      مي: اوكي..بسير ازقرها .. ريموه بتحشر الدنيا ..
      عليا: يلا انزين .. انا بسير السياره لحقنا ..
      مي: اوكي..


    • طلعت عليا برع ومي سارت لبنت خالها وسحبتها من حجرتها وركبن السياره .. وصلوا السوق وكل شوي ينزلون مكان .. واخر محطاتهم كانت عند المخور عسب ياخذن كنادير العيد..
      وهم نازلين .. رن تيلفون ريم .. شافت المتصل .. ابتسمت وردت على طول..

      ريم: الوه
      نايف كان مبين من صوته انه توه ناش من الرقاد: الووه
      ريم بفرح: صباااااح الخير
      نايف: صباح النور..
      ريم: توك ناش؟
      نايف: هي .. بعدني ع السرير ..

      سمع نايف اصوات السيايير واستغرب .. سألها على طول..

      نايف: وين انتي ؟
      ريم: انا سايره السوق..
      نايف: متى طالعه ؟
      ريم: من الساعه 9 ونص جيه ..
      نايف: ومنو وياج؟
      ريم: اميه .. وميوه .. وبنت خالي ..
      نايف: اهاا ..وانا ؟
      ريم: شو انته ؟
      نايف وهو كابت على غصته: انا مالي شور؟
      ريم: تراك انته راقد و انا الا طالعه ويا اميه
      نايف: في تطور اسمه مسج ..
      ريم تمت ساكته متلومه مب عارفه شو تقول..
      نايف: برايج يوم بتردين اتصلي .. فمان الله
      ريم: مع السلامه ..

      سكرت ريم التلفون والتفت لمي اللي يالسه مجابلتنها وتطالع الكندوره في ايدها

      مي: شوفي كيف خربها .. حرام القطعه غاويه قام وخرب الوان الخوار.. اطالعي كيف استوت.. موول مب شي
      ريم تمت ساكته بس عينها تلمع ..
      مي: بلاج ؟
      ريم: ماشي
      مي: لا شي .. منو كنتي ترمسين ؟
      ريم: نايف
      مي: بلاه
      ريم: ماعرف.. عقب بقولج ..

      بعد ما خلصوا ركبوا السياره ورحوا. . نزلوا عليا واحلام وردن مي وريم البيت .. اول ما دخلن مي وريم الصاله لقن امهم عفرا يالسه تقرا قران ..
      سلموا عليها ويلسن ..

      ريم: اشحالج امايه ؟
      ام سيف: بخير .. ابطيتوا
      مي: وايييييييي تعبت والله يابوج من محل لمحل ومن خياط لمخور والله هلكونا
      ام سيف: هههههه يا العيوز
      ريم: امايه ها الكيس فيه كناديرج
      ام سيف: كناديري؟ شو كناديره
      ريم وهي تبطل الكيس وتطلع منه الكنادير : مخاوير العيد .. نحن سوينالج اياهن
      ام سيف تمت تطالع الكنادير وتطالع البنات وهي مستغربه من تصرفهم
      ام سيف: 13 سنه عشت ويا نعوم ما دخلت عليه حتى بوقاية صلاه وانتن تسون لي كنادير العيد
      مي وهي تلوي ع يدتها: امايه نحن بناتج ونبى نلبس شراتج ... ترا هالقطعه الحمرا شرات كندورتيه .. بطقم وياج يالعيوز
      ام سيف: ههه فديتكن والله ربي يحفظكن ليه ..بس منو له خاطر فها العيد من بعد بو خليفه
      ريم: الله يرحمه يا امايه .. الحزن بيتم فقلوبنا وزايد لو انه راح بيتم ويانا كل شي حولنا يذكرنا به .. نحن من انولدنا وهو شيخنا .. ومن عشنا فتراب ها الدوله وهي تشهد له بكل شي.. زايد مامات يا امايه.. حي فقلوبنا ..
      مي استغبنت وتمت ساكته ..
      ام سيف: لكن الموت حق والله خذ امانته ..
      ريم: ونعم بالله ..خلاص فديتج انا بصعد فووق تامرين بشي امايه ؟

      ام سيف: لا فديتج .. هي صدق نايف اتصلبي مطرشلج ويا الدريول دفاتر مادري يقولي مال الصبغ ومال قطع الستاير.. عاد قالي اقولج نقي اللي تبينه وحطي عليه علامه عشان يوديه ..

      ريم تغيرت ملامح ويها ع طول .. كان قايل لها انه بيمر هو بييب الكتلوجات وبيختارون مع بعض لون واثاث غرفتهم .. والحين طرشهم ويا الدريول!!
      هالحركه اكدت لها انه مب بس عتبان عليها .. الا زعلان .. و وايد بعد ..
      شلت اغراضها وصعدت فووق بدون ماتعلق على شي..

      مي حست انه في شي .. وصعدت وراها على طول
      ودخلت عليها الحجره لقتها يالسه ع السرير وشكلها متظايج
      مي: شو بلاج ريموه ؟
      ريم: نايف معصب عليه
      مي: ليش؟
      ريم: اتصل فيني يوم كنا في الخياط وقالي اني ظهرت بلا شور .. وسكر عني والحين يوم ييت البيت يدوه تقول انه مطرش الكتلوجات مع انه كان قايل انه هو بيخطفهن عليه عشان يختار ويايه
      مي: وانتي ليش ماخبرتيه انج بتظهرين؟ كان بيمانع يعني
      ريم: لا بس تعرفين اجازه وقلت اكيد راقد ما اتصلت به هاي يزاتي مابا انششه
      مي: جان طرشتيله انزين مسج ع الاقل تكونين عطيتيه خبر
      ريم: ترا هو قالي نفس الكلام
      مي: انزين لاتظايقين بعمرج انتي واتصليبه عقب استسمحي منه قوليله ان شاء الله ما اتكرر .. واعزميه على سويت عقب التراويح عشان ايي بالمره وتختارون مع بعض مثل ماكنتوا ناوين

      ريم سكتت ويلست تفكر شوي .. ليش هي تعقد المسأله كلام مي اختها صح
      هي ماكانت متعمده تسوي شي يزعجه .. هي ماقصدت هالشي ودايما امها كانت تقولها انه هالفتره بتصير خلافات بسيطه لين كل واحد يتعود على طبع الثاني وشو اللي يحبه واللي مايحبه ..
      ميوه طلعت اعقل عنها .. قدرت حجم الموضوع وعطتها حل ..
      ريم ابتسمت لمي ورفعت تلفونها عشان تتصل بنايف
      اما مي خلتها وسارت غرفتها ..


    • بين صلاة المغرب والعشا كانت بدريه يالسه في المستشفى مع عمتها وزوجها..
      تحس بالم في بطنها لكن ماتعرف شو اسبابه .. وبما انها داخله من باب الطوارئ ماسوولها كل الفحوصات اللازمه لكن الفحوصات المبدئيه كانت اوكي .. عطوها موعد تراجعهم بعد 3 ايام في العياده الصبح ..
      طلعت بدريه من المستشفى ويلست ورا وخلت عمتها تيلس جدام حذال ولدها
      كان عدنان كل شوي يطالع بدريه من الجامه اللي جدامه

      عدنان: الحين شو تحسين انتي احسن؟
      بدريه رفعت نظرها تشوف عدنان وللحظه تخيلت اللي جدامها يالس سلطان سكتت وابتسمت له بوهن ورجعت ردت عليه
      بدريه: الحمدلله حبيبي
      عدنان استغرب الاسلوب اللي ترمس فيه وفي نفس الوقت استانس عليها
      عدنان: ماباج تتعبين عمرج مول وان ماترومين للصيام فطري وبتعيدينه عقب .. اهم شي صحتج وصحه ولدي ..

      كلمه ولدي كانت مثل الصفعه ع ويه بدريه اللي خلاها ترجع تمعن النظر في الجامه وتشوف اللي يرمسها عدنان مب سلطان ..
      حست بغبنه تبى تنزل دموعها تباهم ينهمرن على خدودها .. خلاص ماعاد لها أي قدره على الاحتمال .. كتمت وايد فصدرها .. صار لها سر فحياتها .. محد يدريبه غيرها هيه وسلطان .. لكن سلطان وينه عنها .. تبرى منها ومن اللي فبطنها .. وهي مالها أي حقوق عليه عسب تطالب بها .. ماعندها غير انها تكمل الجذبه وتعيشها جنها هي الحقيقه ..

      اول ما وصلوا البيت نزلت ام عدنان من السياره وتوجهت للبيت .. بدريه كانت فعالم ثاني ولا تدري انهم واصلين ..

      عدنان: بدريه حبيبتي .. وصلنا البيت
      انتبهت بدريه لصوت عدنان والتفتت حوالينها ..
      بدريه: ها
      عدنان: مب فخاطرج تنزلين.؟
      بدريه: ماعرف.. عدنان ودني أي مكان مابا انزل البيت الحين
      عدنان: انزين الساعه عشر الحين .. وين تبين تسيرين
      بدريه: ماعرف عدنان .. ودني أي مكان .. والا اقول .. ودني البحر
      عدنان: الا البحر .. ماطلبتي فديتج . تعالي يلسي حذالي .. بنخطف ناخذلنا شي بارد وبسير البحر..

      اطالعته بدريه من الجامه وابتسمت له .. نزلت من السياره وركبت جدام ..وتوجهوا للبحر .. بدريه كان ودها تعق كل همها لها البحر .. وعدنان كل وده انه يقعد ويا حرمته فمثل ها الأجواء الحلوه .. تختلف النوايا لكن المكان بيظل يجمعهم

      ****

      اما سلطان هالوقت كان موقف موتره عند باب بيت يده .. وناوي يدخل يشوف ان كانت فجر موجوده او لا .. يمكن يصدف انه يشوفها ويقدر يعرف منها ليش ماترد على تلفوناته ..
      دخل البيت ولقى الحصير مفروش في الحوي بس محد يالس ..
      وقف عند باب الفله وهود .. طلعت له مديه اللي كانت منسدحه تطالع التلفزيون

      مديه: هدااا
      سلطان: هلا .. امايه سلامه داخل؟
      مديه: لا بس نحن اهنه
      سلطان: منو انتوا ؟
      مديه: طل براسك داخل بتشوف منو موجود في الصاله .. سوري بيطوفني المسلسل
      دخلت عنه ورجعت يلست مكانها وين كانت يالسه تطالع ..
      دخل سلطان راسه ولقى احلام ومديه يالسين يطالعون التلفزيون
      وعقب قرر يدخل يمكن يلقاها ..

      سلطان: السلام عليكم
      احلام اعتدلت في يلستها: وعليكم السلام
      تجدم ويلس ع اول غنفه ويلس يطالع وياهم المسلسل اللي هن مندمجات فيه ..
      سلطان: احين انتن من الصبح تطالعن ها ؟ من زينه يعني
      مديه: ليش مب عايبنك ؟
      سلطان: شو فيه من زينه .. كل اللي في المسلسل بدون وهاي ماخذه مصري والعيال متلعوزين و مادري شو سالفتهم
      مديه: برايه حلو
      سلطان: لا لا مب شي .. حطن عشتار الفريد احسن

      احلام كانت صاخه وتطالع سلطان وهو يرمس .. غريبه يعني يسولف وياهم
      نشت من مكانها وسارت المطبخ .. تشوف الشغالات عشان ييبون كستر وحليب ..
      في هالوقت سلطان كان يالس يتريا حد يخطف عليه لكن محد خطف لين احين ..

      سلطان: مديه محد اهنه ؟
      مديه: امايه سلامه وعموه بيت عمي راشد ..
      سلطان كان يترياها تقول وين امها وخالتها لكنها ماقالت ..
      سلطان: انزين قوليلهم اني ييت اسلم عليهم اوكي
      مديه: اوكي
      كان توه سلطان طالع من الفله ولقى عبير في ويهه
      عبير: مرحبا سلطان
      سلطان: هلا مرت خالي اشحالج؟
      عبير: تمام انت شلونك ؟
      سلطان: الحمدلله
      عبير: وين رايح؟
      سلطان كان يرمسها ويركز ع اللي وراها عند السياره : كنت ياي اسلم ع قوم امايه وماحصلتهم . يالله برخصتج
      عبير: الله يحفظك
      دخلت عبير الفله .. وتوجه سلطان صوب فجر
      سلطان: فجر
      فجر صدت ولقت سلطان في ويها: سلطان
      سلطان: وينج انتي ؟ ليش ماتردين عليه يوم اتصل فيج ؟ شو فيج
      فجر: اسكت لا حد يسمعك شفيك انته ينيت
      سلطان: هيه تخبلت وصدقيني مابروح لين تقوليلي ليش ماتردين عليه
      فجر: دخيلك وط صوتك روح روح وانا بدخل الحين بتصل فيك بس انته روح
      سلطان: وان ماتصلتي
      فجر: والله بتصل بس روح انته الحين
      سلطان: اوكي بنشوف
      روح سلطان عنها ودخلت هي البيت على طول ..
      حطت اغراضها وقفلت باب الغرفه
      فجر: حسبي الله عليه .. ين وقعد .. شفيه هذا زين مافضحنا .. كنت ناقصته انا..
      شلت تلفونها واتصلت به
      فجر: الوه
      سلطان: الوه
      فجر: سلطان ينيت انت ؟ شنو حركات المينن هاي اللي تسويها
      سلطان: اوكي يا فجر الحين انا مينون
      فجر: سلطان شفيك شصار الحين يعني
      سلطان: ليش اتصل فيج ماتردين عليه .. لابستني ولا جنج تعرفيني
      فجر: منو قال
      سلطان: لا والله وليش يوم اتصل ماتردين
      فجر: ماكو بس انت تعرف ان انا في البيت ماقدر اتكلم في التلفون داخلين طالعين عندي ماقدر اخذ راحتي
      سلطان: مره وحده ماتظر ولا اظن حتى المسج بيظرج يعني
      فجر: شفيك سلطان انته ادرى بالوضع في هالبيت شلون صاير سوق سمج مو بيت
      سلطان: لاتطنزين
      فجر: ماتطنز بس تشبيه بليغ
      سلطان: لا والله
      فجر: بس عاد شفيك حمقان علي
      سلطان: ماشي ..
      فجر: انزين شلونك ؟
      سلطان: شو شفتي لوني توج ؟
      فجر: ماشفت زين مافي اضاءه زينه
      سلطان: لا والله تنكت اونها
      فجر: انزين سلطان انا يايه بعدني مابدلت ملابسي .. ببدل وبكلمك بالليل اوكي
      سلطان: اوكي بترياج
      فجر: يالله مع السلامه
      سلطان : باي..

      سكرت فجر وهي تحس انها فموضع لا تحسد عليه .. شخصيته وايد قويه ها السلطان وماعليه من حد .. شو بتقول عنها عبير لو شافت سلطان وياها برع .. او لو جكتها انها تكلمه .. تم قلبها ناغزنها .. لكنها طبت الموضوع ..
    • *****************
      (الثلاثاء) 9 نوفمبر 2004
      *****************

      الظهر عند غرفه العمليات كانوا ام بدريه وام عدنان يالسين يتريون بدريه .. اللي كانت يايه تراجع الموعد اللي عاطينها اياه واضطروا انهم ينقلونها غرفه العمليه
      بعد ما اكتشفوا وفاة الجنين في بطنها من اكثر من اسبوعين..
      عدنان وصل المستشفى بعد ماعرف عن الموضوع ويلس ع طرف في الانتظار وهو مظايج وعيونه تدمع ..
      قامت امه ويلست حذاله وهي تمسح ع جتفه

      ام عدنان: ماعليه فديتك ها امر الله .. عطاك وخذ عنك .. لاتتظايج المهم صحتها الحين ومدام انها حملت ها خير من الله وان شاء الله بتحمل مره ثانيه وبتيب لك عيال ..
      عدنان وعبرته مخنوقه: بس انا ماصدقت تحمل .. من متى وانا اتريا
      ام عدنان: حتى نحن يابويه لكن شو نسوي انته في هالايام المباركه ادعي ربك وادعيلها تنش بالسلامه و الله يرزقك بالذريه ان شاء الله
      عدنان: امين ..
      انتبه عدنان للدكتوره ظاهره من غرفه العمليات وتجدمت صوبه .. قام من مكانه
      يبى يسمع منها خبر .. تقوله الجنين حي بعده .. لكن ويها ماكان يعبر عن هالخبر السعيد .. تقربت منه
      الدكتوره: حضرتك زوج مدام بدريه
      عدنان: هيه شو حالها يا دكتوره
      الدكتوره : بص يا استاذ .. زي ماعرفت الجنين كان متوفى في بطن امه .. ولكن فتره الوفاه كانت طويله وسبتت تعفن شديد في الرحم عشان كده احنا محتاجين توقيعك على عمليه استئصال الرحم بسرعه
      عدنان: شووووووووو استئصال رحم ؟ شو تقولين انتي ؟
      وصد صوب امه
      عدنان: اميه تسمعين شو تقول؟ يبون يستاصلون الرحم
      الدكتوره: يا استاز لو ما استاصلناش الرحم المدام حتتعب اوووي ودا حيضرها ويمكن يسبب لها سرطان لاقدر الله
      ام بدريه: بسم الله على بنتي .. وقع يا عدنان خلهم يسون لها العمليه
      عدنان يطالعهم ويرجع بنظره لامه: اميه اي عيال هاييل اللي تقولين عنهم بيوني بعد مايشلون الرحم .. شو الفايده الحين
      ام عدنان: وقع يا عدنان شو بتسوي الحين صحه حرمتك اهم
      عدنان : مابوقع شي .. انا مابوقع شي

      وروح عنهم طالع من المستشفى وامه وراه تنادي عليه
      اما ام بدريه راحت مع الدكتوره عشان توقع العمليه ..

      ****

      العصر مي وساره كانن يالسات في المطبخ ام سيف تسوي لقيمات ومي يالسه مجابلتنها اما ساره متسانده ع الطاوله وتلعب بتلفونها...

      مي: امايه عطيني انزين انا بسوي
      ام سيف: لا بينطش عليج الدهن وبتحرقين ايديج
      مي: مابحرقها امايه فديتج عطيني بسوي شوي وياج
      ام سيف: ياربي ياميوه يا مكثر ماتحنين
      ساره: عاد ميوه شو بتحصلين من وراها غير الحنه والزنه
      مي:عدال عاد انتي ..
      ام سيف: هههه هي تبى تفازع فديتها..لكن انتي شوالفايده منج ..ميلسه الا تدقدقين في ها التلفون..
      ساره شهقت: ماتقصدين امايه ..
      مي: هي والله صدقها امايه .. انزين امايه بسوي
      ام سيف: قومي غسلي ايديج انزين وحطي بس شوي شوي هب تفرين العيينه بقوو بينطش عليج الزيت..
      ساره: امايه هب زين تحطين زيت وايد ها كله اييب الكولسترول
      ام سيف: ها دهن عربي مب هالزيوت مال السوق اللي مامنها الا المرض
      مي غسلت ايدها وخذت من طرف العيينه وبدت تحط منها في التاوه
      مي: ايي
      ام سيف: اقولج بيحرقج
      مي: هيهي لا بس اقص عليج مايحرق
      ساره: لاتجذبين وانتي صايمه
      مي: يعني عادي عقب الفطور اجذب
      ساره: هيه
      مي : ههه هبلى
      ساره: اللهم اني صائمه
      مي: خخخ يوم كنا يهال ع كل دقه قلنا اللهم اني صائمه..
      ساره سكتت عن مي ويلست تدنن شي بصوت واطي
      ام سيف: ساروه طبي حلجج عن اظربج بالملاس خافي الله
      ساره: بلاج امايه هاي نشيدة
      مي: ماتروم تيود لسانها قبل الفطور اناشيد عقب الفطور اغاني .. المهم ماتسكت
      ام سيف: ياربي انا دوم ايلس اطبخ ع راحتيه اليوم ميلسات ع راسي
      مي : حليلي امايه انا اساعدج بس هاي ساروه اللي مامنها فايده
      ساره: جب ميووه..اقول اسموه مطرشه مسج تقول بين يفطرن عندنا
      مي: اونه زين قومي عيل بنسير نبدل ثيابنا قبل مايوصلن وريحتنا كلها شياط..
      ام سيف: زين فجن عن راسي شويه .. وسون مدخن دخنن البيت عقب الفطور ..
      ساره: اوكي

      كملت مي اللقيمات ويا يدتها وساره سارت تتسبح .. وعقب ما خلصت مي من اللي فايدها لحقت اختها فوق .. دشت مي تتسبح وبعد ما ظهرت من الحمام توجهت للصاله ..

      مي: مهوه
      مها: هاه
      مي: وين ساروه ؟
      مها: مادريبها احيدها تقول بتسير تتطالع نعمه الله
      مي: اهاا

      طلعت مي من جناحهم وسارت قسم ناعمه ودقت ع الباب ودخلت ..
      لقت ناعمه وساره يالسات يطاالعن التلفزيون ..

      مي: سلام حرم ابي المصون
      ناعمه: وعليج السلام بنت زوجي المصون
      ساره: خخخ اونها تنكت نعوم
      ناعمه: مابرد عليج

      مي: ايه قوموا نظهر خاري .. بسكم من التلفزيون الممل ..
      ناعمه: يالله يا ميوه شو تظهريبنا برع احين
      مي: قوموا حلاته الجو قبل الفطور ..
      ساره: انا بشوف المسلسل
      مي: الله ياخذهم ها القنوات .. ماكمل ابونا شهر من اتوفا وهم امره كملوا مسلسلاتهم..
      ناعمه: سكروا القنوات بس ثلاثة ايام ..
      مي: بس عليهم ..
      ناعمه تتنهد: يا مي الحزن فالقلوب بيتم ..
      مي: الله يعينا ويعين اهل الامارات .. يلا نعوم قومي
      ناعمه: يالله انزين
      ساره:انا بيلس اطالع التلفزيون ماروم اطلع اتمشى

      طلعن ناعمه ومي يتمشون في الحوي ويسولفون
      مي: وناسه انه يالسين نرمض في البيت بس صدق سبب الاجازه يضيج البال..
      ناعمه: امر ربج .. خلصتي مشاري العيد ميوه ؟
      مي: هيه خلصت امي ماتقصر تسوي لو مانقولها
      ناعمه: انا مفصله عباه في الشارجه وابا اسير اييبها ومتعايزه
      مي: انا بسير وياج خل نسير باجر
      ناعمه: صدق ؟ زين انا كنت ابا حد يسير ويايه
      مي: اصلا لو قلتي حق ساروه مابتقولج لا اول وحده بتركب السياره
      ناعمه: لا لا ساروه ماباخذها هاي ام لسان وكله تظارب
      مي: هههههه عاد انتي اللي تقصرين يعني بالسانج

      انتبهوا لصوت سياره داخله البيت .. التفتت مي للسياره اما ناعمه على طول وقفت متذريه بمي..

      ناعمه: منو ها ..
      مي: هاي سياره مروان ولد خالي .. شو ياي يسوي ؟
      ناعمه: سيري اتجدمي صوبه اطاعيه انا بدخل الفله
      مي: اوكيه
      نزل مروان من السياره ومي تقربت منه
      مروان: سلام عليج بنت العمه
      مي:وعليك السلام اشحالك
      مروان: الحمدلله انتوا اشحالكم ؟
      مي: بخير
      مروان: بلاها علامات الاستفهام تناقز فوق راسج
      مي رفعت راسها كانها تبى تشوف شو فوقها وردت نزلتها
      مروان: ههههههههه هبلى شو تشوفين
      مي: ايه بروحي مسطله لاتيلس تتمصخر .. خير شو يايبنك
      مروان: بل عليج ..
      مي: ههه اسولف ..
      مروان: انزين .. بناء على طلبات العمه يايبلكم قرص ولبن وفريد
      مي: الله جان ايوع اكثر
      مروان: قومي انزين ازقري حد ايي يشل عني الطبقات بروح ماشي باجي ع الاذان
      مي: هاتهم انا بشلهم برايه
      مروان: شو تشلينهم كبار
      مي: انزين وطهم عند الباب اهنه مال الفله وانا بطرش الشغاله عشان تلحق
      مروان: انزين تعالي ساعديني شلي اللبن ..
      شلت مي اللبن عن مروان وحط الطبقات ع الباب اللي صوب الفله وكان يطالع باب الفله المفتوح كأنه يدور حد بنظره ..
      مي: خلاص هاييل هم ؟
      مروان: هيه .. شخبارهم خواتج ؟
      مي:خواتي الحمدلله كلهم بخير
      مروان: ساره كانت وياج توه يوم دخلت انا ؟
      مي: لا لا هاي حرمه ابويه
      مروان: اها انزين يالله عيل انا بسير تامرين ع شي؟
      مي: سلم ع الاهل اهناك .. وابلغهم تحياتي ..
      مروان: الله يسلمج .. سلمي ع البنات .. مع السلامه

    • روح مروان ودخلت مي وهي شاله اللبن في ايدها وحطت ع سماط الفطور .. وصدت ع ساره اللي توها نازله من فوق ..

      مي: ياريتج جدمتي شوي
      ساره: ليش؟
      مي: توه مروان مروح
      ساره: مروان !! شو يايبنه
      مي: يايب فريد وقرص ولبن
      ساره: الله قرص وينه اشوف
      مي: اقولها مروان يايبنه تقول وين القرص.. احم سال عنج
      ساره: شو قال !
      مي: قال اللي كانت وياج ساره
      ساره: وين
      مي: ترا شاف نعوم من بعيد وهو داخل قبل ماتسير الفله
      ساره: انزين وبعد
      في هالوقت يت يدتهم ومي اطالعت ساره واسكتت ..
      كانت مي مستانسه انها سكتت عن السالفه تبى ساره شوي تحس وتتحرقص..
      ولاحظت هالشي ع ويه ساره اللي اعتفس يوم يت يدتها وماعرفت باقي السالفه ..

      وبدن الكل ينزل للفطور .. ويت مريم وبناتها.. والتموا كلهم ع السفره يتريون الاذان .. اللي يهلل ويستغفر ..واللي يصاصر ويسولف .. وام سيف كل شوي تنازع البنات عسب يدعن ويستغفرن بدال الرمسه .. لين ما اذن الاذان وفطروا على شوربه وخفايف وساروا يصلون ..

      ****

      بعد التراويح كانت بدريه في غرفتها وامها حذالها يالسه وقابظه في ايدها القران وتقرا .. فتحت بدريه عيونها بتهاون ورجعت غمضتها .. وهي تسمع صوت امها ترتل القران .. كانت مب قادره تفتح عيونها لكن دموعها كانت تنزل على اطراف ويها..

      انتبهت لامها وهي تقرا (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون )
      انتبهت امها لشهقه بنتها وهي تصيح

      ام بدريه: بدريه بسم الله عليج امايه شو فيج شو يعورج؟
      بدريه فجت عيونها اللي كانت مبلله بالدموع وتمت تصيح وهي ساكته
      امها حطت ايدها ع راسها: بسم الله عليج بسم الله عليج .. شي يعورج ؟
      بدريه هزت راسها بالنفي
      امها وقفت على راسها وبدت تقرا عليها من القران تحاول تهدي به سر بنتها لحد مادخلت عليهم ام عدنان اللي كان شكلها حزين

      ام عدنان: السلام عليكم ..
      ام بدريه: وعليكم السلام
      ام عدنان: تستاهلين سلامه بدريه
      ام بدريه: الله يسلمج
      تقربت ام عدنان تشوف بدريه لكن لقتها مغمضه عيونها
      ام عدنان: راقده بعدها؟
      ام بدريه: كانت واعيه تصيح بس يلست اقرا عليها شوي وغمضت عيونها يمكن ردت رقدت
      يلست ام بدريه وام عدنان بدت ترمس: ياختي ماعرف شو اسوي ويا عدنان
      من سرنا البيت وهو قافل على عمره الباب ولا راضي يكلم حد ابد ..حتى الفطور ماذاقه
      ام بدريه: شو بقولج يا اختي الله يلوم اللي يلومه والقلب لازم بيحزن .. لكن شو بيدنا نسوي .. اللي تمنيتوه تمنيناه نحن لكن حكمة ربج
      نشت بدريه على صوت حد يرمس .. ماتحركت من مكانها لكنها كاانت تحاول تركز في الاصوات اللي حولها
      ام عدنان: يوم قالوا مات الجنين حاولت اصبره وقلت له الله بيعوضك .. لكن يوم شلوا عنها الرحم .. شو بقوله بشووو بصبره
      سمعت بدريه اخر جمله قالتها ام عدنان ..
      شلوا عنها الرحم !!
      حاولت تتحرك من مكانها وانتبهوا لحركتها امها وعمتها
      ام بدريه: ها امايه شو فيج ؟
      بدريه: شو قلتوا توه ؟ انا شو سووا فيني
      ام بدريه: اذكري الله اذكري الله
      بدريه: شلووووا الرحم ؟ يعني خلاص ماقدر احمل ؟ صح
      ام عدنان تصيح وامها تحاول تهديها: يا بنتي اذكري الله قولي الحمدلله
      بدريه صرخت: صح والا لاااااااااا
      امها تمت حاظنه راس بنتها : يا امايه تعوذي من ابليس قولي الحمدلله واحتسبي الاجر عند الله .. هذا اختبار من رب العالمين

      صاحت بدريه بحراره .. تحس بحرقه في صدرها .. هذا ماكان اختبار هذي كانت عقوبه وجزاء ..
      طلبولها الممرضه وعطوها ابره تهديها وتخليها ترقد ترتاح ..

      السموحه ع التاخير ... رايـــــــــــكم !
      الجـــزء العشـــرون

      ******************
      (الاحد) 14 نوفمبر 2004
      ******************

      اليوم ثالث العيد .. كان المفروض عرس عزه يصادف هاليوم .. ولكن بما انه تاجلت الاعراس لمده 40 يوم فترة حداد المغفور له باذن الله الشيخ زايد ..
      تم تأجيل العرس لبعد شهر ..
      قررت العايله كلها تطلع رحله للبر يغيرون جو ويلتمون كلهم فمكان واحد وطبعا كانت وناستهم الكبيره فها الأيام ردة مانع اللي حصل على اجازة قبل العيد باسبوع .. وبيقي وياهم كم يوم وبيرجع يكمل دورته اللي بتخلص ع شهر واحد..

      كان الجووو مغيم وحلووو .. والدينا خضره ..
      طلعت عايله بوراشد وعيالهم وعيال عيالهم .. كلهم بلا استثناء .. حتى سلطان اللي كان بالعاده مستثنى شاركهم هالمره الرحله .. لغرض في نفسه أكيد ..

      ركب مانع سيارته وشل وياه امه وابوه واخته شيخه وركبوا وياهم جاسم ومايد..
      وراشد شل حرمته وبناته عزه وايمان وشلوا كل أغراض الرحلة وياهم..
      اما محمد فخلى فارس يسوقبهم وخذ وياه عبير وفجر ومديه ..
      وسلطان شل اخوانه منصور وخليفه وياه..
      اما مروان شال عمته عليا وريم وساره ومي ومها ومهره واحلام.. زاحمات البنات عمارهن بس عسب يكونن ويا بعض..
      مروان كان رابشنهم وكل شوي يشغل لهم اغاني ميحد واحلام ومهره ومها في الدبه مرتبشات ويصفقن ..

      صدت لهم عليا : شو ياهن هاييل اللي ورا ارتبشن مره وحده ؟
      ساره : خليهن ماورى عليهن من زمان ماظهرن رحله
      مي: ساروه في خاطرها تسوي شراتهن واكثر الا ميوده عمرها
      ساره: جب انتي
      عليا: بس انزين هب تتظاربن ..
      وصدت عليا لمروان: وانته شو ياينك مرتبش جيه ؟
      مروان: عادي عموه عيد عيد
      مي ترمس بصوت واطي: عاد العيد عيدين عند مروان .. عيد الفطر وشوفه ساروه

      ساره انغزت مي عشان تسكت وتتوعدلها ان ما طبت حلجها .. انتبهت ريم لمناغزهن وحست باللي صاير وضربت مي اللي كانت يالسه فوسطهن ع ريلها ..
      التفت مي لريم وهي تبتسم ببراءه .. ويا فبالها تسألها..

      مي: قلتي حق ريلج انج ظاهره ؟
      ريم: هيه اتصلت به قبل ماطلع
      مي: زين بعد .. عن ينتفخ عليج
      ريم: هههههه انتي محد يقولج شي
      مي: هيهي فدييتني

      تموا يحوطون ورا خالهم راشد لين حصلوا بقعه مناسبه .. على تل اخضر بين الغاف الطوال.. حلوووه وبعيده عن الزحمه ..

      ساره: ميوه ميوه
      مي: شو ؟
      ساره: مب جنه المكان جيه بين الشير نفس تصوير اغنيه تملي معاك مال عمرو دياب
      مي: هيه صدقج والله هههه

      نزلوا كلهم وفرشوا المفارش عزلوا مفرش للحريم عشان يطبخون ويشوون عليه .. وفرشوا مفرشين كبار حذال بعض يتوزعون عليها .. الرياييل ع حصير والحريم ع الثاني ..

      يلسوا الحريم يجهزون الاكل .. والبنات تيلسن ع طرف وفجر وياهم .. اما الشباب نشوا يحوطون ويفجون الدرجات اللي يايبينها من السيارات..

      رن تيلفون فجر في هالوقت.. شافت الرقم ونشت من مكانها وردت ع طول بابتسامه ولهفه ..

      فجر: الوووه
      احمد: الوه هلا فجر مباركن عيدج
      فجر بدلع: تو الناس .. الله يبارك فيك
      احمد: اسمحيلي عاد مارمت اتصل بج قلت اكيد انتي اهناك ويا الاهل ومنشغله وياهم
      فجر: لا عادي .. المهم مانسيتني
      احمد: يالله وانا اروم انسى

      وكملوا سوالفهم بينما سلطان كان يالس في سيارته يراقب فجر وهي ترمس وتبتسم ومندمجه مع المكالمات اللي عندها ..
      كانت لابسه بنطلون وردي مع قميص ابيض طويل لين الركب .. ومحطيه حجاب وردي ولكن شعرها الاشقر من جدام طالع..
      ورجع التفت لبنات العايله .. كانن ساره ومي واحلام وعزه وريم يتمشن ويا بعض ويسولفن .
      ليش مب مندمجات ويا فجر ؟ والا هي طبعها جيه ماتندمج ويا حد ..ولا طبعها غير عنهن..انتبه انه فجر سكرت التلفون وفي طريقها لليلسه
      اتصل بها تلفون على طول ..فجر شافت الرقم والتفتت تدوره وين هوو وردت ع التلفون ..

      فجر: سلطان
      سلطان: هلا
      فجر: شفيك ؟ ينيت ؟ الحين يشوفوني رافعه التلفون وانته رافعنه
      سلطان: محد بيفكر هالتفكير انتي من قبل كنتي ترمسين .. بس منو ترمسين ؟ّ
      فجر: رفيجتي
      سلطان: رفيجتج ؟
      فجر: ايه رفيجتي متصله من الكويت ..
      سلطان: هيييه اوكي .. ابا ايلس وياج
      فجر: شووو ؟ وين تقعد معاي جدامهم كلهم
      سلطان: لا.. خلنا نسير اي مكان بعيد
      فجر: مافي مكان بعيد اهني ومابي حد يشوفني معاك
      سلطان: بنشوف الوضع انزين جان يسمح ليش لا .. بينا مسجات اوكي .. يالله باي
      فجر: باي ..

      رجعت فجر تيلس ويا اختها عبير و سلطان تم يالس في سيارته يجلب في التلفون لكن وصله مسج ..
      من بدريه ؟! غريبه هي من متى ماتصلت ولا طرشت مسج ..
      فتح المسج لقاها كاتبه فيه

      " قال تعالى : (فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم ابواب كل شيء حتى اذا فرحوا بما اوتوا اخذناهم بغتة فاذا هم مبلسون)
      ولدك اللي حملته من الزنا مات في بطني
      وبسببه شالوا عني الرحم ..
      الله عاقبني ومن بعد ابن الحرام حرمني من اي ابن بالحلال ..
      وانته بعد بيي يوم والله بيعاقبك باللي سويته ..
      ان الله يمهل ولا يهمل .. "


    • تم سلطان يقرا المسج مره .. مرتين .. ثلاث.. بس يبى يستوعب اللي يقراه.. حس بوقع الخبر شديد عليه ..بدى العرق يتصبب ع يبهته ودقات قلبه في تزايد وهو يسحب الهوا بصعوبه ..
      حطي ادينه الثنتين ع راسه واتاكى بسكان السياره ..
      الحين هذا كله صار لبدريه بسبته هو ؟
      حس برعشه تنتاب كل جسمه وهو يتخيل اللي يصير واللي ممكن يصير حقه..
      شو من العقوبه بيعاقبه فيها الله بالدنيا هذا غير الآخره ..

      عق الغتره الي ع راسه ع صوب وضغط باديه ع السكان وحرك موتره بدون حاسيه وسار بعيد عنهم ..

      شيخه: خليفه اخوك وين ساير ؟
      خليفه : مادريبه لكن لاتستعجبين جان سار عنا .. اصلا العجب انه يا ويانا

      مشى بسيارته في البر لين وصل للشارع العام ..
      وقف عند بقاله يبى يشتري ماي حس بعطش فظيع .. عند البقاله
      سمع صوت الاذان وتذكر دنياه اللي ماسوى فيها شي
      وقف موتره عند المسيد .. شاف المصلين يتوافدون عليه وهو بعده يالس في سيارته انتبه لخاله مانع وخاله راشد ويده يدشون المسيد وهو بعده يالسه فسيارته فدنيا غير ها الدنيا.. فباله اللي صار لبدريه .. الله حرمها من العيال خلاص .. قلبه وقف وهو يتذكر " الله يمهل ولا يهمل" وفز من مكانه وهو يسمع دق ع الدريشه ..
      فتحها بكل بطء .. كان اخوه خليفه ومنصور وفارس ومروان لاحقين مانع فسيارته لأقرب مسيد وصادف انه هو نفسه اللي واقف عنده سلطان.. انتبهو لسيارته وساروا صوبه يشوفونه..

      خليفه: ليش واقف اهنه سلطان؟
      سلطان بتلعثم: هاه لا ماشي
      خليفه: بلاك عرقان جي .. الناس مشتيه وبردانه
      سلطان: ها .. لا شوية ضغطه هنه فالموتر..
      خليفه: هيه ..يالله انزل يا اخويه . قاموا الصلاة..
      سلطان: هيه .. ان شاء الله ..

      سلطان فتح باب السياره ونزل توضأ ويا اخوانه.. ودخل المسيد ..
      من الناااااااااااادر جدا انه سلطان يدخل المسيد في غير يوم الجمعه ..

      وقف سلطان وياهم وصلى .. حس بشعور خووف ينتابه اكثر من شعور اطمئنان .. لانه كم مضى عليه من الوقت ماصلى فجماعه وشو ممكن يسوي علشان الله يغفر له اللي صار وتجنب عقوبة رب العالمين ..

      بعد ماصلى التفت له خليفه وقاله بصوت واطي
      خليفه: مابتسلم على مروان؟ مب زين اتمون جيه متزاعلين انتوا اهل والحين عيد

      كان سلطان مستسلم في هالوقت لاي شي .. مايفكر في اي شي ..
      قام وزقر على مروان اللي كان توه بيطلع من المسيد .. ومد له ايده
      كانت رده فعل مروان متاخره مستغرب حركه ولد عمته لكنه مد ايده وهو يبتسم وبادر بالكلام

      مروان: مباركن عيدك يا اخويه..
      سلطان: عساك من العايدين والسالمين ..

      وبلا ارادي سحب سلطان مروان وحضنه وهو يربت ع ظهره .. مروان مستغرب من ها الحال لكنه كان يحس بفرحه تسري فقلبه وراااحه ..

      خليفه وهو يبتسم الهم : ها بو ميوود مابترد ويانا ؟
      سلطان يبتسم لاخوه: لا انا بروح البيت احس راسي يعورني ومصدع وايد.. انتوا جان بغيتوا تردون وماشي مكان اتصلوبي بييكم ..

      روح سلطان عقب ماقال كلماته هاي .. ورجعوا الشباب مع بعض في سياره مروان ..
      منصور: سلطان شوبلاه ؟
      خليفه: والله انا بروحي ماعرف شو بلاه .. ماصدقت يوم شفته واقف عند المسيد ..
      مروان: يمكن الله هداه انتوا بلاكم ع الريال
      فارس: السموحه منكم الصراحه ها السلطان ما اثق فيه ولكن ياخبر اليوم بفلوس باجر ببلاش
      مروان: على رايك .. توكل خلنا نلحق على الغدى ترا ريحه الذبيحه المشوايه ظاربه في راسي ..

      توجهوا للمكان اللي كانوا يالسين فيه وبدوا كلهم يتغدون مع بعض ..

      شيخه: وينه اخوكم ؟
      خليفه: سار البيت وعقب بيي يشلنا
      شيخه: بلاه ؟
      خليفه: مابلاه شي امايه راسه يعوره ..

      غيروا الموضوع عشان ماتيلس شيخه تسال اكثر بوجود خوالهم..

      عقب الغدى يلسن عزه وريم يسوون جاهي حليب ع الضو..
      عزه كانت مستآه نوعا ما ويلست ويا ريم ع طرف ..

      ريم: جاسم قوم حبيبي انته ومايد هاتولنا سمر عشان نوري به الضووو
      جاسم: انزين تبين كبار ؟ والا صغار
      ريم: صغار .. سير انته وميود مب بروحك
      جاسم: اوكي..

      ساروا جاسم ومايد يدورون السمر .. ويلست ريم ويا عزه
      انتبهت ريم انه عزه تلعب في تلفونها وموخيه

      ريم: ليش مويمه ؟
      عزه: المفروض عرسي اليوم
      ريم: العرس تاجل عزه ما انلغى وصدقيني كل تاخيره فيها خيره
      انتوا متى حجزتوا احين ؟
      عزه: عقب شهر يعني قولي على اخر شهر 12..23 ولا 30 على حسب الحجوزات..
      ريم: زييييين يابنت الحلال كملي الشغلات اللي ماخلصتيهن من الزهاب وخلي هالشهر للراحة.. تريحين بشرتج وتهتمين بنفسج .. عشان شكلج يطلع احلى في العرس
      عزه: صدقج بس فيصل متضيج..
      ريم: ماعليه حبيبتي قوليله هالرمسه وبيطيب خاطره.. لكن يوم انتي متضيجه وترمسينه بها النفسيه لازم بيضيج .. بيخطف بسرعه ها الشهر..
      عزه: ان شا الله ..انزين ماعليج مني.. المهم انتي مرتاحه ويا ريلج ؟
      ريم: الحمدلله
      عزه: متى عرسكم ؟
      ريم: شهر 1 بس ماعرف اي وقت بالضبط
      عزه: يالله زين .. تريني لين ارد من شهر العسل عشان احظر ..
      ريم: لا بتحظرين ان شا الله.. كيفج جانج بتسافرين تقطعين سفرج وتردين تحظرين عرسي
      عزه: هههههه ما طلبتي.. اصلا يمكن مانسافر .. بنأجله للصيف..
      ريم: ماعليه المهم تحظرين عرسي
      عزه: ان شاء الله خير..

      كانت ساره يالسه بعيد عنهم .. ع نقى صغير ومحطيه تلفون امها عندها وتتسمع الاف ام ..
      مروان شافها وسوى عمره يتمشى لين وصل صوبها ..
      مروان: ساره..
      ساره وهي ترفع راسها .. استغربت ليش مروان ياي لين عندها ..
      ساره: هلا
      مروان: شو تسوين بروحج ؟
      ساره: ماشي ..
      مروان: اها.. انا اقول بلاها.. كنت مار تحت وشفتج يالسه ع النقى مويمه..
      ساره: هههه لا بس كنت موخية العب بالتراب..
      مروان: شو تتسمعين
      ساره: ماشي.. مشغله الاف ام ..
      مروان باستعباط: انزين غنيلي
      ساره اطالعته باستغراب : اغنيلك ؟
      مروان: هيه غنيلي
      ساره : ماعرف اغني
      مروان وهو يغمزلها: جذوب .. انا سامعنج تغنين

      فجأه انتبهوا لصراخ جاسم ومايد متوجهين صوب تجمع العايله
      ساره: بسم الله بلاهم هاذيل..
      مروان: يلعبون
      ساره: لا شوفهم هكم يتراكضون ..
      مروان: هي صدقج.. خل نسير صوبهم ..

      يايه بتقوم ساره من محلها بس طاح التيلفون من ايدها ع الرمله .. وخى مروان ويابه ..

      مروان: سلمتي
      ساره: الله يسلمك ..
      مروان: يالله تعالي.. جاد انهم شايفيلهم حصني مافينا بعد يهجم عليج ياكلج

      ساره ضحكت على طنازة مروان واطالعته بنظره ومشت قبله وهو لحقها
      وساروا صوب العايله..

      جاسم كان يركض وهو يصارخ: الحقووووووووووووووو جني اهنااااك

      ريم نشت من مكانها وكلهم وقفوا ..عليا يودت ولدها

      عليا: جاسم شو بلاك
      مايد كان منخش عند ريم
      جاسم: شفت جني جني
      ريم: ميود بلاكم شو شايفين
      مايد: اهناااااااااااك شفنا ايد طالعه من الرمل
      ريم: بسم الله ايد شو
      مايد: ايد انسان
      جاسم: لااااااا مب انسان جني جني
      محمد: وين انزين ؟ قوم مايد ودني المكان اللي حصلتو فيه الايد

      وساروا الشباب كلهم للمكان اللي دلوهم عليه مايد وجاسم .. ومن قبل ما يوصلون للمكان تم جاسم يصرخ ويأشر ع المكان .. تجمهروا كلهم فها المكان ..
      والحريم يالسات يحاتن ومايعرفن شو صاير..

      منصور: بسم الله شو هاااااااااي ؟ جثه ؟
      مانع: خلوها لاحد يزخها ..
      شل محمد حطبه وحرك الايد وجاسم يصارخ ومروان لاوي عليه مايباه يشوف ..
      مروان: عمي اتصل بالشرطه ؟
      محمد: مانع اتصل انته .. هاي ايد حرمه ..
      مانع: لاحول ولا قوه ..

      قبض مانع تيلفونه واتصل بالشرطه..
      ردوا فارس ومنصور لمكان يلستهم واستلموهم الحريم يسألون شو صاير وخبرهم انها جثه مدفونه .. ركبو وحده من السيايير وتوجهوا للشارع العام عسب يتريون سيارة الشرطه ويدلونهم ع المكان ..

      اما البنات ما قدرن ييلسن من غير ما يشوفن بنفسهم.. وسارن عليا ومي وساره وعزه واحلام.. لين وصلوا المكان اللي كانوا فيه الباقين عشان يشوفون
      ساره: بسم الله شو هاي ؟
      مروان: انتن شو يايبنكن احين بيون الشرطه اهنه ردن
      مي: بنطالع انزين
      عليا: يالله تعافينا .. جاسم ابويه تعال لاتطالع ..
      جاسم: ماعليج انا ريال ما اخاف
      مروان: هي ريال ومن مساعه تصرخ ..
      عليا: فديته استقطع ماعرف شو السالفه ..
      عزه: عموه تلقين هاي وحده ظاهره ويا واحد وجتلها
      مروان: عزوه انطبي وسيرن يالله الشرطه بيون
      مي: بلاك انزين منهد علينا بنسير .. عاد اللي يسمع الشرطه .. هاييل تتصل بهم تقولهم تعالوا عندنا حد بيموت مايون لين ايموت الريال ويخلص .. احين قايليلهم حد ميت بيون ؟
      محمد: هاي ميوه وين تروم للسانها .. يالله سيرن وعليا شلي وياج مايد وجاسم ..
      عليا: ان شا الله قومن بنات يالله

      سارن عليا والبنات ووصلت الشرطه .. بعد الحفر طلعوا جثه حرمه يبين من شكلها روسيه مجتوله .. كانت الجثه ريحتها خايسه .. وكلهم قاموا بعيد عنها

      الشرطي: الظاهر انه هاي اللي ندور عليها من زمان
      محمد: تدورون عليها ؟ منو هاي
      الشرطي: واصلنا بلاغ عن اختفاء وحده واظن انه المواصفات مطابقه بنوديها الفحص الجنائي وبنشوف .. منو منكم بيتفضل عشان يوقع البلاغ ..
      محمد: انا .. بودي الاهل البيت وان شا الله بنيكم المركز ..
      الشرطي: خلاص ان شا الله نتلاقى اهناك

      بعد ها الاكتشاف اللي عكر عليهم صفو رحلتهم .. رجعوا كلهم البيت ..وعقب ركب محمد ويا مانع ومروان وتجهوا للمركز.. اما جاسم مازال خايف وكل شوي تتراواله هاييج الايد اللي كان بيشل السمره من عدالها ..
    • يلسوا كلهم في الصاله عقب ماتسبحوا يتريون محمد يرجع ويعطيهم الاخبار

      مي: احين هاللي دفنها .. دفنها بكبرها عيزان يخش ايدها ؟
      ساره: لا الظاهر دفنها وهي فيها روح شوي .. فطلعت ايدها لكن طلعت روحها
      عليا: شو هالرمسه انتن ناقصات نحن زياغ ..حشى والله قلبي بروحه ماينزاد
      مي: عادي امايه نحن الا شفنا الايد لو شفناها بكبرها شو بتسون
      عليا: يالله تعافينا .. هذيل الاجانب والدمار الي اييبونه .. اصلا سامعه من قبل وايد سوالف نفس جي مستويه .. عافانا الله ..
      ساره: وي حسبي الله عليهم .. وصخوا بقعتنا ..

      كلهم كانوا في صوب يرمسون عن الموضوع وفجر في الغرفه يالسه .. مستغربه من حركه سلطان..روح عقب ماكلمها على طول ولين الحين ماتصل ولا طرش مسج .. شو صار عليه ؟

      دخل محمد في هالوقت ويا مروان ومانع..

      احلام: ها ابويه منو طلعت؟
      عبير : احلام قومي عن ابوج خليه يقعد يرتاح
      ام راشد: ها ابويه شو صار ؟
      مانع: امايه هاي روسيه جاتلنها واحد ظاهره وياه .. بس ليش مايدرون ..ومن متى يدورون عليها ..
      عبير: اللهم ياكافي
      محمد: سبحان الله لازم الله يخلي خيط للجريمه عشان ينكشف المجرم
      عليا: وانتوا الحين شو سوو وياكم ؟
      محمد: لانحن مايخصنا وقعنا ع البلاغ بس..

      يلسوا كلهم يسولفون لين حل الليل وكل واحد سار يرتاح عقب تعب هاليوم ..والأحداث المثيرة اللي صارتلهم اليوم ..
      وجاسم طول الوقت يهاذي بالسالفه وبدى يألف حكايات وانه هو البطل اللي اكتشف الجريمه ..

    • السبت) 20 نوفمبر 2004
      *******************

      في الكليه كانت مي واقفه جدام كلاسها قبل ما يبدى بربع ساعه تتريا كلاس العربي .. كانت تكره الدكتور مالهم يلست هي وربعها متأففين ما يبون يحظرون .. وايقن فالكلاس ماحصلن حد ياي لانه واقفات من وقت ودكتورهم القبلاني مطلعنهم من وقت ..
      مي: اووووف انا مووووووول مالي خلق اشاهد ويه هالدكتور
      شمسه: انا اخس عنج لايعه جبدي ياختيه ..
      وفاء: ياربي من هالدكتور شقى نحس
      مي: شو رايكم نلغي كلاسه ؟!
      وفاء: ياسلام عشان يوصلج حرمان مب ناقصين غيابات نحن
      مي: مب نحن اللي بنغيب الدكتور اللي بيغيب
      شمسه: ياريت يغيب .. ها لو ميهود يداوم
      مي: لا بنكتب ع الصبوره انه الدكتور يعتذر عن المحاظره..
      شمسه: عجييييبه .. يالله ..

      دورت شمسه قلم صبوره .. وكتبت انه الدكتور يعتذرعن حظور هذه المحاظره

      وفاء: ايه لاتسون جيه والله اخاف يجكنا
      مي: عن الخوف لاه .. محد بيدريبنا ..

      طلعن مي وربعها من الكلاس بسرعه قبل ما ايي حد ويخرب عليهم ..

      وفاء: شوفي ميوه لو قال منو سوى هالشي موووووول لاتعترفون
      شمسه: وفوي لاتحنين مابيعرف .. لكن محد بيخرب علينا الا هاييج ام نظاره
      وفاء: منو ام نظاره ؟
      شمسه: هاييج الملقعه اللي تيلس جدام
      مي: خلها تولي محد بيحظر

      وقفن البنات من بعيد يراقبن الدكتور يوم بيي .. وطرشوا وحده من ربيعاتهم اللي مب معاهم في نفس المساق تشوف شو رده فعل الدكتور ..
      وصلت ام نظاره مثل ماكانن البنات يسمونها.. تمت واقفه عند باب الكلاس ..

      مي : شوفو شوفو احين بتم واقفه مابتسير ..
      كانوا البنات ايون عند الكلاس واول مايقرون الي مكتوب يروحون ..
      الا هاييج البنت .. كانت واقفه تتريا الدكتور .. وربيعتهم اللي كانت واقفه تسوي عمرها تقرا اعلانات حذال الكلاس..
      وصل الدكتور وتم واقف عند المكتب ويقرا المكتوب وهو يرمس البنت ام نظاره
      الدكتور: من فعل هذا ! انا لم اكتبه

      البنت: دكتور انا قلت هذا مب خطك وماطعت اسير
      الدكتور: هذا يسمى تزوير .. من فعله
      البنت: ماعرف دكتور .. بس البنات كلهم قروا وروحوا ..
      الدكتور: لايجوز هذا الفعل

      وتم يتحرطم وروح لمكتبه مره ثانيه .. كانوا قوم مي لحظتها منخشات لين روح ..
      ويتهم ربيعتهم تخبرهم باللي صار وتموا يظحكون ومستانسين عقب هذا الانجاز اللي سووه..

      اما وفاء اللي كانت خايفه من وناستها بالانجاز ماخلت حد ماخبرته باللي سوته ..
      مي شلت عمرها وسارت ترقد كانت تتريا متى تنلغي هالمحاظره .. يوم السبت كئيب والدوام فيه طويل .. وما قدرت تأبسن فها الكلاس عسب ما يوصلها الحرمان من المساق .. بس من انلغى الكلاس طنشت الي عقبه وردت سكنها ..


      ****

      بعد المغرب دقت ريم الباب ع غرفه مرت ابوها تطالع اذا جهزت والا لا عشان يسيرن النادي الرياضي ..

      ريم: ناعمه ؟
      ناعمه: هاه دخلي ريموه
      دخلت ريم غرفه مرت ابوها لقتها لابسه بنطلون اسود مخطط ع الاطراف بلون وردي .. والقميص وردي مخطط باسود .. طايحه على السرير

      ريم: شو مب ناويه تسيرين النادي ؟ يالله بنتاخر
      ناعمه: لبست وعيزانه اسير مادري بلايه مستويه كله اتعب
      ريم: هاي الا هيازه زايده قومي تنشطي ..
      ناعمه: اوف انزين الله يخليج طاوليني عباتي ع الشماعه
      ريم عطت ناعمه عباتها
      ريم: انا بترياج تحت
      نزلت ريم ولقت يدتها يالسه تحت وعندها جاسم ومايد
      ريم: السلام عليكم
      ام سيف: وعليكم السلام .. ها امايه سايره الرياضه ؟
      ريم: هيه اميه
      جاسم: انزين ريمان انا عندي امتحان منو بيدرسني
      ريم: امتحان شو ؟
      جاسم: عربي
      ريم: قوم اركب ويانا في السياره بنزلك عند امايه تعلمك ونحن راجعين بنمر نيبك
      جاسم: هيه احسن ..
      مايد: انا بسير وياه بعد تعلمني ..
      ام سيف: شعنه تفزعيبه اهناك وتغثين امج .. يوم بتردين بتعلمينه
      ريم: اميه مدرسه عربي تراها بتعلمه زين .. اخافني ارد تعبانه او يتاخر الوقت وهو مايستوعب ..قوموا زهبوا الكتب بتصل بامايه بخبرها

      زهبوا كتبهم وركبوا ويا ناعمه وريم اللي نزلوهم في طريقهم وساروا النادي
      ناعمه كانت تلعب بتثاقل وكل شوي تيلس.. في الاستراحه يلست ريم حذالها تسمح بالفوطه ع ويها

      ريم: بلاج نعوم ماتلعبين
      ناعمه: راسي يدور ماعرف
      ريم: تبين اييب لج ماي ؟
      ناعمه: لا لا . قومي خل نكمل ونروح تعبانه .. برمس ابوج اييب قوم ميود ماروم امر عليهم انا
      ريم: امايه قالت يوم بتخلص بتيبهم هي
      ناعمه: زين بعد
      قامت ناعمه وريم يكملون لعبهم مع المدربه .. وفجأه طاحت ناعمه مغمى عليها
      تجمعوا حولها كلهم وقامت ريم تصب الماي ع ويها..
      ريم: حد عنده عطر؟
      يابولها عطر وعطرت ايدها وحطتها ع خشم ناعمه ..اللي بعد شوي انتبهت
      ريم اتصلت في ابوها عشان ايي ياخذهم ويودونها المستشفى .. تمت ناعمه طايحه ع الارض ومسنده راسها ع ريول ريم اللي كانت يالسه تغسل ويها بالماي وتقرا عليها ..ريم لبستها بمساعده الموجودين عباتها ..وهي تلبست وطلعت لابوها اللي كان ياي ياخذهم..
      ساروا على طول للعياده رقدوا ناعمه وحطولها مغذي لين تطلع نتايج التحاليل..
      كانت ريم يالسه تجلب مجله طبيه حذال ناعمه..وابوها يالس يتريا..
      بعد نتايج التحاليل دخلت عليهم الدكتوره..
      الدكتوره تجدمت من ناعمه تطالعها وهي تبتسم.

      الدكتوره:كيف حالك الحين احسن ؟
      ناعمه: هيه الحمدلله ..
      الدكتوره: انتي مافي معلوم انتي في حمل ؟
      وريم وسيف تقربوا من الدكتوره عشان يسمعون اللي قالته
      سيف: حاااامل ؟
      الدكتوره: هيه مدام حامل في شهر 3

      سيف اطالع ناعمه وملامح الفرحه غطت ويهه..كان يتحرى انه عفرا اخر عنقوده وخلاص..ناعمه كانت منصدمه من الخبر..ماحست للحظه انها بتيب ياهل غير عيالها الاثنين وماكانت تفكر في هالشي
      اما ريم كانت وايد مستانسه انه بيكون في البيت ياهل صغير يملا عليهم البيت بصريخه ولعبه ..

      الدكتوره: انا بكتب شوي فيتامين زين حق حمل .. يقدر يروح بعد مايخلص جيلكوز
      سيف: شكرا دكتوره .. ريم قومي ييبي عنها الورقه
      قامت ريم ويا الدكتوره تيب عنها الورقه ..
      اما سيف تجدم من ناعمه وحبها ع راسها
      سيف: مبروك يا ام مايد
      ناعمه: الله يبارك فيك..

      كانت تقولها وهي بعدها مب مقتنعه انها فرحانه..بس كانت تشوف الفرحه على ويه سيف.. بعد المغذي رجعوا البيت ولقوا جاسم ومايد يتريونهم اهناك .. كانت عليا يايبتنهم .. وصعدت ناعمه غرفتها على طول من غير ما تنبس بأي كلمه .. ما بغت غير انها اطيح ع سريرها وتغمض عينها وتفكر بالي صار وبالي بيصير ..


    • في الحرم المكي .. كانت بدريه يالسه حذال عمتها ام زوجها على واحد من الدريات اللي تحيط بالكعبه .. يشوفون الكعبه بعد ماصلوا العشا ..
      كانت رحلتهم للعمره بعد الحاح ام عدنان على ولدها انه يوديهم العمره عشان تتحسن نفسياتهم .. خصوصا انه اللي صار لبدريه اثر على علاقتها بزوجها ..
      كان حزين لدرجه انه ماكان يقدر يواسي زوجته .. واقتراح امه للعمره كان في وقته .. عشان كل واحد منهم تطمئن نفسيته ..
      كانت بدريه ظامه ريولها لبطنها ومسنده ويها ع ركبتها وتتأمل الكعبه..
      تشوف الناس تطوف حوالينها بشكل مرتب .. يدعون ربهم ويرتجون منه الرحمه..
      رفعت نظرها للسما .. سمعت انه عرش الرحمن فوق الكعبه تطوف عليه الملائكه

      دمعت عينها وهي تتخيل هالشي .. تمت تطالع فوق ورفعت ايدها تدعي ربها انه يغفر لها ويصبرها هي وزوجها ..
      انتبهت لعمتها تدقها ع جتفها .. التفتت بدريه وهي تسمع دموعها ..

      ام عدنان: قومي بدريه خلينا نسير ..
      بدريه: يالله ..
      قامت بدريه وهي تتمشى ويا عمتها
      ام عدنان: قومي بنسير شوي السوق .. بناخذ قطع
      بدريه: ان شا الله

      ساروا صوب السوق .. كانت بدريه لابسه عباه ع الجتف مع شيله سودا ..
      دخلت عمتها لمحل القطع وبعدين التفتت بدريه لمحل عبايات .. وطلبت من عمتها انهم يدخلونه ..
      دخلت المحل وطلبت نقاب مع عباه الراس ..
      عمتها صدت لها : بتاخذين لامج ؟
      بدريه: لا عموه .. انا ابا نقاب وعباة راس ..

      ارتسمت ابتسامه فرحه على ويه ام عدنان وربتت على جتف بدريه
      ام عدنان: بارك الله فيج يابنتي
      اشترت بدريه العباه وكانت تحس بفرحه تبى ترجع الفندق بسرعه .. عشان تجربهم في اللبس ..
      رجعوا الفندق وفتحت بدريه الاكياس تجرب العباه مع النقاب ..
      التفتت لعمتها اللي كانت يالسه تسوي حليب .. ونادتها
      بدريه: عموه شو رايج ؟
      ام عدنان: تبارك الله حلوه عليج
      وقفت بدريه وهي تتامل نفسها في المنظره..
      في هاللحظه دخل عدنان الغرفه ولكنه وقف يتحرى حد عند اهله ..
      بدريه: هاذي انا عدنان
      ورفعت النقاب علشان يشوفها ..
      ابتسلمها .. كانت اول مره يبتسم فيها عدنان لبدريه من بعد اللي صار ..
      بدريه تجدمت منه: شو رايك ؟
      عدنان: حلووه . هاي لج ؟
      بدريه: هيه لي .. بلبس على طول جيه .. احسن واستر
      عدنان ابتسم وهو يشوفها ويلس ع الكرسي
      عدنان: صح .. جيه احلى عليج

      بدريه ابتسمت وفصخت عباتها والنقاب .. ويلست تجهز ويا عمتها العشا حق ريلها..
    • *******************
      (الاربعا) 24 نوفمبر 2004
      *******************


      كعادة كل أربعا نزلة مي وساره من الجامعه .. وصلن الموقف متأخرات شوي ها المره .. نزلن من الباص وشافن جاسم واقف ويبين من شكله معصب ..
      تجدمت مي صوبه وسلمت عليه ..

      مي: شو بلااك
      جاسم: وينه هذا دريول الباص بسير اضارب وياه
      مي: عوذ بالله .. جي شو تبابه
      جاسم: عنبوه من ربع ساعه ونحن نتريا ..
      مي: هد اعصابك انزين .. ازقر ع الدريول خله ايي يشل الشنط ..
      ساره وهيه يايه صوبهم..
      ساره: نزلت الشنط تحت .. وين الدريول
      مي: يلا انزين نركب السياره ..

      وركبوا ثلاثتهم السياره ونزل الدريول اييب الشنط ..

      مي: ههههههه ضحكني جسوم يبى يسير يتكافخ ويا راعي الباص
      ساره: لييش
      مي: اونه ليش متأخرين ..
      جاسم: والله صدق.. عيزنا من كثر ما نتريا ..
      ساره: غريبه جسوم ياي بروحك .. وينه ميود؟
      جاسم: خله ها ولد امه ..
      مي: لييش
      جاسم: من درى انه امه حامل وهو كله مطيح عندها .. الا يربع اييبلها الدوا واييبلها الما وينزلها من الدري .. مصخره ها
      مي: فديييته يداري على امه .. مستانسين بالياهل اللي بييهم
      ساره: غربلاااات بليسج يا نعوم بتيبلنا ياهل .. تصدقين ميوه احس من خبروني وانا جي مستانسه
      مي: حتى انا انزين . . اول ما نزل من السياره بسيرلها ..

      وفعلا .. اول ما وصلوا البيت .. نزلن البنات سلمن على الموجود فالصاله وتسابقن لين فوق .. دشن قسم ابوهم وحصلن ناعمه مستلقيه على وحده من الغنفات وفايدها الريموت كنترول وتبدل ..

      ساره: ام ميووود شحاالج

      سلمن عليها ويلسن حذالها ..

      مي: هاااا بيي ولي عهد يديد عيل
      ناعمه وهي متلومه: شفتن عاد
      ساره: بلاج جي محمره .. عادي انتي ماسويتي جريمه مب اول حرمه كبيره فالسن تحمل .. عاادي
      ناعمه وهي تتطالع ساره بنظره: شوو تقصدين .. انا بعدني صغيره اللي كبري ما وقفن حمل ..
      ساره: ههههههه بلاج حرجتي عادي عادي الا اسولف .. يالله اصلا نحن شو مستانسين انه ياهل بيينا البيت ..
      مي: داري على عمرج عاد وخلي عنج الهوامه ولاتسوقين خلاص..نباه ولدنا نحن.
      ناعمه وهي مستانسه على ها الاهتمام من قبل البنات ..
      ناعمه: اصلا سيف مانعني من كل شي .. حتى الشغل يباني اقدم على اجازه بدون راتب..
      مي: هيه ومن ايي حطي فبالج تراني انا بربيه من الله انتي ما تفيجين لتربية عيالج
      ناعمه: اييه انتن يايات تسبني ولا تباركلي .. مالت عليكن تفرحني دقيقه وتغصصبي عقب
      ساره: ههههههههههه وحليلج يا نعوم .. والله نسولف وياج
      مي: يالله لا تغصصين الحين انتي مجابلتنا من كم شهر ما عرفتي لطبايعنا .. تراج حرمة ابونا بعد وماتهونين علينا..
      ساره: يلا انا بسير ابدل وبرقد ..
      ناعمه: هاي من تي البيت الا كله رقاد ..
      مي: لازم .. مجابله فلانه وعلانه فالجامعه وكل يوم سهر
      ساره: بس بس ميوه لاتفتحيلي موالج الدايم ..
      ناعمه: وميوه ليش انتي بعد ماتلعبين شراتها
      مي: فديتني انا .. اوني ثجيله يسابرولي بس ما سوي سالفه لحد ..
      ساره: بس عيل.. كل حد يقول عنها وغيده
      ناعمه: يالله الوغاده عندج انتي مب عند ميوه .. ماعرفن يحكمن
      مي وهي متشققه: ههيهي جان استحي..
      ساره: ماعليج منها نعوم.. هي بعدها ماخذت وايد ع البنات بس صبري عليها .. من الله مستجده ومسويه عمرها قو ما تمشي ويا البنات
      مي: سيري لاه انتي .. يوم بتي البنت تتعرف عادي بمشي وياها لكن حركاتكن هاي سلمي على فلانه وهاتي رقمها بس لا تخبرينها ومادري شو ..
      ناعمه: والله سوالف بنات الجامعه .. خبرني بعد شو تسوون
      ساره: ههههه مشكله عاد نعوم تعيبها ها السوالف .. انا بسير ابوي .. يلا باي

      طلعت ساره من قسم ابوها .. اما مي فتمت يالسه ويا ناعمه وكملوا سوالفهم عن الجامعه وعن تعامل البنات ..

      ناعمه: عيل شو الرمسه اللي توصلنا عن البنات وحركاتهن.. والبويات الي مزرن الجامعه ..
      مي: مم مادري والله يانعوم..اصلا الكل ماخذ فكره غلط وعباله كل حد جي.. ماعليج مني يوم اقولج ساروه مال حركات وجي بس هن غير يعني سوالف وعايشات حياتهن ويتعرفن عادي عندهم ..وعن البويات ترا ها الظاهره فكل مكان منتشره حتى فكليات التقنيه والجامعات الثانيه ..
      ناعمه: وشو ها الكلوز ..؟
      مي: ههههه بعد .. الكلوز ها تسميه منتشره فالجامعه .. الصراحه انا ماحب ها الكلمه بس شو بتسوين فالبنات ..
      ناعمه: انزين شو هي؟
      مي: ماشي بنتين ربع قو سموهن كلوز
      ناعمه: يعني يكونن مب اوكي ؟ مب زينات؟
      مي: ههههه تراه اللي مب عايش ويانا بياخذ ها الانطباع.. يعني عادي نعوم يكونن ربع ووايد ويا بعض سيراتهن رداتهن لبسهن نفس الشي وسموهن كلوز .. تعرفين انا استغرب عندنا ربع من بنات العين تتخيلين انهن مايطبن السكن .. اونه يخافن..
      ناعمه: اونه
      مي: هي والله.. اللي محلوفلها ما دش السكن .. واللي تخاف من البنات .. واللي واللي..
      ناعمه: اسميهم عيل ماخذين فكره غلط
      مي: شدراني..بس استغرب انه هن بعد عندهن سوالف مسابر وكلوز وجي بس ماعرف ليش كله طايحات فبنات السكن .. مب الكل طبعا بس كل ماكون ويا شله وفيها ربعهن بنات العين كله يتضجرن من بنات السكن..
      ناعمه: كل مكان فيه الزين و الشين
      مي: خخخخ ترا هاي مقولتيه .. بس احلى مافي السكن ربشة البنات
      ناعمه: يالله عاد انتي اربشوني وبخترش
      مي: ههههههه فدييتني ..

      وكملو سوالفهم شوي وعقب ترخصت مي من ناعمه وسارت تسبح من عقب تعب الباص .. وعقب نزلت تحت عند يدتها واخوانها تاخذ اخبارهم وشو سوو خلال ها الاسبوع ..

      ****

      المغرب كانت فجر طالعه ويا ربيعتها زهره .. فجر تعرف زهره من فتره بسيطه وعلاقتها قوت وياها واايد حتى اكثر من علاقتها بدلال ولولوه بنات بلادها ..
      لدرجة انه فجر أمنت زهره بوايد من اسرارها وخصوصا مشاعرها تجاه أحمد ..
      زهره كانت تشجع فجر على علاقتها بأحمد وتعطيها من النصايح وطبعا فجر مستانسه وايد عليها .. كانت ترتب اللقاءات امبينهم في أمل انه أحمد يصارح فجر باللي فخاطره قبل ما تفضفضله فجر بنفسها .. وكان اليوم واحد من ها اللقاءات ..
      اتفقوا انهم يتلاقون في المول ..
      طلعت فجر بسيارتها وتلاقت في المول مع زهره اللي تمت تتمشى وياها وقصوا تذكرتين للسينما ..
      في هالوقت وصل احمد .. سلمت عليه فجر اللي كانت لابسه تنوره بيضا قصيره اطول من تحت الركبه بشبر .. مع قميص ايده قصيره لونه اسود .. ورافعه شعرها بشكل عشوائي ..
      سلم عليهم احمد وعلى ربيعتها زهره .. اللي كانت لابسه عباه مفتوحه فوق بنطلون جنز .. وشيلتها كل شوي اطيح ع جتفها..
      يلسوا في الكوفي شوب كلهم يسولفون عن امور مختلفه
      رن تلفون زهره .. كانوا اهلها متصلين ..
      اضطرت انها تعتذر منهم بحجه انه اهلها يبونها ضروري ..
      فجر: شفيج مستعيله وين رايحه ؟
      زهره: اسمحولي اميه متصله وتباني ارد البيت .. مادري شوعندها مع اني قايلتلها اليوم يعطوني اجازه لين بالليل .. هههه شكلهم ما يستغنون عني ..
      فجر: ايه من قدج عيل ..
      احمد: كان ودنا تقضين وقت اكثر ويانا
      فجر اطالعت احمد بنظره وردت تتطالع زهره اللي ابتسمتلها وغمزت ..
      زهره: يلا ماعليه .. اليايات اكثر.. يلا بااي
      احمد: وحليلها ربيعتج شكلها طيوبه
      فجر: ايه ..
      احمد: من وين هيه
      فجر: من دبي
      احمد: اها .. من قوم منو
      فجر وتحس بحراره فويها: وانته شكو فيها ..
      احمد: ههههههه لا بس أسأل ..
      فجر: عيل لو تشرب قهوتك وايد احسن ..
      استغرب احمد من ردة فعل فجر بس اكتفى بابتسامه ساحره لفجر..
      احمد: بدشين الفيلم انتي؟؟
      فجر: ايه
      احمد: متى بيبدى
      فجر: بعد 5 دقايق ..
      سكتت للحظه لكنها تجرأت وقالت له : تدخل معاي ؟
      احمد ابتسم: اوكي يالله ..

      مشوا مع بعض للسينما .. وهم يسولفون عن اخر فتره قضوها مع بعض .. كل منهم حس انه كان وايد قريب من الثاني .. فجر وايد مستانسه لقرب احمد .. ولكن ماتدري هل هو يبادلها ها الشعور ولا لا!

      وفها الاثناء..
      كان هو يمشي ويا امه اللي اصرت انه اييبها صحارى تتسوق ..
      انتبه لوحده مألوفه تمشي ويا شخص غريب وهي الابتسامه ما تفارق محياها ..ركز أكثر وحس جنه حد صافعنه ع ويهه ..

      سلطان: امايه لا تظهرين من المحل ليين اييج .. بسلم على واحد من الربع وبييج ..

      مشى سلطان يبى يتاكد من اللي شافه .. فجر تمشي ويا واحد غيره !!
      كانت تلعب عليه يعني ؟ والا شو سالفتها ؟ مالها تفسير ثاني ..
      فجر لعبت عليه ..
      لاول مره في سلسله معارف سلطان .. ينلعب عليه .. لعب على كل حد وخذ كل اللي يباه ولا حد يقدر يكسر كلمته او رغبته ..
      والحين تدور عليه الدواير وينلعب عليه هو ..
      اول الغيث قطره
      وهاي أول قطره ..

      حس بألم فراسه وهو يتذكر بدريه ومصيرها اللي آلت له .. من عشر ايام وهو عايش فكابوس بدريه .. بس خوز ها الأفكار بسرعه من راسه
      ورجع عند امه قالها انه المكان بدى يزدحم ولازم تخلص بسرعه عشان يرجعون .. ماكان له مزاج انه يتم اكثر فها المكان اللي شهد فيه خيانة فجر .. صح ما عنتله الكثير . لكن هو سلطان .. كرامته فوق كل شي .. محد يدوسله اياها ومحد يلعب من وراه .. واليوم شاف اللي لعب من وراه وماعبره ..
      حس بخنقه فضيعه .. وتم يبطل فصم كندورته وبدى يتأفف لين حستبه امه وطلعت من المول ورجعوا البيت ..


    • وفي بيت مريم .. يلسن اسما ولطيفه ويا امهن يسولفن وحده تتشكى من دواماتها والثانيه تتخبرها عن الاهل وشو سووا ها الاسبوع..

      لطيفه: امايه نايف وينه عيل راقد ؟
      مريم: لا امايه فوق السطح عند الحمام .. ها مادري شقى بيعرس وهو دوم لابد فووق عند هالحمام
      لطيفه: ماعليج بتيه اللي بتسحبه تحت ..
      مريم: ان شا الله ..
      اسما: والا صدق مرت خالي حامل ؟!
      مريم: هيه حليلك ياسيف
      لطيفه: يالله عاد محد هزربها بتحمل عقب ماوقفت احين مادري 10 سنين اظن مادري كم
      مريم: يالله رزق من الله ياهم .. الحمدلله
      في هالوقت نزل نايف من فووق شال في ايده حمامه
      سلمن عليه خواته وتم يالس وياهم والحمامه بعدها في ايدها يمسح على ريشها
      اسما: توه امايه تقول شقى انته بتعرس وهالحمام دومك زابن عندهم
      نايف: ماعليه بسحب ريمان ويايه فوق عند الحمام
      مريم: اندوكم .. واحين وين تبابها ها الحمامه !
      نايف: بوديها عند البيطري شوي اشوفها والله انها
      لطيفه : انزين خلنا من سالفه هالحمامه قولي شو سويت في الجناح احين ؟
      نايف: اخترنا تراه بس نترياهم يخلصون تركيب الحمامات وعقب بيصبغون
      مريم: والاثاث ؟
      نايف: عقب بنتنقاه انا وياها بنشوف يوم واحد بنسير الشارجه او دبي
      اسما: كيف بتسير وياها ؟ عادي ؟
      مريم: لا هب عادي انا بسير وياهم والا هي تاخذ اخوانها ..
      نايف: لازم يعني ؟ ريلها انا ع سنه الله ورسوله
      مريم: يالله استح ع ويهك .. عيب .. عيزان تصبر شهرين وعقب خذها ودها وين تبى .. لو سمعتك امايه جان عرفت شو تسويبك
      لطيفه: فديت امايه اشحالها ولهانه عليها .. قوموا نسير لهم الحين..
      نايف: ريم تكون محد عقب المغرب
      لطيفه: ليش وين تسير ؟
      نايف: تسير نادي رياضي عشان تظعف اونه هب عايبنها تبى تخف شوي
      لطيفه: ايواا . زين زين ..
      نايف يطالع لطيفه: عقبال بعض الناس اللي لين احين مب طايعين يحسون ع دمهم
      لطيفه: كيفي عايبني جيه .. انا حلاتي وانا متينه
      نايف: ريمان اللي اظعف منج سوت رياضه ومادري شو وانتي تامه لين احين جيه يبوج اظعفي عندج شهرين لين عرسي خلي الناس تشوفج وتخطبج وتفكنا منج
      مريم: الله واكبر ها كله ! شو تباها بنتي غاويه برايها
      نايف: عدال انتي وبنتج .. يالله انا بقوم عنكم بسير اودي حماماتي
      اسما: خطاها السووو ماتشوف شر ان شا الله
      نايف: الشر ماييج ..

      روح نايف ونشن البنات يبدلن ثيابهن عسب يسيرن بيت خالهن..
    • *********************
      (الخميس) 2 ديسمبر 2004
      *********************

      كانت فجر مجابله لابتوبها ومحتاسه مب عارفه تسوي البروجيكت اللي عندها وبما انه امتحاناتهم قربت كان هذا فاينل بروجيكت ..
      رفعت تلفونها واتصلت باحمد .. اللي تحس انه خلاص تملك احاسيسها خصوصا فآخر فتره زادت فيهم شوفاتهم.. اتريته يرد عليها لكنه مارد ..وطت التيلفون وهي تفكر شو يسوي احمد الحين.. ليش ما رد عليها ..
      ورد بالها للبروجيكت بدت تشتغل فيه شوي بس ماعرفت تكمل .. طفرت .. وتذكرت ملاذها فها الأمور ..رفعت سماعه التلفون واتصلت حق سلطان .. يمكن يقدر يسويلها البروجيكت مثل ماسوالها من قبل كل بروجيكتاتها طول ها الكورس..

      تردد سلطان لكنه رد عليها يشوفها شو تبى ..

      سلطان: الوه
      فجر: قوه
      سلطان: الله يقويج
      فجر: اشلونك سلطان؟
      سلطان: لوني..مسمر ها الايام..
      فجر: هههه تنكت ..
      سلطان: لا بس اغير جو ..
      فجر: اها .. زين اخبارك
      سلطان: تهمج
      فجر: هو! .. سلطان شفيك
      سلطان: لا ابدن .. بس اخباري توب
      فجر: ان شاء الله دوم ..
      سلطان: امين
      فجر: وليش ما تسأل عن اخباري
      سلطان: ممم .. مايحتاي اسمعها.. اكيد انج بخير

      فجر عقدت حياتها .. اول مره تسمع سلطان يرمس بها اللهجه اللاذعه .. صارلها فتره ما رمسته لكن اخر مره كان مرمسنها باسلوبه المعتاد..

      فجر: لا مب بخير ..
      سلطان: افا شوفيج
      فجر وهي ترقق اسلوبها: ماكو ..
      سلطان: اها
      فجر: سلطاان.. تعبت من ها الدراسه .. مليت ابي اطلع من الجامعه خلاص

      سكت سلطان يعرف اسلوبها تبى تطلب منه شي لكن قرر انه يسايرها

      سلطان: ليييش ؟ خير ان شا الله
      فجر: عندي بروجيكت ومحتاسه مب عارفه له زين..والله أرف..
      سلطان: اهاا الله يوفقج
      فجر: من 3 ايام قاعده ادور عنه في الانترنت مولاقيه شي ..
      سلطان: هيه الله يعينج
      فجر زاد استغرابها.. شوفيه سلطان .. في العاده يعرض عليها خدماته قبل ما تطلب منه .. والحين مجافنها واايد ..
      فجر: تعبت والله ..
      سلطان: يلا ماعليه شدي حيلج .. هاي الدراسه تراها ..
      فجر من غير تردد:ممكن تساعدني شوي اذا كنت فاظي
      سلطان بسخريه: هه كان ودي بس مب فاضي ها الايام..
      فجر سكتت ..
      سلطان وهو قاصد ينقم: الا ليش ماتخلين ربيعج يساعدج ؟
      فجر مستنكره: منووو ؟
      سلطان: اللي فالح يوديج مولات وسينمات .. خله يسويلج بروجيكتاتج بعد ..

      فجر سكتت انصدمت ماعرفت شو تقول .. خافت ..

      سلطان: سمعي.. ماعندي وقت اضيعه ع ناس من امثالج ..باي

      سكر التلفون في ويها .. وغلق التيلفون وفره فالسده .. وطلع تيلفونه الثاني .. خلاص .. يكفي اللي ياه لحد الحين .. استغلته ها الانسانه وهو عباله انه يلعب كالمعتاد .. كره الوقت اللي قضاه وهو يشتغل الها شغلها ويساعدها فواجباتها ..

      اما فجر بدت تساورها الشكوك .. سلطان أكيد شافها ويا أحمد فواحد من الاماكن اللي ساروله .. بدت تخاف على نفسها .. سلطان ما يطوف ها الامور وما بيسكت .. خافت يخبر عليها .. ارتبكت أكثر وما قدرت تركز فاللي قاعده تسويه ..



    • دش محمد البيت وفإيده مغلف بني .. شاف بناته الثنتين يالسات فالصاله ويا امه يهمزن ع ريولها .. دخل عندهم وحب امه ع راسها ويلس حذالها ..
      وطى المغلف ع الغنفه .. وانتبهت احلام له وسألته ع طول..

      أحلام بحمااس: ابووويه يبتهااااا؟؟
      محمد وهو يبتسم لبنته : وأخيرا ..
      احلام: الله .. ابا اشوفها
      محمد: مايصير قبل ماتشوفها امج
      مديه: ابويه شو هيه؟؟
      ام راشد: ليش شو يايب لعبير
      محمد: لا ماشي .. مسولها روايه ومن متى اكتبها والحين خلصتها كامله وموجوده فالنشر من عقب ما قراها رئيس التحرير وعطاني رايه .. وهاي اول نسخه مهدايه لحرمتيه..
      ام راشد: ياحافظ عليك .. تستاهل ام احلام
      مديه: ياسلاام .. عاد نحن قارلنا اياها بس نبى نشووف كيف الشكل النهائي..
      محمد: خلاص من اعطيها امكن شوفنها ..
      احلام: يا سلام .. ياحظها اميه فيك يا ابويه
      محمد: هههههههه وليش مب يحظي انا فيها
      مديه: يحظكم ثنينتكم فبعض ..

      ام راشد كانت تشوف محمد وبناته وتبتسم من خاطرها الهم .. قلبها واااايد يرتاح وهي تشوفهم ملتمين جي ويسولفون .. طبيعة العلاقه هاي بين محمد وبناته كل حد يتمناها وكل حد يستانس عليهم .. دعت من قلبها انه الله ما يغير عليهم ويحفظهم لبعض..
      قامت احلام من مكانها تشوف وين امها .. ولقتها فالحجره يالسه ترتبها وردت تركض عند ابوها ..

      احلام: ابوويه ابوويه
      محمد: ها شو بلاج
      احلام: اميه فالحجره .. سيرلها يلا .. وخبرنا ردة فعلها ..
      محمد ابتسلم لبنته ..
      محمد: يالله ياامايه ماروم اسوي شي ما يشاركني فيه ها الثنتين ..لا ويتحمسن بعد..
      ام راشد: هههه فديتهن .. يلا قم سير لحرمتك
      محمد: ان شالله ..

      وقام محمد من مكانه وطبع بوسه على راس امه .. شل المغلف وتوجه لحجرته .. دش على عبير اللي كانت ملتهيه بتنظيف الحجره ..

      محمد: السلام عليج .
      عبير: هلا والله .. وعليك السلام والرحمه
      محمد: شحالج
      عبير: تماام .. ها وين رحت اليوم .. من الصبح طالع
      محمد وهو ييلس ع الغنفه .: ابدن .. مني ومناك ..
      عبير وهي ترتب الكتب فالمكتبه: حلو ..
      محمد: خلي ها اللي فايدج وتعالي يلسي حذالي
      عبير وهي تطالعه: متوله علي
      محمد: هي وايد
      ابتسمتله عبير وخلصت اللي فايدها وسارت تيلس حذاله.. انتبهت للمغلف اللي ع الطاوله ..
      عبير: شو ها
      محمد: بطليه وشوفيه ..
      فتحت عبير المغلف وطلعت منه اللي فيه .. تمت تتأمل الواجه وتقرى العنوان ..

      (اسم الروايه: شق في جبين الذاكره!

      تأليف: محمد سلطان بن مانع..)

      واطالعته عبير وهي مبتسمه ..
      عبير: الصحفي قام يكتب روايات
      محمد: هاي انطلاقتيه فمجال الأدب القصصي ..
      عبير: الله يوفقك ان شاء الله
      محمد: ماودج تقرينها .. او تعرفين سالفتها..
      عبير: رواية ريلي حبيبي وما اقراها .. ما يصير
      محمد: اووه قوموا عني ..
      عبير: هههههه يلا خلنا نقرى المقدمه ..
      محمد: لا .. اقري الاهداء أول ..

      فتحت عبير ع الاهداء وتمت تقراه .. غرقرت عيونها وبدى قلبها ينغزها .. ها الروايه اهداء من ريلها الها .. بطلت ع المقدمه وقرت شوي تبى تعرف شو سالفة ها الروايه .. بدت تقرا بداية احداث مألوفه عليها على طول فهمت انه هاي قصه محمد معاها في الكويت .. رفعت راسها وطاحت عينها بعين محمد .. نزلت دمعتها على طول وطاحت فحظن ريلها ..
      مسح محمد ع شعرها ويحس براحه تسري فجسمه لها الانجاز ..

      محمد: شو ما عيبتج البدايه؟
      عبير: محمد .. هذيل نحن .. هاي قصتنا ؟!
      محمد: هي حبيبتي .. نحن هذيل ..
      عبير: من متى وانته تكتبها؟
      محمد: من فتره طويله .. حاولت انجزها فأسرع وقت .. كنت اتخيل كل شي واكتبه على طول ..
      عبير وهي تشوف عيون محمد ..
      عبير: هديه ولا أروع ..
      محمد: فديتج والله .. تستاهلين كل خير يا ام بناتي ..

      وتمت عبير قابضه الروايه فايدها وتجلب فيها .. وكل ما تقرى موقف تعود ذاكرتها لذاك اليوم ويلست تناقش محمد عن كل شي .. وهو الثاني مستانس وتموا يتذكرون اللي مروا فيه ..


      ****

      توها مي مسكره من احلام اللي خبرتها عن سالفة الروايه .. ما يتم شي فبطنها لازم تخبر توأمها الروحي بكل كبيره وصغيره .. مي واايد عيبتها السالفه واستانست عليها وتم فخاطرها تقرى رواية خالها ..

      قامت من مكانها ونزلت تحت.. لقت مها ومهره وجاسم ومايد وعفرا يلعبون مونوبولي وحاشرين الدنيا ..

      مي: ايه خفوا حسكم عنبوكم طارين الدنيا
      مها: هذا جسوم كله يصرخ ..
      مي: يالله يا انتن كله تردنه على جسوم ..
      جاسم: عادي عادي ميوه .. سووو طاااف ..
      مي: هههههه فديت الطاف انا .. احسن شي ..
      مها: ميوه بنسألج ..
      مي: شو
      جاسم: ميوه شوفي انا اقولهم خلاص ماشي عيد الاتحاد الحين .. بابا زايد توفى .. وهم يقولون كل سنه فيه عيد اتحاد
      مهره: انزين شو يخصه.. عيد الاتحاد ها يا حبيبي غير عن عيد الجلوس
      مايد: هذا جسوم ما يقتنع
      مي: هه .. صدقه جسوم أي عيد اتحاد هذا بنعيشه وزايد محد..
      مها: انزين بس كل سنه فيه عيد اتحاد
      مي: والله انكم حاله .. تناقشوا بروحكم احسلكم انا بسير..



      طلعت مي من عندهم وسارت مكتب ابوها .. ملاذها اللي كل ما ملت دشته .. صارلها فتره ما يلست فها المكان وطلعت خواطرها .. يلست ع المكتب وخذتلها ورقه من الاوراق المكدسه جدامها..
      تذكرت خالها وحرمته وابتسمت .. حست انها متعايشه ويا الموقف..
      ماتعرف شو من احساس مر عليها .. بس تذكرت شي .. وبدت خواطرها تنساب ..


      هل يتحقق الحلم !!

      ماذا دهانا يا عزيزي !!
      بالأمس كنا نلهو ونلعب في الرمل ولا نبالي ..
      نفرح وترتسم الابتسامة على وجوهنا بكل براءة ..
      نأمل بتحقيق حلم لنا .. وبغد نكبر فيه كلينا ..
      فنضحك لمداعبة هذه الأحلام لنا ..
      فنعود ونلهو ونلعب في الرمال ولا نبالي ..
      واليوم ؟؟ شتان مابينه وبين الأمس ..
      كل منا أصبحت له لعبته الخاصة ..
      تبدد الفرح واختفت تلك الابتسامة ..
      وكست وجوهنا معالم الحزن .. الخوف ولربما الخجل من حلم مضى ..
      ذلك الحلم الجميل قد زال وحلت محله أمنية للعودة إلى الصغر ..
      لنأمل من جديد بتحقيق حلم لنا ..

      يلست تتطالع اللي كتبته .. بمنو فكرت وهي تكتب ها الكلام.. تذكرت الماضي.. تذكرت العفويه والطفوله اللي مالها حدود .. تولهت ع ايامهم قبل..
      قطع حبل افكارها دخلة ساره المفاجأه وصفقت الباب وراها ..

      ساره: ميوووه ميووه ميووه
      مي: بسم الله بلاااج طيرتي حمامة فوادي
      ساره: ميووه
      مي: وطهف.. بلاج
      ساره: يشلج ..

      تجدمت ساره من مي ويلست ع المكتب مجابلتنها ..

      ساره: ماتدرين باللي صاار يا ميوه ..
      مي: شو مستوي
      ساره: يقولج مروان
      مي: بلاه
      ساره: اندوج التيلفون اقري ..

      مي على طول حست انه مروان خايرنها فشي وخذت التيلفون وقرت المسج اللي مطرشنه ..

      " ساره..
      الصراحه..ماقدر اخبي أكثر.. حاولت انج تفهميني فها الفتره وأتقرب منج أكثر بس ماعرف اذ كنتي حاسه بها الشي..راسج عنيد وايد ..
      بس اعرفي اني احبج .. ومابا حد غيرج"

      تشققت مي وهي تقرى المسج وتم قلبها يدق ..

      مي: ابيييه سارووه ماروم اتحمل
      ساره وهي رافعه حايب: وانتي شلج
      مي: هههههه ماشي احب جي .. ساروه شو رديتي عليه
      ساره: ماشي ..
      مي:من متى مطرشنه
      ساره: قبل ربع ساعه .. كنا نمسج بعض عادي مثل العاده .. بس ماعرف ليش جي طرشلي ..
      مي: تعب من برودج وحليله ..
      ساره: ميووه انا مابا جي ..
      مي: شو ماتبين
      ساره: ماعرف.. يعني اوكي لو كانت امبينا مسجات بس .. يعني بس كانت سوالف.. لكن انها تكون جديه جي انا ماقدر
      مي: وشو بسوين
      ساره: ماعرف..

      وشوي وصلها مسج ثاني من مروان .. فتحته ساره وقرته ..
      ساره: اتريا ردج!
      مي: افف بدى الأكشن ..
      ساره: انا الغلط مني اني سايرته فالبدايه .. ميوه .. انا مابعطيه الحب الحين.. خل كل شي يستوي رسمي
      مي: مالت عليج.. انتي فصوب والرومانسيه فصووب
      ساره: ميوه انا ماحب جي..
      مي: انا لو كنت مكانج بعيش الحب وحيااتج
      ساره: اف عاد انتي عايشه بطولات القصص والشعر لازم بتكونين هيمانه
      مي: هههههه ويا ويهج .. بس وينه اللي بيطلع ها المشاعر .. مالت عليهم شبابنا.. الامروان طلع قيس العايله ..
      ساره: وشو يعني تترين مني اكون ليلى
      مي: اقطع ايدي من هنه جان كنتي ليلى ..
      ساره: انزين فكينا قوليلي شو اقوله ..
      مي: قوليله اللي فخاطرج
      ساره: مب فخاطريه شي .. انا ما حبه .. عادي
      مي: بس متقبلتنه
      ساره: هي عادي..
      مي: ماعليه يا ساروه بنشوفج عقب .. الا ما تتعلقينه وتحبينه
      ساره: الحب عقب العرس ..
      مي: اف منج ..

      كتبت ساره مسج لمروان " شو ارد عليك"

      رد عليها بسرعه
      " ماعرف.. بس اللي ابا اعرفه تبيني مثل ما اباج.؟"

      مي: ساروه .. يبى يوصلج انه يبى يخطبج وانتي شو رايج
      ساره: ميوه من الله قايلتلي انه خالي رامس عنا .. بعد شو
      مي: انزين هو يبا يشاورج انتي قبل ما يرمس
      ساره: شو اقوله ..
      مي: كتبيله .. اذا الاهل راضين انا ما بعارض..

      وطرشتله ساره ها المسج ..
      انقهر مروان من برودها .. يباها ع الاقل تبوحله بشي بس حس انها وايد محافظه.. رد عليها بمسج
      " انا برمس ابويه .. وقريب ان شالله بينتشر الخبر .. مابا اثجل عليج اكثر..فمان الله"

      ساره: شو يعني عصب مني.؟
      مي: ومنو ما يعصب منج انتي .. وياها البرود ..
      ساره: ميووه بالعقل يعني .. تبيني اعق عمري عليه
      مي: لا تاخذينها من ها المبدأ .. مم بس ماعليه .. احسن الثجل شوي .. بنشوفه شو بيسوي..
      ساره: ماعرف والله
      مي: بس كاتب بيقول لابوه .. يعني قبل يوم انه خالي رمس وقال يبانا لعياله ماكان مروان يدري ولا رمس فالموضوع
      ساره: همم شكله جي .. يمكن خالي بروحه رمس
      مي: هذا هو ..
      ساره: خلينا من ها السالفه انتي الحين .. انا شو اسوي
      مي: لا سوين شي .. اتريي ..

      تمن الثنتين صاخات ويفكرن باللي بيصير .. مي كانت مستانسه انه فرحه ثانيه بتدخل بيتهم وثاني وحده من خواتها بتنخطب.. وحست بقشعريره تسري فجسمها ونغزات فبطنها ..

      مي: ساروه
      ساره: بلاج
      مي: بطني يعورني.. تذكرت اني بكون نيمونيه من عقبج
      ساره: هههههههه مالت عليج .. منو يباج انتي.. غلطان اصلا خالي يوم رمس عنج ..
      مي: جب جب .. كثير اللي يتمنوني
      ساره: خلج جي مرتاحه ولا ها التفكير.. ويوم بتصير حزتها فكري..
      مي: ليش بديتي تفكرين
      ساره: ميوه لا تستعبطين .. الموضوع بعد يخلي الواحد يفكر ..

      شلت ساره بعمرها وطلعت من المكتب .. تمت تتطالع المسجات .. مروان يباها هيه .. وما يبا غيرها.. لو كانوا يحسون بها الشي بس لما يأكد الشخص حبه ويوثقه يتغير كل شي .. ركبت الدري وصعدت فوق ..
      ضربات قلبها زادت .. لكنها حاولت تتناسى الموضوع


      ****

    • الساعه 12 فليل كانت فجر طايحه في الغرفه .. بعدها منصدمه من موقف سلطان .. كانت خايفه انه يستنذل ويخبر عبير او محمد .. وقتها ماكانت تعرف شو بيستوي لكن اقل شي بتطيح من عينهم ويمكن تعرض اختها لمشاكل مع زوجها..
      لو صار وسلطان خبر اختها .. اكيد بتجبرها عبير انها ترجع الكويت ..
      يا فبالها أحمد .. كيف بترد وبتخليه .. لا ما تقدر قلبها تعلق خلاص .. تمت تدعي من الله انه سلطان يسكت عن السالفه وما يخبر ..

      جلبت فتيلفونها وهي فبالها أحمد .. طول اليوم ما رمسته كل ما تدق ما يرد .. قالت بتطرشله مسج ..

      ( مسا الخير .. عسى ماشر مالك صوت..أتصل ما ترد!؟ )

      تمت قابضه التيلفون تتريا يوصلها شي .. ملت وحطته ع جنب وقررت ادش تسبح .. وبعد نص ساعه ظهرت من الحمام وهي تنشف شعرها .. سارت اتجيك ع تيلفونها وطارت من الفرحه يوم شافت انه واصلنها مسج ..
      فحته ع طول .. لكن انصدمت باللي تقراه..

      كيف.. وبكل ها السهوله .. طرشلها ها المسج .. ماراعى شعورها؟!
      ردت تقراه وهي مب راضيه تقنع عمرها انه اللي مطرشلها المسج هو نفسه أحمد

      فجر: مسا النور ..سوري والله كنت مشغول بملجتي على بنت عمي .. بغيتي شي؟؟

      فرت التيلفون من ايدها وبدت دموعها تنزل ..

      فجر: هذا شنو قاعد يخربط .. كيف .. ومتى وليش.. وااايد مستانس انه مطرش ها المسج اللي يحرق .. ليش انا وين رحت .. شنو يعني كان قاعد يتسلى فيني ..


      ماقدرت تتمالك نفسها رفعت التلفون واتصلت فيه ..

      احمد: الوه
      فجر: احمد
      احمد: هلا
      فجر: شنو هالمسج اللي دازه لي ؟
      احمد: شو فيه
      فجر: انت ملجت صدق؟
      احمد: هيه البارحه .. مابتقوليلي مبروك
      فجر: مبروك على شنووو ؟ انته متى خاطب ؟ وليش ماقلت لي ؟
      احمد: انا محير لبنت عمي من كنا صغار .. وفجاه ابويه قرر اني املج وانا وافقت
      فجر: وانا شنو؟
      احمد: انتي زميله واخت يا فجر
      فجر: ليش كنت تخدعني لين خليتني اتعلق فيك ؟
      احمد: انا ماخدعتج وعمري ماحسستج اني احبج او اباج كنت اعاملج كزميله
      فجر: هذا كله وزميله ؟
      احمد: شو هذا كله .. ماصار شي
      فجر: كيف ما صار شي .. يلساتنا ويا بعض وين راحت .. مكالماتنا ..طلعتنا ورجعتنا .. كل هذا وين رااح
      احمد: فجر انا ماييت فيوم وقلتلج اني احبج او اني اباج .. كنت مستانس بصحبتج..زميلة دراسه لا غير ..
      فجر وصوتها متقطع ودموعها تنهمر: احمد انت شنو قاااعد تقوول
      احمد: شوفيج ماخذه الامر بحساسيه .. حتى انتي ما حسستيني انج تحبيني ..
      فجر: لي كرامتي .. وكنت اترياك انت تبدى
      احمد: لو كنتي فخاطري ما كنت فيوم بخبي مشاعري ..بس انا اعرف اني لبنت عمي وماظن مشاعري تروح لشخص غيرها
      فجر: لاا .. احمد .. لاتهدني
      احمد بجفا: فجر اسمحيلي ..زوجتي تتصل ع الخط الثاني .. مع السلامه
      فجر: أحمــد لااا ..
      احمد: فمان الله..

      سكر التلفون عنها.. ويلست فجر تصيح من حسرتها ع اللي صارلها ..صفعتين فيوم واحد .. صفعه من سلطان وثانيه كانت اقوى من أحمد .. خلاص ما قدرت تستحمل أكثر طاحت ع الشبريه وهي تصيح صياح يقطع القلب ..
      الشخص اللي حبته وسلمتله كل احاسيسها طلع مجرد وهم خادع..
      لو حد يعرف باللي صايرها اكيد بيعايرونها .. فلحظة ضعف صدقت مشاعرها .. مشت بكل ثقه لين يا ها اليوم اللي اطيح فيه على ويها ..
      جلبت صفحاتها من اول ما يت ها البيت لها اليوم .. وقررت تسكر الدفتر خلاص .. ماعاد لها مكان .. بتعلن الرحيل من بعد الهزيمه ..
      وبتثبت وجودها من يديد برحيلها ..

      ****

      كان غافل ع سريره وقت ما سمع دق ع الباب .. انتبه للنور اللي ضوى من حجرته شوي .. وغطى ويهه بايده وهو يتأفف ..

      فارس: شو مرقدنك من الحينه؟
      مروان وهو متضجر ..
      مروان: شو تبى
      فارس: ماشي ييت البيت ماحصلت حد
      مروان: الساعه وحده منو بتلقى واعي يعني
      فارس: احيدكم انته وعزوه تتيلسون فالصاله
      مروان: عزوه راقده من وقت اليوم ..
      فارس: مب منها .. خامه المولات اليوم..
      مروان: انزين خلني برقد ..
      فارس: اف منكم .. بدق لمنصور بسير وياه العزبه
      مروان: هاي شغلتكم تراها .. ماتملون من ها الميلس
      فارس: يلا باي

      طلع فارس من الحجره وسكر وراه الباب ..
      ومروان حاول انه يرقد بس ما قدر .. يلس فمكانه وبدى فكره يجول به .. تذكر المسجات اللي كانت بينه وبين ساره اليوم ..
      قبض تيلفونه يبى يتصللها.. ومن غير تردد ضرب على رقمها .. لكن ما من مجيب..
      بند بكل هدوء ووطى تيلفونه .. طاح وهو محطي ايده ورا راسه..

      ليش يعني هيه متجاهله مشاعره .. وليش بارده جذي.. شو يعني ناويه على تعذيبه.. شال ها الافكار من راسه .. وقرر انه باجر يكلم ابوه فالموضوع..خلاص ما يقدر يصبر .. كان قبل متخوف انها ماترضى عليه لكن لما وصللها وبدى ياخذ ويعطي وياها تعلقها أكثرواطمن قلبه انها هيه متقبلتنه ..
    • الجــزء الحـــادي والعشـــرون

      ***********************
      (الخميس) 6 يناير 2006
      ***********************


      "يا مرحبا وسهلا حيا الله من لفانا"

      كانت ام سيف واقفة عند الباب ترحب بالحضور اللي كانوا يتوافدون على القاعة محطيه شيله تور عليها عباه ع الراس ..و لابسه ثوبها العنابي المطرز بذهبي اللي فصلته لها ريم بهاي المناسبه ..
      وراها ناعمه اللي يالسه ع الكرسي ومن بعدها يتتالون ام راشد وعليا وشيخه وميره ومريم وعبير على الصوبين للباب..
      كانت الطاولات في القاعه مفروشه بمفرش ابيض عليها مخمل اصفر فاتح ..
      وعليها ورود تشكل دائره من اللونين الابيض والاصفر ..
      كان التزيين بسيط الا انه راقي وهادي في نفس الوقت ..
      ساره كانت واقفه اخر الاستقبال .. لين يتها مي تزقرها

      مي: ساروه لحقي عليه
      ساره: بلاج ؟
      مي: انطر الفستان
      ساره: تغربلتي .. من دفاشتج .. هاتي اشوف ؟

      مي التفتت عشان ساره تشوف وين الفستان مطرور..
      صدت لهم عبير مرت خالهم

      عبير: شفيكم ؟
      ساره: انطر فستانها
      عبير: عيل حمدي ربج اني يايبه وياي ابره وخيط
      ساره: حق شو؟
      عبير: دقتلي ميره تبا ابره وخيط لبنتها ايمان .. فصمة فستانها طايحه
      ساره: زين
      مي: انزين عبير وين الابره والخيط ؟ يله سوولي
      عبير: في شنطتي .. تعالي معاي بسويه لج عند ريم فوق..
      مي: يلا انزين قبل ما ايون ربعي .

      طلعت مي ويا عبير فوق عند ريم اللي كانت لطيفه يالسه عندها وهي تتصور..
      مي ابتسمت لريم اما عبير تمت واقفه محلها وهي تتطالع ريم وتسمي بالرحمن ..

      عبير: بسم الله تبارك الله .. انا بنادي محمد يقرا عليج
      ريم: هههه مب لها الدرجه عاد

      اللي كان شايف ريم قبل والحين بيعرف الفرق ..
      ضعفت وترتب جسمها وشكلها مرتاااح اكثر من قبل ..
      فستانها كان ناصع البياض .. ايده طويله .. والطرحه دانتيل مشغول .. يايه على راسها تغطي ويها من الاطراف .. فاتحه شعرها اللي كانت تسريحته غريبه بالنسبه لعروس .. كان كستنائي مموج يوصل لين تحت جتفها بشوي .. حركته كانت غير عن الحركات المعتاده لتسريحات العرايس ..

      مي: ريموه .. بتصور وياج
      ريم: انزين نحن مخلين حقكم لا تخافين ..
      مي: انزين انا ابا اتصور الحينه . اخر العرس بنكون تعبانين ومالنا بارض والميك اب بيخترب
      ريم: انزين خلاص زقري اللي يبا يتصور .. انا تقريبا خلصت .. ابا ايلس ارتاح
      مي: اوكي بس خل يعدلولي فستاني اول
      لطيفه: ليش بلاه؟
      مي: خخخ نزلت من الكوشه وعلق الذيل فشي وانطر شويه
      لطيفه: اويييه .. وماتشوفين اللي جدامج وانتي تمشين
      مي: شدراني كنت مستعيله ..
      عبير: يلا انزين تعالي ..

      ويلست مي حذال عبير ورفعت فستانها وعطت عبير تسويه الها .. ريم كانت تعلق على مي ولطيفه تضحك ..
      وبعد ما خلصوا ..

      عبير: يلا خلصت .. انا بنزل عنكم ..
      مي: انا بعد .. بشوف ربعي احس ين ..
      ريم: وما بتصورن؟
      لطيفه: انا بتصور الحين بروحي وياج .. ميوه زقري خواتج واسوم
      مي: اوكيك .. يلا كل شوي دفعه بتي .. احين بني انا وحلام..
      ريم: يلا انزين ..
      مي: هيه صح ترى سميه ربيعتج يت تحت بسير اييبها
      ريم: هيه خل تي فوق بسلم عليها وبتصور وياها
      مي : اوكي

      نزلن مي وعبير .. ولطيفه تمت ويا ريم تتصور .. كان بعده فيه وقت فخذن البنات راحتهن فالتصوير .. وكل شوي تي مجموعه منهن يتصورن .. وفالأخير .. يت عليا فوق عند بنتها ..

      كانن اسما وساره اخر حد يايات يتصورن ويا ريم .. طلبت منهن عليا انهن يخلنها ويا ريم شوي قبل ما تنزل ..

      ساره: ومتى بتنزلين ريموه؟
      ريم: الحين الساعه عشر بعدها
      اسما: انزين دقيلنا رنه اول ما بتنزلين .. نحن مزهبين كل شي والدي جي بنقوله بعد يستعد للزفه
      ريم: خلاص اوكي .. المهم كل شي يكون مرتب .. مابا انزل ويخترب شي وارتبك
      ساره: لا ماعليج .. اذ اخترب شي انا بقبض المكرفون وبغنيلج هيهي
      ريم: ههههه متفيجه .. يلا سيرن بطني قام يعورني ..
      عليا كانت يالسه حذال بنتها اللي محطيه ايدها فايد امها وتبتسم الهن ..
      طلعن البنات وتمت عليا ويا ريم ..

      ريم: من متى اترياج اتين .. اقول فخاطريه ما بنزل من غير ماشوفج
      عليا: فديتج يا ريمان .. قمر طالعه
      ريم: اميه انتي متخيله اني عروس ..
      عليا: وليش مب متخيله..بسم الله عليج وحواليج منو يشوف ها الحسن كله وما يتخيل انها بتكون عروس ..

      رفعت ريم راسها واطالعت امها .. كانت نظرتها رزينه وثابته .. مافيها مدخل للخوف .. ها اللي لاحظته عليا فنظرات ريم اخر فتره ..

      ريم: اميه .. الصداع وايد خف عني الحمدلله
      عليا: لان نفسيتج تعدلت .. وقايلتلج من قبل وقايلنها لج الدكتور
      ريم: بس حزات اييني خفيف
      عليا: الحمدلله يا امايه ..المهم انتي تكونين مرتاحه
      ريم وهي ترص على ايد امها: نايف خلاني ارتاح .. طمن قلبي وايد .. ماكنت مستعده فيوم اني اثق فريال .. لكن هوه خلاني اراجع حكمي في هالموضوع
      عليا: لانه ريلج ويحبج ومحد بيداريج كثره .. انتي قبل معقده بعمرج ..
      ريم: الاوضاع اللي كانت والاحداث اللي استوت هيه اللي خلتني اعقد بعمري .. وبعدين انا احس انه صلاه الاستخاره يوم صليتها الله يسر لي كل شي الحمدلله وتقبلته بشكل اسرع من اللي كنت اتوقعه

      عليا رفعت ايد بنتها وباستها بكل حنان .. دمعت عينها وهي تتذكر الماضي فثواني .. وريم حظنت امها وتحاول انها تمسك دموعها..
      عليا: اللي حسيته اخر فتره .. انه ردتكن لبيت ابوكن كانت فصالحكن ..
      ريم وهيه تطالع امها ..
      ريم: انا وياج .. كنا قبل مب متقبلينهم .. لكن والله يدوه تغيرت .. نعوم قامن خواتي وايد يسايرنها لين قدرن لها .. وابويه اللي ما كنت فيوم حاطه فبالي اني بتعامل وياه .. صرت كل يوم والثاني اثبت فكرة ابوته فبالي لين ما قدرت اني اكلمه عادي .. وايد اشيا تغيرت فيني يا اميه
      عليا: الحمدلله ع كل حال يا ريم ..

      وقامت عليا من مكانها ووقفت ريم .. وقفت عليا مجابله بنتها وحبتها ع راسها ..

      عليا: ما وصيج يا ريم .. انتي كبيره وعاقله .. اوزني امورج ويا ريلج صح .. ولا تخلين للشيطان مدخل امبينكم ..
      ريم: ان شاء الله
      عليا: الله يبارك الكم ويرزقكم الذريه الصالحه يا رب
      ريم: امين ان شااء الله ..

      وبعد ها اليلسه ويا امها .. حست ريم باطمئنان يسري فبالها .. اتصلت عليا بساره تقولها انها بتنزل ريم الحين .. واول ما يشوفون ريم طالعه من الباب خل يشغلون الزفه ..

      طلعت عليا قبل ريم وفتحتلها الباب .. سمت ريم بالرحمن وهي قلبها كان يدق .. طلعت من باب في الطابق الثاني يودي على بلكونه طويله على مدى مساحه القاعه .. واول ماطلعت ريم عينها شافت كيف القاعه تحتها تضج بالمعازيم .. مشت بشوي شوي فالممر الي يوصل لين اللفت .. الكل كان يطالعها ومركز نظره عليها وعلى شاشة العرض اللي اطلع ملامحها واضحه ..

      وصلت للفت كان ينزل في وسط القاعه .. تبطل وركبت فيه وهي مقابل الواجهه الزجاجيه للفت اللي يعكس شكلها للمعازيم وهو نازل .. كانت تبتسم بكل هدوء تحاول بس تضبط دقات قلبها المتزايده وهي تتذكر وصيه خواتها عشان ماتوطي راسها وهي تمشي .. واول ما وصلت للطابق الارضي وانفتح باب اللفت .. شافت انه الناس كلهم قراب منها .. ارتبكت اكثر .. وبدت تمشي ع الستيج بخطوات واهنه . تحس بريولها ترجف .. لكنها تقاوم .. وتجبر نفسها ع الابتسامه ..

      كاانن مي ولطيفه كل وحده من صوب تحت الستيج.. يحثنها انها تتلفت يمين وشمال وتبتسم .. وبعد تعطي المصوره اللي جدامها نصيب من ابتساماتها ..

      كانت ام سيف هالوقت يالسه ع واحد من كراسي الاستقبال حذالها ام راشد ..
      كانت ام سيف قابظه طرف شيلتها وتصيح
      ام راشد: بلاج يا ام سيف البنت بنتج وخذت ولدج ادعيلها انتي بس
      ام سيف: فديتها هاي الغاليه عاد ماتغمض عينها لو ماتلف ع البيت كله وتطالعهم كلهم
      ام راشد: من استوت فديتها ..
      حاولت ام راشد تصبر ام سيف لكنها قررت في الاخير تشاطرها دموع الفرح

      بعد ما خلصت الزفه .. يلست ريم ع الكوشه .. وهي تحمد ربها انه كل شي مر بسلام .. وبدوا ربعها وبنات اهلها يركبون عندها يسلمون عليها .. واللي يتصور وياها .. واللي يسولف وياها .. لين ما يا الوقت اللي بيدش فيه نايف..

      وبدت حالة الطواري من يديد .. ولبسن البنات عبيهن ..

      من بعد ما نزلوا الرياييل اللي كانوا يتمثلون في المعرس وسيف ومايد وجاسم ومحمد اللي كانت ريم طالبه منه انه يدش ويا ريلها.. بدوا المعازيم يخفون .. لين ما فضت القاعه تقريبا ومحد تم فيها غير اهل المعرس والعروس ..
      نايف خذ حرمته وصعدوا فوق يكملون تصوير ..
      اول ما صعدوا نايف وريم شافو عليا يالسه ..
      عليا .. اللي من شافت سيف داش القاعه .. شلت بعمرها ويلست فوق ..
      ما تحملت تشوف ها الانسان مجددا .. ولا عندها أي رغبه في انها تشوفه.. كرهت النظره اللي لمحته فيها ..
      استانست ريم وايد انها شافت امها وطلبت منها انها تتصور ها المره وياهم هم الاثنينه .. وطبعا عليا ما بترد بنتها فشي فيوم فرحتها ..

      اما اللي بجوا فالقاعه ..
      نزلولهم طاولات اكل وتعشوا كلهم رباعه ..

      كانت ناعمه يالسه ع طاوله ويا البنات ..

      مي: نعوم كلي .. مستويه ميته ما يسوى علينا ها الحمال نحن
      ساره: ههههه تخاف المتن هيه .. ماعليه بتستويلج كرشه من عقب ما تربين
      ناعمه: بسم الله عليه فال الله ولا فالج .. ما بهمل عمري انا ..
      احلام وهي تنغز مي وتصاصرها: فيني ضحكه..ماعرف ليش نعوم تضحكني
      مي: ههههه ليش
      احلام: مادري كل ماشوفج انتي وساروه وياها احس تيني ضحكه..كله تضاربن وياها
      مي: الا نسولف وياها.. وحليلها نعوم ..
      لطيفه: ناعمه انتي فاي شهر؟
      ساره: الولووود هاي ع قولة ابو محبوبه عند قوم خالتي قماشه لا تقولولها ناعمه .. في الرابع احين
      ناعمه: سالوني انا انزين والولود هاي محد غيرج
      لطيفه: ههههههه بدن عاد ..
      اسما: لا ساروه ولا ناعمه ايوزن عن بعض
      ساره: خخخ انا احب اغصص فيها
      ناعمه: هيه وخلي ها اللي فبطني يطلع عصبي عقب
      مي: مااااعليج منه ها اللي فبطنج.. كم مره قايلتلج انا بربيه
      لطيفه: بتربينه سنه سنتين .. وعقب خلاص ع بيت الريل
      مي: هاا .. لا فديتني بعدني صغيره ..
      اسما: يلا .. قالتها ساروه قبلج .. والحينه شوفيها سالفة خطبتها انتشرت
      ساره وبدت تتلعثم: اييه .. هيهي لاتحرجوني
      احلام: هي ماشي .. خطيب مي ياي فالدرب ..
    • مي قرصت احلام فايدها تباها تسكت .. واحلام غصب عنها ضحكت .. والكل قام يتحرش فساره ومي وطاحوبهن على كثر ما كانن يطنزن ع الساير والراد ..

      اما فالطاوله اللي حذالهم .. فكانن الحريم يالسات يتعشن ويسولفن عن امور العرس ويتمدحن فالترتيب اللي كان والكل كان مستانس على ريم ..

      عزه: فديتها ريمان.. كانت رهيبه
      شيخه: هي ماشالله عليها ..
      عزه: الله يحفظها ان شاء الله
      عبير وهي ترمس عمتها: عمتي محمد يتصل..شكلنا خليناه ينطر وايد..
      ام راشد: هي وحليله ..
      ام راشد وهي تخاطب ام سيف: يلا عاد يا ام سيف نحن بنترخص الحين ..
      ام سيف: تو الناس.. خلكم بعدها الساعه ما يت وحده
      عبير: محمد برع ينطرنا..مافينا نأخره.. الا عليا ويين؟؟
      ام راشد: ماشفتها انا مادريبها وين غاطه
      ام سيف: اكيد تلقنها عند ريم
      عبير: هي شكلها جي.. بتصللها بشوفها ..
      مريم: يا حليلها عليا.. الفرحه ماليه عينها اليوم ..
      ام راشد: لازم يا امايه.. اول بناتها اليوم عروس..
      ام سيف: فدييت ريمان .. الله يصبرني على فراقها
      مريم: يالله يا امايه الا حذالكم بتكون ..

      ودقايق .. نزلت عليا بعد ما طمنتها عبير انه محد من الرياييل يالس فالقاعه .. سلمت على الموجودين وطلعت عليا وام راشد وعبير ..
      اما البنات مديه واحلام تشبصن ببنات عمتهن وما رضن يروحن .. يبن يباتن ويا بنات عمتهن .. واستانسن من بعد ما وافق ابوهن انهن يباتن لباجر ..


      وبعد ما فضت القاعه وكلن راح لبيته .. طلعوا نايف وريم وبعد درب استغرق ساعه ..
      وقفت الليموزين عند بوابه برج العرب .. نزلت منها ريم اللي كانت متغشيه ونزل نايف .. وقفت ريم على طرف لحد ماخلص نايف الاجراءات بشكل سريع وناداها يروحون لجناحهم ..
      دخلت ريم وفتحت غشوتها وفصخت عباتها وشيلتها .
      كانت لابسه فستان بسيط .. ومخليه شعرها مثل ماهو والميك اب ..
      ابتسم لها نايف وهو يشوفها موخيه ومستحيه ..

      يلس معاها ع الغنفات وهو قابض مينيو العشا
      نايف: تراني ميت يوع
      كانت ريم بعد يوعانه بس مستحيه ..
      نايف: شو تحبين ؟
      ريم: امم أي شي خبز وجبن
      نايف: ليكون انا ماخذ فاره .. ههههه .. قولي شو تحبين ها مايسد يوعج
      ريم: ههه اوكي في بيتزا ؟
      نايف: هيه بيتزا شو ؟
      ريم: مارقريتا
      نايف: بعد جبن؟ هههه اوكي
      اتصل نايف وطلب العشا ..

      يلسوا يتعشون كانت ريم متعوده عليه نوعا ما لانه دايما كان يشاركها وجباتها في البيت فتره الملجه ..

      بعده توجهوا اللدور الثاني من الجناح اللي يودي لغرفه النوم ..

      طلعت ريم من الحمام بعد مامسحت المكياج .. وتمسحت عشان تصلي ..
      لبست عباتها وشيلتها .. كان نايف فارش سياده للصلاه .. وهو بعد كان مستعد للصلاه ..
      وقف نايف وريم وراه يأم بها ويصلون ركعتين اقتداء بالسنه ..
      بعد ماصلى نايف التفت لريم اللي كانت يالسه وراه وحطى ايده على يبهتها
      وقال " اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه"
      وتجدم وحبها على راسها ..


      **********************
      (الجمعه) 7 يناير 2005
      **********************


      من بعد ليل طويل صاحبه ضجه وربشة ما بعد العرس..قامت مي من نومها .. بس تمت مسترخيه ع سرير ريم .. لفت الصوب الثاني شافت احلام مستغرقه فالنوم..ابتسمت وهي تشوف احلام .. وقربت صوبها .. خذت خصله من شعر احلام وقامت تلعوزها .. تحطها فاذنها وتم تغصصبها ..
      بطلت احلام عينها ولفت الصوب الثاني عن مي ..

      مي: يلا نشي
      احلام: مابا
      مي: قووومي عاد وصلت الساعه 12
      احلام: ماروم ..
      مي: قوومي اخاف ابوج ايي
      احلام: لا بيي فليل
      مي: افف انزين قومي يلا ..
      احلام: انزين بقوم عقبج
      مي: بشوفج ان مانشيتي

      قامت مي ودشت الحمام .. اما احلام .. من بعد ما وعتها مي طار النوم من عينها .. تذكرت الحلم اللي كانت حالمتنه وابتسمت..
      قامت من ع السرير وجابلت التسريحه وقامت تمشط شعرها ولفته واول ما طلعت مي من الحمام دشت احلام ع طول ..
      اما مي طلعت من حجرة ريم وتوجهت لحجرتها .. كانت مديه راقده ع سريرها ..بطلت مي الليتات..

      مي: يلا قوووومن .. مدوي.. ساروه .. بسكن رقاد ..
      ساره بتضجر: اف منج .. دومج حشره
      مي: يعلج الحشره.. انتي الي دومج باخه رقاد قومي يلا
      مديه: ميووه كم الساعه؟
      مي: 12 وربع ..
      مديه: حلامي قامت.؟
      مي: هي توي وعيتها..

      طلعت مي من عندهن وكملت السالفه وسارت تشوف خواتها الباجيات وبعدين ردت عند احلام اللي كانت منبطحه ع الشبريه وتقرى مسجات من تيلفون مي..

      مي: باااك
      احلام: ولكم.. ها وعيتيهن؟
      مي: هي لفيت عليهن كلهن.. منهدات يبوج من عقب العرس
      احلام: هي والله .. ريلي عورتني امس وايد
      مي: بس حلوو العرس كاااان
      احلام: هيي .. الحين ريموه وين..؟
      مي: ويا ريلها بعد وين؟
      احلام: سخيفه وحده .. اقصد وين بالضبط
      مي: في برج العرب
      احلام: ليش ما بيسافرون؟
      مي:امبلا .. اليوم بيسافرون
      احلام: متى
      مي: العصر
      احلام: اوونه.. زين (وهي تتذكر شي) ميووه
      مي: هاه .
      احلام: قولي شو حلمت
      مي: شوه
      احلام: ههههه حلمتج بفستان ابيض وكنتي وااايد حلوه..
      مي: متأثره بعرس ريمان شكلج
      احلام: يمكن .. بس تعرفين كان ويهج يشع ماعرف كيف ..
      مي: اونه .. كنت حلوه يعني.. ها تفسيره اني ما بعرس
      احلام: يلا مناك .. بفسره الحلم.. بس احيد الابيض طهاره
      مي: الله ..
      احلام: الا تعالي..
      مي: شو
      احلام: الحين سالفة خطبة ساروه شو غدى عليها
      مي: والله مادري.. تعرفين اميه عليا موول ماطرتلنا شي
      احلام: عيل
      مي: يدوه مره قالت جدامي وجدام ريم انه خالي راشد رمس ابويه.. وعاد عقب انتشر الخبر فالبيت .. وريم يوم خبرت اميه قالتلها من زمان راشد خاطب البنات
      احلام: يعني انتي بعد
      مي: هئ جان استحي..
      احلام: يوم اقولج من قبل.. مدووي سامعه عمي يرمس ..
      مي: انزين بس السالفه الاكيده الحينه سالفة ساره.. يعني مروان بروحه رمس..
      احلام: وحتى سالفتج
      مي: لا حبيبتي .. انا ما بحط لعمري أمل دام فارس بنفسه ما رمس..
      احلام: اف منج
      مي: تأففي لين باجر.. يلا قومي ننزل تحت .. ابا اشربلي عصير فرش
      احلام: اقولج
      مي: ها
      احلام: عمي مانع متى بيي؟
      مي: فدييييته يا ربي ذكرتيني .. من اسبوع كان مرمس ريم وفخاطره ايي العرس.. خلاص دورته بتخلص الاسبوع الياي .. يالله لو تأجل العرس ولا يتم فخاطره
      احلام: بعد هم ملتزمين بالحجز
      مي: هي انزين .. يلا ماعليه المهم ايي ونشوفه .. تولهت عليه وعلى سوالفه
      احلام: يا حليله عمي.. يلا انزين نشي .. فخاطريه نيلس شويه ويا نعوم.. هيهي ابا اضحك
      مي: ليش حرمة ابونا ارقووووز
      احلام: هههههههه ها البيت كله يبوج مب الا حرمة ابوج
      مي: قومي انزين ..
      احلام: وانتن متى بتردن الجامعه؟
      مي: بنرد اليوم المغرب..
      احلام: عيل العصر برجع البيت
      مي: تمن لين نروح
      احلام: منو بيوديكن
      مي: ابويه بيفزعبنا ..
      احلام: اوونه .. زين زين
      مي: اف عرس ريمان ياي مخالف .. زين اني مخلصه امتحاناتي قبل ما انزل .. بس باقلي امتحانين تحدي..وساروه باقلها امتحان اظن
      احلام: الله يعينكن ..


      ونزلن البنات تحت .. دشن المطبخ التحظيري وسولتها مي عصير برتقال فرش الها ولاحلام وعقب يلسن فالصاله شوي .. لين يت الساعه وحده وردن فوق يصلن الظهر عشان ينزلن كلهن ع لمه الغدى..

      ****

      فصالة بيت راشد كانت ميره يالسه ويا عزه وريلها فيصل.. تاخذ اخبارهم وتطمن على اوضاعهم .. مستانسه وايد على وناسة بنتها .. وتشوف الفرحه فعين فيصل اللي وده انه يشل عزه ويحطها فعيونه الثنتين ..

      فيصل: والله يا عمتيه على كثر ماهي تتشرط الا اني مسايرنها
      ميره: ههههه عاد تحيدها عزوه ..
      عزه: يالله عنك يا فيصل وين تشرطت.. سوالف الا اسوي انا ..
      فيصل: ماعليه انزين بدلعج انا الا ها الكمن شهر . بس بعدين خلاص
      ميره: هيه بتجدم عقب ..
      عزه: يلااا عااد ..
      فيصل: ههههههههه شوفي عمتيه كله تتغصص وتعنطز من السوالف
      ميره: تسويلك علوم الا هيه ..
      فيصل وهو يطالع عزه ويغمزلها: يا حلو علومها عيل
      عزه: هي قص عليه
      فيصل: لا افا مايطيع زينج اقص عليج.. الا اقول
      ميره: امر
      فيصل: مايامر عليج عدو.. بس الشباب وينهم؟
      عزه: خواني لا تسأل عنهم .. اكيييد فالعزبه
      ميره: ههههه مروان هيه .. بس فارس ظنتي سار يلعب كوره
      عزه: هيه يوم بيتكسر عقب تمي بالحسره
      ميره: شو اسويبه انزين .. مايطيعلنا .. كم بنرمسه
      فيصل: اخر مره تقولي عزه انه الاربطه عنده ملتهبه
      ميره: هيه وانكسرت ريله وجبسوها .. الا انه ما يتعايا .. يقول بس يلعب شويه عن خاطره ..
      فيصل: ها الشباب ما يبون النصيحه مول ..
      ميره: الله يحفظه ان شالله .. شو بنسويبه ..
      عزه: وشو دراسته هو؟
      ميره: الحمدلله .. يقول صعبه وايد وكارفينهم لكن مستقبل شهادتهم زين..
      فيصل: بعده فكلية الاتصالات
      ميره: هيه ..
      فيصل: يلا زين الله يوفجه..
      ميره: امين ان شاءالله..
      فيصل وهو يقوم: خلاص عيل بترخص منكم الحين ..
      ميره: وين توك ياي
      فيصل: بسير مواعد واحد من الشباب مافيني اتاخر عليه
      ميره: هيي زيين عيل ..
      فيصل: يلا عيل فمان الله ..
      ميره: الله وياك

      قامت عزه بتوصل ريلها لين باب البيت .. ركب سيارته وروح .. اما عزه فردت عند امها وقالتها انها تبى تسير بيت يدها عسب تسلم عليهم ..

      وفي بيت بو راشد .. بعد ما وصلن ميره وبنتها اقترحن ع الموجودين فلمة الصاله انهم يفرشون فالحوي ويلسون برع لان الجو مغيم وبارد .. وطلعوا كلهم

      اما اللي تم داخل الصاله .. فجر واختها عبير ..

      عبير: يلا خلينا نسير برع
      فجر: لا مابي.. وايدين
      عبير: منو .. الا عمتي وبناتها وميره وعزه ..
      فجر: ممم
      عبير: قومي وقعدي معاهم .. من الله اخر ايام لج هنه امبينهم
      فجر: اييه ذكرتيني.. عبير عاد انا بروح عنكم وبرد الكويت .. لازم ترفهوني ها الاسبوع
      عبير: شوف انتو.. لازم تتطلب
      فجر: شدعوه طالبه بيت شعبي
      عبير: هههه خلاص ولا يهمج كم اخت انا عندي.. انا بقترح ع محمد انه نقضي ها الاسبوع فدبي .. نتونس ويا بعض لين يوم سفرج ..
      فجر: الله .. حلوو بعد بواعد رفيجتي زهره .. بودعها ..
      عبير: زين .. واللي كانو وياج فالسكن؟
      فجر: لولوه ودلال .. رجعوا الكويت من بدت الاجازه .. ان شاء الله بشوفهم هناك ..
      عبير: حلو .. كونتيلج صحبه يديده
      فجر: ايه
      عبير: زين ..يلا خلينا نطلع
      فجر: اوكي ..

      قامت عبير من مكانها وسحبت اختها وياها اللي قررت من فتره انها خلاص ترد الكويت من عقب ما حست انه الدنيا ضاقت عليها هنه .. ستحملت لين ما خلصت ها الكورس بسلام واعلنت عن قرارها اللي الكل انصدم منه.. ولكنها فجر.. اللي فراسها بتسويه ومحد يروم يردها.. يكفي صدمة قلبها وخيبة أمله .. والحين ما تبى لأملها يخيب فأي شي .. ولا تبى صدمات فحياتها ..

    • ********************
      (الاحد) 9 يناير 2005
      ********************

      كان نايف ماسك ايد ريم وهم واقفين على منصه المشاهده في شمال جزيرة موريشيوس عند اهم المعالم الطبيعيه .. يراقبون من بعيد النهر الاسود العميق اللي يخترق جبال الجزيره .. تمشوا شوي مع المرشد السياحي اللي كان من اصل هندي..
      المرشد: this area called shamaryal it has 7 colors of sand
      ريم: ماشاء الله روعه
      نايف: كنت قاري عنها .. لها 7 الوان ولين الحين مب محصلين لها تفسير علمي
      ريم: سبحانك ربي ..
      المرشد: stand with your wife here I will take photo for you
      نايف: ها شكله ماصدق قبض كاميرا
      ريم: هههههه اشوفه
      وقفوا وخذ لهم صوره ..
      ريم:وين بنسير الحين ؟
      نايف: محميه الطيور ..
      ريم: هيه عاد عوقك انته الطيور
      نايف: ههههه عرفتي يعني ..

      دخلوا محميه الطيور اللي كانت تظم 150 نوع .. نايف كان وايد مستانس بما انه مولع بالطيور .. ويشرح لريم بعض اللي يعرفه عن الطيور ..

      نايف: يالله قومي بنسير نتغدى
      ريم: والله الواحد الي يشوف ها المناظر يشبع من الاكل ومن كل شي
      نايف ابتسم لريم وهو يشوفها تتأمل الي حوالينها ..
      نايف: ان شاءالله بس تكونين مستانسه
      ريم: وااايد .. فوق ماتصور .. انا وايد احب الطبيعه والهدوء
      نايف: عيل وايد بنغامر فها الجزيره.. فيها وايد اشيا حلوه
      ريم: حلوو
      نايف: يلا عاد نسير نتغدى .. يوعان انا
      ريم: هههههه اووكي ..

      ساروا لمطعم في نفس منطقه شاماريل على تله ويطل على جبل منظره وايد حلوو .. احتاروا شو يطلبون من اللسته اللي موجوده جدامهم ..
      لكن النادل اقترح عليهم الاكله الشعبيه في موريشيوس وهي وجبه (الكريول) ووافقوا..كانت الوجبه عباره عن ارز مع كاري وخضروات وبقول ..

      عقب الغدى توجهوا لرحله جويه بطايره الهليوكبتر عشان يشوفون هالجزيره اللي هم يالسين فيها ..
      مرت الطياره من فوق بركان "Trou aux Cerfs" الخامد ..
      اللي ممكن يثور في لحظه ..
      ريم: بسم الله ها ليش جي منزل الهليكوبتر فووق البركان ؟

      لكن كانت اجابه قائد الطياره اسرع من اجابه نايف اللي طمنهم وهو يقولهم
      "dont be scared the last erupting Volcano was from 200 years ago"

      طافت الطايره فوق انحاء الجزيره ومرت على مزارع الشاي وحقول القصب وارقى المنتجعات الفندقيه .. نايف وريم كانوا وايد مستانسين ع جولاتهم فها اليوم .. ما ملوا ولا دقيقه .. ويخططون لرحالتهم اليايه وين بتكون ..

      ****

      على مكتبه في شركه خاله كان سلطان يالس ويجري بعض الاتصالات وبعد ما خلص تم يفكر فالي بيسويه .. كان الكمبيوتر مشغل .. حرك الماوس وفتح صفحة قوقل وقام يسوي سيرج عن مناسك الحج.. قعد يقرى ويقرى .. وخافقه يزيد فاضطرابه ..
      قطع عليه قرايته دخلت مروان ..

      مروان: السلااام عليكم
      سلطان وهو يبتسم: وعليييكم السلام..
      قام سلطان وتخاشم ويا ولد خاله .. ويلسوا ع الكراسي مجابلين بعض ..
      سلطان: حيالله من يانا
      مروان: الله يحييك.. ها اخبار الشغل
      سلطان: والله تمام .. علومك انته؟
      مروان: ملان ياخي.. من عطوني الاجازه وانا ماعرف وين اودي بعمري
      سلطان: الا اسبوعين هن قزر وقتك فأي شي
      مروان: الله كريم..
      سلطان: يحيك والله ..
      مروان: الله يحييك ويبجيك .. خلاص عيل انا بخليك ويا شغلك بمر على ابويه بشوفه
      سلطان: يلس يا ريال .. لاحقين ع الشغل
      مروان: لا ابويه مافيني.. يمر مديركم ويشوفني داق وياك سوالف ويبهدلني
      سلطان: ههههههه الا ابوك هوه عادي خله يبهدلك والا ماتحق على عمرك يوم غديت معرس احين
      مروان: هههه لاتذكرني ياخي قهر ..
      سلطان: افا ليش؟
      مروان: سووها خطبه رسميه ويلسوا ..
      سلطان: وانته شو تبى.. تعرس؟
      مروان: هالموضوع اللي كنت ياي ارمس ابويه عنه
      سلطان: العرس؟
      مروان: هيه ابا اعرس ع الاقل في الصيف
      سلطان: تراك ماتنعطى ويه .. قلت بس بخطب وسويت سالفه ويوم خطبوا قلت بعرس
      مروان: مب جي ياريال .. شوف احين اللي عرسوا يابوا عيال ولا طلع لهم صندوق الزواج ولا قرض الاسكان .. من جي ابا املج ع الاقل وااقدم لصندوق الزواج والقرض
      سلطان: والعرس ؟
      مروان: بعده .. يوم بيبقالها كورس واحد بس بعرس .. يعني شهر 1 السنه اليايه .. امبوني انا عايش في العين وبتسير كليتها وبترد البيت
      سلطان:ماشا الله مخطط ومرتب
      مروان: قول ان شا الله انته بس الوالد مايخرب علينا
      سلطان: لا لا بيوافق ان شا الله .. قوم سير واقرى في ويهه
      مروان: ههههه ذكرتني بايام الغش في المدرسه يوم نقرا في ويوه المدرسين
      سلطان: هههههه

      وقام مروان مكانه وقام وياه سلطان .. وصله لباب المكتب .. روح مروان عند ابوه.. قاله السكرتير انه ابوه فاجتماع مهم .. مايقدر انه يقطعه .. تنهد مروان .. ورجع بخطواته ع ورا وتم يفكر متى بترد الشجاعه له وبيقول لابوه..

      اما سلطان رد ييلس ع مكتبه .. حط اديه ورا راسه وسرح بفكره ..
      يتذكر اليوم اللي تضارب فيه ويا مروان ..
      فهذاك اليوم شاف عمره له هيبه .. لكن اليوم .. وهو يتذكر كره عمره ..
      حمد ربه انه حاله اعتدل .. وربه هداه للطريق الصح ..

      "بــدريــه"

      ها الاسم ما فارق احلامه ومخيلته .. كان حاس بتأنيب ضمير فضيع.. كل يوم قبل ما يرقد يتذكر اللي سواه فيها .. ويتذكر اللي صارلها.. ما يهناله رقاد.. يقوم يصلي ركعتين ويرد يحاول يرقد ..
      لو انه بدى يمشي صح.. لكن ضميره مب مرتاح مول .. كل ما يحاول انه يوصل لبدريه يمنعه شي ..

      قبض تيلفونه ومثل كل مره كتب مسج .. بس ما مسحه مثل كل مره ..
      طرشه ع الرقم اللي كان يتذكره .. دعى ربه انه يوصللها وتقراه وهي بمفردها ..

      اشويه ووصل له مسج
      " اخوي بغيت منو؟! .. انا مش بدريه!"

      وطى التيلفون من ايده وحط ايده ع راسه وهو مأجب على الطاوله .. نسى رقمها .. كيف بيقدر اييبه .. لازم يوصللها .. لازم يرمسها .. يباها تسامحه ..
      أي شي بيسويه بس عشان تسامحه.. خلاص من بعد ما ضميره صحى
      ما يقدر يعيش فتأنيبه طول الوقت .. ما يهناله شي مول ..


      ****

      بعد ما ودعت فجر اهل بيت بو راشد .. ركبت سيارة محمد تتريا العدد يكتمل .. وبعد ما ركب محمد وعبير وبناتهم طلعوا من البيت متجهين دبي ..
      فالدرب كان محمد يسولف ويا بناته ويحكون لبعض حكايات ويعلقون ع روايه ابوهم ويسالونه عشان يشرح لهم اكثر عن المواقف اللي ذاكرنها فالروايه ..
      اما عبير فكل شوي تلتفت لفجر اللي من تحركوا وهي لازمه الصمت وتتطالع الشارع..
      وبعدين صرفت نظرها عنها وكلمت زوجها ..

      عبير: الحين انت وين حاجز لنا؟
      محمد: سويت في شارع زايد
      احلام: الله حلوو .. انا وايد احب هالشارع ..
      مديه: بنتم كم يوووم؟
      عبير: ليما تسافر فجر وبنرجع
      احلام: خلونا بعد لين الجمعه .. الا ثلاث ايام ما يسدن
      محمد: من طمع طبع.. مب كله مره وحده .. بنحوط ان شالله عقب ..
      مديه: متى ابويه؟ الاجازه قصيره
      محمد: ماعليه في وقت توكم مخلصين امتحانات.. ان شاء الله بنسير الفجيره بعد
      احلام: الله ونااسه .. عاد خلونا نسير لمه مب بس نحن
      عبير: ههههه طالع هاي .. مب تارسين عينج نحن
      احلام: لا افا منو قال.. بس بعد لزوم الربشه
      محمد: انتي عوقج ميوه وخواتها .. وجان صار وسرنا بنشلهم زيين جي
      احلام وهي مستانسه : اوووووكي

      ردت احلام على ورى من بعد ما كانت متشبصه بالسيت اللي يالسه عليه امها وتاكت ع السيت .. ومديه فالنص قابضه فايدها قيم بوي تتسلابها .. اما فجر ماتنطقت بأي حرف ..

      كانت سرحانه وتفكر باللي صارلها .. بالنسبه لها مب شويه .. حبت باخلاص ولأول مره جربت ها الشي لكن تجربتها فاشله..صفعتها كانت قويه وآلمت قلبها وايد ..
      عرفت سلطان وخلته للمصلحه فوقت عرفت فيه احمد وما درت انها بطيح فحبه .. خافت انه سلطان يفضحها جدام اهلها لكن ما تعرف شو الي صار فسلطان سكت عن الموضوع ولا ظهرلها من بعد ذاك اليوم .. ما هتمت انها تسأل بس حمدت ربها انه سلطان غض البصر عنها .. وتزامن ها الشي الخبر المشؤووم بالنسبه الها.. خبر ملجة أحمد من بنت عمه ..
      احتاجت وقت وايد بس عشان تتأقلم ويا فكرة انها خلاص ماعاد شي بينها وبين احمد .. قبضت تيلفونها وكتبت بمسج كلمات كانت فخاطرها
      .
      .
      " ماتمنيت أبدا اني اكون فمثل ها الموقف فيوم.. لكن ما قدر امنع الواقع .. حبيت من كل قلبي لكن الحب خون فيني ..
      كل شي بغيته لقيته جدامي .. لكن انت .. ما قدرت اخليك تكون لي ..
      الي يحب ما بايده غير انه يدعي للي يحبه..
      الله يهنيك بحياتك ويسعدك ويا زوجتك ..
      انا برجع بلادي وللأبد ..
      الوداع"
      .
      .
      ما قدرت تمنع دموعها من النزول .. لكنها مسحتها ع طول عن حد ينتبه الها .. غلقت الموبايل ماتبى تشوف أي رد الحين .. ما تعرف شو ممكن يصير لها لو قرت رد أحمد .. فحبت تتجنب ها الشي