أوربا تتظاهر ضد الحرب على العراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أوربا تتظاهر ضد الحرب على العراق





      تظاهر أمس السبت مئات الآلاف من المناهضين للعولمة بمدينة فلورنسا الإيطالية تعبيرًا عن معارضتهم لشن حرب على العراق بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الجديد الذي يعطي للعراق فرصة أخيرة لنزع أسلحته و إلا واجه العقوبات .
      وضمت هذه المظاهرة التي نظمها المنتدى الاجتماعي الأوروبي ما بين 400 ألف و مليون شخص بحسب أرقام مؤقتة للشرطة والمنظمين .
      وبدأت المظاهرة ظهر اليوم السبت في الملعب الرياضي بفلورنسا في أجواء عفوية من دون أن يعطي المنظمون الإيذان بانطلاقها، وتمكن المتظاهرون في المقدمة من التقدم عشرات الأمتار تحت ضغط حشود بشرية تدفقت باتجاه قلعة باسو موقع انطلاق المسيرة .
      وظهر شعار -لا للحرب - بكل اللغات على يافطات حملها المتظاهرون الذين كانوا لا يزالون عند قلعة باسو بعد ثلاث ساعات من انطلاق التجمع .
      كما أمنت الشرطة الإيطالية حماية غير منظورة للمظاهرة، حيث انتشر حوالي 4 آلاف رجل شرطة، واتخذ رجال شرطة مواقع لهم في زوايا الشوارع المؤدية إلى الوسط التاريخي، وقامت مروحية أمنية بالتحليق فوق ملعب كرة القدم .
      وقد أعرب المشاركون في المنتدى عن غضبهم إزاء القرار الذي صدر الجمعة عن مجلس الأمن الدولي بشأن عودة المفتشين الدوليين إلى العراق. ومن أبرز التعليقات التي قيلت في هذا الشأن "إن المسألة تتعلق بالأساس برغبة الولايات المتحدة في السيطرة على النفط العراقي." إلا أن منظمي المظاهرة يقولون إن قرار الأمم المتحدة سوف يشجع المزيد من الأشخاص على الانضمام للمظاهرة.
      تقول هيلين سامون من "التحالف المناهض للحرب": "أعتقد أن (المشاركين في المظاهرة) سيصبحون الآن أكثر غضباً وأكثر إصراراً على السعي إلى وقف الحرب."
      نعم هؤلاء هم أحرار أوربا قد تجمعوا من كل مكان، وقد هبوا من مختلف الأصقاع، للتعبير عن رفضهم ضرب العراق، ولتعبير عن معارضتهم للمشروع الإجرامي الذي تسعى أمريكا القيام به.
      ولكن السؤال الكبير، والدائم، والذي حرت له جواباً، لما هذا الصمت العربي الرهيب، أين الجماهير العربية، أين رفضها، أين معارضتها؟؟؟؟؟؟؟
    • وما زال السؤال قائم
      لما هذا الصمت العربي الرهيب، أين الجماهير العربية، أين رفضها، أين معارضتها؟؟؟؟؟؟؟

      الي متي سنضل هكذا ؟
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • من اجل هذا .................

      يا اخي ابن الوقبه .. الامه العربيه و الاسلاميه موجودة ، و رفضها مُعلن منذ امد العصور ، و معارضتها تلوح من البعد السحيق حتى لتكون كل هذه كالنار في قمة الجبل .. ولكن ما ينقصنا هي الافعال فكما يقال ( يعرف الرجال بالاعمال ) ولكن للاسف لا يوجد منا رجل واحد ، فجميع الذكور في العالم العربي و الاسلامي ما هم الا اشباه رجال لا يقوون على المواجهة الحقيقيه ( واعتقد انه عشان كذا اصبحت النساء تلبس ملابس الرجال وتتصرف بطرق رجاليه في دولنا الاسلاميه ، لانها رات ان لا فرق بينها و بينه الا من الناحية البيولوجيه ) :eek:$$t
    • الحمد لله ان الشعوب الغربيه ضد ضرب العراق ...ولكن ما فائدة هذه المظاهرات وان كانت غربيه والدكتاتوريه امريكا تمسك بزمام الامور ..
      اللهم ثيت اخواننا في العراق ...ما يزيد النفس حسرتا ان ابناء العراق ذاتهم سيساهمون في قتل ابناء امتهم ...حسبنا الله ..وكل هذا من اجل سلطه واهيه ضحيتها ابنائنا واخوتنا ..
    • شكرا اخي الكريم البواشق

      والله اذا تظاهرت الشعوب الغربيه ربما يحسب لهم حساب

      اما نحن فلا حول لنا ولا قوة نحن لا نحسب شيئا

      واذا كان الكفار انفسهم تعطافوا لأزمتنا فكيف بشباب امتنا اللاهي والذي لا يعنيه ولا يهتم لحال اخوانه

      اللهم نسألك العفو والعافيه