ضعنا بين الارهاب والجهاد!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ضعنا بين الارهاب والجهاد!

      مرحبا،،،،،

      سؤال يخطر على بالي كلما رأيت التلفزيون او الصحف تتناقل اخبار الاحداث في امريكا ، وهو ...............
      هل ما قام به منفذوا تلك العمليات في امريكا ....ارهابيون !! ام استشهاديون !!

      مع العلم ان الاسلام حرم قتل الابرياء الاطفال والنساء وكبار السن !!!

      ان كان كما افتى بعض علماء الدين بأنه ارهاب وعلى اساس اننا امنا انه بالفعل ارهاب، هناك سؤال ايضا، يطلق على من يقوم بالعمليات في اسرائيل انها .............استشهادية !!
      انهم وفي بعض الاحيان وليست كل العمليات يقومون على سبيل المثال بركوب الحافلات وتفجير انفسهم علما بأن في تلك الحافلات ابرياء منهم الاطفال والنساء وكبار السن !!!
      وقد يكون منهم فلسطينيون ومسلمون وغيرهم من اصحاب الديانات الاخرى!!!

      قد يقول البعض منك انهم يقتلون الابرياء الفلسطينيين ولا يفرقون ، نعم ولكن هل يجب علينا ان نفعل كما يفعلون!!وخاصة ونحن مسلمون!!

      هل تعلمون ان الردود العربية جميعها بلا استثناء وعندما ادانت واتهمت من قام بتلك الاحداث في امريكا بالارهاب ، انما خدمت وقدمت للأسرائيليين وعلى طبق من ذهب ..ان العمليات التي يقوم بها ابناء فلسطين انما اصبحت من ضمن قائمة الارهاب!!!!!!!!!!!!!!!!!!والتي يجب على العالم بأسره بالقضاء عليهم !!!!!!!
      يعني ان ما سيقوم به الفلسطينيون من الان وصاعدا من اعمال استشهادية سيطلق عليها الغرب عمليات ارهابية وقد يشاركهم في ذلك بعض الدول العربية !!!!!!!!


      اترك لكم الان حرية الرد بما تشائون من وجهات نظر او فتاوي .......ألخ

      سلمكم الله
    • الحرب في مجملها عمل قذر ولكنه عمل مشروع في حالة الدفاع عن النفس .
      الدفاع عن النفس والشرف والعرض والمعتقد والوطن تأخذ أبعادا شتى بحسب قدرة المعتدى عليه القتالية من حيث العدة والعتاد .
      في رايي المتواضع أن ما يجري حاليا في معظم بقاع العالم ما هو إلا ردة فعل لمظاليم ليس في قدرتهم تجييش الجيوش وإعداد الأساطيل وتجهيز الطائرات بل جل ما يستطيعون عمله هو القيام بضربات انتقاميه خاطفه وموجعه حتى يحس المعتدي بالوجع وأن يأخذ في حسابه أن ظلمه واعتداءاته لن تمر مرور الكرام .
      ما حصل في أمريكا لا يمكن تحميله على جهة معينه حتى يتم التحقق من ذلك ويتم التأكد بالإطلاع على الأدلة , لأن أمريكا خلقت لنفسها أعداءا في كل مكان , ولربما تكون مشيئة الله سبحانه وتعالى جرت بأن تكون نهايتها من داخلها .
      أما بالنسبه للعدو الصهيوني فإنه إلى زوال كما بشرنا المولى في كتابه العزيز ووعده لا يخلف جل شأنه , كل ما يجرى على الساحه الفلسطينية ما هو إلا الشيء اليسير من الويل الذي سوف يذوقه شذاذ الآفاق الذين اعتبروا أنفسهم فوق الناس والقانون بمساعدة بريطانيا (الأفعى الرقطاء) التي تترصد أية فرصة سانحة للإيقاع بالعرب والمسلمين وسيدتها الهوجاء أمريكا .
      فالدفاع عن النفس مشروع بأية وسيلة أو واسطة يستطيع بها المظلوم الدفاع عن نفسه .
      ماذا يمكن أن نشمي قصف ملجأ العامرية إلا إرهابا مع سبق الإصرار والترصد ؟
      ---------------------
    • اخي الحكيم :

      المسلمون في كل بقاع العالم مستهدفون واصبح العالم اليوم يربط بين الاسلام والارهاب فكل مسلم ارهابي .... واعتقد ان لبعض الجماعات الاسلامية المتطرفة دور كبير في تشويه صورة الاسلام بين شعوب العالم بما تفعله من قتل واسر بدون اي مبرر ..... اما عن العمليات الاستشهادية في فلسطين فهي الوسيلة الاكثر نفعا في الدفاع عن النفس .. ولا اغتقد بوجود دولة تفوق اسرائيل في الارهاب سوى الولايات المتحدة ...
    • مع عدم إعجابي بمادة السياسة إلا أن التاريخ يستهويني وعندما نقرأ التاريخ بحلوه ومره نجد - يا سيدي الأفعوان - أن هناك تشابها غير مسبوق بين أمريكا وإسرائيل .
      أباد المهاجرون الجدد من أوروبا إلى العالم الجديد السكان الأصليين لهذا العالم (أمريكا) واستولوا على أراضيهم وممتلكاتهم .
      يقوم الأسرائيليون بالدور ذاته اليوم بمباركة أمريكية وبأسلحة أمريكية وبأموال أمريكية وببشر أمريكيين يهودا وبلهجة أمريكية وبلون أمريكي وببجاحة أمريكية وبغطرسة أمريكية وبفيتو أمريكي . هل هذا صدفة !!
    • مرحبابكم كلكم فأنا منكم واليكم .....

      اشكركم على مشاركتم جميعا .
      ولكني ما زلت لم اصل الى ما انا كنت اتسائل عنه !! هو هل ما قام به منفذو العمليات في المريكا ....ارهابيون ....ام استشهاديون!!!!!:confused: :confused:

      وما يقوم به الفلسطينوين في اسرائيل هل هم ارهابيون .....ام استشهاديون؟؟؟؟:confused:

      علما بأن قتل الاطفال والنساء وكبار السن .............محرم علينا !!!!!!:confused: :confused:

      لماذا يطلق على من قام بالعمليات في امريكا ....ارهابيون؟؟؟
      ومن قام بالعمليات في اسرائيل..........استشهاديون؟؟؟؟؟؟؟؟



      والسلام عليكم
    • الاخ الحكيم
      لا ادري ما اقول لك. من نحن حتى نحكم على الناس بما نشاء. يا اخي, لا تزر وازرة وزر اخرى. و كل انسان محاسب من رب العالمين. ان ما حدث في امريكا هو نتيجة ما زرعت في قلوب الكثير من الناس من الغيض و التسلط الظالم . بدون الافتاء في الدين اسال نفسك ماذا سيكون موقفك من من اخرجك من بيتك بالقوة وقتل معظم افراد عائلتك وذهبت الى الشرطة للنجدة فاذا بالشرطة مع من اخرجك و ضدك انت
    • مرحبا،،،،،،،

      اخي....... واخوواني ..واخواتي..........

      انني لست ضد ما تقولون ولست اخالف رأيكم .........ولكن مجرد سؤال ....احببت ان اعرف الفرق وهذا كل الموضوع!!!!!!
      فلا تفهموني خطأ .........( تراكم هلكتوني ):D :p ;) ;)

      سلمكم الله