موضوع للنقاش الرجاء الدخول

    • واحد ربيعي يدرس تعليم كبار ويقولي ان مدرس يداوم ع كيفه يوم يريد يدرس يدرس يوم ما يريد ما يجي يدرس وياريت يدرسوهم حتى يتصل فيي ويقولي درسونا من الساعة 5.30 الى 6.30 واجازاتهم اكثر من دراستهم في المدرسة
      اعوذو بالله منكم
    • فكرة كثير حلوة ,, تستاهل التثبيت,, بس بشرط يكون النقاش من الجهتين,, الطالب والمعلم.. مو بس من الطالب الى المعلم..


      وفي نفس الوقت الحوار يكون بصراحة وبأسلوب محترم متبادل من الطرفين عشان ما تصير حساسيات ويفقد هالموضوع جوهره,,,

      بارك الله فيكي أختي
      رحمة الله عليكي يااغلى غالية , يا أمي ,, اللهم ارحمها , واجعل مثواها الجنة وأجمعني معها يوم الحساب في جنات الخلد , اللهم آمين ,, أدعو لها بالرحمة ====== غير متواجدة حالياً ,, لأجل غير مسمى,, لكم كل التوفيق
    • أنا سأتحدث تبعا لمجتمعي الذي أعايش أوساطه لأقول
      أن هنالك فرق بين أن نقول طالب أو أن نقول طالبه
      فلكل سلوكه ولكل مشاكله
      والنقاش لا يمكن أن يوحد فيما يخصهما
      بيئة مدارس الذكور تختلف عن مدارس الأناث
      وبالتالي التعامل مع الذكور يختلف عنه مع الأناث
      فعلى سبيل فالأناث تتميز بقدر كبير من الإنظباط والسلوك والإلتزام
      بالدوام المدرسي حتى الأيام الأخيره بينما الذكور يحتسبون الإجازات كما
      يشتهون
      الأناث أكثر مرونه وإنصياعا وطاعة للنظم والقوانين وبالتالي يسهل تشكيلهن
      بالأنسب حسب ما يراد لهن
      الأناث معظم وجودهن في البيت ومعظمهن يسخر جل وقته للمذاكره والتحضير
      بينما الذكور بحكم حرية الخروج لهم فهم يقضون الكثير من الأوقات بالخارج
      والقليل من الوقت في التحضير والمذاكره
      الطالبه يسهل إسكاتها بكلمة إذا أبدت شيء من الفوضى داخل الصف
      بينما الذكر المشاغب الفوضوي لا تنفع معه لا الأساليب التوجيهيه ولا الردعيه
      العقابيه فهو يفسد الدرس والحصه عليه وعلى زملاؤه والمطلوب من المعلم أن
      يحتمل كل شيء
      وبالتالي فنفسيه من ستكون مرتاحه أكثر في ظل هذه الأجواء المختلفه
      ومن سينعكس كل ذلك على تعامله وأدائه في الصف هل المعلم أم المعلمه
      هل المعلم مخلوق من حجر وأعصابه من حديد حتى يتحمل كل شيء ولا يقل
      عطاءه ويظل يبذل على نفس الوتيره أم أن أداءه سيكون متذبذبا حسب الجو المتاح له
      هكذا نحن بعض طلاب العلم للأسف ننشد المتعه والمرح ونبرع في فنونها داخل الصف وبعد
      الإمتحان نقول المعلم هو السبب
      ربما يكون المعلم هو السبب ولكن بأي نسبه ؟؟
      أعتقد أنها ستكون نسبة ضئيلة جدا لاتستحق الذكر

      وكما ذكرت فالبنسبة للمعلمات فالوضع مختلف تماما والجو المدرسي
      الطلابي مشجع جدا على العطاء وهذا الحاصل لدينا أما المجتمع المدني
      فمن المؤكد فالموضع يختلف وكل يتحدث حسب الواقع الذي يعايشه
      حتى نكون منصفين ولا نظلم أحدا
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ