طالبان تؤكد القبض على خلية كوماندوس اميركية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • طالبان تؤكد القبض على خلية كوماندوس اميركية

      افادت مصادر مقربة من حركة طالبان ان الحركة تحتجز حاليا خلية كوماندوس اميركية مؤلفة من خمسة عناصر، وان الخمسة ومن بينهم اميريكيان من اصل افغاني قد جرى القبض عليهم قرب الحدود الافغانية الايرانية وفي حوزتهم اسلحة ومعدات استخبارية متطورة.
      وفي حين لم يتضح بعد ان كانت حركة طالبان هي من القى القبض على هؤلاء ام تنظيم القاعدة، الا ان ذات المصادر اكدت انهم اعترفوا خلال التحقيق معهم بانهم يعملون لحساب القوات الاميركية، وانهم يقومون بمهمة جمع للمعلومات بهدف استقصاء السبل الكفيلة بالتعرف الى المكان الذي يختبئ فيه بن لادن تمهيدا للقبض عليه.
      هذا وكانت الولايات المتحدة اكدت اليوم ان مجموعات من قواتها الخاصة موجودة بالفعل داخل افغانستان، وان هذه القوات تعاونها مجموعات مماثلة تابعة للقوات البريطانية، تقوم بعمليات تقص حول الاماكن المحتمل ان يتواجد فيها بن لادن، الى جانب جمع معلومات حول تجمعات ومعسكرات تنظيم القاعدة وكذلك قوات طالبان.
      ويذكر في السياق ان ملومات لم تنفها وزارة الدفاع البريطانية كانت اكدت وقوع اول عملية مواجهة بين قوات خاصة تابعة للجيش البريطاني وعناصر من حركة طالبان يوم الجمعة قبل الماضي قرب العاصمة كابول، وهو ما كشف في حينه حقيقة التوغل العسكري البريطاني الاميركي في افغانستان.
      وبرغم ان ناطقا باسم قوات المعارضة الشمالية كان صرح في حينه ان هذه المعلومات غير صحيحة وان من نقلها كان قد خلط بين صحفيين متواجدين في المنطقة وقوات كوماندوس، حيث اعتقد خطا ان الصحفيين يتبعون لقوات من هذا النوع، الا ان الولايات المتحدة عادت واكدت اليوم ان قوات كوماندوس تابعة لها موجودة بالفعل داخل افغانستان

      المصدر : وكالات