اعرف نفسك من صوتك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اعرف نفسك من صوتك

      اعرف نفسك من صوتك


      الطريقة التي تتحدث بها تكشف خفايا شخصيتك .. أنها تعبر وبكل دقة عن مكنونات نفسك ..ومايدور بداخلك ..
      الطريقة التي تتحدث بها تظهر مدى حبك .. أو غضبك .. أو عطفك .. أو حتى حقدك ..انها تكشف عن حالة قلبك .. وعاطفتك بالضبط !..
      وعلماء النفس أستطاعوا ان يحددوا نبرات الإنسان ونوعية صوته .. ووصغوا كل نوعية في خانه محددة .. وكل خانه محددة .. وكل خانه تعكس شخصية معينه .. هي التي يحملها صاحب هذه النبرة أو النوعية ..
      حاول أن تتعرف على نوعية صوتك .. من خلال نوعية الأصوات التالية :.........

      *تحدث بسرعة .. وتتعمد ذلك .. وتزيد من هذه السرعة .. ومن النبرة ذاتها .. عندما تكون في حالة اثارة ..أو أي حالة عاطفية معينه ..كالغضب أو الفرح .. أو القلق!
      أصحاب هذا الصوت هو متوترون في كل علاقاتهم .. ويشعرون بالوحده بسهوله .. وتجد صعوبه في العود إلي وصل ما انقطع .. وتجد صعوبة أشد في التعبير عن مشاعرك الحقيقية .. هناك مؤشرات تدل على شخصية متوترة .. وهذه المؤشرات تمنعك عاده من أن تتورط في علاقات إجتماعية وتفضل عليها الوحده .. ومع ذلك فأنت شخص مخلص جداً .. ووفي جداً .. وتحب الوضوح .. وعدم اللف والدوران ..



      *تتحدث ببطء شديد .. وتتعمد ذلك .. وعادة ما تتخير ألفاظك .. وتحدد كلامك بالضبط قبل أن تنطق به .. وحرصك الشديد هذا يلفت الأنتباه بسرعة لك .. وأنت قدرت ذلك جيداً..
      أصحاب هذا الصوت هم الذين يتكلمون ببطء وبتنغيم ..فأنت إنسان مازلت تحلم بالمثالية في العلاقات بين الناس وبعضهم .. تتمسك عادة بأفكارك القديمة .. وترفض كل ما يعارض هذه الأفكار .. تخاف التغيير .. وتحب النمطية في حياتك .. ولذلك فإنه يمكن أن يصفك الآخرون بأنك شخص روتيني ..



      *صوتك ينطلق بنعومة شديدة .. يمكن أن يوصف بأنه رخيم أحياناً .. وعادة ما تخرج كلماتك وكأنها منعمة.. وأنت حريص على ذلك باستمرار ..
      صوتك يتسم بالنعومة فانت عادة ما تلفت الجنس الآخر بهذا الصوت .. ويعرفك كل من حولك بأنك تتمتع بالسعادة .. هادىء في علاقاتك مع الآخرين .. ومنفتح .. عشقك للأنوار الخافتة .. والموسيقى الحالمة يجعلك إنسان متفائل .. مقبل على الحياة .. ويتمنى كل من حولك أن يستمتعوا بصحبتك ..



      *عندك دائماً عادة القهقهة والضحك المتقطع بين كل كلمة وكلمة تنطق بها .. وخاصة عندما تتحدث إلي أناس لاتعرفهم وتقابلهم لأول مرة ..
      أنت إنسان تخشى المواجهه .. ولا تحب أن ينكسر قلبك .. وعادة ما تفضل أن تحمي نفسك من هذا المواقف .. ولذلك فأنت عادة لاتتسم بالرومنسية .. وتتمتع بالشخصية العلمية أكثـر ..



      *نبرات صوتك تظهر وكأنك تنتحب .. صوتك مميز جداً ويعرفه كل من يعرفك من أول همسه !..
      أعماقك تدل على أنك لا تشعر بالأمان .. ولذلك فإن علاقاتك الزوجية عادة ماتكون متوترة .. وانت عرضة دائماً للتوتر .. ورغم ذلك فأنت انسان تشعر بالمسؤولية .. وتتمتع بالأخلاص .. ونادراً ما تفكر في ترك زوجتك ..



      *نبرات صوتك منخفضة جداً.. يصف الآخرون صوتك بأنه مبحوح .. ولكنك في كل الأحوال تسيطر على ألفاظك تماماً..
      أنت إنسان تحب الصداقة وتشعر بأنك لابد أن تقود المجموعة إلي حيث تريد .. ولذلك فأنت شخصية قيادية .. ورغم ذلك فأنت عطوف جداً .. وكريم جداً.. ومن الأفضل أن تعامل زوجتك على أنها شريكة عمرك .. وليس كأنها تلميذه عندك ..



      *صوتك ينك عن شخصية قيادية وكل نبرة تدل على ذلك وأنت تتعمد ذلك ..
      أنت بركان خامد .. ورغم ذلك فأنت زوج ناجح .. وصوتك يدل على أنك تحب الحياة الأجتماعية والأختلاط بالناس .. وتكرة الوحدة والأنعزال ..



      *صوتك هادىء جداً .. ونادرا مايعلو .. وتتحكم في ذلك لأبعد الحدود ..
      الصوت المنخفض .. يدل على بلوغ قبل أوان .. الشعور بالثقة الزائدة .. يجعل هؤلاء قادرين على الموجهه وتحدي الصعاب مهما كانت .. أما عن الحياة الإجتماعية فهم يفضلون الألتصاق بالاصدقاء المقربين فقط .. ولايرغبون في توسيع هذه الدائرة أبداً..



      *تتحدث بسرعة شديدة .. ونادراً ما تتحكم في كلماتك التي عادة ماتكون أسرع من تفكيرك..
      الذين يتحدثون بسرعة زائدة .. فهذا يدل على العصبية الزائدة والتسرع ..ولذلك فهم يفقدون كثيراً من الطاقة في هذه العملية الغير مجدية .. هوائيون .. ولكنهم مبدعون .. لايشعرون بالأمن في علاقاتهم مع الأخرين .. ورغم ذلك فانه نادراً ما يتضايق من حولهم منهم ابداً
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=silver,direction=135);']
      السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      اعرف نفسك من صوتك هيه طريقه حلوه وجميله
      مشكور اخي على هذا الموضوع الله يعطيك الف خير وعلى الامام ان شاء الله تعالى وبتوفيق
      مع تحياتي
      عاشق الريم
      [/CELL][/TABLE]
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام