الأثر الإيجابي في شخصية الأُفعوان .

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الأثر الاءيجابي في شخصية الأُفعوان .


      مِمَّا لايدع مجالاً للشك ،أنّ الأفعوان لا يحب أن يمتدحه أحداً أو يصفه شخص ما، خاصة إذا كان هذا المادح يتودّد تقرُّباً من شخصيته ، ففي كثير من الحالات ونحن نُراقب عن بُعد على الساحة وخاصةالتنقلات الحركية لشخصية الأفعوان ، فكلماته ذات اللطافة التي يجب أن تكون وهو بأعلى قِمّة المسئولية ، ولأن الردود التي ينتهجها الأُفعوان بعيدة كُل البعد عن الآنا ، بحيث أنني لم أقرأ كلمة قالها عن نفسه تفاخراً أو تماهياً او فشخرة / كما يقولون.. كأنْ يقول عن نفسة على سبيل الزعم والمكانة ... ولم نكتشف يوماً مكمن القوّة والتعالي ولكني أكتشفت مكمن الضعف في قلمه ( فقط للمجاراة ) وهو القُوّة في نظري ..!وكثيراً ما يأتينا بصيغة الجمع وليس بصيغة الفرد او الأنفراد بالرؤية الشخصية ، وهذا لعَمْري يُسجل في شخصية الأفعوان ، ذات السلوك الواقعي ، المحبوكة بلغة الرؤى وليست بلغة التسلُّط والقوة ..فكلمته (نحن) يستخدمها في كثير من الأحيان ، وكثيراً ما تأسرني كلماته لأنه يكتبها بلغة شفافة تأسرني ببعدها الإنساني كبير ، كما تأسرني لغة التخاطب بصيغة الجمع ( نحن ) ... وغالباً ما يفتح صدره للآخرين اذا أحس بأن هذا القلم متمكِّن وله الحق حتى ولولم يعترف الآخرون به ، أو يشعُر برؤيته وإثبات حُجّته خاصّة إذا وجد فيه أو توسّم فيه روح المجادلة ومكامن القوة ،وقد يحدث للأُفعوان صمت كبير ولا تجد يتكلّم لكنه يضل يعمل بلغة الصمت ويُراقب ويراسل لتخفيف حِدّة الكلام والجدال معاً ، رغم أن بعض الناس لا يرون هذا ، لكنني أعرف هذه الشخصية من خلال أسلوب الكتابة ونمط التعبير الشفاف والمتجانس معاً .. وقد لا تجد على شفتيه إلاتهدئة الأمور ،رغم أن لديه السلطة الكامله في الحذف وضبط ما تحويه تلك الكلمتين ، ولكنه لا يقوم بهذا ، إمتناعأ للهاجس الذي نتوقف عنده (سياسة الساحة) فإنه وعندئذ يركن إلى التهذيب بكلمات التقديم المباشر ولجوءه الى ( التشذيب ) بدعوى حق تواجد الجميع ، ويعود إلى التسوية من باب لِكُلٍ له حق الدفاع عن نفسه .!
      إن مفهوم الأثرالإيجابي في هذه الشخصية يرجع إلى أبعاد إنسانية الأُفعوان كإنساناً أولاُ ثم يرجع إلى حيث المسئولية الموكولة إليه رغم أن الدِلاله الثقافية الإدبية لديه تنتمي إلى المتوسط ، ولكن المعرفة العامة لمفهوم الحياة لديه ، كما القيم الإنسانية لجذور ثقافية ومسئولية تعزز احتياج الإنسان إلى الألتصاق ببيئته ومجتمعه ولأني ومن خلال تواجدي في الساحة اكتسبت شيئاً مُهماً من الثقافة الأُفعوانية ، هو كيفية التعامل مع الآخرين ، بأجناسهم المختلفة وارتكزت تلك المفاهيم في الردود والتعقيبات الفاعلة التي استفدتُ منها وكذا من محور شخصيته أو من خلال أثر إيجابيات هذه الشخصية السمحة ((إذا جازا التعبير)) فالفلسفة التي أكتسبتها من خلال رصدي لحركة تعامل الأفعوان كمسؤول هي (إن تحترم الآخرين تكتسب ثقافة التعامل ) فالشخصية الافعوانية التي آثرت بتميُّز ردودها وتنقُّلها عبر اقسام الساحة العمانية المختلفة كأنما هي عملية متجددة ، لا تنتهي ، فالثقافة عن طريق التجارب هي المعرفة.!
      لقد وقفت يوماً وأنا أقرأ رداً كبيراً مؤدباً ، ذكياً ، ذاخبرة ومعرفة وحدس معرفي حياتي ، ولغة تقرب من ثقافة تزداد قُوةً وحماسةً ونشاطاً .. استوقفتني جُملة ألقاها الأفعوان ، وقال (( وليكن في علم الجميع أنه لا يستطع أن يلغي ، لا مشرفاً ولا غيره ، هناك لُجنة ، أو هناك مجموعة مكونة من أربعة أشخاص وهُم من لهم الحق في الإلغاء ، ولا يمكن أن تتوصل إلى هذا الحل إلا بعد أن تنفذ لدينا الفرص.)) أو هكذا أظنه قال ، وليعذ رني الأفعوان على التصرف في بعض الكلمات .
      نعم / قد يغضب الأفعوان في أحايين كثيرة ، ولكن غضبه لذيذ له شعور الطيبة ، فدائماً ما يُظهر اللين في قلمه ، لذلك فإن طيبته آثرت إلاّ أن تَظْهر كما هي على سجيّتها او على طبيعتها .. ولم أرى له غضب طاف على قمّة غضبه كإنسان مذ أنْ عهرفته في الساحة بإسمه هذا المستعار ( الأفعوان ) إلاّ يوم أن رد الى فُقاعة / حيث كان عنوانه حسبما أذكر ( الى فقاعه والى كُل الفقاعات أو الفقاقيع التي تأتي من بعده ) ، فغضبه هذا لم يكن من السهل بل من الصعْب عليه بعد أنْ ضاقت به السبل وصَعُبَ الحل مع ما تقدّمنا ذِكْره ..
      إن التَّماهِ في القيم وإحترام الأبعاد الإيجابية يُعطينا البُعْد الكبير في استقامة السلوك وتوازن الشخصية لدى الأفعوان ويُساهم بشكل فعال في خلق او صُنع حِماسة المشتركين لكي يُساهموا بشكل مباشر ومتواصل مع الساحة بدون تميز.
    • الافعوان شخصيه متميزه اعتبرها شخصيا بمثابه الاب الروحي للساحه العمانيه

      اشكرك اخي شمس الكتابه علي سطر هذه العبارات في حق مشرفنا العام و ما هي سوي ملاحظات قد استقيتها من متابعتك لردود مشرفنا العام

      ينقل الموضوع الي ساحه الترحيب من الملاحظات بعد اذن طارحه



    • كل الشكر للاخت شمس الكتابه على هالاسطر والكلمات الرائعه في حق اخينا ومشرفنا العام الافعوان فابلفعل هو يستحقها بل يستحق اكثر من هالكلام الجميل فكل الشكر لك اخي الافعوان على ما تقوم به من مجهود رائع وملحوظ من اجل الساحه واجل اعضاءها الكرام فلك تحياتنا وشكرنا الجزيل وموفق دوما انشاء الله:)
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • كلنا نحني رؤؤسنا لاستاذ الساحة الكبير الافعوان .

      مهما قلنا ومهما عبرنا من كلمات ومعاني لانستطيع ان نقولها لهذا الهرم الذي يقف دائما وابدا .

      تحية ملؤها الاحترام نقدمها لاستاذنا جميعا .... الافعوان
    • ياه تحليل نفسي لعمي الافعوان.....تراهم دخلو في اعماق شخصيته ووصلو للقاع $$e
      صراحه عمي الافعوان متميز ويستاهل كل خير $$e
      بس شمس من وين جبتي كل هالمعلومات؟؟ |y
    • مرحبا......

      الافعوان شخصية لها الاحترام والتقدير ... شخصية تجدها في اي لحظه ....
      ...........
      شخصية تقدم الكثير ولا تاخذ اي شئ ...
      .......
      تسعى الى ادخال البهجه والسرور و الامل الى من يبحث عن الامل ...
      .......
      و اخيرا
      الافعوان شخصية يعجز اللسان عن وصفها ....

      اختكم
      الهدى
    • ونعم الرجال

      تتضاءل الاقلام ..وتتضاءل الافكار ..وتتضاءل الكلمات ..وينمو الاحساس ..ويخونني التعبير ..لاقدم كل الشكر والتقدير الي اخي الافعوان الذي دائما وابدا ما يكون المعين لنا متي ما يشتد امر علينا دائما ما يسعي ان يدخل البهجة والسرور لجميع الاعضاء في هذة الساحة مهما كتبنا لن نصل الي شخصيتة ومعانية ورجولتة......

      الف شكر وتحية لاخي شمس الكتابة علي هذا الموضوع والتحليل الجميل عن شخصية الافعوان ...........

      دمتم بالف خير
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • لو قلت وكبتبت لان اوفي حق اخي الحبيب الافعوان

      انسان متميز بمعنى الكلمه بكل حروفها

      اشكر الله انه قدر لي ان اتعرف على شخصية مثله شخصيه ندر وجودها في هذا الزمن

      الله يعطيك الف عافيه اخوي االافعوان وويوفقك :) :)

      تسلم شمس الكتابه على هذا ا لتحليل الاكثر من رائع والله يعطيك الف عافيه

      :) :) :)
    • ليس عندي اي عبارة أعبر فيها عن الافعوان .

      ولكني اقول ان الطبيعة الخضراء الخلابة لن تكون جميلة بدون وجود الماء




      فأستاذنا الكبير الافعوان هو ماء الساحة الذي يسقيها لكي تنمو وتتطور


    • الى الأخت / المستشارة // قوووس
      بارك الله فيك ، ونسأل الله ا، يُعطيك العافيه
      الى الأخوة المشرفين جميعاً .. الذين شاركوننا هُنا .. لنا معكم لقاءً طيباً بإذن الله .
      الى أعضاء الساحة مثل ( خيُّو ) ، ولك شو عم بتوؤل . ولك خيو.. شو هيّْ الحلاويييه.. ولكْ عمّو بنْدفّيش .لك الله بدّوه..
      الى المشرف / سالم العُميْري على الزيارة مرّتيْن وعلى الكلمات الأجمل في حق الافعوان .
      الى ( الكوبرا)
      بس شمس من وين جبتي كل هالمعلومات؟؟
      بصراحة هذه الكلمات اكتسبتها بعد جُهْدٍ مُضني ، فالثقافة ( الحمد لله ) مفتوحة لمن أراد تثقيف نفسه .. أما إذا كان القصد المعلومات الخفية ، فإن رصدي لحركات المشرفين والمسؤلين والأعضاء وتصادمنا مع بعض خلق لي جوٌ من التعبير للكتابة فيه ..
      ولكم جميعاً مني التحية . شمس

    • ( أن تحترم الآخرين تكتسب ثقافة التعامل )
      .. كمْ جميل هذا التنظير .. وكم هي رائعة هذه الفلسفة ..

      شُكراً شمس الكتابة .. وأي كتابة هذه التي تُفجر الصخْر .. لقد دأبتْ الكتابات في التجاذب السريع بين كلمات صارخة لا وقع لها وبين جُملٍ لاصياغة لها .. ولكني أجد أن شمس الكتابة كانت شمس تجسدت في إشعاعها وكأنها لأول مرّةٍ تظهر على الساحة ..

      الى أخي الأفعوان / ذلكم الصديق التي تستأهله الكلمات ، لتحنوا الكلمات بمصاقيتها لتُعبّر هي في أثر شخصيتة قبل أن نُعبّر نحن بإنشاءاتنا ، على ضوء سياق فقراتنا المنمقة والمهذّبة في كثير من الأحيان ..
      لقد عرفت هذه الشخصية ( الأفعوان ) على الساحة العمانية ، أنه شخص مُهذب وأمين ويُقدر أصحاب الأقلام . وبالتالي فهو يهتم بالساحة ليبعدها عن بعض الأشكالات والتعاطي الذي لا يُؤدي في النهاية إلاّ الى اللغط واللغو غير الحميد ..
      الى صديقي الأفعان لكَ مني كل محبة وأخوةٍ صادقة ، أُعبّر بها من جانبي ، والتي تدعوني أن اقول كلمة طيبة في حق شخصيتك الأفعوانية .
      وللجميع مني التحية .
    • [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url();border:10 outset red;'][CELL='filter:;']
      شكرا اختي شمس الكتابة على ما اوردتيه من خصال حميدة مميزة في حق الاخ والغالي علينا جميعا منبر الساحة المتميز الافعوان صاحب الكلمة الطيبة والابتسامة العريضة في وقت الشدة... تجده هادئا في اصعب الظروف مباركا للجميع في كل المناسبات وناسيا نفسه ليبارك لها هذا التمييز ...
      وفقك الله اخي ودمت لنا اخا وصديقا كريما....
      [/CELL][/TABLE]
    • لك الف تحيه من جميع اعضاء الساحه الكرام وكل ماقيل عنك ماهو الا القليل والقليل لشخصك الكريم ......موفق دوما ويعطيك العافيه
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • أخي شمس الكتابة شكرا على الموضوع وكلماتك في محلها من واقع تجربة أعيشها مع الصديق والأخ المخلص دائما الغالي الأفعوان تحية تقدير له على كل ما يبذله من جهد وتضحيات من أجل أعضاء الساحة والله يزيده صبر من الي يشوفه :) .


      تحياتي الأخوية


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions
    • صدقوني ترددت كثيرا في الكتابة عن استاذي الافعوان
      لاني لو كتبت لن اوفي شئ قليل في حق هذا الرجل الذي احتونا واحتو جميع الطرح الذي كنا
      نرميه علي شخصه الكريم
      ويعجبني كثيرا في ردوده فهو غير متكلف او متحيز انهو واضح وصادق
      شخصية اكثر جميلة ومن احب الشخصيات التي اسعى الي ان التقي بها
      وعسى في يوم من الايام ان تسمح لي الفرصة ةاجده امامي
      ويشكر عمي الافعوان$$e
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(